أفضل 10 أدوات لتحسين متجر التطبيقات لتحسين تصنيف تطبيقك على منصات التطبيقات الشائعة

أدوات تحسين متجر التطبيقات

مع أكثر من 2.87 مليون طلب متوفر على متجر Android Play وأكثر من 1.96 مليون تطبيق متاح على iOS App Store ، لن نبالغ إذا قلنا أن سوق التطبيقات أصبح مزدحمًا بشكل متزايد. منطقيًا ، لا يتنافس تطبيقك مع تطبيق آخر من منافسيك في نفس المكان المناسب ولكن مع تطبيقات من جميع قطاعات السوق ومنافذها. 

إذا كنت تعتقد أنك بحاجة إلى عنصرين لجعل المستخدمين يحتفظون بتطبيقاتك - انتباههم ومساحة التخزين الخاصة بهم. مع ازدحام السوق بالتطبيقات من جميع الأنواع ، نحتاج إلى شيء يتجاوز أدوات وتقنيات تطوير التطبيقات الرائعة لضمان التعرف على تطبيقاتنا وتنزيلها واستخدامها من قبل جمهورنا المستهدف المقصود.

لهذا السبب بالضبط يصبح تحسين التطبيقات أمرًا لا مفر منه. على غرار تحسين محرك البحث ، حيث يتم نشر الاستراتيجيات والأدوات والإجراءات والتقنيات لإنشاء موقع ويب أو صفحة ويب تظهر في الصفحة الأولى من نتائج البحث ، تحسين متجر التطبيقات (ASO) يجعل أحد التطبيقات يظهر أعلى نتائج البحث في متاجر التطبيقات.

ما هو تحسين متجر التطبيقات؟ (ASO)

ASO عبارة عن مزيج من الإستراتيجية والأدوات والإجراءات والتقنيات التي تم نشرها لمساعدة تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك على ترتيب أفضل ومراقبة ترتيبه ضمن نتائج بحث App Store.

أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل تحسين متجر التطبيقات أمرًا لا مفر منه هو قربه من 70٪ من المستخدمين في متاجر التطبيقات ، استخدم خيار البحث للبحث عن التطبيقات المفضلة لديهم أو الحلول المستندة إلى التطبيقات. مع تحويل 65٪ من نتائج البحث ، يحتاج تطبيقك بالتأكيد إلى أن يكون في المقدمة إذا كنت تتطلع إلى اكتساب المزيد من المستخدمين والحصول على التمويل والتطور كعلامة تجارية والقيام بالمزيد.

لمساعدتك في تحقيق ذلك ، نحن هنا من خلال تحسين متجر تطبيقات الكتابة الفائق التحديد وفوائده وأدواته العشر التي لا بد من امتلاكها. لذلك ، إذا كنت مطور تطبيقات أو شركة تطوير تطبيقات أو شركة ASO ، فإن هذه الكتابة ستلقي الضوء على بعض أدوات تحسين متجر التطبيقات.

لنبدأ ولكن قبل ذلك ، إليك بعض المزايا السريعة لتحسين متجر التطبيقات.

فوائد تحسين متجر التطبيقات

تتمثل إحدى المزايا الأساسية لاستخدام أدوات وتقنيات ASO في تحسين رؤية تطبيقك في متجر التطبيقات الخاص به. أي شيء يتصدر نتائج البحث يعتبر موثوقًا به بشكل افتراضي. بصرف النظر عن هذا ، يوفر لك تحسين متجر التطبيقات الفوائد التالية:

فوائد تحسين متجر التطبيقات

من خلال تحسين وجودك في App Store وتحسين ترتيبك ، ASO:

  • يحفز عمليات التثبيت الإضافية لتطبيق الجوال الخاص بك.
  • تمكنك من تحقيق المزيد من الإيرادات داخل التطبيق.
  • يقلل من تكلفة اكتساب مستخدمين جدد للتطبيق.
  • يحسن الوعي بالعلامة التجارية ، حتى لو لم يثبتها في المرة الأولى.
  • يعزز الاستحواذ مع مستخدمين ذوي صلة وعالية الجودة والذين سوف يستفيدون من إمكانات تطبيقاتك الكاملة. من المرجح أيضًا أن يستخدم هؤلاء المستخدمون الميزات المميزة ونماذج الاشتراك والمزيد.

