عقوبة المحتوى المكرر: الأسطورة والواقع ونصيحتي

محتوى مكرر أسطورة جزاء المحتوى

لأكثر من عقد من الزمان ، كانت Google تحارب أسطورة عقوبة المحتوى المكرر. نظرًا لأنني ما زلت أواصل طرح الأسئلة حول هذا الموضوع ، فقد اعتقدت أنه سيكون من المفيد المناقشة هنا. أولاً ، دعنا نناقش الإسهاب:

ما هو المحتوى مكررة?

يشير المحتوى المكرر عمومًا إلى الكتل الموضوعية للمحتوى داخل أو عبر النطاقات التي تتطابق تمامًا مع محتوى آخر أو تتشابه بشكل ملحوظ. في الغالب ، هذا ليس خادعًا في الأصل. 

جوجل ، تجنب المحتوى المكرر

ما هي عقوبة المحتوى المكرر؟

تعني العقوبة أن موقعك إما لم يعد مدرجًا في نتائج البحث تمامًا ، أو أن صفحاتك قد تقلصت بشكل كبير في الترتيب على كلمات رئيسية محددة. لا يوجد. فترة. غوغل تبدد هذه الأسطورة في عام 2008 ومع ذلك لا يزال الناس يناقشونها حتى اليوم.

دعونا نضع هذا في الفراش مرة واحدة وإلى الأبد ، أيها الناس: لا يوجد شيء مثل "عقوبة المحتوى المكرر". على الأقل ، ليس بالطريقة التي يقصدها معظم الناس عندما يقولون ذلك.

جوجل ، إزالة الغموض عن عقوبة المحتوى المكرر

بمعنى آخر ، لن يؤدي وجود محتوى مكرر على موقعك إلى معاقبة موقعك. لا يزال بإمكانك الظهور في نتائج البحث مع الاحتفاظ بترتيب جيد على الصفحات ذات المحتوى المكرر.

لماذا تريد Google منك تجنب المحتوى المكرر؟

تريد Google تجربة مستخدم فائقة في محرك البحث الخاص بها حيث يجد المستخدمون معلومات ذات قيمة مع كل نقرة على نتيجة بحث. المحتوى المكرر من شأنه أن يفسد هذه التجربة إذا كانت النتائج العشرة الأولى في صفحة نتائج محرك البحث (SERP) له نفس المحتوى. سيكون الأمر محبطًا للمستخدم وسيستهلك نتائج محرك البحث من قبل شركات Blackhat SEO ببساطة بناء مزارع محتوى للسيطرة على نتائج البحث.

لا يعتبر المحتوى المكرر على موقع ما أساسًا لاتخاذ إجراء على هذا الموقع ما لم يظهر أن القصد من المحتوى المكرر هو التضليل والتلاعب بنتائج محرك البحث. إذا كان موقعك يعاني من مشكلات محتوى مكررة ... نقوم بعمل جيد باختيار نسخة من المحتوى لتظهر في نتائج البحث لدينا.

جوجل ، تجنب إنشاء محتوى مكرر

لذلك ليس هناك عقوبة وستختار Google إصدارًا لعرضه ، فلماذا يجب عليك ذلك تجنب المحتوى المكرر؟ على الرغم من عدم معاقبتك ، أنت قد لا يزال يضر بقدرتك على الترتيب بشكل أفضل. إليكم السبب:

  • جوجل هو على الأرجح ذاهب إلى عرض صفحة واحدة في النتائج... الشخص الذي يتمتع بأفضل سلطة عبر الروابط الخلفية ومن ثم سيخفي الباقي من النتائج. نتيجة لذلك ، فإن الجهد المبذول في صفحات محتوى مكررة أخرى هو مجرد مضيعة عندما يتعلق الأمر بترتيب محرك البحث.
  • يعتمد ترتيب كل صفحة بشكل كبير على الروابط الخلفية ذات الصلة لهم من المواقع الخارجية. إذا كان لديك 3 صفحات ذات محتوى متطابق (أو ثلاثة مسارات للصفحة نفسها) ، فقد يكون لديك روابط خلفية لكل صفحة بدلاً من جميع الروابط الخلفية التي تؤدي إلى إحداها. بمعنى آخر ، أنت تضر بقدرتك على الحصول على صفحة واحدة تتراكم فيها جميع الروابط الخلفية وترتيبها بشكل أفضل. إن الحصول على ترتيب لصفحة واحدة في أفضل النتائج أفضل بكثير من 3 صفحات في الصفحة 2!

