إحباط التسويق لمؤسسة المبيعات

في انتظار المبيعات

يوفر لنا العمل مع شركات تكنولوجيا التسويق الفرصة للعمل مع مجموعة من المؤسسات - من الشركات الكبيرة التي ترى صورة كبيرة جدًا وتعمل على تعديل انطباع علامتها التجارية على مدار سنوات - إلى المؤسسة التي تتساءل عن سبب عدم ظهور هواتفهم رنين شهر في استثمارهم.

التشبيه الذي استخدمته منذ فترة طويلة مع التسويق هو الصيد. إذا كنت مؤسسة مدفوعة بالمبيعات ، فأنت تريد فقط الخروج إلى الماء ورمي إغرائك. كلما زاد عدد القضبان لديك وكلما زادت سرعة إدخالهم جميعًا في الماء ، زادت فرص تعرض شيء ما للعض. تكمن المشكلة في أن الأسماك قد لا تكون في مكان وجود قاربك ، وقد لا تحب الطُعم الذي تستخدمه ، وقد تكون منتجة مثلك - قد تعود إلى المنزل خالي الوفاض.

التسويق هو عملية التجربة والخطأ والزخم. تتمثل مهمة المسوق في دراسة مكان وجود الأسماك ، وما هو أفضل طعم ، ثم جمع المياه لإحضار السمكة الكبيرة إذا لم تكن هناك. يمكن أن تكون هذه العملية محبطة للغاية لشركة تؤمن ببساطة أن الوسيلة لتحقيق المزيد من المبيعات هي ببساطة عن طريق إجراء المزيد من المكالمات.

لأكون واضحًا ، أنا لا أطرق إنتاجية المبيعات وتمكين المبيعات. إن وجود مندوب مبيعات رائع يقوم بالصيد في الماء في الوقت المناسب ، مع المعدات المناسبة ، في الماء المناسب ، والطُعم المناسب ... هو السيناريو المثالي. الأمر فقط أن الوصول إلى هناك يستغرق وقتًا.

إذا كنت صيادًا رائعًا وقمت بزيارة مكان لم تصطاد فيه من قبل ، فإن أول شيء تفعله هو العثور على المرشد الذي لديه. حتى أفضل الصيادين يعرفون أنه إذا أرادوا أن يكونوا ناجحين ، فإن العثور على الدليل الصحيح سيمنحهم أفضل فرصة لصيد الأسماك التي يبحثون عنها. يدرك مندوبو المبيعات الرائعة هذا أيضًا. يحب مندوبو المبيعات الرائعة العمل مع المسوقين لإعلامهم بالطُعم الذي يعمل وما لا ينجح وما إذا كانت الأسماك الكبيرة تعض.

التسويق هو هذا الشيء الغريب بالنسبة للمؤسسة التي تعتمد على المبيعات والتي لم تفعل ذلك من قبل. إنهم يعرفون متى يكون مفقودًا ، لكن لا يمكنهم معرفة كيفية تحديد المصاريف لأنه لا يتناسب بسهولة مع جدول بيانات مثل المكالمات والإغلاق. بينما نحاول بصدق تجنب العمل مع المؤسسات التي تحركها المبيعات ، عندما يدفعوننا حقًا إلى ذلك ، من الضروري أن نقدم اتصالات وتقارير رائعة باستخدام المؤشرات الرائدة التي يمكنهم ربط النقاط بها.

