كيف يضيف قرار الكيان قيمة إلى عمليات التسويق الخاصة بك

ما هو قرار الكيان في بيانات التسويق

عدد كبير من المسوقين B2B - ما يقرب من 27 ٪ - يعترفون بذلك كلفتهم البيانات غير الكافية 10٪، أو في بعض الحالات ، أكثر في خسائر الإيرادات السنوية.

يسلط هذا الضوء بوضوح على مشكلة مهمة يواجهها معظم المسوقين اليوم ، وهي: جودة البيانات الرديئة. يمكن أن يكون للبيانات غير المكتملة أو المفقودة أو ذات الجودة الرديئة تأثير كبير على نجاح عمليات التسويق الخاصة بك. يحدث هذا نظرًا لأن جميع العمليات الإدارية تقريبًا في الشركة - ولكن على وجه التحديد المبيعات والتسويق - تغذيها البيانات التنظيمية بشكل كبير.

سواء أكان عرضًا كاملاً بزاوية 360 درجة لعملائك أو العملاء المحتملين أو التوقعات أو المعلومات الأخرى المتعلقة بالمنتجات أو عروض الخدمات أو مواقع العناوين - فإن التسويق هو المكان الذي يجتمع فيه كل ذلك معًا. هذا هو السبب في أن المسوقين يعانون أكثر من غيرهم عندما لا تستخدم الشركة أطر عمل مناسبة لإدارة جودة البيانات من أجل التنميط المستمر للبيانات وإصلاح جودة البيانات.

في هذه المدونة ، أود أن ألفت الانتباه إلى أكثر مشكلات جودة البيانات شيوعًا وكيف تؤثر على عمليات التسويق الهامة الخاصة بك ؛ سننظر بعد ذلك في حل محتمل لهذه المشكلة ، وأخيرًا ، سنرى كيف يمكننا تأسيسها على أساس مستمر.

لذلك دعونا نبدأ!

أكبر مشكلة تواجه المسوقين في جودة البيانات

على الرغم من أن جودة البيانات الرديئة تسبب قائمة طويلة من المشكلات للمسوقين في الشركة ، ولكن بعد تقديم حلول البيانات لأكثر من 100 عميل ، فإن مشكلة جودة البيانات الأكثر شيوعًا التي رأيناها يواجهها الأشخاص هي:

الحصول على عرض واحد لأصول البيانات الأساسية.

تظهر هذه المشكلة عند تخزين سجلات مكررة لنفس الكيان. هنا ، يمكن أن يعني مصطلح الكيان أي شيء. في الغالب ، في مجال التسويق ، يمكن أن تشير كلمة الكيان إلى: العميل ، أو العميل المتوقع ، أو العميل المحتمل ، أو المنتج ، أو الموقع ، أو أي شيء آخر يمثل جوهر أداء أنشطتك التسويقية.

تأثير السجلات المكررة على عمليات التسويق الخاصة بك

قد يكون وجود سجلات مكررة في مجموعات البيانات المستخدمة لأغراض التسويق كابوسًا لأي جهة تسويق. عندما يكون لديك سجلات مكررة ، فيما يلي بعض السيناريوهات الجادة التي يمكنك مواجهتها:

