5 أساطير عن وسائل التواصل الاجتماعي

الأساطير

قد يكون هذا المنشور مكررًا ... لكني بحاجة إلى التأكيد على ذلك. لقد شاهدت العديد من الشركات تتعثر في جميع استراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي. لقد تخلوا عنها في النهاية تمامًا. السؤال الذي لم أتمكن من جعلهم يجيبون عليه هو لماذا حاولوا في المقام الأول؟

أحب أن أفكر في وسائل التواصل الاجتماعي كمكبر للصوت ... لا يصدق مضخم قوي. إذا كان لديك أساس متين للعلاقات العامة والتسويق ، وتغطي كلاً من الاستحواذ والاحتفاظ بشكل فعال ، فسيتميز عملك الرائع حقًا عندما تبدأ في المشاركة وبناء سمعة عبر الإنترنت. إذا كانت لديك إستراتيجية علاقات عامة وتسويق متواضعة ، فقد تدمرها وسائل التواصل الاجتماعي.

بلدي 5 أساطير التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

  1. تحل وسائل التواصل الاجتماعي محل موقع الويب. ما زلت بحاجة إلى مكان لجذب العملاء المحتملين ولفت الانتباه إلى منتجات أو خدمات شركتك.
  2. تحل وسائل التواصل الاجتماعي محل التسويق عبر البريد الإلكتروني. البريد الإلكتروني هو دفع طريقة تُعلم العملاء والتوقعات عندما تحتاج إلى الاتصال بهم. في الواقع ، تتطلب وسائل التواصل الاجتماعي المزيد من الاتصالات عبر البريد الإلكتروني للحفاظ على عودة مستخدمي المواقع الاجتماعية. فكر في جميع رسائل البريد الإلكتروني التي تتلقاها من LinkedIn و Facebook و Twitter!
  3. يعني الاستخدام العالي لوسائل التواصل الاجتماعي أنها مكان رائع للإعلان. وسائل التواصل الاجتماعي ليست شيئًا لرمي الإعلانات فوق، إنه شيء يتم توصيله من الداخل. تضخ العديد من الشركات الأموال في إعلانات البانر والإعلانات النصية في مواقع التواصل الاجتماعي حيث لا ينوي المستخدمون الشراء على الإطلاق.
  4. لا يمكن قياس تأثير وسائل التواصل الاجتماعي. تأثير وسائل التواصل الاجتماعي يستطيع من الصعب قياس التأثير. ستحتاج إلى توظيف قوي تحليلات الحزمة - ربما مع تكامل الوسائط الاجتماعية ، أو اكتشف كيفية نشر التعليمات البرمجية بشكل فعال من حسابك الحالي تحليلات حزمة لالتقاط العملاء المحتملين والتحويلات من وسائل التواصل الاجتماعي.
  5. وسائل التواصل الاجتماعي بسيطة ، أنت فقط تفعل ذلك. لا! وسائل التواصل الاجتماعي ليست بسيطة. تخيل أنك في حفل غداء وتتحدث عن منتجاتك وخدماتك مع عميل محتمل. يبتسم ، تبتسم ، يسأل سؤالاً ، تقول كل الإجابات الصحيحة ... تدفع ثمن الغداء ... تحصل على ثقته. عبر الإنترنت ، لا تراهم يأتون أبدًا ، ولا تعرف أبدًا أين كانوا ، ولا تعرف أي شيء آخر غير حقيقة أنهم على الأرجح أكثر دراية منك.

    تعمل وسائل التواصل الاجتماعي على بناء الثقة مع شخص ربما لم تقابله من قبل. إنه صعب ، يستغرق وقتًا ... إنه ماراثون ، وليس عدوًا سريعًا. فشلت وسائل التواصل الاجتماعي العديد من الشركات لأنها تستخف بالموارد والوقت اللازم لبناء الزخم. إنهم لا يدركون أنه استثمار طويل الأجل ، وليس استراتيجية قصيرة المدى.

