تعزز ترقية موقع Google SameSite لماذا يحتاج الناشرون إلى تجاوز ملفات تعريف الارتباط لاستهداف الجمهور

ملفات تعريف الارتباط أقل كروم

إطلاق ترقية Google SameSite في Chrome 80 يوم الثلاثاء ، 4 فبراير ، يشير إلى مسمار آخر في نعش ملفات تعريف الارتباط لمتصفح الطرف الثالث. في أعقاب كل من Firefox و Safari ، اللذان قاما بالفعل بحظر ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث افتراضيًا ، وتحذير ملفات تعريف الارتباط الحالي من Chrome ، فإن ترقية SameSite تشدد بشكل أكبر على استخدام ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث الفعالة لاستهداف الجمهور.

التأثير على الناشرين

من الواضح أن التغيير سيؤثر على موردي تكنولوجيا الإعلانات الذين يعتمدون على ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث بشكل أكبر ، ولكن الناشرين الذين لا يضبطون إعدادات مواقعهم للامتثال للسمات الجديدة سوف يتأثرون أيضًا. لن يؤدي ذلك فقط إلى إعاقة تحقيق الدخل من خلال الخدمات الآلية للجهات الخارجية ، ولكن الفشل في الامتثال سيؤدي أيضًا إلى إعاقة الجهود المبذولة لتتبع سلوك المستخدم الذي يعد ذا قيمة كبيرة لعرض المحتوى ذي الصلة والمخصص. 

هذا ينطبق بشكل خاص على الناشرين الذين لديهم مواقع متعددة - لا تعني الشركة نفسها نفس الموقع. وهذا يعني أنه مع الترقية الجديدة ، ستُعتبر ملفات تعريف الارتباط المستخدمة عبر عدة خصائص (عبر المواقع) طرفًا ثالثًا ، وبالتالي يتم حظرها بدون الإعدادات المناسبة. 

التغيير يقود الابتكار

بينما سيحتاج الناشرون بوضوح إلى التأكد من تحديث مواقعهم بالسمات المناسبة ، فإن هذا التغيير البسيط الذي أجرته Google يجب أن يجعل الناشرين يفكرون مليًا في اعتمادهم على استهداف المستخدم المستند إلى ملفات تعريف الارتباط. لماذا ا؟ لسببين:

  1. المستهلكون قلقون بشكل متزايد حول كيفية استخدام الشركات لبياناتهم.
  2. هناك طريقة أكثر دقة لإنشاء رسم بياني للهوية. 

عندما يتعلق الأمر بخصوصية البيانات ، يواجه الناشرون سيفًا ذا حدين. تظهر البيانات الجديدة ذلك يرغب المستهلكون بشكل كبير في المحتوى المخصص توصيات لا يمكن تقديمها إلا من خلال جمع وتحليل بيانات سلوكهم. ومع ذلك ، فإن المستهلكين متشككون للغاية بشأن مشاركة تلك البيانات. لكن ، كما يعلم الناشرون ، لا يمكنهم الحصول على كلا الاتجاهين. مجاني يأتي المحتوى بتكلفة ، وبخلاف نظام حظر الاشتراك غير المدفوع ، فإن الطريقة الوحيدة للمستهلكين للدفع هي بياناتهم. 

إنهم على استعداد للقيام بذلك - 82٪ يفضلون رؤية محتوى مدعوم بالإعلانات بدلاً من الدفع مقابل الاشتراك. وهذا يعني أن المسؤولية تقع على عاتق الناشرين ليكونوا أكثر حذراً ومراعاة كيفية تعاملهم مع بيانات المستخدم.

