يمكن لمواقع الويب تشغيل المهام المجدولة باستخدام Cron

ساعة حائط

لدينا عدد من أنظمة المراقبة الزائدة عن الحاجة في العمل والتي تنفذ العمليات بانتظام. البعض يركض كل دقيقة ، والبعض الآخر مرة كل ليلة حسب ما يفعلونه. على سبيل المثال ، قد نقوم بتنفيذ نص برمجي لتصدير جميع العملاء الذين لم يجروا عملية شراء خلال 30 يومًا لإرسال قسيمة إليهم.

بدلاً من محاولة تتبع كل هذه الأشياء يدويًا ، من الأسهل بكثير إنشاء وظائف تتم جدولتها وتنفيذها تلقائيًا. في الأنظمة المستندة إلى Unix ، يتم تحقيق ذلك باستخدام Cron. بالنسبة لكم أيها الأشخاص الذين يعرفون ما تفعلونه ، فلا تتردد في تثقيفي وتثقيف القراء إذا ألقيت أي معلومات مضللة.

إنه أمر مؤسف ، لكن مطور الويب النموذجي لا يعرف Cron على الإطلاق. حتى لو كانت كذلك ، فإن شركات استضافة الويب غالبًا لا توفر الوصول إلى Cron أو دعمه. مضيفي هو أحد هؤلاء - يسمحون لك باستخدامه ، لكنهم لا يدعمونه.

ما هو كرون؟

كرون سمي للكلمة اليونانية كرونوس ، بمعنى الوقت . يعمل Cron في حلقة مستمرة لتشغيل المهام التي تراكمت بواسطة Crontab (ربما سميت باسم علامة التبويبulator. يشار إلى هذه المهام عادةً باسم Cronjobs ، ويمكن أن تشير إلى البرامج النصية في موقعك.

شرح مخطط كرون

كيف أقوم بإعداد Crontab

قد يكون تشغيل Cron بالفعل أمرًا صعبًا ، لذا فإليك ما تعلمته وكيف فعلت ذلك من أجله إذا مص:

  1. قمت بإعداد البرنامج النصي الخاص بي للتحقق من Twitter API لمعرفة ما إذا كان أي شخص قد رد على تضمين التغريدة. لقد قارنت هذه الرسائل بالرسائل التي حفظتها بالفعل على موقع الويب ، وأدخل أي رسائل جديدة.
  2. بمجرد أن يعمل البرنامج النصي ، قمت بتمكين أذونات للمستخدم لتنفيذ البرنامج النصي (744) وإضافة مرجع البرنامج النصي إلى ملف Cronjob الخاص بي - المزيد حول ذلك لاحقًا.
  3. ثم اضطررت إلى تسجيل الدخول إلى موقع الويب الخاص بي عبر SSH. على جهاز Mac ، استغرق ذلك فتح Terminal والكتابة SSH username@domain.com حيث كان اسم المستخدم هو اسم المستخدم الذي أرغب في استخدامه وكان المجال هو موقع الويب. ثم طُلب مني وأعطيت كلمة المرور.
  4. حاولت بعد ذلك تشغيل البرنامج النصي مباشرة من موجه الأوامر عن طريق كتابة اسم الملف والمسار النسبي على الخادم: /var/www/html/myscript.php
  5. بمجرد تشغيله بشكل صحيح ، أضفت كود Unix الضروري في السطر الأول من الملف: #! / usr / bin / php -q . أعتقد أن هذا يخبر Unix ببساطة باستخدام PHP لتنفيذ البرنامج النصي.
  6. في سطر أوامر المحطة الطرفية ، كتبت كرونتاب (قد يحتاج الآخرون إلى الكتابة -e كرونتاب) واضغط على Enter ... وكان هذا كل ما هو مطلوب!