  • الوقت الضائع والميزانية والجهود - نظرًا لأن مجموعة البيانات الخاصة بك تحتوي على سجلات متعددة لنفس الكيان ، فقد ينتهي بك الأمر إلى استثمار الوقت والميزانية والجهود عدة مرات لنفس العميل أو العميل المحتمل أو العميل المتوقع.
  • غير قادر على تسهيل التجارب الشخصية - غالبًا ما تحتوي السجلات المكررة على أجزاء مختلفة من المعلومات حول الكيان. إذا أجريت حملات تسويقية باستخدام وجهة نظر غير مكتملة لعملائك ، فقد ينتهي بك الأمر بجعل عملائك يشعرون بأنهم غير مسموعين أو يساء فهمهم.
  • تقارير تسويقية غير دقيقة - مع سجلات البيانات المكررة ، قد ينتهي بك الأمر إلى إعطاء نظرة غير دقيقة لجهودك التسويقية وعائداتها. على سبيل المثال ، قمت بإرسال بريد إلكتروني إلى 100 عميل محتمل ، لكنك تلقيت ردودًا فقط من 10 - قد يكون 80 فقط من هؤلاء 100 فريدًا ، والباقي من الـ 20 عميلًا مكررًا.
  • انخفاض الكفاءة التشغيلية وإنتاجية الموظفين - عندما يقوم أعضاء الفريق بجلب البيانات لكيان معين والعثور على سجلات متعددة مخزنة عبر مصادر مختلفة أو يتم تجميعها بمرور الوقت في نفس المصدر ، فإنها تعمل بمثابة حاجز كبير في إنتاجية الموظف. إذا حدث هذا في كثير من الأحيان ، فإنه يؤثر بشكل ملحوظ على الكفاءة التشغيلية للمؤسسة بأكملها.
  • تعذر تنفيذ إحالة التحويل الصحيحة - إذا كنت قد سجلت نفس الزائر ككيان جديد في كل مرة يزورون فيها قنواتك الاجتماعية أو موقعك على الويب ، فسيصبح من المستحيل تقريبًا عليك إجراء إحالة تحويل دقيقة ، ومعرفة المسار الدقيق الذي اتبعه الزائر نحو التحويل.
  • لم يتم تسليم الرسائل المادية والإلكترونية - هذه هي النتيجة الأكثر شيوعًا للتسجيلات المكررة. كما ذكرنا سابقًا ، يميل كل سجل مكرر إلى احتواء عرض جزئي للكيان (ولهذا السبب انتهى الأمر بالسجلات كنسخ مكررة في مجموعة البيانات الخاصة بك في المقام الأول). لهذا السبب ، قد تحتوي سجلات معينة على مواقع مادية مفقودة ، أو معلومات اتصال ، مما قد يؤدي إلى فشل تسليم الرسائل.

ما هو قرار الكيان؟

قرار الكيان (ER) هي عملية تحديد متى تكون الإشارات إلى كيانات العالم الحقيقي معادلة (نفس الكيان) أو غير مكافئة (كيانات مختلفة). بمعنى آخر ، إنها عملية تحديد وربط سجلات متعددة بنفس الكيان عندما يتم وصف السجلات بشكل مختلف والعكس صحيح.

قرار الكيان وجودة المعلومات بقلم جون ر. تالبورت

تنفيذ قرار الكيان في مجموعات بيانات التسويق الخاصة بك

بعد أن رأيت التأثير المخيف للنسخ المكررة على نجاح أنشطتك التسويقية ، من الضروري أن يكون لديك طريقة بسيطة لكنها قوية إزالة تكرار مجموعات البيانات الخاصة بك. هذا هو المكان الذي تتم فيه عملية قرار الكيان يأتي في. ببساطة ، يشير قرار الكيان إلى عملية تحديد السجلات التي تنتمي إلى نفس الكيان.

اعتمادًا على درجة تعقيد مجموعات البيانات وحالة جودتها ، يمكن أن تحتوي هذه العملية على عدد من الخطوات. سأقوم بتوجيهك خلال كل خطوة من هذه العملية حتى تتمكن من فهم ما تنطوي عليه بالضبط.

ملاحظة: سأستخدم المصطلح العام "الكيان" أثناء وصف العملية أدناه. لكن نفس العملية قابلة للتطبيق وممكنة لأي كيان مشارك في عملية التسويق الخاصة بك ، مثل العميل ، العميل المحتمل ، العميل المحتمل ، عنوان الموقع ، إلخ.

