Smartfile: قم بوضع علامة بيضاء على حل الملفات الكبيرة

ملف ذكي

سواء كنت تبدأ نشاطًا تجاريًا جديدًا ، أو تطلق منتجًا جديدًا ، فإن السؤال الأول الذي يجب أن تطرحه هو ، "من هو السوق / العميل الخاص بي"؟ يبدو سهلا ، أليس كذلك؟ قبل أن أتطرق إلى الجزء المتعلق بفشلنا التام في الإجابة على هذا السؤال بشكل صحيح ، اسمحوا لي أن أقدم لكم عرض عملي المكون من جملتين: ملف ذكي (هذا نحن) هي شركة مشاركة ملفات مصممة للأعمال. نحن نقدم للشركات طريقة آمنة ذات علامة تجارية لإرسال الملفات واستلامها بسهولة.

عندما بدأنا قبل 3 سنوات ، كنا نعتقد أن محترفي تكنولوجيا المعلومات سوف يطالبون باستخدام منتجنا. سنجعل عملهم أسهل كثيرًا من خلال وضع إدارة المستخدمين والملفات في أيدي مستخدميهم. بعد إنفاق آلاف الدولارات ، وساعات لا حصر لها في المعارض التجارية ، و Adwords ، وحتى المكالمات الباردة ، أدركنا أن محترفي تكنولوجيا المعلومات كانوا آخر مجموعة من الأشخاص الذين يريدون التحدث إلينا ... ناهيك عن دفع المال لنا. ما كنا نطلب منهم في الأساس أن يفعلوه هو أخذ جزء آخر من عملهم ، والأسوأ من ذلك ، نزع "سيطرتهم".

على الرغم من زلاتنا ، ما زال الناس يسجلون لاستخدام منتجاتنا كما فعلوا ، بدأنا ندرك أن هؤلاء ليسوا أشخاصًا متخصصين في تكنولوجيا المعلومات ، بل كانوا متخصصين في التسويق داخل هذه المؤسسات ؛ يحتاج محترفو التسويق في كثير من الأحيان إلى إرسال ملفات كبيرة إلى زميل أو شخص خارجي يكون حجمها أكبر من أن يتعامل معه البريد الإلكتروني. سواء كان هؤلاء العملاء جزءًا من مؤسسة مكونة من شخصين أو شركة Fortune 500 ، فقد أدركوا أهمية العلامة التجارية لكل جانب من جوانب أعمالهم ، بما في ذلك خادم FTP. بعد كل شيء ، كانوا محترفين في التسويق! ولم يرغبوا في المرور بجميع الإجراءات الروتينية (المتاعب) مع قسم تكنولوجيا المعلومات الداخلي لديهم لإعداد وإدارة خادم FTP الخاص بهم. لقد كانوا تحت السلاح ، كما هو الحال مع العديد من التسويق ، وكانوا بحاجة إلى حل سريع لتلبية احتياجاتهم. لذلك فعلوا ما نفعله جميعًا عندما نواجه مشكلة: اكتب بعض الكلمات الرئيسية في البحث ودع Google يحلها. لحسن الحظ ، خرجنا وقلنا لهم أننا يمكن أن نجعل حياتهم أسهل قليلاً.

لذا فإن السؤال الذي يطرحه كثيرًا هو ما الذي يجعلنا مختلفين عن Dropbox أو Box أو Google Drive ولماذا يختارنا محترفو التسويق بدلاً منهم؟ سأبدأ مع Dropbox و Google Drive. هذه منتجات رائعة ، والأفضل من ذلك كله ، أنها مجانية! الفارقان الرئيسيان بينهما وبيننا هما العلامة التجارية والوصول متعدد المستخدمين. آخر شيء سيسمح لك به Dropbox و Google Drive هو تغيير شعارهما واستبداله بشعارك ، ناهيك عن السماح لك باستخدام المجال الخاص بك (files.yourdomain.com). إذا كنت تهتم بصورة شركتك مثلي ، فهذا ببساطة لا يعمل. ثانيًا ، تم تصميم هذه المنتجات لمستخدم واحد. يجب أن يكون لكل مستخدم حساب معهم ، وبعد ذلك يمكنك مشاركة مجلد. حاول شرح هذه العملية "للشخص العادي" ؛ آخر شيء يريده الشخص التسويقي هو أن يصبح دعمًا تقنيًا.

مع Box ، يمكنك الوصول لعدة مستخدمين وإعداد التقارير وحتى العلامة التجارية ، مما يسمح لك باستخدام شعارك ونظام الألوان الخاص بك ؛ ومع ذلك ، فإنها لا توفر خيار استخدام المجال الخاص بك.

أكبر قيود مع كل من هؤلاء الموفرين هو حجم الملف. أكبر ملف يمكنك تحميله هو 2 جيجا بايت. قد يبدو هذا كملف كبير ، لكن لا يكفي تحميل مقطع فيديو أو عرض تقديمي ضخم من PowerPoint. باستخدام SmartFile ، يمكنك تحميل أي ملف بأي حجم من خلال أي متصفح. لمزيد من الخبرة الفنية ، نقدم دعم FTP الكامل.

