الاعتبارات الرئيسية عند اختيار أنظمة نقاط البيع (POS)

نقطة البيع

كانت حلول نقاط البيع (POS) ذات يوم بسيطة نسبيًا ، ولكن هناك الآن مجموعة واسعة من الخيارات ، كل منها يقدم ميزات فريدة. قوية خدمة نقاط البيع يمكن أن تجعل شركتك أكثر كفاءة بشكل ملحوظ ولها تأثير إيجابي على المحصلة النهائية.

ما هي نقاط البيع؟

A نقطة البيع النظام عبارة عن مجموعة من الأجهزة والبرامج التي تمكن التاجر من بيع وتحصيل المدفوعات على مبيعات الموقع. يمكن أن تكون أنظمة نقاط البيع الحديثة قائمة على البرامج ويمكن أن تستخدم أي هاتف محمول أو جهاز لوحي أو سطح مكتب. تتضمن أنظمة نقاط البيع التقليدية عادةً أجهزة مملوكة مع دعم شاشة اللمس وتكامل درج النقود.

ستغطي هذه المقالة كل ما تحتاج إلى معرفته من أجل اختيار برنامج نقطة البيع المناسب لعملك. مع توفر العديد من الحلول المختلفة ، من الأهمية بمكان إجراء بعض الأبحاث مسبقًا وتحديد الحل الذي يلائم احتياجات علامتك التجارية.

هل نظام نقاط البيع ضروري حقًا؟

تحاول بعض الشركات خفض التكاليف عن طريق الاستغناء عن حل نقاط البيع ، لكن هذا الاستثمار لديه القدرة على ذلك كسب المال لشركتك. المبلغ الصغير الذي تنفقه على الاشتراك لا يُقارن بالوقت والمال اللذين ستوفرهما كل يوم عمل.

بالإضافة إلى تسهيل المعاملات ، تقدم تطبيقات نقاط البيع المعاصرة مجموعة كبيرة من الأدوات المصممة لجعل كل جانب من جوانب عملك يعمل بسلاسة أكبر. إذا كنت ترغب في التركيز على علاقات العملاء ، على سبيل المثال ، يمكنك العثور على حلول نقاط البيع التي تتضمن برامج الولاء وغيرها من الميزات المهمة. علاوة على ذلك ، تتكامل العديد من الخدمات بسلاسة مع التطبيقات الشائعة الأخرى مثل Shopify و Xero.

أنظمة مختلفة للأعمال المختلفة

تستهدف خدمات نقاط البيع مجموعة متنوعة من الشركات بما في ذلك البائعين عبر الإنترنت والشركات التي لها متاجر فعلية. مع وضع ذلك في الاعتبار ، لن تواجه أي مشكلة في العثور على خيار يتوافق مع ميزانيتك وحجم علامتك التجارية.

علاوة على ذلك ، هناك المزيد والمزيد من الأنظمة التي تنتقل إلى النهج القائم على السحابة والذي يعمل على إضفاء اللامركزية على المعلومات عن طريق فصلها عن أي جهاز فردي. بينما لا تزال الأنظمة التقليدية متاحة ، البدائل القائمة على السحابة أصبحت أكثر وأكثر شعبية.

