كلما شاهدت أقل ، أصبحت الأشياء أفضل!

متعب الكمبيوتر

أتساءل أحيانًا ما إذا كانت الأهداف طويلة المدى تصرف انتباهنا بالفعل عن الوظيفة التي في متناول اليد. إذا كنت تتوق دائمًا إلى المزيد ، فهل أنت سعيد بمكان وجودك؟ في بعض الأحيان ، يتطلب الأمر شيئًا كارثيًا في المنزل أو في العمل حتى نكتشف كل ما يجب أن نكون شاكرين له.

في الأسبوع الماضي ، عادت مدونتي إلى التحسن. لقد بدأت عملًا جديدًا وكنت أعمل ليلًا على تطوير تطبيق آخر - وكلاهما يأخذ الكثير من التركيز. أنا لست مشعوذًا جيدًا - أحب التركيز على هدف والعمل على تحقيقه. نتيجة لذلك ، فإن تركيزي على وظيفتي الجديدة الآن مكثف. بمجرد أن أغادر العمل وأقفز في سيارتي ، يتحول انتباهي إلى المشروع الجانبي. في رحلة الصباح ، عاد إلى التفكير في وظيفتي.

فقدت مدونتي في الأسبوعين الماضيين. واصلت نشر قراءاتي اليومية ولكنها كانت متقطعة في أحسن الأحوال مع مشاركات مدونتي. لا أعتقد أنها أنجزت على عجل - لكنني بالتأكيد لم أركز بقدر ما كان ينبغي أن أركز. ربما كانت المنطقة التي تجاهلت أكثر من غيرها هي مراقبة بلدي إيرادات الإعلانات, التّحليلات والترتيب. كنت أعلم أنه كان لدي عمل لأقوم به ولا يمكنني القلق بشأن الخسارة ، لذلك قررت تجاهلها.

أصبحت عادة مراقبة رتبتي وحركة المرور هاجسًا كبيرًا! لا أعتقد أنني سأفحصه أكثر من مرة في اليوم ، لكن عندما أشاهد الأرقام تتأخر ، كنت أفكر في الأمر لساعات وأحاول محاربته. إنه يشبه إلى حد ما رد الموجة - فالقراء يدور حولهم زخموليس رد فعل. هذا يعني أنه الماراثون وليس العدو السريع ... وأحتاج إلى تذكير نفسي بذلك كثيرًا.

لذلك - إذا كانت إحصائياتك لا تسير في الاتجاه الذي تريده ، فربما تحتاج إلى أخذ استراحة من البوصلة. أستطيع أن أقول بصراحة إنني أرتد بشكل جيد الآن ... لقد ارتفع عدد القراء ، وارتفعت إحصائيات الخلاصة الخاصة بي ... وإيراداتي آخذة في الارتفاع. أحتاج إلى أن أفعل ما أفعله بشكل أفضل وهذا هو التمسك به على المدى الطويل والتوقف عن مشاهدة الأرقام. سأعود إلى بلوق البقشيش بمجرد اكتمال مشروعي! شكرا لكل هؤلاء القراء الذين كانوا ينتظرون بصبر.

كلما شاهدت أقل ، كانت الأشياء أفضل!

4 تعليقات

  1. 1

    قصة صغيرة لطيفة - يمكنني القول أن هذا هو الحال معي الآن ، والتحقق من إحصائيات قنوات Adsense الخاصة بي بقدر ما أستطيع ، نظرًا لأنه يحسن الموسم بالنسبة لي. لكن هذا دفعني ، لذلك سرعان ما سأتباطأ قليلاً

  2. 2

    أنا موافق. قد يكون من السهل جدًا أن تصبح مهووسًا بالإحصائيات. ما زلت أنظر إلى إحصائياتي مرة واحدة يوميًا والتي أعتقد أنها كثيرة جدًا.

    ركز فقط على كتابة محتوى جيد وتسويق مدونتك وستستمر حركة المرور 🙂

  3. 3

    يمكنني أن أتعلق تماما! وخصوصًا منذ أن تم تغيير موقع مدونة شركتي ، وبالتالي بدأت من الصفر مرة أخرى ، فمن السخف أن أمضيه مهووسًا بإحصائياتنا الحزينة جدًا حتى الآن .. إذا كان بإمكاني فقط إعادة توجيه هذه الطاقة إلى المنشورات ... تكون أفضل بكثير!

