هل الرسوم البيانية السيئة تدمر التسويق الخاص بك؟ #BWELA

تقرير موجز عن الرسوم البيانية السيئة

توم ويبستر ويبتوم ويبستر الكلمة الرئيسية هذا الصباح في BlogWorld Expo كانت رائعة ... لكن أولئك منا في صناعة المحتوى أخذوا حقًا قصفًا. توم هو خبير إحصائي ويأخذ حرفته على محمل الجد ... لذلك عندما يرى هجمة الرسوم البيانية على الويب تدفع بالافتراضات السيئة بشأن البيانات غير المكتملة ، يشير إليها على أنها جدير بالاحترام.

تكمن مشكلة توم في أن الرسوم البيانية تُستخدم للتسليم محتوى والناس يجبرونهم - أحيانًا في موعد نهائي. لا يعتقد توم أنه يتم استخدامهم لغرضهم الرئيسي - نشر البيانات بتنسيق رسومي يسهل فهمه. (ملاحظة: لم أسجل أو آخذ الكثير من الملاحظات أثناء الكلمة الرئيسية ، لذلك آمل أن تمثل رسالتي هنا رسالته بشكل متماسك).

أحد الأمثلة التي قدمها توم هو الرسم البياني أدناه ... حيث كان الفنان يتمتع بحرية تبديل الأحجام (أوتش). ليس ذلك فحسب ، فهناك العديد من المتغيرات الأخرى التي لا معنى لها حرفيًا:

تقرير موجز عن الرسوم البيانية السيئة

هل يشكك أحد في ذلك؟

لا أختلف بالضرورة مع توم فيما يتعلق بجودة البيانات وعمقها ، والسببية والارتباط ، والصور الناتجة التي توفرها الرسوم البيانية. لكنني أعتبر أن هذا يعد ضررًا بطريقة ما عندما يدفع مزودو المحتوى هذه المعلومات. مخطط معلوماتي يوفر بيانات عن توقيت وسائل التواصل الاجتماعي لا يجب رؤيته؟ هوجواش.

يعمل رسم معلوماتي على توقيت وسائل التواصل الاجتماعي على زيادة الوعي بتوقيت تغريداتك استطاع تؤثر على مستوى المشاركة في وسائل التواصل الاجتماعي أو يمكنها زيادة الجمهور الذي تصل إليه. في رأيي ، إذا رسوم بيانية جديرة بالاهتمام يضرون بنا ، إذن تحليلات يجب أن تكون التطبيقات شرًا خالصًا. جميع البيانات المقدمة بتنسيق تحليلات يتطلب تدقيقًا وحفرًا أعمق للعثور على فرص لتحسين أداء التسويق عبر الإنترنت.

قال توم:

بيانات الوسائط الاجتماعية ليست جيدة في تقديم الإجابات ، ولكنها لتعلم طرح أسئلة أفضل.

ماذا لو قلب توم اقتباسه:

الرسوم البيانية ليست جيدة في تقديم الإجابات ، ولكن الرسوم البيانية رائعة لتعلم اسأل أسئلة أفضل

أجرؤ على القول أن مخطط المعلومات الرسومي قد يكون كذلك بالفعل أكثر إنتاجية من فكرة رائعة ، لأنها تثير هذه الأنواع من الأسئلة والمحادثات. في الواقع ، أشارت آخر مشاركة لي في المدونة إلى هذا ... حيث تم إنشاء مخطط معلومات بياني يوتيوب قتل التلفزيون كان موضع تساؤل.

أظن أن متابعيني أكثر حنكة مما قد يعتقده توم. نحن لسنا إحصائيين ، لكننا أيضًا لا نأخذ كل رسم بياني نراه كحقيقة. ذكر توم أن منتجي المحتوى بحاجة إلى ذلك القيام بواجبهم المنزلي وإنتاج رسوم بيانية عالية الجودة بدلاً من الاعتماد على الآخرين. أنا أعترض. أعتقد أن القيمة في توزيع ومناقشة (ما يسمى) الرسوم البيانية السيئة هي أنها تثير النقاش.

لا يقع العبء على منتجي المحتوى ، يقع العبء على المسوق للقيام بواجبهم المنزلي. الرسوم البيانية لا تقتل استراتيجيات التسويق ، كما يفعل المسوقون.

