تعمل الإستراتيجيات المبنية على البيانات على إنشاء إعلانات اجتماعية على مستوى Jedi

فارس جدي

يصف حرب النجوم القوة كشيء يتدفق عبر كل الأشياء. يخبرنا دارث فيدر ألا نقلل من شأنه ، ويخبر أوبي وان لوقا أنه يربط كل الأشياء معًا. 

بالنظر إلى عالم إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي ، فهو كذلك البيانات يربط كل الأشياء معًا ويؤثر على الإبداع والجماهير والرسائل والتوقيت وغير ذلك. إليك بعض الدروس لمساعدتك على تعلم كيفية الاستفادة من هذه القوة لبناء حملات أكثر قوة وتأثيرًا.

الدرس الأول: التركيز على أهداف واضحة

تركيزك يحدد واقعك.

Qui Gon Jinn

التركيز هو العنصر الوحيد الأكثر أهمية في أي حملة ناجحة ، كما أن الافتقار إلى التركيز هو أكبر سبب للفشل. الأهداف الواضحة والقابلة للقياس مهمة وهي سوف تحديد واقعك.

بمجرد اختيار هدف الحملة ، استخدم نقاط البيانات على موقع الويب الخاص بك والقنوات الاجتماعية لمعرفة ما إذا كان يمكن تحقيقه.

  • ركز على هدفك: احصل على 1,000 عنوان بريد إلكتروني محتمل.
    • مراجعة بيانات الموقع: استنادًا إلى البيانات السابقة ، نرى أن زيارة هذا النموذج تستغرق 25 شخصًا للحصول على عنوان بريد إلكتروني واحد. 
    • تحديد أهداف حركة المرور على شبكة الإنترنت: إذا كان 25 شخصًا = عنوان بريد إلكتروني واحد ، فسيستغرق الأمر 1 زيارة لصفحة الويب هذه للحصول على 25,000 عنوان بريد إلكتروني.
    • قم بتشغيل سيناريوهات اجتماعية: تحتوي معظم منصات الإعلانات الاجتماعية على أداة إسقاط تعرض مرات الظهور أو النقرات أو التحويلات المقدرة. أدخل ميزانيتك في هذه الأدوات لمعرفة ما إذا كان الوصول إلى 25,000 زيارة للموقع يمكن تحقيقه.
    • التقييم والمعايرة: إذا كان هدفك مربعاً مع ميزانيتك ، فهذا رائع! إذا كان الأمر بعيدًا ، فضع أهدافًا أكثر واقعية أو قم بزيادة ميزانية حملتك. 

الدرس 2: اختر مسارك بعناية

الخوف من الخسارة هو الطريق إلى الجانب المظلم.

يودا

يتخذ عدد كبير جدًا من المسوقين قرارات بناءً على فكرة أنه إذا لم يبثوا إعلاناتهم إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور ، فسوف يخسرون أمام المنافسة. في الواقع ، العثور على حق يشبه الجمهور العثور على إبرة في كومة قش مجرية وستساعدك البيانات في الوصول إليهم بشكل أكثر كفاءة وفعالية من حيث التكلفة.

الآن سيكون لديك غالبًا فكرة عن الجمهور الذي تريد الإعلان عنه ، ولكن عليك تحديد أفضل وقت ومكان للوصول إليهم. إليك كيفية ترك البيانات تقرر:

