لا تراهن كل شيء على الإستراتيجية العضوية

راهن على كل شيء

أجرى محادثة رائعة مع أحد عملائنا خلال عطلة نهاية الأسبوع والذي غالبًا ما يقوم بتسجيل الوصول ويطلب تعليقات بشأن الموقع ، تحليلات، وغيرها من الأسئلة المتعلقة باستراتيجية التسويق الداخلي. أحب حقيقة أنهم منخرطون ، فالعديد من عملائنا ليسوا كذلك ... ولكن في بعض الأحيان الجهد المبذول في الاستجابة وشرح الأسباب التي نقوم بها يبتعد عن العمل الفعلي نفسه.

كانت إحدى الملاحظات الرئيسية أن نفقتهم الوحيدة is استراتيجية النمو العضوي التي يتم اتباعها عبر الإنترنت. على الرغم من أنني أحب حقيقة أننا مسؤولون عن ذلك ، إلا أنها تخيفني من أن هذه هي الإستراتيجية الوحيدة التي يتم الاستثمار فيها. غالبًا ما أخبرت الناس أن بناء وجود عضوي عبر الإنترنت يشبه إلى حد كبير بناء متجر ، مطعم أو مكتب. يجب أن يكون المتجر في موقع مركزي (البحث والشبكات الاجتماعية) ، ويجب أن يجذب الزوار المناسبين (التصميم والرسائل) ويجب أن يحول العملاء المحتملين إلى عملاء (دعوات إلى اتخاذ إجراء وصفحات مقصودة).

لكن إذا أنشأت متجرًا جميلًا ، فحدد موقعه جيدًا ، ويمكنك تحويل زوارك إلى عملاء ... لم ينته العمل:

  • ما زلت بحاجة إلى بنشاط الترويج لمتجرك. أنا لا أهتم بمن أنت ، فمن الضروري أن تخرج وتضغط على الجسد ، وأن تبني أتباعًا ، وتشرك الآخرين في المجتمع. لا يزال المتجر الرائع في موقع رائع مع أشخاص رائعين والمنتجات بحاجة إلى الترويج من وقت لآخر. بصفتك صاحب عمل ، لا يمكنك الجلوس والانتظار حتى يأتي العمل ، عليك البحث عنه أثناء انتظار تطوير استراتيجية التسويق عبر الإنترنت الخاصة بك.
  • استراتيجيات عضوية مثل كلمة الفم قد ينمو عملك ، ولكن ليس بالسرعة التي تحتاجها! WOM هي استراتيجية رائعة وعادة ما تنتج عملاء محتملين بأعلى جودة. لكن هؤلاء العملاء المحتملين يستغرقون وقتًا - لذلك قد تضطر إلى تقديم حوافز إضافية لزيادة حركة المرور بشكل أسرع. أو قد تحتاج ببساطة إلى شراء حركة المرور من خلال الدفع لكل نقرة والرعاية وحتى الإعلانات. إنه مكلف ، ولكن يمكن أن يوفر لك المزيد من حركة المرور بشكل أسرع.
  • يستغرق النمو العضوي وقتًا. تبني إستراتيجية تسويق رائعة عبر الإنترنت الصلة بالموضوع والسلطة قليلاً في كل مرة. نظرًا لأنك تدفع فواتير التسويق ، فإن الاتجاه التصاعدي لا يكون دائمًا مصدر عزاء عندما يكون هناك فواتير تأتي أكثر من الإيرادات ... ولكن عليك مراقبة هذا المنحدر والاتجاه التصاعدي والنظر إليه بعد عام ، وسنتين ، و 2 سنوات خارج. تستثمر العديد من الشركات عبر الإنترنت وتتوقع أن يكون لديها كل الأعمال التي تحتاجها في 5 إلى 60 يومًا القادمة. ليس هذا هو الحال في كثير من الأحيان.

لا تراهن بكل شيء على النمو العضوي. أو ... إذا فعلت ذلك ، فتأكد من تخصيص الوقت والموارد للمساعدة في الترويج وإعلان إستراتيجيتك التسويقية عبر الإنترنت. لا يمكنك ببساطة إغراق مجموعة من الأموال في موقع ويب رائع ومحتوى جيد وتتوقع نتائج رائعة - فهناك المزيد لتفعله. أمنيتي الوحيدة لهذا العميل هي أنه يبذل الكثير من الجهد في النشاط الذي يمكنه التحكم فيه بدلاً من جذب انتباهنا بعيدًا. لقد عهدوا إلينا باستراتيجيتهم ... وبجانب العميل ، لا أحد يريد أن تنجح أكثر مما نفعل!

تعليق واحد

  1. 1

    يجب أن تكون خطة التسويق مدورة جيدًا. استراتيجية النمو العضوي عبر الإنترنت مهمة ، لكنها ستعمل بشكل أفضل على المدى الطويل عندما تكون مصحوبة بجهود تسويقية أخرى. لا تريد أبدًا وضع كل بيضك في سلة واحدة حيث يمكن للمستهلكين التفاعل مع علامتك التجارية في العديد من نقاط الاتصال المختلفة.  

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing, Organic Search, Search Marketing,

Don’t Bet It All On the Organic Strategy

Had a great conversation with one of our clients over the weekend who often checks in and asks for feedback regarding the site, analytics, and other questions regarding the inbound marketing strategy. I love the fact that they’re engaged, many of our customers are not… but sometimes the effort it takes in responding and explaining the reasons we’re doing takes away from the actual work itself.

One key remark was that their only expense is the organic growth strategy being pursued online. While I love the fact that we’re in charge of that, it scares the heck out of me that this is the only strategy being invested in. I’ve often told people that building an organic online presence is much like building a store, restaurant or office. The store should be centrally located (search and social), should attract the right visitors (design and messaging) and should convert prospects into clients (calls to action and landing pages).

But if you build a beautiful store, locate it well, and can convert your visitors into customers… the work is not over:

  • You still need to actively promote your store. I don’t care who you are, it’s essential that you get out there and press the flesh, build a following, and engage others in the community. A great store in a great location with great people and products still needs promotion from time to time. As a business owner, you can’t sit back and wait for the business to come, you have to go look for it while you’re waiting for your online marketing strategy to develop.
  • Organic strategies like word of mouth may grow your business, but not at the speed you need it to! WOM is a fantastic strategy and typically produces the highest quality leads. But those leads take time – so you may have to offer additional incentives to drive traffic faster. Or you may simply need to buy traffic through pay per click, sponsorships and even banner advertisements. It’s expensive, but can get you a lot more traffic faster.
  • Organic growth takes time. A great online marketing strategy builds relevance and authority a little bit at a time. As you’re paying the marketing bills, an upward trend isn’t always consolation when there’s more bills coming in than revenue… but you have to watch that upward slope and trend and look at it a year out, 2 years out and 5 years out. Many businesses invest online and expect that they’ll have all the business they need in the next 60 to 90 days. It’s often not the case.

Don’t bet everything on organic growth. Or… if you do, be sure to leave time and resources to help promote and get the word out on your online marketing strategy. You can’t simply dump a bunch of money into a nice website and good content and expect great results – there’s more to do. My only wish for this client is that they put as much effort into activity they can control rather than pulling our attention away. They’ve entrusted us with their strategy… and next to the client, no one wants to have it succeed more than we do!

One comment

  1. 1

    A marketing plan should be well rounded.  An organic growth strategy online is important, but will work best in the long term when accompanied with other marketing efforts.  You never want to put all of your eggs in one basket since consumers can interact with your brand at many different touchpoints.  

Leave a Reply