استخدم هذه النصائح والأدوات للتغلب على عبء العمل التسويقي

إدارة الوقت

إذا كنت ترغب في إدارة عبء العمل التسويقي بشكل فعال ، فعليك القيام بعمل أفضل في تنظيم يومك ، وإعادة تقييم شبكتك ، وتطوير عمليات أكثر صحة ، والاستفادة من الأنظمة الأساسية التي يمكن أن تساعدك.

اعتماد التكنولوجيا التي تساعدك على التركيز

لأنني رجل تكنولوجيا ، سأبدأ بذلك. لست متأكدًا مما كنت سأفعله بدونه برايت بود، وهو النظام الذي أستخدمه لتحديد أولويات المهام ، وتجميع المهام في مراحل رئيسية ، وإبقاء عملائي على علم بالتقدم الذي تحرزه فرقنا. الجزء الأخير مهم - لقد وجدت في كثير من الأحيان أنه عندما يرى العملاء الحالة الحالية للمشاريع والتراكم بصريًا ، فإنهم يميلون إلى التراجع عن الطلبات الإضافية. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر لي فرصة لا تصدق عند ظهور مشكلات ملحة للعمل مع عملائي حول ما إذا كانوا يرغبون في زيادة الميزانية للتعامل معها ، أو نغير الأولويات ونرجئ مواعيد الاستحقاق للنتائج الأخرى.

جنبًا إلى جنب مع إدارة المشروع ، إدارة التقويم كان دائما حرجا. ليس لدي اجتماعات صباحية (اقرأ عن هذا لاحقًا) وأقصر اجتماعات التواصل الخاصة بي على يوم واحد في الأسبوع. أحب لقاء الناس ، لكن في كل مرة أتصافح ... يؤدي ذلك عادةً إلى المزيد من العمل على لوحتي. كان تقييد التقويم الخاص بي أمرًا بالغ الأهمية في استعادة الوقت لاستكمال العمل المدر للدخل.

الاستفادة من جدولة التطبيقات للتفاوض وتحديد أوقات الاجتماع. يعد إرسال رسائل البريد الإلكتروني الواردة في التقويم وإيابًا مضيعة للوقت الذي لم تعد بحاجة إليه بعد الآن. لدي واحدة مضمنة في برنامج الدردشة على موقعي مع انجراف.

أكمل المهام الأكثر تعقيدًا في الصباح

كنت أتحقق من بريدي الإلكتروني كل صباح. لسوء الحظ ، لم يتوقف التدفق طوال اليوم. أضف المكالمات الهاتفية والاجتماعات المجدولة ، وغالبًا ما أتساءل عما إذا كنت أنجز أي شيء طوال اليوم. سأحرق زيت منتصف الليل في محاولة للحاق بالركب والاستعداد لليوم التالي. منذ ذلك الحين ، عدلتُ عن يومي - أعمل في البريد الإلكتروني والبريد الصوتي فقط بعد أن أكملت المهام الرئيسية لهذا اليوم.

أشارت العديد من الدراسات إلى أنه يجب على الأفراد محاولة أداء المهام الرئيسية في الصباح. باستخدام هذه الإستراتيجية ، يمكن للمسوقين تركيز انتباههم وإزالة الملهيات (غالبًا ما أعمل من المنزل في الصباح مع إغلاق هاتفي والبريد الإلكتروني). انقل مهامك الثانوية بعد الساعة 1:30 مساءً ، وسوف تقلل من مستويات التوتر لديك ، وتقلل من آثار التعب ، وتزيد من عدد المهام الأساسية التي ستحافظ على نجاحك.

أخيرًا ، إنه علم! بعد يوم مثمر ونوم عميق في الليل ، يكون لدماغ الفرد مستوى مرتفع نسبيًا من الدوبامين. الدوبامين مركب يحسن الدافع ، ويمكن أن يعزز الطاقة ، ويحسن التفكير النقدي. عندما تكمل المهام الرئيسية ، يولد دماغك أيضًا إفرازًا إضافيًا ، وهو مادة طبيعية تعزز التركيز وتزيد الإنتاجية وتقلل من التوتر. إذا كنت تكافح من أجل الالتزام بمشروع ما طوال اليوم ، والعمل في وقت متأخر من الليل يؤثر على نومك ، فمن المحتمل أنك تستيقظ بطيئًا وغير متحمس. تنظيم الدوبمين الخاص بك لتنظيم دوافعك!

لا تغري - كافئ عملك الشاق عن طريق التحقق من وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني بعد الانتهاء من مشروعك أو مشاريعك الصباحية. ستندهش من روعة أيامك!

