10 خطوات لإنشاء استبيانات فعالة عبر الإنترنت

قائمة

أدوات الاستطلاع عبر الإنترنت مثل Zoomerang رائعة لجمع البيانات وتحليلها بفعالية وكفاءة. يوفر لك استطلاع جيد عبر الإنترنت معلومات واضحة وقابلة للتنفيذ بشأن قرارات عملك. سيساعدك قضاء الوقت اللازم مقدمًا وإنشاء استبيان رائع عبر الإنترنت على تحقيق معدلات استجابة أعلى وبيانات عالية الجودة وسيكون من الأسهل على المستجيبين إكمالها.

زيادة معدلات استجابة المسحفيما يلي 10 خطوات لمساعدتك إنشاء استبيانات فعالة, زيادة معدل الاستجابة لاستطلاعات الرأي الخاصة بكو تحسين الجودة الشاملة للبيانات التي تجمعها.

  1. حدد بوضوح الغرض من المسح الخاص بك - الاستطلاعات الجيدة لها أهداف مركزة يسهل فهمها. اقض وقتًا مقدمًا لتحديد أهدافك. يساعد التخطيط المسبق على ضمان أن يطرح الاستطلاع الأسئلة الصحيحة لتلبية الهدف وإنشاء بيانات مفيدة.
  2. اجعل الاستطلاع قصيرًا ومركّزًا - تساعد قصيرة ومركزة مع نوعية وكمية الردود. من الأفضل بشكل عام التركيز على هدف واحد بدلاً من محاولة إنشاء استطلاع رئيسي يغطي أهدافًا متعددة. أظهرت أبحاث Zoomerang (جنبًا إلى جنب مع Gallop وغيرها) أن الاستطلاع يجب أن يستغرق 5 دقائق أو أقل لإكماله. 6 - 10 دقائق مقبولة لكننا نرى معدلات هجر كبيرة تحدث بعد 11 دقيقة.
  3. اجعل الأسئلة بسيطة - تأكد من وصول أسئلتك إلى صلب الموضوع وتجنب استخدام المصطلحات العامية أو المختصرة.
  4. استخدم الأسئلة المغلقة كلما أمكن ذلك - تعطي أسئلة الاستطلاع المغلقة خيارات محددة للمستجيبين (مثل نعم أو لا) ، مما يسهل تحليل النتائج. يمكن أن تتخذ الأسئلة المغلقة شكل نعم / لا ، أو الاختيار من متعدد أو مقياس التصنيف.
  5. حافظ على اتساق أسئلة مقياس التصنيف من خلال الاستبيان - تعتبر مقاييس التصنيف طريقة رائعة لقياس ومقارنة مجموعات المتغيرات. إذا اخترت استخدام مقاييس التصنيف (على سبيل المثال من 1 إلى 5) ، فاحرص على اتساقها خلال الاستبيان. استخدم نفس عدد النقاط على المقياس وتأكد من ثبات معاني المرتفعات والمنخفضة طوال الاستطلاع. استخدم أيضًا رقمًا فرديًا في مقياس التصنيف الخاص بك لتسهيل تحليل البيانات.
  6. الترتيب المنطقي - تأكد من تدفق المسح الخاص بك بترتيب منطقي. ابدأ بمقدمة موجزة تحفز المشاركين في الاستبيان على إكمال الاستبيان (على سبيل المثال ، "ساعدنا في تحسين خدمتنا لك. يرجى الإجابة على الاستبيان القصير التالي."). بعد ذلك ، من الجيد البدء من الأسئلة ذات القاعدة الأوسع ثم الانتقال إلى الأسئلة ذات النطاق الضيق. أخيرًا ، اجمع البيانات الديموغرافية واطرح أي أسئلة حساسة في النهاية (إلا إذا كنت تستخدم هذه المعلومات لتصفية المشاركين في الاستطلاع).
  7. قبل إجراء اختبار المسح الخاص بك - تأكد من إجراء اختبار مسبق للاستطلاع مع عدد قليل من أعضاء الجمهور المستهدف و / أو زملائك في العمل للعثور على مواطن الخلل وتفسيرات الأسئلة غير المتوقعة.
  8. ضع في اعتبارك توقيتك عند إرسال دعوات الاستطلاع - تُظهر الإحصائيات الأخيرة أعلى معدلات الفتح والنقر خلال أيام الإثنين والجمعة والأحد. بالإضافة إلى ذلك ، يُظهر بحثنا أن جودة الردود على الاستبيان لا تختلف من يوم إلى آخر.
  9. إرسال تذكير البريد الإلكتروني للمسح - على الرغم من أنه ليس مناسبًا لجميع الاستطلاعات ، فإن إرسال رسائل تذكير إلى أولئك الذين لم يستجيبوا من قبل يمكن أن يوفر غالبًا دفعة كبيرة في معدلات الاستجابة.
  10. فكر في تقديم حافز- اعتمادًا على نوع الاستطلاع وجمهور المسح ، عادةً ما يكون تقديم الحافز فعالاً للغاية في تحسين معدلات الاستجابة. يحب الناس فكرة الحصول على شيء مقابل وقتهم. أظهرت أبحاث Zoomerang أن الحوافز عادة زيادة معدلات الاستجابة بنسبة 50٪ في المتوسط.