خطوات عملية حل الكيانات

  1. جمع سجلات بيانات الكيانات الموجودة عبر مصادر بيانات متباينة - هذه هي الخطوة الأولى والأكثر أهمية في العملية ، حيث تحددها أين بالضبط يتم تخزين سجلات الكيان. يمكن أن تكون هذه البيانات قادمة من إعلانات الوسائط الاجتماعية ، أو زيارات الموقع ، أو يتم كتابتها يدويًا بواسطة مندوبي المبيعات أو موظفي التسويق. بمجرد تحديد المصادر ، يجب جمع جميع السجلات في مكان واحد.
  2. تنميط السجلات المجمعة - بمجرد تجميع السجلات معًا في مجموعة بيانات واحدة ، حان الوقت الآن لفهم البيانات وكشف التفاصيل المخفية حول هيكلها ومحتواها. يعمل تحديد البيانات على تحليل بياناتك إحصائيًا ومعرفة ما إذا كانت قيم البيانات غير كاملة أو فارغة أو تتبع نمطًا وتنسيقًا غير صالحين. يكشف تحديد ملفات تعريف مجموعة البيانات عن تفاصيل أخرى من هذا القبيل ، ويسلط الضوء على فرص تنقية البيانات المحتملة.
  3. تنظيف وتوحيد سجلات البيانات - يمنحك ملف تعريف البيانات المتعمق قائمة قابلة للتنفيذ من العناصر لتنظيف مجموعة البيانات الخاصة بك وتوحيدها. يمكن أن يتضمن ذلك خطوات لملء البيانات المفقودة ، وتصحيح أنواع البيانات ، وتحديد الأنماط والصيغ ، وكذلك تحليل الحقول المعقدة إلى عناصر فرعية لتحليل البيانات بشكل أفضل.
  4. مطابقة وربط السجلات التي تنتمي إلى نفس الكيان - الآن ، أصبحت سجلات البيانات الخاصة بك جاهزة للمطابقة والربط ، ثم قم بوضع اللمسات الأخيرة على السجلات التي تنتمي إلى نفس الكيان. تتم هذه العملية عادةً عن طريق تنفيذ خوارزميات المطابقة على مستوى الصناعة أو الملكية التي تؤدي إما مطابقة تامة في تحديد السمات بشكل فريد ، أو المطابقة الغامضة على مجموعة من سمات الكيان. في حال كانت النتائج من خوارزمية المطابقة غير دقيقة أو تحتوي على إيجابيات خاطئة ، فقد تحتاج إلى ضبط الخوارزمية أو تحديد التطابقات غير الصحيحة يدويًا على أنها مكررة أو غير مكررة.
  5. تطبيق قواعد دمج الكيانات في السجلات الذهبية - هذا هو المكان الذي يحدث فيه الدمج النهائي. ربما لا ترغب في فقد البيانات حول كيان مخزن عبر السجلات ، لذا فإن هذه الخطوة تتعلق بتكوين القواعد لتحديد ما يلي:
    • ما هو السجل الرئيسي وأين النسخ المكررة؟
    • ما هي السمات من التكرارات التي تريد نسخها إلى السجل الرئيسي؟

بمجرد تكوين هذه القواعد وتنفيذها ، يكون الناتج عبارة عن مجموعة من السجلات الذهبية لكياناتك.

إنشاء إطار عمل قرار الكيان المستمر

على الرغم من أننا مررنا بدليل بسيط خطوة بخطوة لحل الكيانات في مجموعة بيانات تسويقية ، فمن المهم أن نفهم أنه يجب التعامل مع هذا كعملية مستمرة في مؤسستك. تم تعيين الشركات التي تستثمر في فهم بياناتها وإصلاح مشكلات الجودة الأساسية الخاصة بها لتحقيق نمو واعد أكثر بكثير.

لتنفيذ هذه العمليات بسرعة وسهولة ، يمكنك أيضًا تزويد مشغلي البيانات أو حتى المسوقين في شركتك ببرنامج حل كيان سهل الاستخدام ، يمكن أن يوجههم من خلال الخطوات المذكورة أعلاه.

بشكل قاطع ، يمكننا القول بأمان أن مجموعة البيانات الخالية من النسخ تعمل كلاعب أساسي في زيادة عائد الاستثمار للأنشطة التسويقية وتعزيز سمعة العلامة التجارية عبر جميع قنوات التسويق.

How Entity Resolution Adds Value To Your Marketing Processes

What is Entity Resolution in Marketing Data

A large number of B2B marketers – almost 27% – admit that insufficient data has cost them 10%, or in some cases, even more in annual revenue losses.

This clearly highlights a significant issue faced by most marketers today, and that is: poor data quality. Incomplete, missing, or poor-quality data can have huge impact on the success of your marketing processes. This happens since almost all departmental processes at a company – but specifically sales and marketing – are heavily fueled by organizational data.

Whether it is a complete, 360-view of your customers, leads, or prospects, or other information related to products, service offerings, or address locations – marketing is where it all comes together. This is why marketers suffer most when a company does not employ proper data quality management frameworks for continuous data profiling and data quality fixing.

In this blog, I want to bring attention to the most common data quality problem and how it impacts your critical marketing processes; we will then look at a potential solution for this problem, and finally, we will see how we can establish it on a continuous basis.

So, let’s get started!

Biggest Data Quality Problem Faced By Marketers

Although, poor data quality causes a long list of issues for marketers at a company, but having delivered data solutions to 100+ clients, the most common data quality issue that we have seen people face is:

Attaining a single view of core data assets.

This issue surfaces when duplicate records are stored for the same entity. Here, the term entity can mean anything. Mostly, in the realm of marketing, the word entity can refer to: customer, lead, prospect, product, location, or something else that is core to the performance of your marketing activities.