    من خلال الإستراتيجية ، يمكنك أن تنفجر خارج البوابة وتنمو عملك بما يتجاوز التوقعات. بدونها ، قد ينتهي بك الأمر إلى رمي المنشفة.

هذا هو السبب في أن شركة Southwest Airlines و Zappos يمكن أن تنجح مع وسائل التواصل الاجتماعي ، لكن United Airlines و DSW لا تعملان أيضًا. كانت شركة Southwest Airlines و Zappos شركتين رائعتين تركزان على العملاء قبل تطورت وسائل التواصل الاجتماعي حتى هذه النقطة. قد لا تتمكن شركة يونايتد إيرلاينز أبدًا من تبني استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي نظرًا لقيادتها القانونية والصلبة.

بصفتك عضوًا في اللجنة اليوم في Real Estate BarCamp Indianapolis ، يمكنك رؤية مجموعة من الوكالات والوسطاء في الغرفة مباشرةً. البعض ، مثل صديق جيد وعميل باولا هنري (كلاهما جولة و DK New Media ساعدها) ، في الركض إلى الأمام حتى الآن لدرجة أنهم ألغوا بالفعل جميع الوسائط التقليدية وهم متصلون بالإنترنت بالكامل. مشكلة باولا ليست كذلك كيفية الحصول على عملاء محتملين... إنها كيفية الحفاظ على إستراتيجيتها لوسائل التواصل الاجتماعي بالسرعة التي تسير بها أثناء العمل مع جميع العملاء المحتملين.

كان الآخرون في الغرفة لا يزالون يعملون خلف المنحنى ... لا يوجد تويتر ، ولا فيسبوك ، ولا شخصية على الإنترنت ، ولا تحسين لمحركات البحث ، ولا مدونات ، وما إلى ذلك. في وقت مبكر لجعلهم يقفزون إلى استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي في رأيي المتواضع.

يحتاج القادمون الجدد إلى تعلم كيفية المشي قبل الركوب. إنهم بحاجة إلى موقع ويب فعال يمكنه جذب حركة المرور ويوفر معلومات الاتصال للتعامل مع سمسار العقارات. إنهم بحاجة إلى البحث عن الكلمات الرئيسية التي لها تأثير في المنطقة التي يخدمونها - بما في ذلك الأحياء ، الرموز البريدية ، المدن ، المقاطعات ، المناطق التعليمية، إلخ. يحتاجون إلى استخدام رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني للبقاء على اتصال مع العملاء المتوقعين والعملاء السابقين. إنهم بحاجة إلى الانتشار حلول المحمول العقارية لاستبدال المنشورات التي يحتفظون بها أمام العقارات.

يمكن أن توفر وسائل التواصل الاجتماعي حجمًا لا يُصدق من العملاء المحتملين في مسار المبيعات الخاص بك ... ولكن يجب أن يكون لديك مسار المبيعات في مكانه الصحيح ، وقياس تأثير النتائج ، والعمل بانتظام على برنامج التسويق الخاص بك لرعاية واكتساب العملاء المتوقعين والعملاء تأتي وسائل التواصل الاجتماعي بعد ذلك ... تضخيم برنامج تسويقي فعال بشكل لا يصدق وتبدأ في الانتشار مع نمو السلطة والشفافية.

9 تعليقات

  1. 1

    مرحبا دوج ، منشور رائع.

    يحتاج المزيد من الناس إلى القضاء على أسطورة "وسائل التواصل الاجتماعي هي نزهة". أنا الوحيد الذي اعتمد مبكرًا في المكتب ، وقد حيرني عدد المرات التي طلبت فيها الإدارة مني "تعليمهم استخدام Twitter بشكل صحيح" في غضون ساعة أو ساعتين. هذه الأشياء تستغرق وقتًا والتزامًا - ورغبة في التعلم. الناس يريدون فقط إصلاحًا سريعًا لـ SM ، لأنهم يعتقدون أنها طريقة سريعة لكسب المال. إنه ليس كذلك حقًا ، وتحتاج إلى التعلم بالممارسة.