بديل أفضل: البريد الإلكتروني

ولكن اتضح أن هناك طريقة أكثر فاعلية وجديرة بالثقة ودقة لإنشاء رسم بياني لهوية المستخدم بدلاً من الاعتماد على ملفات تعريف الارتباط: عنوان البريد الإلكتروني. بدلاً من إسقاط ملفات تعريف الارتباط ، والتي تمنح المستخدمين الانطباع بأنه يتم التجسس عليهم ، وتتبع المستخدمين المسجلين عبر عنوان بريدهم الإلكتروني ، وربط هذا العنوان بهوية محددة ومعروفة ، هي طريقة أكثر موثوقية وجديرة بالثقة لمشاركة الجمهور. إليكم السبب:

  1. تم الاشتراك في البريد الإلكتروني - قام المستخدمون بالتسجيل لتلقي رسالتك الإخبارية أو غيرها من الاتصالات ، مما يمنحك الإذن بالتواصل معهم مباشرة. إنهم تحت السيطرة ويمكنهم إلغاء الاشتراك في أي وقت. 
  2. البريد الإلكتروني أكثر دقة - يمكن أن تعطيك ملفات تعريف الارتباط فقط فكرة تقريبية عن شخصية المستخدم بناءً على السلوك — والعمر التقريبي والموقع والبحث والنقر السلوك. ويمكن أيضًا أن تتعطل بسهولة إذا استخدم أكثر من شخص المتصفح. على سبيل المثال ، إذا كانت الأسرة بأكملها تشترك في الكمبيوتر المحمول ، فإن سلوكيات الأم والأب والأطفال كلها مختلطة في سلوك واحد ، وهو ما يمثل كارثة استهداف. لكن عنوان البريد الإلكتروني مرتبط مباشرة بفرد معين ، ويعمل عبر الأجهزة. إذا كنت تستخدم أكثر من جهاز ، أو حصلت على جهاز جديد ، فسيظل البريد الإلكتروني يعمل كمعرف دائم. يسمح هذا المثابرة والقدرة على ربط سلوك النقر والبحث بملف تعريف مستخدم معروف للناشرين ببناء صورة أكثر ثراءً ودقة لتفضيلات المستخدم واهتماماته. 
  3. البريد الإلكتروني موثوق به - عندما يقوم المستخدم بالتسجيل باستخدام عنوان بريده الإلكتروني ، فإنه يفعل ذلك مدركًا تمامًا أنه سيتم إضافته إلى قائمتك. إنه أمر صريح - لقد منحوك موافقتك عن قصد ، على عكس ملفات تعريف الارتباط التي تشعر وكأنك تتسلل نظرة خاطفة على سلوكهم من فوق كتفهم. وتظهر الدراسات أن المستخدمين أكثر عرضة بنسبة 2/3 للنقر على المحتوى - حتى الإعلانات - التي تأتي من ناشر يثقون به. يمكن أن يساعد الانتقال إلى الاستهداف المستند إلى البريد الإلكتروني الناشرين في الحفاظ على هذه الثقة ، والتي تعد ذات قيمة كبيرة في بيئة اليوم المشكوك فيها للغاية في الأخبار المزيفة.
  4. يفتح البريد الإلكتروني الباب أمام قنوات أخرى فردية - بمجرد إنشاء علاقة قوية من خلال معرفة المستخدم وإثبات أنك ستقدم محتوى ملائمًا ومخصصًا لاهتماماته ، يصبح من الأسهل إشراكهم عبر قناة جديدة ، مثل دفع الإشعارات. بمجرد أن يثق المستخدمون في المحتوى والإيقاع والتوصيات ، يصبحون أكثر استعدادًا لتوسيع علاقتهم معك ، مما يوفر فرصًا جديدة للمشاركة وتحقيق الدخل.

في حين أن تحديث المواقع لتتوافق مع تغيير SameSite قد يكون أمرًا مؤلمًا في الوقت الحالي ، وقد يخفض بشكل مباشر من عائدات الناشرين ، إلا أن الحقيقة هي تقليل الاعتماد على ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث أمر جيد. فهي لا تصبح أقل قيمة فقط عندما يتعلق الأمر بتتبع تفضيلات المستخدم الفردية ، ولكن المستهلكين يتزايد شكوكهم. 