أدوات ASO الأكثر شيوعًا لتحسين تصنيفات التطبيقات

التطبيق آني

آني التطبيق

رؤى السوق الشاملة هي ما تحتاجه للحصول على تطبيقك في أعلى نتائج البحث و آني التطبيق يفعل ذلك فقط. مع وجود أكبر قاعدة بيانات على الأرجح ، يقدم لك App Annie رؤى شاملة حول السوق السوقي المفضل لديك ، ومنافسيك ، والتطبيقات المماثلة والمزيد.

مميزات التطبيق

  • ترتيب الكلمات الرئيسية
  • إحصاءات وتقارير استخدام التطبيق
  • تنزيل الإحصائيات
  • تقديرات الإيرادات
  • تتبع متجر التطبيقات في الوقت الفعلي مع رؤى حول أهم المخططات وتفاصيل التطبيق وسجل الترتيب والمزيد
  • لوحة عدادات واسعة النطاق

الأسعار

أفضل جزء في App Annie هو أنه لا يقدم اشتراكًا عامًا أو نموذج تسعير. يحصل المستخدمون على عروض أسعار مخصصة بناءً على احتياجاتهم.

برج الاستشعار

برج الاستشعار

واحدة من أفضل أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية ، برج الاستشعار يقدم لك رؤى حول بعض الكلمات الرئيسية التي يستخدمها منافسوك ولكنك تفوتك. يساعدك على تحويل التهديدات إلى فرص وتعزيز تواجد تطبيقك عبر الإنترنت في المتاجر.

مميزات التطبيق

  • مخطط الكلمات الرئيسية والباحث وأدوات التحسين
  • تنزيل الإحصائيات
  • تتبع استخدام التطبيق
  • تقديرات الإيرادات
  • ترجمة الكلمات الرئيسية والمزيد

الأسعار

يقدم Sensor Tower تنوعًا في أسعاره من خلال 3 أسعار للمؤسسات وحزمتين للشركات الصغيرة. مع الأسعار التي تبدأ من 2 دولارًا في الشهر إلى عروض الأسعار المتقدمة القابلة للتخصيص ، يمكن للمستخدمين تخصيص ميزاتهم والدفع وفقًا لذلك.

قرص التطبيق

قرص التطبيق

مصممة لتجربة رائعة ، قرص التطبيق يقدم تقارير موسعة وميزات الترجمة. مع التقارير التي يتم تنسيقها من أكثر من 60 دولة عبر مقاييس مقنعة متنوعة ، تعد هذه أداة أحلام مسوق التطبيقات. ومع ذلك ، فإن التطبيق متاح فقط لمستخدمي iOS.

مميزات التطبيق

  • البحث عن الكلمه الرئيسيه
  • مراقبة الكلمات الرئيسية
  • تحليل المنافس
  • تقديرات الإيرادات وأكثر

الأسعار

يقدم App Tweak إصدارًا تجريبيًا مجانيًا لمدة 7 أيام للمستخدمين الجدد للتعود على التطبيق واستكشاف إمكاناته. بمجرد انتهاء ذلك ، يمكنهم اختيار خطة بداية (69 دولارًا في الشهر) أو اختيار خطة Guru أو Power بسعر 299 دولارًا و 599 دولارًا شهريًا على التوالي.

Apptopia

Apptopia

الذكاء المتنقل هو USP لـ Apptopia، والذي يسمح لمطوري التطبيقات وأصحاب الأعمال باستخلاص رؤى تشغيلية ووظيفية حاسمة من مقاييس الأجهزة المحمولة حول المنتج والمبيعات واستراتيجيات الإيرادات والاستخدام والمزيد لاتخاذ قرارات تعتمد على البيانات.