  • مشاركة صوتية - في معظم الأوقات التي تدرك فيها المؤسسات التي تعتمد على المبيعات أنها بحاجة إلى التسويق ، يحدث عندما يتحدث الجمهور دائمًا عن منافسهم ولا يوجد الكثير من الأحاديث حول علامتهم التجارية أو منتجاتهم أو خدماتهم. يمكن أن يوفر استخدام أداة المراقبة للإشارات ذات التقارير الجيدة تقارير توضح الحجم الجديد لـ ضجيج عن شركتك مقابل منافسيك. ستضع أيضًا الحجم في منظورها الصحيح وتُظهر نوع الجهد الذي يبذله منافسوك والذي يتعين عليك مكافحته.
  • دعم مواد المبيعات - كنا نعمل مع مؤسسة قائمة على المبيعات حيث عملنا على تحديد مواقعها أولاً ، ثم أنتجنا بعض المواد ذات العلامات التجارية الرائعة لفرق المبيعات. كانت المشكلة أنهم لم يشملوا أعضاء الفريق الفعليين في المحادثة ... لذلك بعد شهور ، اشتركنا في عرض توضيحي ووجدنا أنفسنا نراقب باور بوينت مندوب المبيعات الذي كان يستخدم قبل عملنا. لم يتم وضع العلامة التجارية بشكل صحيح ، والرسومات والخطوط جعلتها تبدو وكأنها مشروع مدرسة ثانوية ، واستمرت المبيعات في الانخفاض. ما لم يكن فريق المبيعات الخاص بك قد اشترى ، وتعلم في وضعك ، ويستخدم موادك التسويقية في عملية المبيعات ... إن استثمارك التسويقي يتعارض مع استراتيجية المبيعات الخاصة بك.
  • الأسهم والترتيب - أعتقد أن خوارزميات Google هي الأكثر تطورًا في العالم من حيث تصنيف مورد موثوق بالموضوع الذي يبحث عنه المستخدم. يتطلب الترتيب زخمًا مستمرًا للمحتوى الحديث والمتكرر والملائم الذي يتم مشاركته عبر الإنترنت. إذا كنت لا تنتج محتوى رائعًا ، فلن تتم مشاركته. إذا لم يتم مشاركتها ، فلن يتم ترتيبها.
  • سلوك الزائر - عندما نعمل مع المؤسسات التي تحركها المبيعات ، غالبًا ما يتغير إنتاج المحتوى وتركيزه من انفجار بندقية إلى مجموعة محددة. هذا يعني أنه قد يتم تقليل الحجم الفعلي للزائرين على الموقع ، ولكن يزداد عدد الزوار المعنيين. سنراقب الصفحات في كل زيارة ، ومعدل الخروج داخل وخارج الصفحات المقصودة ، وعدد الاشتراكات والتسجيلات التي تحدث.
  • احتمالية الديموغرافيات والتركيبات الثابتة - هل التسويق يغير التركيبة السكانية (B2C) أو الرسوم البيانية (B2B) للعملاء المتوقعين الذين يجتذبهم التسويق؟ هل يتغير بمرور الوقت؟ إذا كان فريق المبيعات لديك لديه عميل مثالي ، فأنت بحاجة إلى أن تكون قادرًا على تحديد أن العملاء المتوقعين الذين تكتسبهم يتطلعون أقرب وأقرب إلى العميل المثالي الذي يبحثون عنه.
  • إسناد المبيعات - توقف عن تطبيق هذا الإسناد الأخير على عملية بيع وابدأ في توضيح الجهود التسويقية التي أثرت في كل عميل محتمل. ستساعدك القدرة على تحليل مخطط المعلومات الرسومي الذي دخلوا عليه ، أو الصفحة التي عثروا عليها في البحث ، أو المستند التقني الذي قاموا بتنزيله ، أو الاشتراك الذي قاموا بالرد عليه على فهم كيفية تأثير جهودك التسويقية على عملية البيع بشكل أفضل. سيقوم فريق مبيعات رائع وهاتف بإغلاق الكثير من الأعمال ، لكن فريق مبيعات عظيم يتصل باحتمال تلقى تعليمه وتأثره باستراتيجياتك التسويقية سيغلق بشكل أفضل.

توصيل هذه المؤشرات الرائدة سيساعد بشكل فعال في جعل المؤسسة التي تعتمد على المبيعات في سهولة. على الرغم من أنهم سيظلون مستاءين لأن هواتفهم لا ترن من هذا التسويق الهائل الذي تقوم به ... على الأقل سيرون الزخم الذي تولده. وتطبيق خط الاتجاه من التوقعات للمستقبل يجب أن يجعلهم متفائلين - ليس فقط أن التسويق يمكن أن يساعد موظفي المبيعات على إبرام المزيد من الصفقات - سوف يدركون أنه ساعدهم في إبرام المزيد من الصفقات والصفقات الأكبر بجهد أقل.

سوف يعمل التسويق لفترة طويلة بعد الاستثمار. لا يزال لدينا أوراق بيضاء قمنا بتطويرها للعملاء منذ 4 سنوات والتي تستمر في زيادة المبيعات للعديد من المؤسسات. من المهم تذكر هذا. إذا توقفت عن الدفع لممثل المبيعات غدًا ، يتوقف الهاتف عن الرنين. إذا توقفت عن الاستثمار في التسويق ، فستستمر في جني الفوائد على الرغم من تراجعها بمرور الوقت. أفضل استثمار لك هو في كليهما - ودائمًا ما تطبق استراتيجيات تسويقية متسقة لزيادة الزخم والاستمرار في خفض تكلفة الاكتساب ، والتكلفة لكل عملية بيع ، وزيادة الاحتفاظ ، وزيادة الحديث الشفهي ، وزيادة المبيعات.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Analytics & Testing, Content Marketing, Customer Relationship Management, Sales Enablement, Search Marketing,

The Frustration of Marketing to the Sales Organization

Working with marketing technology companies provides us the opportunity to work with an array of organizations – from large companies who see very big picture and are working to adjust the impression of their brand over years – to the organization that is wondering why their phone isn’t ringing a month into their investment.

