هل تحتاج إلى التحقق من DNS محليًا باستخدام Hosts على OSX؟

OSX Mac Terminal

قام أحد عملائي بنقل موقعه على الويب إلى حساب استضافة جماعي. قاموا بتحديث إعدادات DNS الخاصة بنطاقهم لسجلات A و CNAME ولكنهم واجهوا صعوبة في تحديد ما إذا كان الموقع يتعامل مع حساب الاستضافة الجديد (عنوان IP الجديد) أم لا.


هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند استكشاف أخطاء DNS وإصلاحها. فهم كيفية عمل DNS ، وفهم كيفية عمل مسجل المجال الخاص بك ، ثم فهم كيفية قيام مضيفك بإدارة إدخال المجال الخاص بهم.


كيف يعمل DNS


عند كتابة مجال في المتصفح:


  1. تم البحث عن المجال في الإنترنت اسم الخادم لتحديد المكان الذي يجب إرسال الطلب إليه.
  2. في حالة طلب مجال الويب (http) ، سيقوم خادم الاسم يعيد عنوان IP لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  3. يقوم جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد ذلك بتخزين هذا محليًا ، والمعروف باسم ملف DNS الكاش.
  4. يتم إرسال الطلب إلى المضيف الذي يوجه الطلب داخليا ويعرض موقعك.


كيف يعمل مسجل المجال الخاص بك


ملاحظة حول هذا ... لا يقوم كل مسجل مجال بإدارة DNS بالفعل. لدي عميل واحد ، على سبيل المثال ، يقوم بتسجيل المجالات الخاصة به من خلال Yahoo! ياهو! لا يدير المجال فعليًا على الرغم من ظهوره في إدارتهم. هم مجرد موزع ل توكووس. نتيجة لذلك ، عند إجراء تغيير على إعدادات DNS الخاصة بك في Yahoo !، فقد يستغرق الأمر ساعات قبل أن يتم تحديث هذه التغييرات فعليًا في حقيقي مسجل المجال.


عندما يتم تحديث إعدادات DNS الخاصة بك ، يتم نشرها عبر مجموعة من الخوادم عبر الإنترنت. في معظم الأوقات ، يستغرق هذا الأمر بضع ثوانٍ فقط. هذا هو أحد الأسباب التي تدفع الناس مقابل DNS المُدار. عادةً ما يكون لدى شركات DNS المُدارة كلاً من التكرار وهي سريعة بشكل لا يصدق ... غالبًا ما تكون أسرع من مسجل المجال الخاص بك.


بمجرد تحديث خوادم الإنترنت ، في المرة التالية التي يقدم فيها نظامك طلب DNS ، يتم إرجاع عنوان IP الذي يستضيف موقعك عليه. NOTE: ضع في اعتبارك أنني قلت في المرة القادمة التي يقدم فيها نظامك الطلب. إذا كنت قد طلبت هذا المجال مسبقًا ، فقد يكون الإنترنت محدثًا ولكن نظامك المحلي قد يقوم بحل عنوان IP قديم بناءً على ذاكرة التخزين المؤقت لنظام أسماء النطاقات.


كيف يعمل DNS المضيف الخاص بك


عنوان IP الذي يتم إرجاعه وتخزينه مؤقتًا بواسطة نظامك المحلي ليس فريدًا في العادة لموقع ويب واحد. قد يكون لدى المضيف عشرات أو حتى مئات من مواقع الويب المستضافة على عنوان IP واحد (عادةً خادم أو خادم افتراضي). لذلك ، عندما يُطلب مجالك من عنوان IP ، يقوم مضيفك بإعادة توجيه طلبك إلى موقع المجلد المحدد داخل الخادم ويعرض صفحتك.


كيفية استكشاف أخطاء DNS وإصلاحها


نظرًا لوجود ثلاثة أنظمة هنا ، هناك أيضًا ثلاثة أنظمة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها! أولاً ، ستحتاج فقط إلى التحقق من نظامك المحلي لمعرفة المكان الذي يشير إليه عنوان IP في نظامك:


OSX Terminal Ping


يتم ذلك بسهولة عن طريق فتح نافذة طرفية وكتابة:


ping domain.com


أو يمكنك بالفعل إجراء بحث محدد عن خادم الأسماء:


nslookup domain.com


محطة NSLOOKUP


إذا قمت بتحديث إعدادات DNS في مسجل المجال الخاص بك ، فأنت تريد التأكد من مسح ذاكرة التخزين المؤقت DNS الخاصة بك وستحتاج إلى تقديم الطلب مرة أخرى. لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لنظام أسماء النطاقات في OSX:


سودو dnscacheutil -flushcache


محطة التخزين المؤقت DNS Flush


يمكنك إعادة محاولة بينغ or الأداة Nslookup لمعرفة ما إذا كان المجال يتحول إلى عنوان IP جديد في هذه المرحلة.


ستكون الخطوة التالية هي معرفة ما إذا كان قد تم تحديث خوادم Internets DNS. احتفظ DNSstuff مفيد لهذا ، يمكنك الحصول على تقرير DNS كامل من خلال نظامهم الأساسي وهذا أمر جيد حقًا. دولاب الموازنة لديه مدقق DNS رائع في نظامه الأساسي حيث سيذهبون للاستعلام جوجل, أبندنس, فورتالنت، و Probe Networks لمعرفة ما إذا تم نشر إعداداتك بشكل صحيح عبر الويب.