مميزات التطبيق

  • تحريات التسويق
  • مؤشرات الأداء الرئيسية
  • أدوات أبحاث السوق
  • توقع أو تقدير اتجاهات المستهلك
  • استخدام التطبيقات للشركات العامة والمزيد

الأسعار

يبدأ سعر التطبيق من 50 دولارًا شهريًا ، حيث يمكن للشركات استخدام ما يصل إلى 5 تطبيقات.

العمل المحمول

العمل المحمول

الحشد المفضل ، العمل المحمول يقدم التطبيق مجموعة من الميزات الفريدة المقدمة عبر واجهة مستخدم ممتازة. الميزة البارزة للتطبيق هي قدرته على تقدير أداء التطبيق لكلمة رئيسية معينة.

مميزات التطبيق

  • تحميل البيانات
  • اقتراحات الكلمات الرئيسية
  • تتبع الكلمات الرئيسية
  • اقتراحات الكلمات الرئيسية للمنافس
  • التعريب
  • تقارير متقدمة والمزيد

الأسعار

على غرار App Tweak ، يحصل المستخدمون على نسخة تجريبية مجانية لمدة 7 أيام بعد التسجيل. بعد ذلك ، يمكنهم دفع 69 دولارًا أو 599 دولارًا أو 499 دولارًا شهريًا لخطط Starter و Winner و Premium على التوالي.

مقاييس الانقسام

مقاييس الانقسام

لأولئك منكم الذين يتطلعون إلى تعزيز تصنيف تطبيقك ورؤيته بشكل طبيعي ، مقاييس الانقسام هي أداة ASO المثالية. يقدم رؤى تفصيلية حول استخدامك للتطبيق بما في ذلك المدة التي يشاهد فيها المستخدمون مقاطع الفيديو داخل التطبيق والإعلانات الترويجية لمساعدتك على فهم عملائك بشكل أفضل.

مميزات التطبيق

  • ما يصل إلى 30 نقطة اتصال متنوعة لاستكشافها والحصول على رؤى منها
  • إختبار أ / ب
  • نصائح من قدامى المحاربين في Splitmetrics
  • التعريب
  • اختبار ما قبل الإطلاق للتطبيقات
  • اختبار الأداء ضد منافسيك والمزيد

الأسعار

تتطلب الأداة منك أن تأخذ عرضًا توضيحيًا ثم تحصل على عروض أسعار مخصصة بناءً على احتياجاتك.

AppFollow

Appfollow

إذا كان تركيزك الأساسي على اكتساب المستخدمين بشكل طبيعي لتطبيقك ، Appfollow هي أداة تحسين البحث عن التطبيقات الأكثر مثالية التي قد تحصل عليها. يدعي مطورو الأداة أن تطبيقك يمكنه الحصول على زيادة بنسبة 490٪ في عمليات تثبيت التطبيقات العضوية وزيادة 5 أضعاف في مرات الظهور الأسبوعية في متاجر التطبيقات.

باستخدام التطبيق ، يمكنك تتبع بعض أهم مقاييس الأداء مثل تغييرات موضع الكلمات الرئيسية ، ومعدلات التحويل ، والتنزيلات ، والاطلاع على استراتيجيات تحسين تطبيقات منافسيك لتعديل استراتيجياتك أيضًا. يمكنك أيضًا ترجمة تطبيقك باستخدام ميزات ترجمة الكلمات الرئيسية التي تقدمها الأداة.

مميزات التطبيق

  • مؤشر الأداء في المتاجر
  • أتمتة البحث عن الكلمات الرئيسية
  • تحليل المنافس ونظرة عامة
  • يتم إرسال تنبيهات ASO إلى البريد الإلكتروني و Slack
  • معايير لمعدلات التحويل وأكثر

الأسعار

بالنسبة للشركات ، تبدأ الأسعار من 55 دولارًا أمريكيًا شهريًا حتى 111 دولارًا أمريكيًا شهريًا وخطط تسعير مخصصة لإصدارات المؤسسة.  

ستوريمافن

المتجر

إذا كانت Splitmetrics تدور حول تعزيز الرؤية العضوية ، المتجر يتعلق بتحسين معدلات التحويل. من خلال اتباع نهج علمي للغاية يعتمد على البيانات لتقييم سلوك العملاء ، فإنه يوفر لك الكثير من أدوات وتقنيات التجريب والاختبار والتقييم لضمان تحويل الزوار إلى مستخدمين. 