    • 2

      أحسنت القول ، أندرو! عندما يقول الناس "علمني كيفية استخدامها بشكل صحيح" ، فإنهم يقصدون أحيانًا ... "كيف يمكننا إساءة استخدام هذه التكنولوجيا لمصلحتنا". أركض ... أصرخ! 🙂

  2. 3

    مقالة رائعة، شكرا جزيلا. كان هناك الكثير من الالتباس في مكتبي حول جوانب معينة من وسائل التواصل الاجتماعي ، وسأرسل هذا بالبريد الإلكتروني في جميع أنحاء المكتب!

  3. 5

    douglaskarr رؤيتك منعشة ، لا سيما لقطة فراقك حيث لا يكون الجميع مستعدًا للمشاركة في SM. بالتأكيد ، أولئك الذين يرون شبكات SM كمكان آخر لتلصق الرسائل الإعلانية يخونون نقصًا جوهريًا في فهم ما تمثله هذه الشبكات ، ويخطئون في استخدام أداة للأعمال أو استراتيجية التسويق.

    • 6

      شكرا جزيلا Scubagirl15! كل شيء يبدأ بإستراتيجية ... يجب تطبيق التكنولوجيا فقط بعد تحديد جميع الأهداف. يحب الكثير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي محاولة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وجعلها تناسب جميع المشكلات التي تواجهها الشركة. نقدر ملاحظاتك الرقيقة!

      دوغ

  4. 7

    أحتاج إلى العودة إلى لعبة التسويق الاجتماعي الخاصة بي. تتغير الأشياء كثيرًا كل يوم. لم تعد جميع الطرق التي استخدمتها فعالة. لكنك بالتأكيد اكتشفت بعض الأشياء التي لم أفكر بها من قبل ، وأنا أقدر ذلك! سأضطر إلى استعادة مؤخرتي والاستفادة من التسويق الاجتماعي قريبًا!

    • 8

      بريان ،

      لا تقلق كثيرًا بشأن فقدان قوة الجر. ما زلنا في بداية أيام الغرب المتوحش للتسويق الاجتماعي ولدينا الكثير لنتعلمه. احصل على بعض الأهداف أولاً ، قم ببناء استراتيجية ... وإذا كان التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يلعب دورًا وله عائد استثمار إيجابي في ظل الموارد ... فابحث عنها!

      دوغ

  5. 9

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

5 Myths of Social Media

This may be a repeat post… but I really need to emphasize this. I’ve watched several companies stumble all over social media strategies. They eventually abandoned it altogether. The question I couldn’t get them to answer was why had they attempted in the first place?

I like to think of social media as an amplifier… an incredibly powerful amplifier. If you have a solid foundation of public relations and marketing, and are covering both acquisition and retention effectively, your great work will really stand out as you begin to engage and build a reputation online. If you have a mediocre PR and Marketing strategy, social media could destroy it.

My 5 Myths of Social Media Marketing

  1. Social media replaces a website. You still need a place to capture leads and draw attention to your company’s products or services.
  2. Social media replaces email marketing. Email is a push method that informs customers and prospects when you need them to be contacted. In fact, Social Media requires much more email communication to keep social site users coming back. Think about all the email you get from LinkedIn, Facebook, and Twitter!
  3. Social media’s high usage means it’s a great place to advertise. Social media is not something to throw ads on top of, it’s something to be communicated from within. Too many companies pour money into banner ads and textual advertising in social media sites where the users have no intent of ever purchasing.
  4. Social media impact can’t be measured. Social media impact can be measured, it’s simply more difficult to measure the impact. You’ll need to employ a robust analytics package – perhaps with a social media integration, or figure out how to effectively deploy code from your current analytics package to capture leads and conversions from social media.
  5. Social media is simple, you just do it. NO! Social media is not simple. Imagine being at a lunch party and speaking over your products and services with a prospect. He smiles, you smile, he asks a question, you say all the right answers… you pay for lunch… you grab his trust. Online, you never see them coming, you never know where they’ve been, you don’t know anything other than the fact that they’re probably more knowledgeable than you are.