3 تعليقات

  1. 1

    شكرا لحضور جلستي ، دوغلاس - وعلى سؤالك بعد حديثي. أنا بالتأكيد لا أستهين بتطور جمهورك! يمكن أن تكون الرسوم البيانية رائعة وضرورية - ونأمل أن تكون الدقائق الخمس التي أمضيتها في فلورنس نايتنجيل قد نقلت ذلك - لكن يا رجل ، هي رسوم بيانية سيئة تنتشر الآن. يسعدني أن أبدأ المحادثة - ويسعدني أنك تواصلها.

    • 2

      شكرا توم! لقد كان حديثًا رائعًا و… سأكون أكثر إصرارًا في انتقاداتي للرسوم البيانية السيئة بسبب ذلك. أيضًا ، سأحذر جمهوري بالتأكيد عندما تكون الاستنتاجات هي التي قد تجعلهم في مأزق!

  2. 3

    الآن وقد استوعب المسوقون فرص "طعم الارتباط" للرسوم البيانية ، يبدو أنه لا يمكنك قضاء يوم دون رؤية يوم جديد. بعضها رائع والبعض الآخر فظيع. أعتقد أنه عندما يتعلق الأمر بإنشاء أي نوع من المحتوى (بما في ذلك الرسوم البيانية) إذا لم يكن بجودة جيدة ، فلا داعي للقلق.  

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Marketing Infographics

Are Bad Infographics Destroying Your Marketing? #BWELA

Tom Webster’s keynote this morning at BlogWorld Expo was great… but those of us in the content industry really took a shellacking. Tom is a statistician and takes his craft very seriously… so when he sees the onslaught of infographics on the web pushing out bad assumptions on incomplete data, he denotes them as cringeworthy.

Tom’s issue is that infographics are being used to deliver content and folks are forcing them – sometimes on a deadline. Tom doesn’t believe they’re being used for their key purpose – disseminating data in a graphical format that is easy to digest. (Note: I didn’t record or take too many notes during the keynote, so I hope my post here represents his message coherently).

One example Tom provided was the infographic below… where the artist took liberties to swap the sizes (ouch). Not only that, there are so many other variables involved that the infographic is literally meaningless:

Does anyone question that?

I don’t necessarily disagree with Tom regarding the quality and depth of the data, causation and correlation, and resulting imagery that infographics provide. But I do take offense that this is somehow a disservice when content providers push this information out. An infographic that provides data on social media timing should never be seen? Hogwash.

An infographic on social media timing raises awareness that the timing of your tweets could impact the level of participation in social media or could maximize the audience you are reaching. In my opinion, if cringeworthy infographics are doing us a disservice, then analytics applications must be pure evil. All of the data supplied in analytics requires scrutiny and deeper digging to find opportunities to improve your online marketing performance.

Tom stated:

Social media data isn’t great at providing answers, but is for learning to ask better questions.

What if Tom flipped his own quote:

Infographics aren’t great at providing answers, but infographics are great for learning to ask better questions

Dare I say that a bad infographic may actually be more productive than a great one, because it raises these types of questions and conversations. My last blog post actually pointed this out… where an infographic on YouTube killing TV was put into question.

I suspect that my followers are much more sophisticated than Tom may think. We’re not statisticians, but we’re also not taking every infographic we see as fact. Tom mentioned that content producers need to do their own homework and produce quality infographics rather than relying on others. I disagree. I believe the value in distributing and discussing (so-called) bad infographics is that they spark discussion.

The onus is not on the content producers, the onus is on the marketer to do their homework. Infographics don’t kill marketing strategies, marketers do.

3 Comments

  1. 1

    Thanks for attending my session, Douglas – and for your question after my talk. I certainly don’t underestimate the sophistication of your audience!  Infographics can be wonderful, and essential – the 5 minutes I spent on Florence Nightingale hopefully conveyed that – but man, are bad infographics running rampant right now. I’m delighted to have started the conversation – and pleased that you are continuing it.

    • 2

      Thanks Tom! It was a great talk and… I WILL be more tenacious in my criticisms of bad infographics because of it.  As well, I’ll definitely warn my audience when it’s conclusions that could get them in trouble!

  2. 3

    Now that marketers have caught on to the “link bait” opportunities of infographics, it seems like you can’t go a day without seeing a new one. Some are great and others are terrible.  I believe that when it comes to creating any kind of content (including infographics) if it’s not of good quality, don’t even bother.  

Leave a Reply