تشارك StoreMaven أيضًا إحصاءات تفيد بأن تنفيذه أدى إلى زيادة بنسبة 24٪ في معدلات التحويل ، وانخفاض بنسبة 57٪ في اكتساب المستخدمين ، وزيادة في التفاعل بنسبة 34٪ تقريبًا.

مميزات التطبيق

  • A اختبار / B
  • خطط واستراتيجيات التحسين الشخصية
  • فرضية الاختبار وتحليل النتائج
  • أبحاث المنافسة والمزيد

الأسعار

يتطلب منك StoreMaven أن تأخذ عرضًا توضيحيًا ثم تحصل على عروض أسعار مخصصة بناءً على احتياجاتك.

Apptentive

Apptentive

Apptentive تم تصميمه لسد الفجوة بين التفاعل مع التطبيق وفهم سلوك المستخدم. إنه مبني على الفكرة الأساسية التي مفادها أن مطوري التطبيقات والشركات لا يحصلون على وصول مثالي إلى ملاحظات المستخدم ومقاييس التفاعل لتحسين تطبيقاتهم من أجل الأداء والوضوح. Apptentive هنا فقط لجمع كل شيء معًا.

مميزات التطبيق

  • الوصول إلى ردود الفعل في الوقت الحقيقي
  • تحليل Omnichannel
  • تحليل حالة التطبيق وإحصاءات المستهلكين والمزيد
  • الاستهداف الدقيق وقياس الأداء والمزيد

الأسعار

تتطلب الأداة منك أن تأخذ عرضًا توضيحيًا ثم تحصل على عروض أسعار مخصصة بناءً على احتياجاتك.

أسوديسك

أسوديسك

أسوديسك يمنحك رؤى شاملة حول الاستعلامات التي يستخدمها المستخدمون والجماهير المستهدفة للوصول إلى تطبيقات مماثلة لتطبيقاتك في السوق. إلى جانب ذلك ، يخبرك أيضًا بالكلمات الرئيسية التي تصنفها تطبيقات منافسيك ومعلومات إضافية حول الكلمات الرئيسية منخفضة المنافسة. أخيرًا ، يوفر لك التطبيق أيضًا معلومات مهمة حول أداء استراتيجيات ASO الخاصة بك.

مميزات التطبيق

  • تحليلات الكلمات الرئيسية والباحث والمستكشف
  • تقارير وإحصاءات عضوية
  • تنبيهات المؤشرات
  • رصد التعليقات والمراجعات
  • تحليل الكلمات الرئيسية المنافسة وأكثر من ذلك

الأسعار

هناك نوعان من خطط الأسعار المتاحة - واحدة للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والأخرى للمؤسسات والشركات. تبدأ أسعار الشركات الناشئة من 24 دولارًا في الشهر وتصل إلى 118 دولارًا. بالنسبة للمؤسسات ، من ناحية أخرى ، تبدأ الأسعار من 126 دولارًا في الشهر لتصل إلى 416 دولارًا في الشهر.

لذلك ، كانت هذه هي الأدوات الأكثر شيوعًا وفعالية لتحسين رؤية تطبيقك في متاجر التطبيقات. باستخدام الأدوات المتوفرة ، يمكنك إفساح المجال للرؤية العضوية وزيادة اكتساب المستخدمين وتقليل التكلفة لكل عميل محتمل والمزيد. الآن ، يمكنك استخدام الأدوات والعمل في نفس الوقت على تحسين أداء تطبيقك لوظائفه أيضًا. إذا كنت تستكشف نصائح أخرى لتسويق تطبيق الهاتف الخاص بك ، فإليك الدليل الكامل: 

نصائح لتسويق تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Top 10 App Store Optimization Tools To Improve Your App Ranking On Popular App Platforms

App Store Optimization Tools

With over 2.87 millions applications available on Android Play Store and over 1.96 million applications available on iOS App Store, we wouldn’t be exaggerating if we said that the app market is increasingly becoming cluttered. Logically, your app is not competing with another app from your competitor in the same niche but with apps from across market segments and niches. 