إذا كنت ترى عنوان IP معروضًا بشكل صحيح عبر الويب ولا يزال موقعك لا يظهر ، فيمكنك أيضًا تجاوز خوادم الإنترنت وإخبار نظامك بإرسال الطلب مباشرةً إلى عنوان IP. يمكنك تحقيق ذلك عن طريق تحديث ملف المضيفين ومسح DNS الخاص بك. للقيام بذلك ، افتح Terminal واكتب:


sudo نانو / الخ / تستضيف


تستضيف محطة سودو نانو


أدخل كلمة مرور النظام واضغط على Enter. سيؤدي ذلك إلى عرض الملف مباشرة في Terminal لتحريره. حرك المؤشر باستخدام الأسهم الخاصة بك وأضف سطرًا جديدًا بعنوان IP متبوعًا باسم المجال.


مضيفو المحطة الطرفية حفظ الملف


لحفظ الملف ، اضغط على مراقبة- o على لوحة المفاتيح ثم ارجع لقبول اسم الملف. اخرج من المحرر بالضغط على السيطرة- x، والتي ستعيدك إلى سطر الأوامر. لا تنس مسح ذاكرة التخزين المؤقت. إذا لم يظهر الموقع على ما يرام ، فقد تكون مشكلة محلية بالنسبة لمضيفك ويجب عليك الاتصال بهم وإخبارهم بذلك.


آخر ملاحظة ... لا تنس إعادة ملف المضيفين إلى نسخته الأصلية. لا تريد ترك إدخال هناك تريد تحديثه تلقائيًا!


باتباع هذه الخطوات ، تمكنت من التحقق من أن إدخالات DNS الخاصة بي في المسجل كانت محدثة ، وأن إدخالات DNS على الإنترنت محدثة ، وأن ذاكرة التخزين المؤقت DNS الخاصة بجهاز Mac كانت محدثة ، وأن DNS لمضيف الويب كان محدثًا حتى الآن ... على ما يرام!

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Need to Verify DNS Locally Using Hosts on OSX?

OSX Mac Terminal

One of my clients relocated their website to a bulk hosting account. They updated their domain’s DNS settings for the A and CNAME records but were having a difficult time determining whether or not the site was resolving with the new hosting account (new IP Address).


There are a few things to keep in mind when troubleshooting DNS. Understanding how DNS works, understanding how your Domain Registrar works, and then understanding how your host manages their domain entry.


How DNS Works


When you type a domain into a browser:


  1. The domain is looked up in an Internet name server to locate where the request should be sent to.
  2. In the case of a web domain request (http), a name server will returns the IP address to your computer.
  3. Your computer then stores this locally, known as your DNS Cache.
  4. The request is sent to the host, which routes the request internally and presents your site.


How Your Domain Registrar Works


A note on this… not every domain registrar actually manages your DNS. I have one client, for example, that registers their domains through Yahoo! Yahoo! doesn’t actually manage the domain despite it appearing so in their administration. They’re just a reseller for Tucows. As a result, when you make a change to your DNS settings in Yahoo!, it can take hours before those changes are actually updated in the real domain registrar.


When your DNS settings do get updated, they are then propogated across an array of servers across the Internet. Most of the time, this literally just takes a few seconds to happen. This is one reason why people will pay for managed DNS. Managed DNS companies typically have both redundancy and are incredibly fast… often faster than your domain registrar.


Once the Internet servers are updated, the next time your system makes the DNS request, the IP address where your site is hosted is returned. NOTE: Keep in mind that I said the next time your system makes the request. If you previously requested that domain, the Internet could be up to date but your local system may be resolving an old IP address based on your DNS Cache.


How Your Host DNS Works


The IP address that’s returned and cached by your local system isn’t typically unique to a single website. A host may have dozens or even hundreds of websites hosted on a single IP Address (typically a server or virtual server). So, when your domain is requested from the IP Address, your host forwards your request to the specific folder location within the server and presents your page.


How to Troubleshoot DNS


Because there are three systems here, there are also three systems to troubleshoot! First, you’ll want to just check your local system to see where the IP Address is pointing to in your system:


OSX Terminal Ping


This is done easily by opening a Terminal window and typing:


ping domain.com


Or you can actually do a specific name server lookup:


nslookup domain.com


Terminal nslookup


If you’ve updated the DNS settings in your domain registrar, then you’ll want to ensure your DNS cache is cleared and you’ll want to make the request again. To clear your DNS cache in OSX:


sudo dnscacheutil -flushcache


Terminal Flush DNS Cache


You can retry the ping or nslookup to see if the domain resolves to a new IP address at this point.


The next step would be to see if the Internets DNS servers have been updated. Keep DNSstuff handy for this, you can get a full DNSreport through their platform that’s really good. Flywheel has a great DNS Checker in its platform where they’ll go query Google, OpenDNS, Fortalnet, and Probe Networks to see if your settings have propagated properly around the web.


If you’re seeing the IP address properly displayed across the web and your site is still not showing up, you can also bypass the Internet’s servers and tell your system just to send the request directly to the IP Address. You can accomplish this by updating your hosts file and flushing your DNS. To do this, open Terminal and type:


sudo nano /etc/hosts


Terminal Sudo Nano Hosts


Enter your system password and press enter. That will bring up the file directly in Terminal for editing. Move your cursor using your arrows and add a new line with the IP address followed by the domain name.


Terminal Hosts Save File


To save the file, press control-o on your keyboard then return to accept the filename. Exit the editor by pressing control-x, which will return you to the command line. Don’t forget to flush your cache. If the site doesn’t come up okay, it may be a problem local to your host and you should contact them and let them know.


Last note… don’t forget to return your hosts file to its original version. You don’t want to leave an entry in there that you want updating automatically!


By following these steps, I was able to verify that my the DNS entries in the registrar were up to date, the DNS entries on the Internet were up to date, my Mac’s DNS cache was up to date, and the web host’s DNS was up to date… good to go!

What do you think?

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.