يوفر الانتقال الآن إلى طريقة أكثر موثوقية وموثوقية مثل البريد الإلكتروني لتحديد المستخدمين واستهدافهم حلاً جاهزًا للمستقبل يضع الناشرين في السيطرة على علاقاتهم مع الجمهور وحركة المرور ، بدلاً من الاعتماد بشكل كبير على الأطراف الثالثة.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Google’s SameSite Upgrade Reinforces Why Publishers Need to Move Beyond Cookies for Audience Targeting

Cookie Less Chrome

The launch of Google’s SameSite Upgrade in Chrome 80 on Tuesday, Feb. 4 signals yet another nail in the coffin for third-party browser cookies. Following on the heels of Firefox and Safari, which have already blocked third-party cookies by default, and Chrome’s existing cookie warning, the SameSite upgrade further clamps down on the use of effective third-party cookies for audience targeting.

Impact on Publishers

The change will obviously impact ad tech vendors who rely on third-party cookies the most, but publishers who don’t adjust their site settings to comply with the new attributes will also be affected. It will not only hinder monetization with third-party programmatic services, but failure to comply will also stymie efforts to track the user behavior that’s extremely valuable for serving up relevant, personalized content. 

This is especially true for publishers with multiple sites—same company does not equate to same site. That means, with the new upgrade, cookies used across multiple properties (cross-site) would be considered third-party, and therefore blocked without the proper settings. 

Change Drives Innovation

While publishers will obviously need to make sure their sites are updated with the proper attributes, this simple change by Google should also make publishers think twice about their reliance on cookie-based user targeting. Why? For two reasons:

  1. Consumers are increasingly concerned about how companies are using their data.
  2. There’s a much more accurate way to build an identity graph. 

When it comes to data privacy, publishers face a double-edged sword. New data shows that consumers overwhelmingly want personalized content recommendations that can only be delivered by collecting and analyzing their behavior data. Yet, consumers are extremely skeptical about sharing that data. But, as publishers know, they can’t have it both ways. Free content comes at a cost, and short of a paywall, the only way for consumers to pay is with their data. 

They’re willing to do so – 82% would rather see ad-supported content than pay for a subscription. That means the onus is on publishers to be more cautious and considerate with how they handle user data.

A Better Alternative: Email

But, it turns out, there’s a much more effective, trustworthy and accurate way to build a user identity graph than relying on cookies: the email address. Rather than dropping cookies, which gives users the impression they’re being spied on, tracking registered users via their email address, and tying that address to a specific, known identity is a much more reliable and trustworthy method of audience engagement. Here’s why:

  1. Email is opt-in – Users have signed up to receive your newsletter or other communication, giving their permission for you to communicate directly with them. They’re in control and can opt-out any time. 
  2. Email is more accurate – Cookies can only give you a rough idea of the user persona based on behavior—an approximate age, location, search and click behavior. And, they can also become easily muddied if more than one person uses the browser. For example, if the whole family shares the laptop, mom, dad and the kids’ behaviors are all jumbled into one, which is a targeting disaster. But, an email address is tied directly to a specific individual, and it works across devices. If you use more than one device, or get a new device, email still works as a persistent identifier. That persistence and ability to link click and search behavior to a known user profile allows publishers to build a richer, much more accurate picture of the user’s preferences and interests. 
  3. Email is trusted – When a user signs up with their email address, they do so fully aware they’ll be added to your list. It’s overt—they’ve knowingly given you consent, unlike cookies which feel more like you’re sneaking a peek at their behavior over their shoulder. And, studies show that users are 2/3 more likely to click on content—even ads—that come from a publisher they trust. Moving to email-based targeting can help publishers maintain that trust, which is extremely valuable in today’s fake news, highly skeptical environment.
  4. Email opens the door for other one-to-one channels – Once you’ve established a strong relationship by knowing the user and demonstrating you’ll deliver content that’s relevant and personalized to their interests, it’s easier to engage them over a new channel, like push notifications. Once users trust your content, cadence and recommendations, they’re more apt to expand their relationship with you, providing new opportunities for engagement and monetization.

While updating sites to comply with the SameSite change might be a pain right now, and may cut directly into publishers’ revenue, the truth is reducing reliance on third-party cookies is a good thing. Not only are they becoming less valuable when it comes to tracking individual user preferences, but consumers are growing increasingly skeptical. 

Transitioning now to a more reliable, trusted method like email to identify and target users provides a future-ready solution that puts publishers in control of their audience relationships and traffic, rather than relying so heavily on third parties.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.