بمعنى آخر ... إذا كان لدي 3 صفحات بها محتوى مكرر وكل منها يحتوي على 5 روابط خلفية ... فلن يتم ترتيبها مثل صفحة واحدة بها 15 رابطًا خلفيًا! يعني المحتوى المكرر أن صفحاتك تتنافس مع بعضها البعض ويمكن أن تضر بها جميعًا بدلاً من تصنيف صفحة واحدة رائعة ومستهدفة.

لكن لدينا بعض المحتوى المكرر داخل الصفحات ، فماذا الآن ؟!

من الطبيعي تمامًا أن يكون لديك محتوى مكرر داخل موقع ويب. على سبيل المثال ، إذا كنت شركة B2B لديها خدمات تعمل عبر صناعات متعددة ، فقد يكون لدي صفحات تستهدف الصناعة لخدمي. قد تكون الغالبية العظمى من أوصاف تلك الخدمة والمزايا والشهادات والتسعير وما إلى ذلك متطابقة من صفحة صناعة إلى أخرى. وهذا منطقي تمامًا!

أنت لا تخادع في إعادة كتابة المحتوى من أجل تخصيصه لشخصيات مختلفة ، إنها حالة مقبولة تمامًا مكررة المحتوى. إليك نصيحتي ، على الرغم من ذلك:

  1. استخدم عناوين الصفحات الفريدة - سيتضمن عنوان صفحتي ، باستخدام المثال أعلاه ، الخدمة والصناعة التي تركز عليها الصفحة.
  2. استخدم الأوصاف التعريفية للصفحة الفريدة - ستكون أوصاف التعريف الخاصة بي فريدة ومستهدفة أيضًا.
  3. دمج محتوى فريد - في حين أنه قد يتم تكرار أجزاء كبيرة من الصفحة ، فقد قمت بدمج الصناعة في العناوين الفرعية ، والصور ، والرسوم البيانية ، ومقاطع الفيديو ، والشهادات ، وما إلى ذلك لضمان أن تكون التجربة فريدة وموجهة نحو الجمهور المستهدف.

إذا كنت تغذي 8 صناعات بخدمتك ودمج هذه الصفحات الثمانية بعناوين URL وعناوين وأوصاف تعريفية ونسبة مئوية كبيرة (حدسي مع عدم وجود بيانات 8٪) من المحتوى فريد ، فلن يتم تشغيله أي خطر من تفكير Google في أنك تحاول خداع أي شخص. وإذا كانت صفحة جيدة التصميم مع روابط ذات صلة ... فقد تحصل على مرتبة جيدة في العديد منها. قد أقوم بدمج صفحة رئيسية مع نظرة عامة تدفع الزوار إلى الصفحات الفرعية لكل صناعة.

ماذا لو قمت بتبديل أسماء المدينة أو المقاطعة للاستهداف الجغرافي؟

بعض أسوأ الأمثلة على المحتوى المكرر التي أراها هي مزارع تحسين محركات البحث (SEO) التي تأخذ وتكرر الصفحات إلى كل موقع جغرافي يعمل فيه المنتج أو الخدمة. لقد عملت مع شركتي أسقف الآن كان لديهما مستشارون سابقون لتحسين محركات البحث قاموا ببناء العشرات من المدن- صفحات مركزية حيث قاموا ببساطة باستبدال اسم المدينة في العنوان والوصف التعريفي والمحتوى. لم تنجح ... كل تلك الصفحات مرتبة سيئة.

كبديل ، قمت بوضع تذييل مشترك يسرد المدن أو المقاطعات التي يخدمونها ، وطرح صفحة منطقة الخدمة مع خريطة المنطقة التي يخدمونها ، وإعادة توجيه جميع صفحات المدينة إلى صفحة الخدمة ... والازدهار ... الخدمة ارتفعت كل من الصفحة وصفحات منطقة الخدمة في الترتيب.