    Social media is building trust with someone that you may have never have met. It’s difficult, it takes time… it’s a marathon, not a sprint. Social media fails many companies because they underestimate the resources and time it takes to build the momentum. They don’t realize that it’s a long-term investment, not a short-term strategy.

    With a strategy, you can explode out the gate and grow your business well beyond expectations. Without it, you may wind up throwing in the towel.

This is the reason why Southwest Airlines and Zappos can succeed with Social Media, but United Airlines and DSW aren’t doing as well. Southwest Airlines and Zappos were fantastic, customer-focused companies before social media evolved to this point. United Airlines may never be able to adopt a social media strategy given their legalize and stodgy leadership.

As a panelist today at Real Estate BarCamp Indianapolis, you could see the range of agencies and brokers right in the room. Some, like good friend and client Paula Henry (both Roundpeg and DK New Media help her), are sprinting so far ahead that they’ve actually cancelled all traditional media and are fully online. Paula’s problem isn’t how to get leads… it’s how to keep her social media strategy at the pace it is at while working all of her leads.

Others in the room were still working behind the curve… no twitter, no facebook, no online persona, no search engine optimization, no blogging, etc. It’s not too late for these folks to build an effective online marketing strategy… but it is too early to have them jump into a Social Media strategy in my humble opinion.

Newcomers need to learn how to walk before they ride. They need an effective web site that can attract traffic and provides contact information to engage with the realtor. They need to research and utilize keywords that are have impact in the region they serve – including neighborhoods, zip codes, cities, counties, school districts, etc. They need to employ an email newsletter to keep in touch with leads and previous clients. They need to deploy Real Estate mobile solutions to replace the fliers they keep stuffing in front of properties.

Social media can provide an incredible volume of leads into your sales funnel… but you must have the sales funnel in place, measuring the impact of the results, and regularly working your marketing program to nurture and capture leads and customers. Social media comes next… amplifying an incredibly effective marketing program and beginning to ripple out as authority and transparency grows.

9 Comments

  1. 1

    Hi Doug, great post.

    More people need to bust the "Social Media is a Cakewalk" myth. I'm the only early adopter in the office, and the amount of times that management have asked me to "teach them to use Twitter correctly" in an hour or two has baffled me. These things take time, commitment – and a desire to learn. People just want a quick fix on SM, because they think it's a quick way to make cash. It's really not, and you need to learn by doing.

    • 2

      Well said, Andrew! When folks say "teach me how to use it correctly", sometimes they mean… "how can we abuse this technology for our own good". I run… screaming! 🙂

  2. 3

    Great article, thank you very much. In my office there has been much confusion about certain aspects of social media, i am going to email this around the office!

  3. 5

    @douglaskarr Your insights are refreshing, particularly your parting shot that not everyone is ready to participate in SM. Certainly, those who see SM networks as another place to plaster advertising messages betray a fundamental lack of understanding of what those networks represent, mistaking a tool for a business or marketing strategy.

    • 6

      Thanks so much Scubagirl15! It all starts with a strategy… technology should only be applied AFTER all the goals are defined. Too many social media folks like to try and take social media and make it fit all the problems a company is having. Appreciate your kind remarks!

      Doug

  4. 7

    I need to jump back on my social marketing game. Things change so much each day. All of the methods I used to use don't seem as effective anymore. But you've definitely uncovered a few things I've never thought about before, and I appreciate that! I'll have to get my butt back in gear and take advantage of social marketing soon!

    • 8

      Bryan,

      Don't worry too much about losing traction. We're still in the early wild west days of social marketing and have much to learn. Get some goals first, build a strategy… and if social media marketing can play a role AND have a positive ROI given the resources… then go for it!

      Doug

  5. 9

Leave a Reply