لا تصبح ضحية للبرامج الضارة للإعلانات

البرمجيات الخبيثة الإعلانية 1

يأتي البريد الإلكتروني. أنت متحمس. إنها صفقة عالية التكلفة لكل ألف ظهور من معلن كبير من العلامات التجارية. لم تتعرف على عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمرسل. أنت تفكر في نفسك: "Hmmn..exampleinteractive.com. يجب أن يكون متجرًا تفاعليًا صغيرًا تستخدمه العلامة التجارية الكبرى ". ترسل بريدًا إلكترونيًا يسأل عن IO (طلب الإدراج) وتبدأ في البحث في مخزون الإعلانات المتاح لديك. تذهب معهم ذهابًا وإيابًا ، فهم حريصون على بدء تشغيل الإعلان في أسرع وقت ممكن. إنهم يعرضون زيادة التكلفة لكل ألف ظهور إذا كان بإمكانك البدء بها اليوم. أنت على استعداد لكسب بعض الدولارات الرئيسية. كل شيء يبدو جيدا. لكن هل هو كذلك؟

"الجاني تنكر في صورة معلن وطني وقدم إعلانًا قانونيًا على ما يبدو عن المنتج لمدة أسبوع ،" كتبت المتحدثة باسم نيويورك تايمز ديان ماكنولتي. "خلال عطلة نهاية الأسبوع ، تم تبديل الإعلان الذي يتم عرضه بحيث ظهرت رسالة تطفلية ، تدعي أنها تحذير من الفيروسات من كمبيوتر القارئ.؟

في العالم الحقيقي ، تلقيت بريدًا إلكترونيًا من وكالة تفاعلية صغيرة مع عملية شراء كبيرة من علامة تجارية كبرى. بعد إجراء بعض التحقيقات عبر الإنترنت ، ابتعدت عن الصفقة. لماذا ا؟ لم يكونوا حقيقيين. ابدأ باسم المجال "exampleinteractive.com".
  • البرمجيات الخبيثة الإعلانية 1حتى لو اعتقدت أن موقع الشركة يبدو لطيفًا ، فإنها لا تذكر أي عنوان فعلي ، ولا رقم هاتف ، ولا قائمة عملاء ، ولا قائمة "أوراق بيضاء" أو قصص نجاح العميل. تؤدي الأخطاء الإملائية أو الكثير من ادعاءات المصطلحات المزدوجة إلى رفع العلم الأحمر. الصورة على اليمين عبارة عن لقطة شاشة من أحد مواقع التسويق التي اتصلت بي. هل سيكون لدى وكالة تسويق شرعية تمثل علامة تجارية كبرى أخطاء في نسخ مثل هذه على صفحتها الرئيسية؟
  • القيام بحث WHOIS من اسم المجال الخاص بهم. منذ متى تم تسجيل المجال؟ هل تم تسجيله في الصين أو أوروبا الشرقية قبل شهر؟ هل مالك النطاق المدرج لديه عنوان بريد إلكتروني في Gmail أو Yahoo؟ هل المجال مخفي بواسطة تسجيل مجهول؟ هل العنوان شارع حقيقي في مدينة حقيقية؟ افعل بحث Netcraft من الخادم. إذا كان الخادم مستضافًا في الصين أو أوروبا الشرقية ، فيجب على الأقل رفع العلم الأصفر.
  • لن يرسلوا لك لافتة GIF والنقر فوق URL الكامل. سيرسلون لك علامات جافا سكريبت كعنصر إبداعي. هل رمز تصميم الإعلان له نفس المجال مثل موقع الويب للتسويق؟ قم بإجراء نفس المجال والتحقيق في الخادم. تعد علامات جافا سكريبت شائعة في تدوير اللافتات ولكنها تمنحهم التحكم في وضع ما يريدون على موقعك.
  • اسأل عن W9. اطلب القيام بفحص الائتمان. W9 مع SS أو معرّف ضريبي للشركة مع عدد خاطئ من الأرقام يساوي علامة حمراء.
  • اسأل عن اسم جهة الاتصال الخاصة بهم في العلامة التجارية الرئيسية. إذا أعطاك رقم هاتف جهة الاتصال ، فلا تستخدمه. اتصل برقم هاتف لوحة التبديل الرئيسي للمقر الرئيسي لشركة العلامة التجارية وقم بالتحويل للتحدث مع جهة الاتصال. تلقيت مكالمة من جهة اتصال العلامة التجارية مرة واحدة. أظهر لي معرف المتصل أن جهة الاتصال بالعلامة التجارية الأمريكية كانت تتصل بي من بلغاريا.
المقالة حول حادثة نيويورك تايمز المرتبطة أعلاه مأخوذة من سبتمبر من عام 2009. ولكن تم الاتصال بي هذا الأسبوع من قبل شخص يحاول سحب نفس عملية الاحتيال. لا تزال موجودة ولكن يمكنك تجنب مصيدة البرامج الضارة الإعلانية على موقعك من خلال قضاء بعض الوقت في القيام ببعض أعمال المباحث عبر الإنترنت.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

WordPress

Don’t become a Advertising Malware victim

The e-mail comes in. You’re excited. It’s a very high CPM deal from a major brand name advertiser. You don’t recognize the e-mail address of the sender. You think to yourself: “Hmmn..exampleinteractive.com. Must be a small interactive shop that the major brand is using”. You send back an e-mail asking for their IO (Insertion Order) and start looking at your available ad inventory. You go back and forth with them, they are anxious to get the ad run started ASAP. They offer to up the CPM if you can get it started today. You are ready to make some major $. Everything looks good. But is it?

?The culprit masqueraded as a national advertiser and provided seemingly legitimate product advertising for a week,? NY Times spokeswoman Diane McNulty wrote. ?Over the weekend, the ad being served up was switched so that an intrusive message, claiming to be a virus warning from the reader’s computer, appeared.?

In the real world I’ve gotten the e-mail from the small interactive agency with a large buy from a major brand. After some online investigation I walked away from the deal.  Why?  They weren’t real.  Start with their “exampleinteractive.com” domain name.
  • Even thought the company site looks nice they list no physical address, no phone number, no list of clients, no listing of “white papers” or client success stories.  Misspellings or lots of double-speak jargon claims raises a red flag.  The picture on the right is a screen capture from one of the marketing sites that contacted me. Would a legitimate marketing agency representing a major brand have copy errors like this on their home page?
  • Do a whois lookup of their domain name.  How long has the domain been registered? Was it registered in China or eastern Europe one month ago? Does the owner of the domain listed have a Gmail or Yahoo e-mail address? Is the domain hidden by an anonymous registration?  Is the address a real street in a real city?  Do a Netcraft search of the server. If the server is hosted in China or eastern Europe that should at least raise a yellow flag.
  • They won’t send you a banner GIF and clickthorough URL.  They will send you javascript tags as the creative element. Does the code for the ad creative have the same domain as the marketing web site? Do the same domain and server investigating.  Javascript tags are common for rotation of banners but it does give them control to put whatever they want on your site.
  • Ask for their W9. Ask to do a credit check. A W9 with SS or company tax ID with the wrong number of digits equals a red flag.
  • Ask for the name of their contact at the major brand.  If they give you the contact’s phone number, don’t use it.  Call the main switchboard phone number of the brand company headquarters and transfer to talk with the contact. I got a call back from the brand contact once.  Caller ID showed me the US brand contact was calling me from Bulgaria.
The article about the New York Times incident linked above is from September of 2009.  But I was contacted this week by someone trying to pull the same scam.  They’re still out there but you can avoid the ad malware trap on your site by taking a little time to do some online detective work.

Leave a Reply