تفصيل معالمك

اعتدت أن أخمن كيف تعاملت مع المشاريع الكبيرة. أبدأ بالأهداف ، وأنشئ خارطة طريق لتحقيق تلك الأهداف ، ثم أعمل على كل خطوة. أثناء عملي مع العملاء ، أتفاجأ دائمًا بتركيزهم أو مخاوفهم التي لم نعمل حتى الآن على حلها. أنا قلق بشأن الخطوة 1 ، فهم يسألون عن الخطوة 14. أنا أحث عملائي باستمرار على التركيز على المهمة التي يقومون بها. هذا لا يعني أننا لسنا رشيقين ، فنحن نعيد تقييم استراتيجيتنا باستمرار فيما يتعلق بالأهداف ونتكيف وفقًا لذلك.

ما هي اهدافك؟ هل تتوافق مع أهداف مؤسستك؟ هل ستعمل أهدافك على تعزيز علامتك التجارية؟ مهنتك؟ دخلك أو دخلك؟ إن البدء بأهدافك في الاعتبار وتفصيل المهام لتحقيق تلك المعالم يجلب الوضوح ليوم عملك. في العام الماضي ، قطعت شراكات رئيسية ، وأحداث مهمة ، وحتى عملاء رائعين يدفعون لي عندما أدركت أنهم يصرفونني عن أهدافي طويلة المدى. من الصعب إجراء تلك المحادثات مع الناس ، لكنها ضرورية إذا كنت ترغب في النجاح.

لذا ، قم بتفصيل المعالم الخاصة بك ، وحدد المهام التي ستوصلك إلى هناك ، وحدد الانحرافات التي تمنعك ، وكن منضبطًا في الحفاظ على خطتك الرئيسية! عندما يكون لديك وضوح بشأن سبب قيامك بما تفعله كل يوم ، فأنت أكثر تحفيزًا وأقل توتراً.

أتمتة كل ما تكرره

أنا أكره فعل شيء مرتين ، أنا فعلاً أفعله. هذا مثال ... في فترة العمل مع كل عميل من عملائي ، غالبًا ما أقضي وقتًا في العمل مع فريق التحرير الداخلي لديهم لتحسين محرك البحث. بدلاً من صياغة عرض تقديمي في كل مرة ، لدي بعض المقالات التي أواصل تحديثها على موقعي والتي يمكنهم الرجوع إليها. ما قد يستغرق أيامًا ، غالبًا ما يستغرق ساعة أو نحو ذلك لأنني كتبت مادة مفصلة لهم للرجوع إليها.

القوالب هي صديقك! لدي قوالب استجابة لردود البريد الإلكتروني ، ولدي قوالب عروض تقديمية ، لذا لا يتعين علي البدء من جديد لكل عرض تقديمي ، لدي قوالب مقترحات لكل مشاركة أعمل معها. حتى أنني أمتلك قوالب مهمة ومشاريع مصممة لإطلاق موقع العميل وتحسينه. فهو لا يوفر لي الكثير من الوقت فحسب ، بل إنه يتحسن أيضًا مع كل عميل حيث أقوم بتحسينه باستمرار بمرور الوقت.

بالطبع ، تستغرق النماذج وقتًا إضافيًا قليلاً مقدمًا ... لكنها توفر لك ثروة في المستقبل. هذه هي الطريقة التي نطور بها المواقع أيضًا ، ونطورها مع توقع أنك ستجري تغييرات شاملة في الأسبوع المقبل. من خلال القيام بالعمل الأولي ، تستغرق التغييرات النهائية الكثير من الوقت والجهد.

هناك طريقة أخرى للقوالب نستخدمها وهي جدولة تحديثات الوسائط الاجتماعية لعملائنا. غالبًا ما نقوم بجمع التحديثات ، ومواءمتها مع التقويم ، والجدولة المسبقة لسنة كاملة من التحديثات لمتابعيها ليتمكنوا من استيعابها. لا يستغرق الأمر سوى يوم واحد أو نحو ذلك - ويشعر عملاؤنا بالدهشة لأننا استغرقنا عامًا من التساؤل عما سينشرونه من قائمتهم. ملاحظة: نحن نحب الراعي أجورابلس خيارات للاصطفاف وجدولة التحديثات الاجتماعية!

اقتل نصف اجتماعاتك

أشارت تقارير متعددة إلى أن أكثر من 50 بالمائة من الاجتماعات غير ضرورية. انظر حول الطاولة في المرة القادمة التي تكون فيها في اجتماع ، وفكر في مقدار الأموال التي يتم إنفاقها على هذا الاجتماع في الرواتب ، ثم راقب النتيجة. هل كان يستحق؟ نادرا.