لا تستخدم نصوصًا بسيطة أو مزارع محتوى بديلة لاستبدال كلمات مفردة مثل هذه ... أنت تطلب مشكلة ولا تعمل. إذا كنت أسقفًا يغطي 14 مدينة ... أفضل أن يكون لدي روابط خلفية وإشارات من المواقع الإخبارية والمواقع الشريكة والمواقع المجتمعية التي تشير إلى صفحة السقف الوحيدة الخاصة بي. سيؤدي ذلك إلى ترتيبي وليس هناك حد لعدد الكلمات الرئيسية لمجموعة خدمة المدينة التي يمكنني تصنيفها في صفحة واحدة.

إذا كان بإمكان شركة تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك برمجة مزرعة مثل هذه ، فيمكن لـ Google اكتشافها. إنه مخادع ، وعلى المدى الطويل ، قد يؤدي إلى معاقبتك فعلاً.

بالطبع، هناك استثناءات. إذا كنت ترغب في إنشاء صفحات مواقع متعددة بها محتوى فريد وملائم طوال الوقت لإضفاء الطابع الشخصي على التجربة ، فهذا ليس خادعًا ... فهذا مخصص. من الأمثلة على ذلك جولات المدينة ... حيث تكون الخدمة متشابهة ، ولكن هناك الكثير من الاختلاف في التجربة جغرافيًا يمكن تفصيله في الصور والأوصاف.

ولكن ماذا عن المحتوى المكرر الأبرياء بنسبة 100٪؟

إذا نشرت شركتك بيانًا صحفيًا ، على سبيل المثال ، قام بجولاته وتم نشره عبر مواقع متعددة ، فقد لا تزال ترغب في نشره على موقعك الخاص أيضًا. نحن نرى هذا في كثير من الأحيان. أو إذا كتبت مقالاً على موقع كبير وأردت إعادة نشره لموقعك. فيما يلي بعض أفضل الممارسات:

  • الكنسي - الرابط الأساسي هو كائن بيانات وصفية في صفحتك يخبر Google بأن الصفحة مكررة ويجب أن ينظروا إلى عنوان URL مختلف لمصدر المعلومات. إذا كنت تستخدم WordPress ، على سبيل المثال ، وترغب في تحديث وجهة URL Canonical ، فيمكنك القيام بذلك باستخدام Rank Math SEO. أضف عنوان URL الأصلي في Canonical وستحترم Google أن صفحتك ليست مكررة وأن الأصل يستحق التقدير. تبدو هكذا:

<link rel="canonical" href="https://martech.zone/duplicate-content-myth" />

  • إعادة توجيه - خيار آخر هو ببساطة إعادة توجيه عنوان URL إلى الموقع الذي ترغب في أن يقرأه الأشخاص وفهرسته محركات البحث. غالبًا ما نزيل المحتوى المكرر من موقع ويب ونعيد توجيه جميع الصفحات ذات الترتيب الأدنى إلى الصفحة الأعلى تصنيفًا.
  • منع الفهرسة - يؤدي تحديد صفحة إلى noindex والاستبعاد من محركات البحث إلى تجاهل محرك البحث للصفحة وإبعادها عن نتائج محرك البحث. في الواقع ، تنصح Google بعدم القيام بذلك ، قائلة:

لا توصي Google بحظر وصول الزاحف إلى المحتوى المكرر على موقع الويب الخاص بك ، سواء باستخدام ملف robots.txt أو طرق أخرى.

جوجل ، تجنب إنشاء محتوى مكرر

إذا كان لدي صفحتان مكررتان تمامًا ، فأنا أفضل استخدام صفحة أساسية أو إعادة توجيه بحيث يتم تمرير أي روابط خلفية لصفحتي إلى أفضل صفحة.

ماذا لو قام شخص ما بسرقة المحتوى الخاص بك وإعادة نشره؟

يحدث هذا كل بضعة أشهر مع موقعي. أجد إشارات على برنامج الاستماع الخاص بي ووجدت أن موقعًا آخر يعيد نشر المحتوى الخاص بي على أنه محتوى خاص بهم. يجب عليك القيام ببعض الأشياء:

  1. حاول الاتصال بالموقع عبر نموذج الاتصال أو البريد الإلكتروني واطلب إزالته على الفور.
  2. إذا لم يكن لديهم معلومات اتصال ، فقم بإجراء بحث Whois للمجال واتصل بجهات الاتصال الموجودة في سجل المجال الخاص بهم.
  3. إذا كان لديهم خصوصية في إعدادات النطاق الخاصة بهم ، فاتصل بمزود الاستضافة وأخبرهم أن عميلهم ينتهك حقوق النشر الخاصة بك.
  4. إذا استمروا في عدم الامتثال ، فاتصل بمعلني مواقعهم وأخبرهم أنهم يسرقون المحتوى.
  5. قدم طلبًا بموجب ملف قانون حق المؤلف للألفية الرقمية.