بناء الجملة لملف Cronjob الخاص بك

فيما يتعلق بالرقم 2 أعلاه ، يستخدم Cron مخططًا بارعًا لتحديد وقت تنفيذ البرامج النصية الخاصة بك. في الواقع ، يمكنك في الواقع نسخ هذا ولصقه في ملف Cronfile الخاص بك (على مضيفي ، إنه موجود في / var / spool / cron / باسم الملف هو نفسه اسم المستخدم الخاص بي).

# + —————- دقيقة (0 - 59)
# | + ————- ساعة (0 - 23)
# | | + ———- يوم من الشهر (1 - 31)
# | | | + ——- شهر (1-12)
# | | | | + —- يوم من الأسبوع (0-6) (الأحد = 0 أو 7)
# | | | | |
* * * * * /var/www/html/myscript.php

ما ورد أعلاه سوف ينفذ السيناريو الخاص بي كل دقيقة. إذا كنت أرغب في تشغيله مرة واحدة فقط في الساعة ، فسأحدد فقط عدد الدقائق بعد الساعة التي أرغب في تشغيلها ، لذا إذا كانت عند علامة 30 دقيقة:

30 * * * * /var/www/html/myscript.php

تأكد من تعيين الأذونات لهذا الملف كملف قابل للتنفيذ أيضًا! لقد وجدت أن بناء الجملة والأذونات وتنفيذ crontab من نافذة Terminal كانت أهم العوامل. في كل مرة أقوم بإعادة حفظ الملف ، أجد أذوناتي بحاجة إلى إعادة التعيين أيضًا!

تحديث: إذا كنت ترغب في التأكد من تشغيل الوظائف ، فإن إحدى الطرق البسيطة هي تحديث حقل قاعدة البيانات بآخر مرة تم فيها تشغيل البرنامج النصي. إذا كان الأمر نادر الحدوث ، فيمكنك كتابة رسالة بريد إلكتروني مرسلة إلى نفسك.

موارد كرون إضافية:

كم عدد الوظائف التي يمكنك أتمتتها باستخدام Cron؟

8 تعليقات

  1. 1

    مقالة مغطاة جيدًا حول إعداد cron ، لشخص جديد على crojobs ، أصعب جزء في إعداد cron هو اكتشاف الفاصل الزمني لتنفيذ cronjob ، ومن الشائع جدًا الحصول على فاصل زمني خاطئ في المحاولة الأولى. إذا كانت cronjobs الخاصة بك حساسة للوقت ، فمن الجيد تضمين بعض الرموز في البرنامج النصي لتكرار الحالة بحيث يتم إعلامك بحالة تنفيذ المهمة.

  2. 2

    مرحبا دوغ ،

    هناك أمران يجب مراعاتهما عند العمل مع وظائف كرون.

    أولاً ، بعد بضع عشرات ، ستتمنى أن يكون لديك واجهة مستخدم وقاعدة بيانات وبناء جملة يبدو باللغة الإنجليزية 😉

    ثانيًا ، سيطلق cron المهمة في الوقت المحدد ، بغض النظر عما إذا كان الاستدعاء السابق للوظيفة قد اكتمل أم لا. لذا فإن تشغيل وظيفة واحدة في الدقيقة تستغرق دقيقتين سيؤدي سريعًا إلى تشغيل الكثير من نفس الوظيفة.

    بعد ذلك ، لا يوجد تقرير عن الخطأ عندما يحدث خطأ ما ، لذلك ستحتاج إلى إضافة تقرير الأخطاء الخاص بك.