The Impact Of Duplicate Records On Your Marketing Processes

The presence of duplicate records in datasets used for marketing purposes can be a nightmare for any marketer. When you have duplicate records, following are some serious scenarios that you can run into:

  • Wasted time, budget, and efforts – Since your dataset contains multiple records for the same entity, you may end up investing time, budget, and efforts multiple times for the same customer, prospect, or lead.
  • Unable to facilitate personalized experiences – Duplicate records often contain different parts of information about an entity. If you conducted marketing campaigns using an incomplete view of your customers, you may end up making your customers feel unheard or misunderstood.
  • Inaccurate marketing reports – With duplicate data records, you might end up giving an inaccurate view of your marketing efforts and their return. For example, you emailed 100 leads, but only received responses from 10 – it could be that only 80 of those 100 were unique, and rest of the 20 were duplicates.
  • Reduced operational efficiency and employee productivity – When team members fetch data for a certain entity and find multiple records stored across different sources or gathered over time in the same source, it acts as a huge roadblock in employee productivity. If this happens quite often, then it noticeably impacts the operational efficiency of an entire organization.
  • Unable to perform correct conversion attribution – If you have recorded the same visitor as a new entity every time they visited your social channels or website, it will become almost impossible for you to perform accurate conversion attribution, and know the exact path the visitor followed towards conversion.
  • Undelivered physical and electronic mails – This one is the most common consequence of duplicate records. As mentioned earlier, each duplicate record tends to contain a partial view of the entity (this is why the records ended up as duplicates in your dataset in the first place). For this reason, certain records could have missing physical locations, or contact information, which can cause mails to fail delivery.

What is Entity Resolution?

Entity resolution (ER) is the process of determining when references to real-world entities are equivalent (same entity) or not equivalent (different entities). In other words, it is the process of identifying and linking multiple records to the same entity when the records are described differently and vice versa.

Entity Resolution and Information Quality by John R. Talburt

Implementing Entity Resolution Into Your Marketing Datasets

Having seen the dreadful impact of duplicates on the success of your marketing activities, it is imperative to have a simple, yet powerful, method for deduplicating your datasets. This is where the process of entity resolution comes in. Simply, entity resolution refers to the process of identifying which records belong to the same entity.

Depending on the complexity and the state of quality of your datasets, this process can contain a number of steps. I am going to take you through each step of this process so that you can understand what exactly it entails.

Note: I will use the generic term ‘entity’ while describing the process below. But the same process is applicable and possible for any entity involved in your marketing process, such as customer, lead, prospect, location address, etc.

Steps In The Entity Resolution Process

  1. Collecting entity data records residing across disparate data sources – This is the first and most important step of the process, where you identify where exactly the entity records are stored. This can be data coming from social media ads, website traffic, or manually typed in by sales reps or marketing staff. Once the sources are identified, all records must be brought together at one place.
  2. Profiling combined records – Once the records are brought together in one dataset, it is now time to understand the data and uncover the hidden details about its structure and content. Data profiling statistically analyzes your data and finds out if data values are incomplete, blank, or follow invalid pattern and format. Profiling your dataset uncovers other such details, and highlights potential data cleansing opportunities.
  3. Cleaning and standardizing data records – An in-depth data profile gives you an actionable list of items for cleaning and standardizing your dataset. This can involve steps to fill in missing data, correcting data types, fixing patterns and formats, as well as parsing complex fields into sub-elements for better data analysis.
  4. Matching and linking records belonging to the same entity – Now, your data records are ready to be matched and linked, and then finalize which records belong to the same entity. This process is usually done by implementing industry-grade or proprietary matching algorithms that either perform exact match on uniquely identifying attributes, or fuzzy match on a combination of attributes of an entity. In case the results from the matching algorithm are inaccurate or contain false positives, you may need to fine-tune the algorithm or manually mark incorrect matches as duplicates or non-duplicates.
  5. Implementing rules for merging entities into golden records – This is where the final merge happens. You probably don’t want to lose data about an entity stored across records, so this step is about configuring rules to decide:
    • Which record is the master record and where are its duplicates?
    • Which attributes from duplicates do you want to copy over to the master record?

Once these rules are configured and implemented, the output is a set of golden records of your entities.

Establish An On-going Entity Resolution Framework

Although we went through a simple step-by-step guide for resolving entities in a marketing dataset, it is important to understand that this should be treated as an ongoing process at your organization. Businesses that invest in understanding their data and fixing its core quality issues are set for a far more promising growth.

For quick and easier implementation of such processes, you can also provide data operators or even marketers at your company with easy-to-use entity resolution software, that can guide them through the steps mentioned above.

Conclusively, we can safely say that a duplicate-free dataset acts as a crucial player in maximizing ROI of marketing activities and strengthening brand reputation across all marketing channels.