    أتمنى لك التوفيق ، أنا متأكد من أنك بمجرد دخولك في تأرجح الأشياء ، ستوفر المزيد من الوقت للنشر!

  4. 4

    يمكنني أيضًا أن أتعلق بما ورد أعلاه. أعتقد أنه أيضًا جزء لا يتجزأ من الحياة كمدون (وشخص مبيعات / تسويق). من وقت لآخر أجد نفسي أتحقق من طريقة إحصائيات موقعي كثيرًا. يجب أن أركل نفسي في الخلف ثم أعود إلى التركيز على تطوير المحتوى الأصلي.

    بصفتي موظف مبيعات محترف ، أعرف أيضًا هذا: الميل إلى قضاء الوقت في التنبؤ وجداول البيانات وما إلى ذلك بدلاً من الجلوس أمام عملائك لإتمام الصفقات والقلق بشأن التحقق من العمولة لاحقًا. بصفتي مدونًا ، أحتاج إلى التركيز على زيادة عدد المشتركين في قناتي من خلال التركيز على المحتوى الرائد. والباقي سيأتي كما يقولون 😉

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Analytics & Testing

The Less I Watch, the Better Things Get!

Sometimes I wonder if long-term goals actually distract us from the job at hand. If you’re always yearning for more, are you ever happy with where you’re at? At times it takes something catastrophic at home or at work for us to figure out all we have to be thankful for.

This last week, my blog is back on the mend. I started a new job and have been working nights on developing another application – and both are taking a lot of concentration. I’m not a good juggler – I like to concentrate on a goal and work to achieve it. As a result, my focus on my new job right now is intense. As soon as I leave work and jump in my car, my attention turns to the side project. In the morning drive, it’s back to thinking about my job.

Lost in the last couple weeks was my blog. I continued to post my daily reads but was sporadic at best with my blog posts. I don’t believe they were accomplished in haste – but I definitely didn’t concentrate as much as I should have. Perhaps the area that I ignored the most was monitoring my Ad Revenue, Analytics and Rankings. I knew I had work to do and couldn’t worry about the loss, so I decided to ignore it.

The habit of monitoring my rank and traffic was becoming quite an obsession! I don’t believe I would check it more than once a day, but when I watched the numbers lag, I would mull over it for hours and try to fight it. It’s a little like pushing back a wave – readership is about momentum, not reaction. That means that it’s the marathon and not the sprint… and I need to remind myself of that often.

So – if your stats aren’t going in the direction that you want, perhaps you need to take a break from the compass. I can honestly state that I’m rebounding nicely now… my readership is up, my feed stats are up… and my revenue is up. I need to do what I do best and that’s stick it out for the long haul and quit watching the numbers. I’ll be getting back to Blog Tipping as soon as my project is completed! Thanks to all of those readers who have been patiently waiting.

The less I watch, the better things get!

4 Comments

  1. 1

    Nice little story 🙂 i can say this is the case with me now, checking my Adsense channels stats as often as i can, since it’s optimizing season for me. But this did pay of, so i’m soon going to slow down a bit 🙂

  2. 2

    I agree. It can be quite easy to get obsessed with the stats. I still look at my stats once a day which I think is way too much.

    Just focus on writing good content and marketing your blog and the traffic will keep coming 🙂

  3. 3

    I can completely relate! And especially since my company blog was relocated and thus started from scratch again, it’s ridiculous how much time I spend obsessive over our so far, pretty sad stats.. If only I could re-direct that energy to the posts… It’d probably be doing a lot better!

    I wish you luck, I’m sure once you get into the swing of things you’ll make more time for posting!

  4. 4

    I can also relate to the above. I guess it is also an integral part of life as a blogger (and a sales/marketing person). From time to time I also find myself checking my site’s stats way too often. Have to kick myself in the behind then to concentrate back on developing original content.

    As a professional sales person I also know this: The tendency to spend time in forecasting, spreadsheets, etc. in stead of sitting in front of your customers closing deals and worrying about the commission check later on. As a blogger I need to concentrate on getting my subscribers up by concentrating on flagship content. And the rest will come, as they say 😉

Leave a Reply