لم يتم إنشاء أفضل الأعمال الفنية في أي اجتماع ، يا رفاق. أنا آسف ولكن التعاون في مشاريع التسويق يؤدي فقط إلى أدنى قاسم مشترك. لقد وظفت محترفين لإنجاز المهمة ، لذا فرق تسد. قد يكون لدي عشرات الموارد التي تعمل في نفس المشروع - العديد منها في وقت واحد - ونادرًا ما أحصل عليها جميعًا في نفس المكالمة أو في نفس الغرفة. نصنع الرؤية ، ثم نطلق الموارد اللازمة للوصول إلى هناك ، مع توجيه حركة المرور لتقليل الاصطدامات.

إذا كنت تتوقع حضور اجتماع ، فإليك نصيحتي:

  • اقبل دعوة الاجتماع فقط إذا شرح الشخص الذي يدعوك لماذا يريدون منك الحضور. عملت في شركة كبيرة حيث انتقلت من 40 اجتماعًا في الأسبوع إلى 2 فقط عندما أخبرت الأشخاص أنني لا أستطيع الحضور إلا إذا شرحوا السبب.
  • اقبل الاجتماعات فقط مع جدول أعمال مفصل بـ الهدف من الاجتماع ومواعيد كل جزء الاجتماع. تقتل هذه الطريقة الكثير من الاجتماعات - خاصة الاجتماعات المتكررة.
  • لا تقبل إلا الاجتماعات مع منسق الاجتماع ومسجل وقت الاجتماع ومسجل الاجتماع. يحتاج المنسق إلى الاحتفاظ بكل جزء من الاجتماع حول الموضوع ، ويحافظ ضابط الوقت على الاجتماع في الوقت المحدد ، ويقوم المسجل بتوزيع الملاحظات وخطة العمل.
  • لا تقبل سوى الاجتماعات التي تنتهي بخطة عمل مفصلة لمن سيفعل ماذا ومتى سينجزونه. ثم قم بإخضاع هؤلاء الأشخاص للمساءلة - يعتمد عائد الاستثمار في الاجتماع على قدرتهم على إكمال عناصر العمل على الفور. تجنب عناصر العمل القائمة على الفريق ... إذا كان الفرد لا يمتلك مهمة ، فلن يتم إنجازها.

إذا كانت 50٪ من الاجتماعات مضيعة للوقت ، فماذا سيحدث لأسبوع عملك عندما ترفض حضور نصف الاجتماعات؟

الاستعانة بمصادر خارجية لما تمتصه

الوقت الذي تستغرقه لتعليم نفسك كيفية القيام بشيء ما أو استكشاف مشكلة لست على دراية بها لا يؤدي فقط إلى تدمير إنتاجيتك ، بل يكلفك أنت أو شركتك ثروة. إذا كنت رائد أعمال ، فإنك تكسب المال عندما تفعل ما يفترض أن تفعله. يجب الاستعانة بمصادر خارجية لكل شيء آخر مع الشركاء. لدي العشرات من المقاولين من الباطن الذين أدعوهم لكل شيء بدءًا من التصوير الفوتوغرافي للرؤوس ، إلى بناء رسائل بريد إلكتروني سريعة الاستجابة ، إلى البحث في مخطط المعلومات الرسومي التالي. الفرق التي جمعتها هي الأفضل ، وتتقاضى أجورًا جيدة ، ولن تخذلني أبدًا. لقد استغرق تجميعها عقدًا من الزمان ، لكن الأمر يستحق ذلك لأنني ركزت انتباهي على ما يجعل عملي يعمل بشكل جيد.

في هذا الأسبوع ، على سبيل المثال ، جاءني أحد العملاء بمشكلة كان يعمل عليها منذ شهور. قضى فريق التطوير شهورًا في العمل على بناء نظام وهم الآن يخبرون صاحب العمل أن الأمر سيستغرق عدة أشهر أخرى لإصلاحه. نظرًا لأنني كنت على دراية بعمليات التكامل الخاصة بهم وخبير في الصناعة ، فقد علمت أنه يمكننا ترخيص الكود مقابل أقل بكثير. مقابل بضع مئات من الدولارات ، تم دمج منصتهم بالكامل الآن ... وبدعم وترقيات. الآن يمكن تحرير فريق التطوير الخاص بهم للعمل على مشكلات النظام الأساسي الأساسية.

ما الذي يستغرق وقتًا طويلاً لإكماله؟ من يمكنه مساعدتك؟ اكتشف طريقة لدفعها وستكون سعيدًا لأنك فعلت ذلك!