  • العب على نقاط القوة في الشبكة: لكل شبكة اجتماعية نقاط قوة محددة تسمح لك بالوصول إلى الجماهير بطرق مختلفة. LinkedIn ، على سبيل المثال ، يعد رائعًا لاستهداف المسمى الوظيفي ، لذلك إذا كان جمهورك الأساسي كذلك المهندسين، يمكنك بسهولة بناء جمهور LinkedIn للوصول إليهم. ومع ذلك ، إذا كانت حملتك تركز على تقنية هندسية محددة (مثل السفر بسرعة الضوء) ، فقد ترغب في استكمالها بإعلانات Twitter التي تسمح لك بالاستهداف بناءً على المحادثات التي يجريها الأشخاص حول هذه التقنية لأنهم منخرطون بالفعل في هذا الموضوع .
  • في الإعلانات الاجتماعية ، الحجم هل يهم: في ضربات الإمبراطورية مرة أخرى ، قال يودا للوك الشهير "الحجم لا يهمولكن في الإعلانات ، الحجم هو كل شيء. بشكل عام ، تسمح مجموعات الجمهور الأكبر لشبكة الإعلانات الاجتماعية بالتقاط من خلال خوارزمية البيانات الخاصة بها بشكل أكثر كفاءة للمساعدة في تحديد الأشخاص الذين من المرجح أن يستجيبوا لإعلانك. توفر الجماهير الأصغر بيانات أقل لتلك الخوارزميات ، لكنها أكثر فعالية من حيث التكلفة ويمكن أن تساعدك في القيام بأشياء مثل استهداف الشركة الفردية أو الصناعة. تختلف كل حملة ، لذا فإن مدى اتساع أو صغر الشبكة التي تقوم بإرسالها ستختلف.
  • اجعل الجماهير تتنافس: لديك العديد من خيارات الاستهداف الاجتماعي التي تشمل قوائم العملاء الحالية ، وجماهير المشاركة ، والتركيبة السكانية / الاهتمامات. الآن بدلاً من الاعتماد على سفينة واحدة لتشغيل الحصار التسويقي ، قم بتشغيل جماهير أقل حجماً واستهدافًا ضد بعضها البعض ويمكنك تحديد أيها أكثر فاعلية ثم تغيير الاتجاه لاحقًا بناءً على الأداء. 

الدرس 3: الاعتماد على البيانات ، وليس الحظ

في تجربتي ، لا يوجد شيء اسمه الحظ.

أوبي وان كينوبي

يبدو جدي محظوظ بسبب تدريبهم المكثف والتزامهم بتعلم كيفية تمييز الإجراء الذي يجب اتخاذه ومدى توافقهم مع القوة يرشد طريقهم. بالنسبة لمسوق وسائل التواصل الاجتماعي ، تلعب البيانات نفس الدور خلال كل خطوة في رحلتنا الإعلانية المجرية ، مما يمكننا من اتخاذ قرارات مستنيرة تستند إلى الواقع ، بدلاً من الحظ.

الآن جزء كبير من الحملات هو تحديد العناصر المرئية والرسائل الإبداعية التي سيتم استخدامها للترويج لها. في كثير من الأحيان ، يؤدي هذا إلى خلافات بين الموظفين ، ولكن البيانات تحلها. إليك الطريقة:

  • أنشئ خط البداية: يجب أن يتوافق كل عنصر إبداعي مع معايير العلامة التجارية ، وأن يكون ذا صلة بالمحتوى الذي يتم الترويج له ومصمم خصيصًا للجمهور المستهدف. قم بتقييم ما نجح في الماضي لاستنتاج ما سينجح في المستقبل.
  • اختبر كل شيء: في كثير من الأحيان ، تحاول العلامات التجارية اختصار حملتها إلى صورة ورسالة واحدة. الخطر هو أنه إذا نجح ، فليس لديك أي فكرة حقيقية عن السبب ، وإذا فشل ، فأنت لا تعرف ما يجب إلقاء اللوم عليه. بدلاً من ذلك ، اختبر ما لا يقل عن أربع صور / مقاطع فيديو أساسية ، وأربعة إصدارات من نص الإعلان ، وثلاثة عناوين رئيسية وعبارتين تحث على اتخاذ إجراء (CTAs). نعم ، يستغرق إعداد هذا وقتًا أطول ، ولكنه يوفر بيانات لا تقدر بثمن حول العناصر التي تعمل ولماذا. 
  • تحسين كل شيء: ولت منذ زمن طويل أيام الحملات الإعلانية الاجتماعية "اضبطها وننسىها". عند الإطلاق ، يجب عليك تحليل مقاييس الأداء كل يوم للأسبوع الأول ومرتين في الأسبوع على الأقل بعد ذلك. 
    • قم بإزالة الصور أو الرسائل أو العناوين ذات الأداء الضعيف. 
    • حوّل الميزانيات إلى الصور أو الرسائل أو العناوين الرئيسية ذات الأداء المفرط.
    • إذا كانت إحدى الحملات لا تعمل ببساطة ، فقم بإيقاف تشغيلها ، وقم بتقييم البيانات وحاول إصلاحها بدلاً من ترك الميزانيات تنزف.
    • إذا كنت تجتذب الكثير من النقرات ولكن لا أحد يقوم بالتحويل على موقع الويب الخاص بك ، فقم بتقييم الصفحة المقصودة - هل تظهر طاقة الإعلان ورسالته؟ هل النموذج الخاص بك طويل جدا؟ احدث تغيير. تجربة. أعد تشغيل حملتك وتحقق مما إذا كانت ستحل المشكلة.
  • جمهور ضيق: بالنسبة لمعظم الحملات ، يتم دفن جمهورك المستهدف في مجموعة جمهور أوسع (إبرتك في كومة قش المجرة) ومهمتك هي جذب الناس. إحدى الطرق الرائعة للقيام بذلك هي تحسين جمهورك بناءً على الأداء.
    • إذا كانت دول أو دول معينة لا تستجيب ، فقم بإزالتها من مجموعة جمهورك.
    • إذا كانت بعض الديموغرافيات تستجيب بمعدلات تبلغ ضعف معدلات أي شخص آخر ، فقم بتحويل الميزانيات لدعمها.
    • استخدم جماهير المشاركة وابني متشابهين. على سبيل المثال ، إذا كنت تدير حملة على Facebook باستخدام إعادة استهداف مواقع الويب ، فقم بإنشاء جمهور تفاعل يمثل الأشخاص الأكثر نشاطًا. ثم استخدم هذا الجمهور لبناء جمهور مشابه وتحسين نتائجك بشكل أكبر.

في مكان مظلم نجد أنفسنا ، والمزيد من المعرفة تضيء طريقنا.

يودا

المعرفة مهمة بالنسبة لوسائل التواصل الاجتماعي Jedi ، البيانات هي المصدر الحقيقي الوحيد للمعرفة. تذكر أنه كلما زادت البيانات التي تستفيد منها عند إعداد حملاتك على وسائل التواصل الاجتماعي ، كانت نتائجك أفضل وأكثر قابلية للتنبؤ بها.

وقد تكون القوة معك دائما.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Data-Driven Strategies Create Jedi-Level Social Ads

Jedi Knight

Star Wars describes the Force as something that flows through all things. Darth Vader tells us not to underestimate it and Obi-Wan tells Luke that it binds all things together. 

Looking at the social media advertising universe, it is data that binds all things together, influencing creative, audiences, messaging, timing and more. Here are a few lessons to help you learn how to leverage that force to build more powerful, impactful campaigns.

Lesson 1: Focus On Clear Objectives

Your focus determines your reality.

Qui Gon Jinn

Focus is the singular most important element of any successful campaign and lack of focus is the biggest cause of failure. Clear, measurable objectives matter and they will determine your reality.

Once you’ve chosen a campaign objective, use data points on your website and social channels to see if it’s achievable.

  • Focus on your objective: Gain 1,000 prospect email addresses.
    • Review website data: Based on past data, we see it takes 25 people visiting this form to get one email address. 
    • Determine web traffic goals: If 25 people = 1 email address, it’ll take 25,000 hits to that web page to get 1,000 email addresses.
    • Run social scenarios: Most social ad platforms have a projection tool that shows estimated impressions, clicks or conversions. Insert your budget into these tools to see if reaching 25,000 website hits is achievable.
    • Assess and calibrate: If your goal squares with your budget, great! If it’s way under, set more realistic objectives or increase your campaign budget. 

Lesson 2: Choose Your Path Carefully

The fear of loss is the path to the dark side.

