قصات الشعر والخصوصية أم التطفل أم تجربة المستخدم؟

دون الملككل أسبوعين أزور بلدي المحلي Supercuts. لا أحصل دائمًا على الخفض المثالي ، لكنه غير مكلف والأشخاص الذين يعملون هناك لطيفون حقًا. لكن الأهم من ذلك هو أن Supercuts يتذكر من أنا. عندما أدخل ، يسألون عن اسمي ورقم هاتفي ، وأدخله في نظامهم ، ويحصلون على ملاحظة مرة أخرى مع المدة التي انقضت منذ آخر قصة شعر وكذلك كيف أحبها (# 3 مع قطع المقص في الأعلى ، جزء واقفا).

إن استخدام المعلومات (الخاصة) التي قدمتها يجعل تجربة المستخدم الخاصة بي مع Supercuts أفضل وتجعلني أعود. مفهوم مثير للاهتمام ، أليس كذلك؟ أحب التردد على الأماكن التي يتذكرون فيها اسمي ، وكيف أحب قهوتي ، وكيف أحب قمصاني النشا ، أو حتى كيف أحب قص شعري! أعود مرارًا وتكرارًا لأن التجربة أفضل بكثير. لقد مكثت في بعض الفنادق الرائعة حيث أذهلتني عندما جعل الكونسيرج من تذكر اسمي نقطة. هذا القليل من الجهد هو الذي يجعلني أعود وأوسع عملي. الشركات التي تجمع البيانات وتستخدمها ناجحة وتحظى بالتقدير.

يجب ألا تكون أدواتي ومواقعي وعاداتي على الإنترنت مختلفة ، أليس كذلك؟ أقدم معلومات ... أحيانًا معلومات شخصية ... إلى مواقع وأنظمة عبر الإنترنت من أجل تحسين تجربتي معهم. أمازون يتتبع عن كثب مشترياتي ثم يقترح عناصر إضافية قد تكون مهتمًا بها. إذا انتقلت إلى مدونة رائعة ، فقد يوجهني Google Adwords المصاحب للمحتوى إلى منتج أو خدمة أهتم بها. إذا قمت بالتعليق على الموقع ، قد يتم الاحتفاظ بمعلوماتي في ملف تعريف ارتباط حتى يتم عرضها ، لذا لا يتعين علي ملء المعلومات مرة أخرى. هذا رائع! إنه يوفر لي الوقت ويحقق لي نتائج أفضل. أليس هذا كل ما في الأمر؟

حقيقة أن كل إجراء ومجموعة كبيرة من البيانات التي تضعها على الإنترنت يمكن استخدامها لتحسين تجربة المستخدم الخاصة بك خيالي، لا مشكلة. يتم جمع البيانات طواعية ، بالطبع. لا تحتاج إلى قبول ملفات تعريف الارتباط أو تسجيل الدخول إلى مواقع الويب أو استخدام الآخرين أو حتى الاتصال بالإنترنت على الإطلاق. بالنسبة لي ، الخصوصية ليست هي المشكلة على الإطلاق ، فالأمان هو المشكلة. قامت منظمة الخصوصية الدولية مؤخرًا بعد أن قامت Google بمنحهم أسوأ تصنيفات على الإطلاق في "الخصوصية". عندما قرأت المقال ، اعتقدت حقًا أنه كان شيئًا رديئًا. تهدف مجموعة Google للبيانات فقط إلى بناء تجارب أفضل لمستخدميها بالإضافة إلى ربط الأعمال بالمستهلكين.

موظف Google الشهير ، رد مات كاتس على Privacy International مع إجابة مفصلة اعتقدت أنها نجحت بالفعل. تقوم Google بعمل مذهل فيما يتعلق بالأمان - متى كانت آخر مرة سمعت فيها عن اختراق البيانات الخاصة أو إطلاقها عن طريق الصدفة من Google؟

لا تبيع Google البيانات لأي شخص ، ونموذجها هو السماح للشركات بالوصول إلى نظامها والمستهلكين للوصول إليها ، وتقوم Google بربط الاثنين. هذا نهج لا يصدق وهو أسلوب أقدره. أريد أن يتعلم Google الكثير عني لدرجة أن تجربتي في استخدام برامجهم تتحسن كل يوم. أرغب في الوصول إلى الشركات التي يوصونني بها - والتي قد تكون لديها منتجات أو خدمات قد تكون مهتمة بها.