5 تعليقات

  1. 1

    DK ،

    شكرا للنصيحة الرائعة على Tungle. لقد كنت أستخدمه منذ بضعة أيام وهو رائع! أعمل من خلال سبعة تقاويم مختلفة من Google لأعمالنا التجارية ، وعائلتي ، والمدرسة ، والكنيسة ، و HOA وغيرها من المنظمات ، وأحصل على العديد من المكالمات ورسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة للأشخاص الذين يريدون معرفة ما إذا كنت متاحًا للقاء. مع إيصال الكلمة إلى كل هذا ، يجب أن يكون هذا توفيرًا كبيرًا للوقت بالنسبة لي وآمل أن يكون لهم.

    راجع للشغل - يوجد تطبيق Ning لهذا ولكن به خلل يعمل عليه رجال Tungle tech الآن. يزعمون أنه سيتم إصلاحه في غضون أيام قليلة.

  2. 2
  3. 3

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Analytics & Testing, Marketing Tools, MarTech Clips

Use These Tips and Tools To Conquer Your Marketing Workload

Time Management

If you want to effectively manage your marketing workload, you have to do a better job of organizing your day, reassessing your network, developing healthier processes, and taking advantage of platforms that can help.

Adopt Technology That Helps You Focus

Because I’m a technology guy, I’ll start with that. I’m not sure what I’d do without Brightpod, the system I use to prioritize tasks, assemble tasks into milestones, and keep my clients aware of the progress our teams are making. The last part is critical – I’ve often found that when clients see the current status of projects and the backlog visually, they tend to back off on additional requests. Additionally, it provides me an incredible opportunity when urgent issues arise to work with my clients on whether they wish to increase the budget to tackle them, or we shift priorities and move back due dates on other deliverables.

Along with project management, calendar management has always been critical. I don’t have morning meetings (read about this later) and I limit my networking meetings to one day a week. I love meeting with people, but each time I’m shaking hands…it typically leads to more work on my plate. Constraining my calendar has been critical at winning back time to get the revenue-generating work complete.

Utilize scheduling applications to negotiate and set meeting times. The back and forth of calendar emails is a waste of time you just don’t need anymore. I have one built into my site’s chat bot with Drift.

Complete Your Most Complex Tasks in the Morning

I used to check my email each morning. Unfortunately, the flow never stopped throughout the day. Add phone calls and scheduled meetings, and I’d often be wondering if I got anything done all day. I’d then be burning the midnight oil trying to catch up and prepare for the next day. I’ve since reversed my day – working on email and voicemail only after I completed the key tasks for the day.

Numerous studies have indicated that individuals should try to perform major tasks during the morning. By using this strategy, marketers can focus their attention and remove distractions (I often work from home in the morning with my phone and email turned off). Move your minor tasks after 1:30 p.m., and you’ll reduce your stress levels, decrease the effects of fatigue, and increase the number of key tasks that will keep you successful.

Lastly, it’s science! After a productive day and a great night’s sleep, an individual’s brain has a relatively high level of dopamine. Dopamine is a compound that improves motivation, can enhance energy, and improve critical thinking. When you complete major tasks, your brain also generates extra norepinephrine, a natural substance that enhances focus, augment productivity and decrease stress. If you’re struggling to commit to a project throughout the day, and work late into the night impacting your sleep, you’re probably waking up sluggish and unmotivated. Regulate your dopemine to regulate your motivation!

Don’t be tempted – reward your hard work by checking social media and email after you’re done with your morning project or projects. You’ll be amazed at how great your days will be!

Detail Your Milestones

I used to second-guess how I approached large projects. I start with goals, create a roadmap to achieve those goals, and then I get to work on each step. As I work with clients, I’m always taken aback at their focus or concerns that we’re not even working on yet. I’m concerned about Step 1, they’re asking about Step 14. I’m constantly reeling my clients focus back to the task at hand. This doesn’t mean we’re not agile, we’re constantly reassessing our strategy with respect to goals and adjusting accordingly.

What are your goals? Do they align with your organization’s goals? Will your goals advance your brand? Your career? Your income or revenue? Starting with your goals in mind and detailing the tasks to hit those milestones brings clarity to your work day. This last year, I’ve cut key partnerships, important events, and even great paying clients when I realized that they were distracting me from my long-term goals. It’s difficult to have those conversations with people, but it’s essential if you’d like to succeed.

So, detail your milestones, identify the tasks that will get you there, identify the distractions that are stopping you, and get disciplined at keeping to your master plan! When you have clarity on why you’re doing what you’re doing every day, you’re more motivated and less stressed.