An analogy I’ve used for quite a while with marketing is fishing. If you’re a sales driven organization, you just want to get out on the water and throw your lure. The more rods you have and the faster you can get them all in the water, the greater the chances that something will bite. The problem is that the fish may not be where your boat is, may not like the bait you’re using, and as productive as you are – you may come home empty-handed.

Marketing is a process of trial, error, and momentum. The marketer’s job is to study where the fish might be, what the best bait is, and then to chum the water to bring in the big fish if they’re not there. That process can get pretty frustrating to a company that simply believes the means to getting more sales is simply by making more calls.

To be clear, I’m not knocking sales productivity and sales enablement. Having a great sales person out on the water fishing at the right time, with the right equipment, in the right water, with the right bait… is the perfect scenario. It’s just that getting there takes time.

If you’re a great fisherman and you visit somewhere you’ve never fished before, the first thing you do is find the guide who has. Even the best fisherman know that, if they want to be successful, finding the right guide will give them the best chance of landing the fish they’re after. Great sales people recognize this as well. Great sales people love to work with marketers to let them know what bait is working, what’s not, and whether the big fish are biting.

Marketing is this strange thing to the sales-driven organization that’s never done it before. They know when it’s missing, but they can’t figure out how to quantify the expense because it doesn’t easily fit into a spreadsheet like calls and closes do. While we honestly try to avoid working with sales-driven organizations, when they really push us to, it’s imperative that we provide great communication and reporting with the leading indicators they can connect the dots with.

  • Share of Voice – most of the time that sales-driven organizations know they need marketing is when the audience is always talking about their competitor and there’s just not a lot of chatter about their own brand, products or services. Utilizing a monitoring tool for mentions with good reporting can provide reports that show the new volume of noise about your company versus your competitors. It will also put the volume into perspective and show what kind of level of effort is being deployed by your competitors that you have to combat.
  • Supporting Sales Material – we were working with a sales-driven organization where we worked on their positioning first, then produced some brilliantly branded material for their sales teams. The problem was that they didn’t include the actual team members into the conversation… so months later we signed up for a demo and found ourselves observing the saleserson’s powerpoint that was being used before our work. The brand wasn’t being properly positioned, the graphics and fonts made them look like a high school project, and the sales continued their decline. Unless your sales team has buy in, is educated in your positioning, and is utilizing your marketing material in the sales process… your marketing investment is in opposition to your sales strategy.
  • Shares and Ranking – it’s my opinion that Google’s algorithms are the most sophisticated in the world on ranking an authoritative resource with the topic that a user is searching for. Ranking requires continued momentum of recent, frequent and relevant content that’s shared online. If you’re not producing great content, it’s not going to get shared. If it’s not getting shared, it’s not getting ranked.
  • Visitor Behavior – when we work with sales-driven organizations, our content production and focus often changes from a shotgun blast to a specific grouping. That means that the actual volume of visitors may be reduced on the site, but the relevant visitors increases. We’ll watch the pages per visit, the exit rate in and out of landing pages, and how many subscriptions and registrations are occurring.
  • Prospect Demographics and Firmographics – Is marketing changing the demographics (B2C) or the firmographics (B2B) of the leads that your marketing is attracting? Is it changing over time? If your sales team has an ideal client, you need to be able to quantify that the leads that you’re acquiring are looking closer and closer to the ideal client they’re seeking.
  • Sales Attribution – Stop applying that last attribution to a sale and start indicating what marketing efforts touched each prospect. Being able to analyze the infographic they came in on, or the page they found in search, or the whitepaper they downloaded, or the subscription they responded to will help you better understand how your marketing efforts influenced the sale. A great sales team and a phone are going to close a lot of business, but a great sales team calling a prospect that’s educated and influenced by your marketing strategies are going to close better.

Communicating these leading indicators effectively will help put the sales-driven organization at ease. While they’ll still be upset that their phone isn’t ringing from this marketing mumbo-jumbo that you’re doing… at least they’ll see the momentum that you’re generating. And applying a trend line of expectations for the future should make them optimistic that – not only can marketing assist their sales people close more deals – they’ll recognize that it helped them close more deals and greater deals with less effort.

Marketing will work long after the investment. We still have whitepapers we’ve developed for clients 4 years ago that continue to drive sales for many of organizations. This is important to remember. If you stopped paying your sales representative tomorrow, the phone stops ringing. If you stop investing in marketing, you’re going to continue to reap the benefits even though they’ll decline over time. Your best investment is in both – and always applying consistent marketing strategies to grow momentum and continue to drive down your cost per acquisition, cost per upsell, increase retention, increase word of mouth, and grow sales.

Leave a Reply