لذا العودة إلى من هو عملائنا وكيف يمكنني التسويق لهم؟ اكتشفنا أنه لم يكن جنسًا أو عمرًا أو نشاطًا تجاريًا أو حتى قسمًا محددًا ، بل نوعًا من الأشخاص. يعمل هؤلاء الأشخاص في عالم مزدحم وهم عالقون بين القيام بذلك بشكل صحيح والأهم من ذلك الحصول عليه في الوقت المحدد. قادمًا من خلفية تسويقية ، لم أستطع التفكير في شخص يناسب هذا الوصف أفضل مني. من يعرف؟

تعليق واحد

  1. 1

    من الجيد "تمكين" المستخدمين لديك ، ولكن هذا التمكين يجب أن يشمل الحماية المستندة إلى السياسة لمنع محو بيانات العمل المهمة عن طريق الخطأ أو عن قصد لأن هذه البيانات تم تخزينها فقط على سحابات رعاة البقر ، خارج تكنولوجيا المعلومات ولم يدعمها أحد الملفات ، في أي مكان. لا يخاف قسم تكنولوجيا المعلومات من سيطرة المستخدم النهائي لأن لدينا نوعًا ما من مشكلات "مهووس بالسيطرة" ، ولكن لأننا رأينا ، من خلال تجربة مروعة في العالم الحقيقي ، مقدار الفوضى التي يعاني منها مستخدم "حسن النية" تحاول "المعرفة الكافية لتكون خطرة" القيام بعملنا من أجلنا.

    أتمتة النسخ الاحتياطية؟ عظيم. أتمتة النسخ الاحتياطية خارج أي رقابة من قبل الخبراء الفعليين؟ من المحتمل ، الانتحار للعمل. سيبذل موفر السحابة هذا "أفضل ما لديه" لمساعدتك ، في حدود الربحية. بمجرد أن يصبح الأمر أكثر ربحية بالنسبة لهم أن تترك بياناتك ببساطة "لوطي" فسوف تفعل ذلك بالتأكيد.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Technology

Smartfile: Whitelabel Your Large File Solution

Whether you are starting a new business, or launching a new product, the first question you have to ask is, “Who is my market/customer”? Sounds easy, right? Before I get to the part about us completely failing to answer that question correctly, let me give you my two-sentence business pitch: SmartFile (that’s us) is a file sharing company designed for business. We offer businesses a secure, branded way to easily send and receive files.

When we started 3 years ago, we believed that IT professionals would be clamoring to use our product. We would make their job a lot easier by putting the administration of users and files in the hands of their users. After spending thousands of dollars, countless hours at tradeshows, Adwords, and even cold calls, we realized that IT professionals were the last group of people that wanted to talk to us… much less pay us money. What we were basically asking them to do was to take yet another part of their job away, and worse yet, take away their “control”.

Despite our faux pas, people still signed up to use our product. As they did, we began to realize these were not IT people, but rather marketing professionals within these organizations; marketing professionals frequently need to send large files to a colleague or an outside person that is too big for email to handle. Whether these customers were part of a two-man enterprise or a Fortune 500 company, they knew the importance of branding every aspect of their business, including their FTP server. After all, they were marketing professionals! And they didn’t want to go through all of the red tape (hassle) with their internal IT department to setup and manage their own FTP server. They were under the gun, as many marketing people are, and needed a quick solution to meet their needs. So they did what we all do when we have a problem: type a few keywords into Search and let Google solve it. Thankfully for us, we popped up and told them we could make their lives a little easier.

So a question I get frequently is what makes us different than Dropbox, Box or Google Drive and why do marketing professionals choose us over them? I will start with Dropbox and Google Drive. These are great products, and best of all, they are free! The two main differentiators between them, and us however, are branding and multi-user access. The last thing Dropbox and Google Drive are going to let you do is change their logo and replace it with yours, much less allow you to use your own domain (files.yourdomain.com). If you care about your corporate image as much as me, this simply doesn’t work. Secondly, these products are designed for one user. Each user must have an account with them, and then you can share a folder. Try explaining this process to the “layman”; the last thing a marketing person wants to do is become technical support.

With Box, you get multi-user access, reporting, and even branding, which allows you to use your own logo and color scheme; however, they do not offer the option to use your own domain.

The biggest limitation with each of these providers is file size. The largest file you can upload is 2GB. That might sound like a large file, but it’s not enough to upload a video or a heavy PowerPoint presentation. With SmartFile you can upload any size file through any browser. For the more technically savvy, we offer full FTP support.

So getting back to who is our customer and how am I market to them? We found out it wasn’t a specific gender, age, business, or even department, rather a type of person. These people work in a busy world and are caught between getting it right and most importantly getting it on time. Coming from a marketing background I couldn’t think of someone that fits that description better than myself. Who knew?

One comment

  1. 1

    It’s all fine and well to “empower” your users, but that empowerment must include policy-based protections to keep critical business data from being accidentally or intentionally erased because that data was only stored on cowboy clouds, outside of IT and nobody was backing those files up, anywhere. IT isn’t terrified of end-user’s with control because we have some kind of “control freak” issues, but because we’ve seen, through terrible, real-world experience the amount of mayhem that one “well-meaning” user with “just enough knowledge to be dangerous” tries to do our work for us.

    Automate backups? Great. Automate backups outside of any oversight by actual experts? Potentially, suicide for business. That cloud provider will do their “best” to help you, within the bounds of profitability. Once it becomes more profitable to them to simply let your data go “poof” it will absolutely do so.

Leave a Reply