    لقد عالجتها بطريقتين:
    - قم بتشغيل التطبيق عبر cron look في قاعدة بيانات لتحديد ما يجب تشغيله. قم بتشغيله مرة واحدة في الدقيقة أو الساعة حسب ما تريد
    - اجعل كل برنامج نصي يقوم بإنشاء ملف "قفل" في / tmp وإذا كان موجودًا ، فلا تبدأ مرة أخرى ، فهذا يمنع الوظائف المكررة إذا كنت لا تريدها
    - إذا وجد البرنامج النصي أن ملف القفل أقدم من ساعة واحدة (أو أيًا كان ما يوحي بأنك ماتت) ، فأرسل تنبيهًا عبر البريد الإلكتروني
    - اجعل النص يرسل بريدًا إلكترونيًا عند فشل الوظيفة حتى تعرف أن شيئًا ما قد حدث خطأ
    - انظر إلى أطر عمل مثل Flux أو الجدولة التجارية عندما تتجاوز احتياجاتك عددًا قليلاً من البرامج النصية

    كريس

  3. 4

    سأضيف أيضًا أنه في معظم أنظمة Linux / Unix ، "crontab -e" هو ما تستخدمه لتحرير crontab الخاص بك. أعتقد أن مضيفك (Jumpline) يستخدم نسخة معدلة لأسباب أمنية.

  4. 5

    ما زلت أتذكر اليوم الأول الذي قابلت فيه كروني. كنت قد سمعت أشياء عنها ، يمكن الاعتماد عليها ، دائمًا في الوقت المحدد ، ولكن أحيانًا كانت مربكة بعض الشيء بشأن نواياها.

    لقد وجدت هذا صحيحًا لأنها كانت لغزًا كاملاً بالنسبة لي في البداية. بعد أن سألت من حولها ، أدركت بسرعة إلى حد ما كيف تحب أن تعمل. الآن ، لا أستطيع أن أتخيل يومًا يمر بدونها في حياتي. إنها تجعل الأمور الدنيوية مثيرة ، وترفع الكثير من الأعباء عن كتفي.

    بكل جدية ، أشعر أنني خدشت السطح فقط بما يمكنني أتمتة مع وظائف cron. هم حقا أفضل صديق للمطورين. إذا كنت تستخدم شخصًا مثل CPanel لإدارة الخادم الخاص بك ، فإنه يوفر واجهة أكثر ودية لإنشاء crons. أكمل مع القوائم المنسدلة للدقائق والساعة واليوم والشهر وما إلى ذلك التي تنشئ خط cron لك.

  5. 7

    أرى بالتأكيد أن هذا شيء يجب أن يستخدمه كل مسوق ... هل هناك أي شخص يمكنه تقديم هذه الخدمة لأنها تبدو "تقنية" إلى حد ما؟

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Marketing Automation, Technology

Websites Can Run Scheduled Tasks with Cron

We have a number of redundant monitoring systems at work that regularly execute processes. Some run every minute, some once a night depending on what they are doing. For example, we might execute a script that exports all customers who haven’t made a purchase in 30 days to send them a coupon.

Rather than trying to keep track of all of these by hand, it’s much easier to build jobs that are automatically scheduled and executed. On Unix-based systems, this is accomplished with Cron. For you folks that know what you’re doing, feel free to educate me and the readers if I throw out any disinformation.

It’s unfortunate, but the typical web developer isn’t acquainted with Cron at all. Even if they are, web hosting companies often don’t supply access to, or support of, Cron. My host is one of the latter – they allow you to use it, but they don’t support it.

What is Cron?

Cron is named for the Greek word Chronos, meaning time. Cron runs in a continuous loop to run tasks that are accumulated by Crontab (perhaps named for tabulator. Those tasks are typically referred to as Cronjobs, and can reference scripts in your site.

Cron Diagram Explanation

How do I setup the Crontab

Getting Cron to actually run can be challenging, so here’s what I learned and how I did it for If Suck:

  1. I set up my script to check Twitter’s API to see if anyone had replied to @ifsuck. I compared those messages to the messages I already saved on the website, entering any new ones.
  2. Once the script was working, I enabled permissions for the User to execute the script (744) and added the script reference to my Cronjob file – more on that later.
  3. I then had to login to my website via SSH. On a Mac, that took opening Terminal and typing SSH [email protected] where username was the username I wished to use and domain was the website. I was then prompted for and gave the password.
  4. I then attempted to run the script directly from the command prompt by typing the filename and relative path on the server: /var/www/html/myscript.php
  5. Once I got it working correctly, I added the necessary Unix code in the first line of the file: #!/usr/bin/php -q . I believe this simply tells Unix to utilize PHP to execute the script.
  6. At the Terminal command line, I typed crontab (others may need to type crontab -e) and hit enter… and that was all that was needed!