تحسين محركات البحث يتعلق بالمستخدمين وليس الخوارزميات

إذا كنت تضع في اعتبارك ببساطة أن تحسين محركات البحث يتعلق بتجربة المستخدم وليس بعض الخوارزمية للتغلب عليها ، فإن الحل بسيط. يعد فهم جمهورك وتخصيص المحتوى أو تقسيمه لمزيد من المشاركة والأهمية ممارسة رائعة محاولة خداع الخوارزميات أمر مروع.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Duplicate Content Penalty: The Myth, The Reality, and My Advice

Duplicate Content Penalty Myth

For over a decade, Google has been fighting the myth of the duplicate content penalty. Since I still continue to field questions on it, I thought it would be worth discussing here. First, let's discuss the verbiage:

What Is Duplicate Content?

Duplicate content generally refers to substantive blocks of content within or across domains that either completely matches other content or that is appreciably similar. Mostly, this is not deceptive in origin. 

Google, Avoid Duplicate Content

What Is The Duplicate Content Penalty?

A penalty means your site is either no longer listed in search results altogether, or that your pages have been dramatically reduced in ranking on specific keywords. There is none. Period. Google dispelled this myth in 2008 yet people still discuss it even today.

Let's put this to bed once and for all, folks: There's no such thing as a “duplicate content penalty.” At least, not in the way most people mean when they say that.

Google, Demystifying the Duplicate Content Penalty

In other words, the existence of duplicate content on your site is not going to get your site penalized. You can still show up in search results and still even rank well on pages with duplicate content.

Why Would Google Want You To Avoid Duplicate Content?

Google wants a superior user experience in its Search Engine where users find information of value with every click of a search result. Duplicate content would ruin that experience if the top 10 results on a search engine results page (SERP) had the same content. It would be frustrating to the user and it search engine results would be consumed by blackhat SEO companies simply building out content farms to dominate search results.

Duplicate content on a site is not grounds for action on that site unless it appears that the intent of the duplicate content is to be deceptive and manipulate search engine results. If your site suffers from duplicate content issues… we do a good job of choosing a version of the content to show in our search results.

Google, Avoid Creating Duplicate Content

So there's no penalty and Google will choose a version to display, then why should you avoid duplicate content? Despite not being penalized, you may still hurt your ability to rank better. Here's why:

  • Google is most likely going to display a single page in the results… the one with the best authority via backlinks and then is going to hide the rest from the results. As a result, the effort put in other duplicate content pages is simply a waste when it comes to search engine ranking.
  • Each page's ranking is heavily based on the relevant backlinks to them from external sites. If you have 3 pages with identical content (or three paths to the same page), you may have backlinks to each page rather than all backlinks leading to one of them. In other words, you're hurting your ability to have a single page accumulating all backlinks and ranking better. Having a single page ranking in the top results is far better than 3 pages on page 2!

In other words… if I have 3 pages with duplicate content and each of them has 5 backlinks each… it won't rank as well as a single page with 15 backlinks! Duplicate content means that your pages are competing with one another and could be hurting all of them rather than ranking one great, targeted page.

But We Do Have Some Duplicate Content Within Pages, Now What?!

It's completely natural to have duplicate content within a website. As an example, if I'm a B2B company that has services that work across multiple industries, I may have industry-targeted pages for my service. A vast majority of the descriptions of that service, benefits, certifications, pricing, etc. may all be identical from one industry page to the next. And that absolutely makes sense!

