هل المبيعات علم أم فن؟

علم المبيعات أو الفن

هذا سؤال رائع لدرجة أنني قررت أن أطرحه على اثنين من المتخصصين الذين أعرف أنهما يعملان مع أقسام المبيعات الرائدة كل يوم. بيل كاسكي تدريب مبيعات Caskey هو خبير مبيعات ومدرب معترف به على المستوى الوطني وكذلك إسحاق بيليرين من TinderBox - منصة عروض المبيعات التي انفجرت في النمو. كلاهما عملاء!

من إسحاق: فن البيع

إسحاق بيليرين من TinderBox على راديو Martech | Martech Zoneذهبت إلى حفل موسيقي هذا الأسبوع لمشاهدة مومفورد وأولاده يقدمون عرضًا مفعمًا بالحيوية. يقوم هؤلاء الأشخاص بأداء نفس الأغاني ليلة بعد ليلة ، ولديهم نفس المزاح مع الجمهور ، ويستخدمون نفس النكات ، لكن بطريقة ما تمكنوا من الأداء بطريقة تجعل الجمهور يشعر أن هذه هي محطتهم المفضلة حقًا في الجولة. هناك جوانب من الحفل عبارة عن علم بسيط وعندما تتلاقى العناصر مع النية ، فهي فن.

أعتقد أن هذا يرتبط بالبيع. يجب أن يشعر وكأنه فن بينما يظل متجذرًا في العلم ، وهو شيء أسميه "العفوية المحسوبة". عليك أن تفهم جمهورك وتعرف إلى أين تذهب بينما تستجيب لاحتياجاتهم عندما تتلقى ملاحظات طوال عملية الشراء.

ما يفصل الفن عن العلم هو النية. هناك بعض القوانين العلمية التي تحكم عملية البيع. مثل عدد العملاء المحتملين الذين تحتاج إلى الاتصال بهم للحصول على عملاء متوقعين سيتحولون إلى الفرص ، أو مدى السرعة التي يجب أن تتابعها مع العملاء المحتملين الوافدين قبل أن يبردوا. تمامًا مثل الأرض التي تدور حول محورها تخلق نمطًا من شروق الشمس وغروبها ، يجب أن تحدث هذه الأشياء باتساق لا ينتهي للحفاظ على تشغيل محرك الإيرادات.

مندوب المبيعات الجيد يفهم العلم وراء هذه السلوكيات. يعرف مندوب المبيعات المتميز كيفية توصيل الرسالة إلى العميل المحتمل بطريقة تبدو فريدة من نوعها. إنهم يعرفون كيفية الاستفادة من المعلومات التي تم جمعها في العملية العلمية لصياغة تجربة شراء شخصية. لذلك يمكن رفع المبيعات الكبيرة إلى شكل فني (على وجه التحديد فن الأداء) عندما تكون القوانين العلمية التي تحكم عالم المبيعات الخاص بك مفهومة جيدًا بحيث يمكن إدخال الفروق الدقيقة في كل أداء من شأنه أن يفاجئ توقعاتك ويسعدها ..

من بيل: علم المبيعات

بيل كاسكيإن مندوبي المبيعات الرائعين مثل العدائين الأولمبيين: إنهم يجرون التدريب على الأميال قبل السباق. إنهم لا يخرجون ويتنافسون فقط. بحلول يوم المنافسة ، يكونون جاهزين عقليًا وجسديًا. عادة ، يرفض مندوبو المبيعات القيام بالأشياء اللازمة مسبقًا لتحقيق النجاح. هذا هو السبب في ارتفاع معدل الدوران في هذه المهنة. علم البيع يستعد للمنافسة. يكمن الفن في فهم الطبيعة البشرية بمجرد دخولك اللعبة.

للحصول على بعض نصائح الخبراء الممتازة والتحليل الأعمق لبعض أساليب البيع الفنية والعلمية الأكثر قيمة اليوم ، يمكنك تنزيل أحدث كتاب إلكتروني من Velocify - تحقيق التوازن المثالي بين الفن والعلم.

تسريع مناقشة المبيعات Infographic

تعليق واحد

  1. 1

    يمكن لأي شخص أن يأخذ الألوان الأساسية الثلاثة ويصنع ألوانًا ثانوية ، ولكن يمكن للفنان فقط تحويلها إلى تحفة فنية تستحق المشاهدة والمثيرة للاهتمام ، على الرغم من أن البعض يعتبرها تحفة فنية ، فقد لا يراها البعض الآخر.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Marketing Infographics, Sales Enablement

Is Sales Science or Art?

This is such a great question that I decided to pose it to two professionals that I know that work with leading sales departments every day. Bill Caskey of Caskey Sales Training is a nationally recognized sales expert and coach as well as Isaac Pellerin of TinderBox – a sales proposal platform that’s exploded in growth. Both are clients!

From Isaac: The Art of Sales

Isaac Pellerin of TinderBox on MarTech Radio | MarTech BlogI went to a concert this week to see Mumford and Sons perform an energetic show. These guys perform the same songs night after night, have the same banter with the crowd, and use the same jokes, but somehow they manage to perform in a way that makes the audience feel like this truly is their favorite stop on the tour. There are aspects of a concert that are simple science and when the elements come together with intention, it’s an art.

I believe this correlates with selling. It has to feel like art while remaining rooted in science, something I call “Calculated Spontaneity”. You have to understand your audience and know where your going while being responsive to their needs as you receive feedback throughout the buying process.

What separates art from science is intent. There are some scientific laws that govern the sales process. Like the number of prospects you need to call to get leads who will convert to opportunities, or how quickly you should follow up with inbound leads before they go cold. Just like the earth spinning on it’s axis creates a pattern of sunrise and sunset, these things have to happen with unending consistency to keep the revenue engine running.

A good sales rep understands the science behind these behaviors. A great sales rep knows how to deliver the message to the prospect in a way that feels tailored an unique. They know how to leverage the intel collected in the scientific process to craft a personalized buying experience. So great sales can be elevated to an art form (specifically a performance art) when the scientific laws that govern your sales universe are well understood so that nuance can be introduced into each performance that will surprise and delight your prospect..

From Bill: The Science of Sales

bill-caskeyGreat sales people are like Olympic runners: They run the practice miles prior to the race. They never merely go out and compete. By the day of competition, they are ready, mentally and physically. Usually, sales people refuse to do the things upfront necessary to be successful. That’s why turnover in that profession is so high. The science of selling is getting ready to compete. The art is in the understanding of human nature once you’re in the game.

For some excellent expert tips and deeper analysis on some of today’s most valuable artistic and scientific sales methods, you can download Velocify’s latest ebook – Striking the Perfect Balance Between Art and Science.

Velocify Sales Debate Infographic

One comment

  1. 1

    Anybody can take the three primary colors and make the secondary colors, but only an artist can turn them into a masterpiece worth looking at and interestingly, even though some consider it a masterpiece, others may not see it.

Leave a Reply