Syntax for your Cronjob File

With regard to #2 above, Cron utilizes an ingenious scheme for determining when your scripts will be executed. In fact, you can actually copy and paste this into your Cronfile (on my host, it’s located in /var/spool/cron/ with the filename the same as my username).

# +—————- minute (0 – 59)
# | +————- hour (0 – 23)
# | | +———- day of month (1 – 31)
# | | | +——- month (1 – 12)
# | | | | +—- day of week (0 – 6) (Sunday=0 or 7)
# | | | | |
* * * * * /var/www/html/myscript.php

The above will execute my script every minute. If I only wanted it to run once an hour, I would just put how many minutes after the hour that I wish it to run, so if it was at the 30 minute mark:

30 * * * * /var/www/html/myscript.php

Be sure you set the permissions to this file as executable, too! I found that syntax, permissions, and executing crontab from the Terminal window were the most important factors. Each time I’d resave the file, I’d find my permissions needing reset as well!

UPDATE: If you’d like to ensure the jobs are running, one simply way is to update a database field with the last time the script was run. If it’s more infrequent, you may just script an email sent to yourself.

Additional Cron Resources:

How many jobs could you automate utilizing Cron?

8 Comments

  1. 1

    Well covered article on setting up a cron, for someone new to crojobs, the most difficult part in setting up a cron is to figure out the cronjob execution interval, and it is quite commong to get a wrong interval at first try. If your cronjobs are time sensitive, it is good to include some codes in the script to echo out status so that you are kept inform of the job execution status.

  2. 2

    Hi Doug,

    A couple of things to consider when working with cron jobs.

    First, after a few dozen, you’ll wish you had a UI, a database and english-looking syntax 😉

    Second, cron will fire the job at the specified time, regardless of whether the previous invocation of the job completed. So running a job once a minute that takes 2 minutes will quickly lead to lots of the same job running.

    Next, there is next to no error reporting when something goes wrong, so you’ll need to add your own error reporting.

    I’ve addressed these in a couple of ways:
    – have the application triggered via cron look in a database to determine what needs to be run. Run it once a minute or hour depending on what you want
    – have each script create a ‘lock’ file in /tmp and if it exists, don’t start again, this prevents duplicate jobs if you don’t want them
    – if the script finds the lock file older than 1 hour (or whatever suggests you died) send an email alert
    – have the script send email on failure of the job so you know something went wrong
    – look at frameworks like Flux or commercial schedulers when your needs get beyond a few scripts

    Chris

  3. 4

    I’ll also add that on most Linux/Unix systems, “crontab -e” is what you use to edit your crontab. I think your host (Jumpline) is using a modified version for security reasons.

  4. 5

    I still remember the first day I met Cronnie. I had heard things about her, that she was dependable, always on time, but sometimes a bit confusing about her intentions.

    I found this to be true as she was a complete mystery to me at first. After asking around about her, I caught on fairly quickly as to how she liked to operate. Now, I can’t imagine a day going by without her in my life. She makes the mundane exciting, and lifts many burdens off my shoulders.

    In all seriousness, I feel like I’ve only scratched the surface with what I can automate with cron jobs. They truly are a developers best friend. If you are using someone like CPanel to manage your server, it provides a much more friendly interface to create crons. Complete with drop down menus for minute, hour, day, month, etc. that builds the cron line for you.

  5. 7

    I definitely see this is something every marketer should be using…Is there anyone who can provide this service because it sounds a bit too “techy”?

Leave a Reply