If you think, you need two elements to get your users to retain your apps – their attention and their storage space. With the market becoming crowded with apps of all kinds, we need something beyond app finesse app development tools and techniques to ensure our apps get recognized, downloaded and used by our intended target audience.

That’s exactly why optimization of apps becomes inevitable. Similar to search engine optimization, where strategies, tools, procedures, and techniques are deployed to make a website or a webpage appear on the first page of search results, App Store Optimization (ASO) makes an app appear on the top of search results on app stores.

What is App Store Optimization? (ASO)

ASO is a combination of the strategy, tools, procedures, and techniques deployed to help your mobile application rank better and monitor its ranking within App Store search results.

One of the major reasons why app store optimization is inevitable is because close to 70% of the users on app stores use the search option to look for their preferred apps or app-based solutions. With 65% of the search results converting, your app definitely needs to be on top if you are looking to acquire more users, get funded, evolve as a brand, and do more.

To help you achieve these, we are here with a super-specific write-up app store optimization, its benefits and 10 must-have tools. So, if you’re an app developer, an app development company or an ASO company, this write-up will shed light on some of the app store optimization tools.

Let’s get started but before that, here are some quick advantages of app store optimization.

Benefits Of App Store Optimization

One of the primary advantages of using ASO tools and techniques is that you improve the visibility of your app in its respective app store. Anything that tops search results is deemed credible by default. Apart from this, app store optimization offers you the following benefits:

Benefits of App Store Optimization

By optimizing your App Store presence and improving your ranking, ASO:

  • Drives additional installs for your mobile app.
  • Enables you to drive more in-app revenue.
  • Minimizes your cost of acquiring new app users.
  • Improves brand awareness, even if they don’t install it the first time.
  • Drives acquisition with relevant, high-quality users who will leverage your apps full potential. Such users are also more likely to use your premium features, subscription models and more.

The Most Popular ASO Tools To Improve App Rankings

app annie

App Annie

Comprehensive market insights is what you need to get your app to the top of search results and App Annie does just that. With probably the largest database, App Annie offers you extensive insights on your preferred market niche, your competitors, similar apps and more.

Features

  • Keyword ranking
  • App usage statistics and reports
  • Download statistics
  • Revenue estimates
  • Real-time app store tracking with insights on top charts, app details, rank history and more
  • Extensive dashboard

Pricing

The best part about App Annie is that it doesn’t offer a generic subscription or pricing model. Users get customized quotes based on their needs.

Sensor Tower

Sensor Tower

One of the best keyword research tools, Sensor Tower offers you insights on some of the keywords your competitors are using but you are missing out on. It helps you convert threats into opportunities and nail your app’s online presence on stores.

Features

  • Keyword planner, researcher and optimization tools
  • Download statistics
  • App usage tracking
  • Revenue estimates
  • Keyword translation and more

Pricing

Sensor Tower offers diversity in its pricing with 3 enterprise pricing and 2 small-business packages. With prices starting from $79 a month to advanced customizable quotes, users can tailor their features and pay accordingly.

App Tweak

App Tweak

Designed for a great experience, the App tweak offers extensive reports and localization features. With reports getting curated from over 60 countries across diverse compelling metrics, this is an app marketer’s dream tool. However, the app is available only for iOS users.

Features

  • Keyword research
  • Keyword monitoring
  • Competitor analysis
  • Revenue estimates and more

Pricing

A 7-day free trial is offered by App Tweak for new users to get used to the app and explore its capabilities. Once this is over, they can opt for a starter plan ($69 a month) or choose the Guru or Power plan at $299 and $599 a month respectively.

Apptopia

Apptopia

Mobile intelligence is the USP of Apptopia, which allows app developers and business owners to derive crucial operational and functional insights from mobile metrics on product, sales, revenue strategies, usage, and more to make data-driven decisions.

Features

  • Marketing intelligence
  • Key performance indicators
  • Market research tools
  • Predict or estimate consumer trends
  • App usage of public companies and more

Pricing

The app’s pricing starts at $50 a month, where up to 5 apps can be used by businesses.