Yoda

Too many marketers make decisions based on the idea that if they don’t broadcast their ads to as wide an audience as possible, they will lose to the competition. In reality, finding the right audience is like finding a needle in a galactic haystack and data will help you reach them more efficiently and cost-effectively.

Now you will often have an idea of the audience you want to advertise to, but you need to determine the best time and place to reach them. Here’s how to let data decide:

  • Play to network strengths: Each social network has specific strengths that allow you to reach audiences in different ways. LinkedIn, for example, is great for job title targeting, so if your core audience is engineers, you can easily build a LinkedIn audience to reach them. However, if your campaign is focused on a specific engineering technology (say light speed travel), you may want to supplement with Twitter ads which allow you to target based on conversations people are having around that technology because they’re already engaged on this topic.
  • In social advertising, size does matter: In The Empire Strikes Back, Yoda famously tells Luke that “size matters not” but in advertising, size is everything. Generally speaking, larger audience pools allows the social ad network to glean through its own data algorithm more efficiently to help identify people most likely to respond to your ad. Smaller audiences provide less data for those algorithms, but they’re much more cost effective and can help you do things like individual company or industry targeting. Every campaign is different, so how wide or small a net you’re casting will vary.
  • Make audiences compete: You have numerous social targeting options that include existing customer lists, engagement audiences and demographics/interests. Now rather than relying on a single ship to run the marketing blockade, run slimmer, targeted audiences against one another and you can determine which is most effective and then shift direction later based on performance. 

Lesson 3: Rely on Data, Not Luck

In my experience, there’s no such thing as luck.

Obi Wan Kenobi

The Jedi appear lucky because of their intense training and commitment to learning how to discern which action to take and how attuned they are to the Force guides their way. For the social media marketer, data plays the same role through every step of our galactic advertising journey, enabling us to make educated decisions based in fact, rather than luck.

Now a big part of campaigning is determining what visual and messaging creative elements will be used to promote it. Oftentimes, this leads to staff disagreements, but data resolves them. Here’s how:

  • Establish a starting line: Every creative element should conform to brand standards, be relevant to the content being promoted and be tailored to the intended audience. Evaluate what’s worked in the past to infer what will work in the future.
  • Test everything: Too often, brands try to distill their campaign down to a single image and message. The danger is that if it works, you have no real idea why and if it fails, you don’t know what to blame. Instead, test a minimum of four core images/videos, four versions of ad copy, three headlines and two calls-to-actions (CTAs). Yes, this takes much longer to set up, but provides invaluable data on which elements are working and why. 
  • Optimize everything: Long gone are the days of set-it-and-forget-it social ad campaigns. When you launch, you should analyze performance metrics every single day for the first week and at least twice a week after that. 
    • Remove underperforming images, messages or headlines. 
    • Shift budgets to images, messages or headlines that are overperforming.
    • If a campaign simply isn’t working, turn it off, evaluate the data and try to fix it rather than letting budgets bleed.
    • If you’re driving a lot of clicks but no one is converting on your website, evaluate the landing page—does the energy and message of the ad come through? Is your form too long? Make changes. Experiment. Turn your campaign back on and see if it resolves the issue.
  • Narrow audiences: For most campaigns, your target audience is buried in a wider audience group (your needle in the galactic haystack) and it is your job to draw people out. One great way to do that is to refine your audiences based on performance.
    • If certain countries or states aren’t responding, remove them from your audience pool.
    • If certain demographics are responding at rates twice that of everyone else, shift budgets to support them.
    • Use engagement audiences and build lookalikes. For example, if you’re running a Facebook campaign using website retargeting, create an engagement audience that represents the most active people. Then use this audience to build a lookalike audience and improve your results even more.

In a dark place we find ourselves, and a little more knowledge lights our way.

Yoda

Knowledge matters and for the social media Jedi, data is the one true source of knowledge. Remember that the more data you leverage when setting up your social media campaigns, the better and more predictable your results will be.

And may the force be with you, always.

What do you think?

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.