Automate Everything You Repeat

I despise doing something twice, I really do. Here’s an example… in the lifetime of working with each of my clients, I often spend time working with their internal editorial staff on search engine optimization. Instead of crafting a presentation each and every time, I have a few articles that I keep up to date on my site that they can reference. What could take days, often just takes an hour or so because I’ve written detailed material for them to refer to.

Templates are your friend! I have response templates for email replies, I have presentation templates so I don’t have to start fresh for every presentation, I have proposal templates for every engagement I work with. I even have milestone and project templates built out for client site launches and optimization. Not only does it save me a ton of time, it also gets better with every client as I continuously improve them over time.

Of course, templates take a bit of additional time up front… but they save you a fortune down the road. This is how we develop sites as well, developing them with the expectation that you’re going to make sweeping changes the next week. By doing the up front work, downstream changes take a lot less time and effort.

Another templatized approach we use is scheduling our clients’ social media updates. We often collect updates, align them with a calendar, and preschedule an entire year of updates for their followers to digest. It only takes a day or so – and our clients are amazed that we’ve just taken a year of wondering what they’re going to post off their list. PS: We love our sponsor Agorapulse’s options for queueing and scheduling social updates!

Kill Half of Your Meetings

Multiple reports have suggested that more than 50 percent of meetings are unnecessary. Look around the table the next time you’re in a meeting, think about how much money is being spent on that meeting in salaries, and then observe the outcome. Was it worth it? Rarely.

The best works of art were never created in a meeting, folks. I’m sorry but collaboration on marketing projects just results in the lowest common denominator. You hired professionals to get the job done, so divide and conquer. I may have a dozen resources working on the same project – many simultaneously – and rarely do I get them all on the same call or in the same room. We create the vision, then kick off the resources necessary to get there, while directing traffic to reduce the collisions.

If you’re expected to attend a meeting, here’s my advice:

  • Only accept the meeting invitation if the person inviting you explains why they need you to attend. I worked at a large company where I went from 40 meetings a week down to 2 just when I told people I couldn’t attend unless they explained why.
  • Only accept meetings with an agenda that’s detailed with the goal of the meeting and the times for each portion of the meeting. This method kills a ton of meetings – especially repeated meetings.
  • Only accept meetings with a meeting coordinator, a meeting timekeeper, and a meeting recorder. The coordinator needs to keep every portion of the meeting on topic, the timekeeper keeps the meeting on time, and the recorder distributes the notes and action plan.
  • Only accept meetings that end with a detailed action plan of who will be doing what, and when they will get it done by. And then hold those people accountable – the return on your meeting investment is based on their ability to complete the action items promptly. Avoid team-based action items… if an individual doesn’t own a task, it won’t get done.

If 50 percent of meetings are a waste of time, what will happen to your work week when you decline attending half of them?

Outsource What You Suck At

The time it takes to teach yourself how to do something or troubleshoot an issue you’re not familiar with isn’t just destroying your productivity, it’s costing you or your company a fortune. If you’re an entrepreneur, you make money when you’re doing what you’re supposed to. Everything else should be outsourced with partners. I have dozens of subcontractors that I call on for everything from headshot photography, to building responsive emails, to researching our next infographic. The teams I’ve put together are the best, are paid well, and never let me down. It’s taken a decade to assemble them, but it’s been worth it because I get to focus my attention on what makes my business run well.

This week, for example, a client came to me with an issue they’d been working on for months. The development team had spent months working on building a system and they were now telling the business owner it would take several more months to correct. Because I was familiar with their integrations and an expert in the industry, I knew we could license code for far less. For a few hundred dollars, their platform is now fully integrated… and with support and upgrades. Now their development team can be freed to work on core platform issues.

What’s taking you a long time to complete? Who could help you? Figure out a way to pay them and you’ll be happy you did!

 

Download a Sponsored Marketing Whitepaper:
Top 5 Social Media Tips for Dentists

Top 5 Social Media Tips for Dentists

Learn how to grow your dental practice with social media. Download Now

5 Comments

  1. 1

    DK,

    Thanks for the great tip on Tungle. I've been using it a few days now and it is superb! I work from seven different Google calendars for my biz, family, school, church, HOA and other organizations and I get many calls, emails and SMS for people wanting to know if I'm available to meet. As I get the word out to all this should be a huge time saver for me and hopefully them.

    BTW — there is a Ning app for this but it has a bug in it that the Tungle tech guys are working on now. They claim it will be fixed in a few days.

  2. 2
  3. 3

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.