توفير تجربة مستخدم متسقة مع HTML5

استخدام HTML5 عبر الأجهزة

سوق الهاتف المحمول مجزأ أكثر من أي وقت مضى ، ومع مرور الوقت ، يمكن أن يصبح أكثر انقسامًا.

استخدام HTML5 عبر الأجهزةأحدث البحث الذي أجرته شركة comScore Inc. في تغطية الربع الأخير من عام 2012 ، يظهر أن Android قد احتفظ بمكانته كأكثر أنظمة التشغيل شيوعًا في مجال الهواتف المحمولة. تعمل الآن 53.4٪ من الأجهزة المحمولة بنظام التشغيل Android OS ، ويمثل هذا زيادة بنسبة 0.9٪ عن الربع السابق. تعمل Apple iOS على تشغيل 36.3٪ من جميع الأجهزة المحمولة ، لكنها شهدت نموًا أكبر في هذه الفترة ، بزيادة قدرها 2٪ عن الربع السابق. يبدو أن مكاسب Apple كانت خسارة BlackBerry ، حيث أن هذا الجهاز مناسب فقط لـ 6.4٪ من مستخدمي الهواتف الذكية ، وهي في الواقع خسارة 2٪ عن الربع الثالث. يشغل باقي المساحة مشغلات أصغر مثل Windows و Symbian وغيرها.

ومع ذلك ، فإن الأرقام التي تصور Android باعتباره القوة المهيمنة في الفضاء المحمول خادعة. يشارك مستخدمو iPhone في التجارة الإلكترونية أكثر من مستخدمي Android. علاوة على ذلك ، مستخدمو الهواتف الذكية ليسوا مجموعة متجانسة. تعمل أجهزة متعددة على نظام التشغيل هذا ، ويختلف كل جهاز بشكل كبير في حجم الشاشة والخصائص الأخرى. حتى نظام iOS من Apple ، حتى الآن ، الذي يقدم التناسق عبر الأجهزة ، يبدو أنه يسير على طريق Android ، مع iPhone 5 له حجم شاشة مختلف عن سابقاته. مع وجود المزيد والمزيد من الأجهزة الجديدة ذات التكوينات المختلفة وحجم الشاشة الجاهزة للتشغيل ، وحتى أنظمة التشغيل الجديدة مثل Android و Ubuntu ، تم إعدادها جميعًا لدخول مساحة الهاتف المحمول. نتيجة لذلك ، سيصبح تطوير التطبيقات الأصلية التي تعمل بشكل جيد عبر الأجهزة أكثر صعوبة.

يمثل هذا تحديًا كبيرًا لتاجر التجزئة الذي يحاول توفير تجربة مستهلك متسقة من خلال تطبيقات الأجهزة المحمولة الخاصة به. لا تؤدي الممارسة الحالية لتطوير التطبيقات باللغة الأم للجهاز إلى مضاعفة العمل فحسب ، بل تؤدي أيضًا إلى العديد من الاختلافات الدقيقة والمفتوحة عبر الأجهزة. تؤدي الاختلافات في تكوين الجهاز إلى تدهور تجربة المستخدم بشكل كبير.

إذن ، كيف نتعامل مع هذه المشكلة؟

HTML5. يوفر استخدام HTML5 كنظام أساسي لتطبيق الهاتف المحمول النتائج المرئية والوظيفية الدقيقة عبر جميع الأجهزة: Android و iOS وحتى متصفحات الويب التقليدية. دعم الفيديو والوسائط ، رمز أنظف ، تخزين أفضل - هذه كلها فوائد استخدام HTML5.

هل تستخدم HTML5؟ لما و لما لا؟

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing, Ecommerce and Retail, Technology

Providing a Consistent User Experience with HTML5

Using HTML5 across devices

The mobile marketplace is fragmented more than ever before, and with time, can become even more fragmented.

Using HTML5 across devicesLatest research by comScore Inc. covering the last quarter of 2012 reveals that Android has retained its position as the most popular OS in the mobile space. 53.4% of mobile devices now run on Android OS, and this represents a 0.9% rise from the previous quarter. Apple iOS powers 36.3% of all mobile devices, but has seen a larger growth in this period, with an increase of 2% from the previous quarter. Apple’s gain seems to be BlackBerry’s loss, as this device is only relevant with 6.4% of smart phone users, which is actually a 2% loss from the third quarter. The rest of the space is occupied by smaller players such as Windows, Symbian, and others.

The figures that depict Android as the dominant force in the mobile space are, however, deceptive. iPhone users engage in ecommerce more than Android users do. Furthermore, smartphone users are not a homogenous group. Multiple devices run on this OS, and each device varies significantly on screen size and other characteristics. Even Apple’s iOS, until now, offering consistency across devices, seems to go the Android route, with the iPhone 5 having a different screen size from its predecessors. With more and more new devices of various configurations and screen size ready for launch, and even new operating systems such as Android and Ubuntu, are all set to enter the mobile space. As a result, it will become increasingly harder to develop native apps that work seamingly well across devices.

This poses a significant challenge for the retailer who is trying to provide a consistent consumer experience through their mobile apps. The present practice of developing apps in the native language of the device not only multiplies the work, but also leads to many subtle and open differences across devices. Variations in device configuration degrade user experience significantly.

So, how do we handle this problem?

HTML5. Using HTML5 as the platform for the mobile app provides the exact visual and functional results across all devices: Android, iOS, and even traditional web browsers. Video and media support, cleaner code, better storage – these are all benefits of using HTML5.

Are you using HTML5? Why or why not?

Leave a Reply