على استعداد للبدء؟ قم بالتسجيل في أ حساب أساسي مجاني في Zoomerang، قم بتطبيق الخطوات المذكورة أعلاه ، وابدأ الاستبيان الخاص بك واستعد لتحليل نتائجك في الوقت الفعلي. ابق على اطلاع على المنشورات القادمة حيث سأغوص في المزيد من ميزات الاستطلاع المتقدمة جنبًا إلى جنب مع الطرق المبتكرة لدمج الاستطلاعات عبر الإنترنت في إستراتيجية عملك العامة. مسح سعيد!

هل تستخدم حاليًا الاستطلاعات عبر الإنترنت لعملك؟ هل وجدت هذه النصائح مفيدة؟ يرجى الانضمام إلى المحادثة في قسم التعليقات أدناه.

تعليق واحد

  1. 1

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Customer Relationship Management

10 Steps to Creating Effective Online Surveys

Online survey tools such as Zoomerang are fantastic for effectively and efficiently collecting and analyzing data. A well put together online survey provides you with actionable, clear information for your business decisions. Spending the necessary time upfront and building a great online survey will help you achieve higher response rates, higher quality data and will be much easier for your respondents to complete.

Here are 10 steps to help you create effective surveys, increase the response rate of your surveys, and improve the overall quality of the data you gather.

  1. Clearly define the purpose of your survey – Good surveys have focused objectives that are easily understood. Spend time up front to identify your objectives. Advance planning helps ensure that the survey asks the right questions to meet the objective and generate useful data.
  2. Keep the survey short and focused – Short and focused helps with both quality and quantity of responses. It is generally better to focus on a single objective than to try to create a master survey that covers multiple objectives. Zoomerang research (along with Gallop and others) has shown that a survey should take 5 minutes or less to complete. 6 – 10 minutes is acceptable but we see significant abandonment rates occurring after 11 minutes.
  3. Keep the questions simple – Make sure your questions get to the point and avoid the use of jargon, slang or acronyms.
  4. Use closed ended questions whenever possible – Closed ended survey questions give respondents specific choices (e.g. Yes or No), making it easier to analyze results. Closed ended questions can take the form of yes/no, multiple choice or rating scale.
  5. Keep rating scale questions consistent through the survey – Rating scales are a great way to measure and compare sets of variables. If you elect to use rating scales (e.g. from 1 – 5) keep it consistent throughout the survey. Use the same number of points on the scale and make sure meanings of high and low stay consistent throughout the survey. Also, use an odd number in your rating scale to make data analysis easier.
  6. Logical ordering – Make sure your survey flows in a logical order. Begin with a brief introduction that motivates survey takers to complete the survey (e.g. “Help us improve our service to you. Please answer the following short survey.”). Next, it is a good idea to start from broader–based questions and then move to those narrower in scope. Finally, collect demographic data and ask any sensitive questions at the end (unless you are using this information to screen out survey participants).
  7. Pre–test your survey – Make sure you pre–test your survey with a few members of your target audience and/or co–workers to find glitches and unexpected question interpretations.
  8. Consider your timing when sending survey invitations – Recent statistics show the highest open and click through rates take place on Monday, Friday and Sunday. In addition, our research shows that the quality of survey responses does not vary from weekday to weekend.
  9. Send survey email reminders – While not appropriate for all surveys, sending out reminders to those who haven’t previously responded can often provide a significant boost in response rates.
  10. Consider offering an incentive– Depending upon the type of survey and survey audience, offering an incentive is usually very effective at improving response rates. People like the idea of getting something for their time. Zoomerang research has shown that incentives typically boost response rates by 50% on average.

Ready to get started? Sign up for a free Zoomerang basic account, apply the steps above, launch your survey and get ready to analyze your results in real time. Stay tuned upcoming posts where I will dive into more advanced survey features along with innovative ways to incorporate online surveys into your overall business strategy. Happy Surveying!

Are you currently using online surveys for your business? Did you find these tips to be helpful? Please join the conversation in the comment section below.

One comment

  1. 1

Leave a Reply