كيف تصنف منظمة الخصوصية الدولية Supercuts الذين يتتبعون عدد المرات التي أزورها ، ومن هم أفراد عائلتي ، وما هي تفضيلات قصة الشعر لدينا؟ أظن أنهم يريدون من Supercuts التوقف عن جمع تلك المعلومات. سأضطر بعد ذلك إلى شرح نفسي في كل مرة أزورها ... حتى أتوقف ووجدت شخصًا آخر فعل استمر بالمتابعة.

أفترض أن المحصلة النهائية هي ... الشركات التي سوء المعاملة يجب تجنب بياناتك ، لكن الشركات التي استعمال يجب أن تكافأ بياناتك. لا تتوقف عن تعقبي يا جوجل! تعجبني تجربة المستخدم التي تقدمها.

3 تعليقات

  1. 1

    آمين يا أخي!

    ملاحظة. لم يكن علي أن أفعل أي شيء سوى كتابة هذه الرسالة ... ب / ج تعليقاتك تعرفني بالفعل على كمبيوتر عملي وعلى الكمبيوتر المحمول الخاص بي. هذا شيء جيد جدا ... ويجعلني أشعر بالأهمية.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Mobile and Tablet Marketing, WordPress

Haircuts and Privacy, Intrusion or User Experience?

Don KingEvery couple weeks I visit my local Supercuts. I don’t always get the perfect cut, but it’s inexpensive and the folks that work there are really nice. Most important, though, is that Supercuts remembers who I am. When I walk in, they ask for my name and phone number, enter it in their system, and they get a note back with how long since my last haircut as well as how I like it (#3 around with scissor cut on the top, standing part).

Utilizing the (private) information I’ve provided makes my user experience with Supercuts better and keeps me coming back. Interesting concept, huh? I love frequenting places where they remember my name, how I like my coffee, how I like my shirts starched, or even how I like my hair cut! I come back over and over because the experience is so much better. I’ve stayed at some fantastic hotels where I was amazed when the concierge made it a point to remember my name. It’s that little bit of effort that keeps me returning and expanding my business. Companies that collect and use data are both successful and appreciated.

My tools, sites, and habits online should be no different, right? I submit information… sometimes personal information… to online sites and systems in order to improve my experience with them. Amazon closely tracks my purchases and then recommends additional items that I might be interested in. If I go to a great blog, the Google Adwords accompanying the content might point me to a product or service I’m interested in. If I comment on a friend’s site, my information may be kept in a Cookie so it displays so I don’t have to fill out the information again. This is fantastic! It saves me time and gets me better results. Isn’t that what it’s all about?

The fact that every action and chunk of data you put on the Internet can be utilized to improve your user experience is fantastic, not a problem. The data are collected voluntarily, of course. You need not accept cookies, login to websites, use others, or even connect to the Internet at all. To me, privacy isn’t the issue at all, security is the issue. Privacy International recently went after Google giving them the worst ratings ever on ‘privacy’. As I read the article, I really thought it was a shoddy thing to do. Google’s collection of data are purely to build better experiences for its users as well as connect business to consumers.

Famed Googler, Matt Cutts responded to Privacy International with a detailed response that I thought really nailed it. Google does an incredible job with security – when is the last time you heard about private data being hacked or released by accident from Google?

Google doesn’t sell the data to anyone, their model is to allow businesses to access their system, consumers to access it, and Google connects the two of them. That’s an incredible approach and one that’s appreciated by me. I want Google to learn so much about me that my experience utilizing their software gets better and better every day. I want to reach the companies that they recommend to me – who may have product or services I may be interested in.

How would Privacy International rank Supercuts who track how often I visit, who my family members are, and what our haircut preferences are? I’m guessing they would want Supercuts to stop collecting that information. I would then have to explain myself every time I visit… until I stopped and found someone else who did keep track.

I suppose the bottom line is this… companies that abuse your data should be avoided, but companies that use your data should be rewarded. Don’t stop tracking me, Google! I like the user experience you provide.

3 Comments

  1. 1

    Amen, Brother!

    PS. I didn’t have to do anything but type this message…..b/c your comments already knows me on my work computer AND on my laptop. That’s a very good thing……and it DOES make me feel important.

Leave a Reply