5 اعتبارات رئيسية عند اختيار نقطة البيع

  1. أجهزة التبخير - تم تصميم أنظمة نقاط البيع المختلفة للعمل مع أنواع مختلفة من الأجهزة ، وتحتاج إلى مراعاة تكاليف الأجهزة عند مقارنة خياراتك. إذا كان بإمكانك تشغيل نقاط البيع باستخدام الهاتف فقط ، على سبيل المثال ، فأنت تقوم بتبسيط الوظائف مع إضافة القليل من النفقات العامة. من ناحية أخرى ، تعمل بعض البرامج بشكل أفضل مع الأجهزة اللوحية أو الأجهزة المخصصة ، مما قد يؤدي إلى زيادة التكاليف بشكل كبير. علاوة على ذلك ، غالبًا ما تحتاج الشركات والمطاعم الكبيرة إلى مجموعة واسعة من الأجهزة ، بما في ذلك أشياء مثل طابعات الإيصالات ومحطات إدارة الطاولات والمزيد.
  2. بوابات الدفع - لا يعني شراء نظام نقاط البيع تلقائيًا أنك قد دمجت وسيلة للدفع ببطاقة الائتمان. في حين أن معظم أنظمة نقاط البيع تأتي معدة مسبقًا لقارئ بطاقات الائتمان ، فقد يتطلب البعض الآخر تكوينًا ، مما قد يكلفك ذلك. ابحث عن نقطة بيع مزودة بقارئ بطاقات مدمج أو جهاز يمكن أن يتكامل مع قارئ بطاقات الائتمان من معالج الدفع والبوابة.
  3. تكامل الطرف الثالث - تستخدم معظم الشركات بالفعل عددًا من أدوات الإنتاجية ، ومن الأهمية بمكان العثور على خدمة نقطة بيع تعمل جيدًا مع ممارساتك الحالية. تشمل عمليات الدمج الشائعة أنظمة المحاسبة وأنظمة إدارة الموظفين وأنظمة المخزون وأنظمة ولاء العملاء وخدمات الشحن. نظام نقاط البيع في Square ، على سبيل المثال ، يتصل بمجموعة متنوعة من منصات الطرف الثالث لكل شيء من التجارة الإلكترونية إلى التسويق والمحاسبة. بدون عمليات تكامل ، يمكن أن تؤدي إضافة خدمات جديدة إلى استراتيجيات مؤسستك إلى تعقيد الوظائف الرئيسية دون داع. تتعلق أنظمة نقاط البيع بالكفاءة ، لذا من غير المجدي استخدام نظام أساسي لا يتواصل مع التطبيقات الأخرى. على سبيل المثال ، يعد استيراد المعاملات تلقائيًا إلى خدمة محاسبية أكثر كفاءة من نقلها يدويًا بين التطبيقات.
  4. الأمن - يأخذ المستهلكون خصوصيتهم على محمل الجد أكثر من أي وقت مضى ، وتنتشر عمليات اختراق البيانات بشكل مدهش بين الشركات من جميع الأحجام. غالبًا ما يقلل المدراء من أهمية الحفاظ على أمان البيانات ، وهذا مهم بشكل خاص عندما يقدم العملاء معلومات حساسة مثل أرقام بطاقات الائتمان. ال صناعة بطاقات الدفع يصف معايير الأمان المعقولة لأنظمة نقاط البيع وغيرها من طرق معالجة الدفع. تتوافق البرامج المعروفة بشكل عام مع هذه المعايير ، ولكن يمكنك أيضًا البحث عن وسائل حماية أكثر قوة ، مثل ترميز البيانات والتشفير من طرف إلى طرف. يجب أن يكون الأمان أحد أهم أولوياتك عند البحث عن تطبيق موثوق لنقاط البيع.
  5. الدعم - قد لا تفكر في الدعم كميزة مهمة ، ولكن شبكة الدعم الضعيفة يمكن أن تجعل استخدام نظام نقاط البيع لديك أكثر صعوبة بشكل ملحوظ. توفر الخيارات الموثوقة دعمًا متسقًا وتساعدك على استكشاف المشكلات وإصلاحها قبل أن تؤثر سلبًا على عملك. إذا أمكن ، يجب أن تبحث عن خدمة تقدم دعمًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. من المهم أن تعرف أن شخصًا ما سيستجيب عندما تواجه مشكلة في النظام. حتى أن بعض التطبيقات تمنح المستخدمين الجدد المساعدة في الموقع أثناء قيامهم بإعداد الخدمة لأول مرة. غالبًا ما تؤجل الشركات الصغيرة الاستثمار في حل نقاط البيع ، لكن الاشتراك عالي الجودة يمكن أن يكون مفيدًا للشركات من أي حجم تقريبًا. هذه ليست سوى عدد قليل من أكثر العوامل ذات الصلة التي يجب وضعها في الاعتبار عند مقارنة خدمات نقاط البيع.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Key Considerations When Selecting a Point of Sales (POS) Systems

Point of Sale

Point of sale (POS) solutions were once relatively simple, but there are now a wide range of options, each offering unique features. A robust point of sale service can make your company significantly more efficient and have a positive effect on the bottom line.