Mobile Action

Mobile Action

A crowd favorite, the mobile action app offers a range of unique features presented over an excellent UI. The standout feature of the app is its ability to estimate app performance for a particular keyword.

Features

  • Download data
  • Keyword suggestions
  • Keyword tracking
  • Competitor keyword suggestions
  • Localization
  • Advanced reports and more

Pricing

Similar to App Tweak, users get a 7-day free trial after signup. Post this, they can pay $69, $599 or $499 per month for Starter, Winner and Premium plans respectively.

Splitmetrics

Splitmetrics

For those of you looking to organically boost your app’s ranking and visibility, Splitmetrics is your ideal ASO tool. It offers detailed insights on your app usage including how long your users view in-app videos and promotional ads to help you understand your consumers better.

Features

  • Up to 30 diverse touchpoints to explore and get insights from
  • A/B testing
  • Tips from Splitmetrics in-house veterans
  • Localization
  • Pre-launch testing for apps
  • Performance testing against your competitors and more

Pricing

The tool requires you to take a demo and then get personalized quotes based on your needs.

AppFollow

Appfollow

If your primary focus is on organically acquiring users for your app, Appfollow is the most ideal app search optimization tool you would get. The developers of the tool claim that your app can get a 490% boost in organic app installations and 5X increase in weekly impressions on app stores.

With the app, you can track some of the most important performance metrics such as keyword position changes, conversion rates, downloads and check out your competitors’ app optimization strategies to modify yours as well. You can also localize your app with keyword translation features offered by the tool.

Features

  • Performance Index on stores
  • Automation of keyword research
  • Competitor analysis and overview
  • ASO alerts sent to email and Slack
  • Benchmarks for conversion rates and more

Pricing

For companies, prices start at $55 per month through $111 per month and customized pricing plans for enterprise editions.  

Storemaven

StoreMaven

If Splitmetrics was all about organic visibility boosting, StoreMaven is about optimizing conversion rates. By taking a very scientific and data-driven approach to assessing customer behavior, it offers you tons of experimentation, testing and assessment tools and techniques to ensure your visitors convert to users. 

StoreMaven even shares statistics that its implementation has resulted in a 24% increase in conversion rates, 57% decrease in user acquisition and around 34% boost in engagement.

Features

  • A/B Testing
  • Personalized optimization strategies and plans
  • Test hypothesis and results analysis
  • Competition research and more

Pricing

StoreMaven requires you to take a demo and then get personalized quotes based on your needs.

Apptentive

Apptentive

Apptentive is designed to bridge the gap between app engagement and understanding user behavior. It’s built on the foundational idea that app developers and companies don’t get ideal access to user feedback and engagement metrics to optimize their apps for performance and visibility. Apptentive is here to just bring everything together.

Features

  • Real-time feedback access
  • Omnichannel analysis
  • Analyse app health, consumer insights and more
  • Precision targeting and performance measurement and more

Pricing

The tool requires you to take a demo and then get personalized quotes based on your needs.

ASOdesk

ASOdesk

ASOdesk gives you comprehensive insights on the queries your users and target audiences use to reach apps similar to yours in the market. Besides, it also tells you the keywords your competitors’ apps are ranking for and additional information on low-competition keywords. Lastly, the app also offers you critical information on the performance of your ASO strategies.

Features

  • Keyword analytics, researcher and explorer
  • Organic reports and statistics
  • Trends alerts
  • Feedback and reviews monitoring
  • Competitor keywords analysis and more

Pricing

There are two pricing plans available – one for startups and small businesses and the other for enterprises and companies. The pricing for startups start from $24 a month and go all the way up to $118. For enterprises, on the other hand, prices start at $126 a month to up to $416 a month.

So, these were the most popular and effective tools to optimize the visibility of your app on app stores. With the tools in hand, you can make way for organic visibility, increased user acquisition, minimized cost-per-lead, and more. Now, you can use the tools and simultaneously work on optimizing the performance of your app for its functionalities as well. If you’re exploring other tips to market your mobile app then here is the complete guide: 

Tips To Market Your Mobile App

What do you think?

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.