You're not being deceptive in rewriting content in order to personalize it for different personas, it's an absolutely acceptable case of duplicate content. Here's my advice, though:

  1. Use Unique Page Titles – My page title, using the example above, would include the service and the industry that the page is focused on.
  2. Use Unique Page Meta Descriptions – My meta descriptions would be unique and targeted as well.
  3. Incorporate Unique Content – While large swaths of the page may be duplicated, I'd incorporate the industry in subheadings, imagery, diagrams, videos, testimonials, etc. to ensure the experience is unique and targeted towards the target audience.

If you're feeding 8 industries with your service and incorporate these 8 pages with unique URLs, titles, meta descriptions, and a substantial percentage (my gut with no data is 30%) of the content unique, you're not going to run any risk of Google thinking that you're attempting to deceive anyone. And, if it's a well-designed page with relevant links… you may rank well on many of them. I might even incorporate a parent page with an overview that pushes visitors to sub-pages for each industry.

What If I Just Swap Out City Or County Names For Geographic Targeting?

Some of the worst examples of duplicate content I see are SEO farms that take and duplicate pages to each geographic location the product or service works in. I've worked with two roofing companies now that had previous SEO consultants who build out dozens of city-centric pages where they simply replaced the city name in the title, meta description and content. It didn't work… all those pages ranked poorly.

As an alternative, I put up a common footer that listed the cities or counties they serviced, put up a service area page with a map of the region they serviced, redirected all of the city pages to the service page… and boom… the service page and service area pages both skyrocketed in rank.

Don't use simple scripts or replacement content farms to replace single words like this… you're asking for trouble and it doesn't work. If I am a roofer that covers 14 cities… I'd rather have backlinks and mentions from news sites, partner sites, and community sites pointing to my single roofing page. That will get me ranked and there's no limit to how many city-service combination keywords I could rank for with a single page.

If your SEO company can script a farm like this, Google can detect it. It's deceptive and, in the long run, could lead to you actually getting penalized.

Of course, there are exceptions. If you wanted to create multiple location pages that had unique and relevant content throughout to personalize the experience, that's not deceptive… that's personalized. An example may be city tours… where the service is the same, but there's a ton of difference in the experience geographically that can be detailed in imagery and descriptions.

But What About 100% Innocent Duplicate Content?

If your company published a press release, for example, that has made its rounds and is published across multiple sites, you still may wish to publish it on your own site as well. We see this often. Or, if you wrote an article on a large site and wished to republish it for your site. Here are some best practices:

  • Canonical – A canonical link is a metadata object in your page that tells Google that the page is duplicate and they should look at a different URL for the source of the information. If you're in WordPress, for example, and wish to update a Canonical URL destination, you can do this with the Rank Math SEO plugin. Add the originating URL in the canonical and Google will respect that your page isn't duplicate and the origin deserves the credit. It looks like this:

<link rel="canonical" href="https://martech.zone/duplicate-content-myth" />

  • Redirect – Another option is to simply redirect the one URL to the location you wish people to read and the search engines to index. There are often times that we remove duplicate content from a website and we redirect all the lower-ranking pages to the highest-ranking page.
  • Noindex – marking a page to noindex and excluding from search engines will make the search engine ignore the page and keep it out of search engine results. Google actually advises against this, stating:

Google does not recommend blocking crawler access to duplicate content on your website, whether with a robots.txt file or other methods.

Google, Avoid Creating Duplicate Content

If I do have two absolutely duplicate pages, I'd rather use a canonical or redirect so that any backlinks to my page are passed to the best page, though.

What If Someone Is Stealing And Republishing Your Content?

This happens every few months with my site. I find mentions on with my listening software and find that another site is republishing my content as their own. You should do a few things:

  1. Try to contact the site via their contact form or email and request it be removed immediately.
  2. If they don't have contact information, do a domain Whois lookup and contact the contacts in their domain record.
  3. If they have privacy on in their domain settings, contact their hosting provider and let them know their client is violating your copyright.
  4. If they still don't comply, contact advertisers of their site and let them know that they're stealing content.
  5. File a request under the Digital Millennium Copyright Act.

SEO Is About Users, Not Algorithms

If you simply keep in mind that SEO is all about the user experience and not some algorithm to beat, the solution is simple. Understanding your audience, personalizing or segmenting the content for greater engagement and relevance is a great practice. Trying to deceive algorithms is a terrible one.

Disclosure: I am a customer and an affiliate of Rank Math.

What do you think?

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.