What is a POS?

A Point of Sale system is a combination of hardware and software that enables a merchant to sell and collect payments for on location sales. Modern POS systems can be software-based and can utilize any generic mobile phone, tablet, or desktop. Traditional POS systems typically included proprietary hardware with touch screen support and cash drawer integration.

This article will cover everything you need to know in order to choose the right point of sale software for your business. With so many different solutions available, it’s critical to do some research beforehand and identify the one that matches your brand’s needs.

Is a Point of Sale System Really Necessary?

Some businesses attempt to cut costs by doing without a point of sale solution, but this investment has the potential to make money for your company. The small amount you spend on the subscription is nothing compared to the time and money you’ll save every workday.

In addition to facilitating transactions, contemporary point of sale applications offer a vast suite of tools designed to make every aspect of your business run more smoothly. If you want to focus on customer relationships, for example, you can find point of sale solutions that include loyalty programs and other important features. Furthermore, many services integrate seamlessly with other popular applications like Shopify and Xero.

Different Systems for Different Businesses

Point of sale services target a diverse set of companies including both online vendors and businesses with physical stores. With that in mind, you shouldn’t have any trouble finding an option that matches your budget and the size of your brand.

Further more, more and more systems are moving to a cloud-based approach which decentralizes information by disconnecting it from any individual device. While traditional systems are still available, cloud-based alternatives are becoming more and more popular.

5 Key Considerations When Selecting a POS

  1. Hardware – Different point of sale systems are designed to work with different kinds of hardware, and you need to consider hardware costs when comparing your options. If you can run the POS with just a phone, for example, you’re streamlining functionality while adding little-to-no overhead. On the other hand, certain programs work better with tablets or dedicated devices, which can lead to substantially more costs. Furthermore, larger businesses and restaurants often need a wider range of hardware, including things like printers for receipts, terminals for table management, and more.
  2. Payment Gateways – Buying a POS system doesn’t automatically mean that you’ve integrated a means of credit card payment. While most POS systems come preconfigured for a credit card reader, others may require configuring, which may cost you. Find a POS with an integrated card reader or one that can integrate with a credit card reader from your payment processor and gateway.
  3. Third-party Integrations – Most businesses already use a number of productivity tools, and it’s critical to find a point of sale service that works well with your existing practices. Popular integrations include accounting systems, employee management systems, inventory systems, customer loyalty systems, and shipping services. Square’s point of sale system, for example, connects to a variety of third party platforms for everything from eCommerce to marketing and accounting. Without integrations, adding new services to your organization’s strategies can unnecessarily complicate key functions. Point of sale systems are all about efficiency, so it’s counterproductive to use a platform that doesn’t communicate with other applications. For example, automatically importing transactions into an accounting service is much more efficient than manually transferring them between apps.
  4. Security – Consumers take their privacy more seriously than ever before, and data hacks are surprisingly common among businesses of all sizes. Managers often underestimate the importance of keeping data secure, and this is particularly relevant when customers are providing sensitive information such as credit card numbers. The Payment Card Industry describes reasonable security standards for point of sale systems and other methods of payment processing. Well-known programs are generally compliant with these standards, but you can also look for more robust protections, such as data tokenization and end to end encryption. Security should be one of your top priorities when looking for a reliable POS app.
  5. Support – You might not think of support as a critical feature, but a poor support network can make your point of sale system significantly more difficult to use. Reliable options provide consistent support and help you troubleshoot issues before they negatively impact your business. If possible, you should look for a service that offers 24/7 support. It’s important to know that someone will respond whenever you’re having trouble with the system. Some applications even give new users on-site help as they set up the service for the first time. Small businesses often put off investing in a point of sale solution, but a high-quality subscription can be worth it for companies of virtually any size. These are just a few of the most relevant factors to keep in mind when comparing point of sale services.

What do you think?

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.