كيفية تحسين تجربة عملاء التجارة الإلكترونية

تجربة التجارة الإلكترونية

العملاء هم أساس أي عمل تجاري. هذا صحيح بالنسبة للشركات من جميع القطاعات والمجالات والأساليب. العملاء مهمون في جميع مراحل عملية أعمالك. تتمحور أهداف الأعمال والاستراتيجيات والحملات التسويقية للعلامات التجارية الرائدة حول احتياجات وتفضيلات المستهلكين والجمهور المستهدف.

العملاء وبيئة التجارة الإلكترونية

في عصر تقوده الرقمنة وتكنولوجيا الهاتف المحمول والمنافسة الشرسة ، لا يمكنك التغاضي عن أهمية العملاء. يقدم أكثر من 5 من منافسيك منتجات وخدمات مثل منتجاتك لنفس العميل في أي وقت. يجب أن يكون المنتج الذي تقدمه فريدًا وأن يصب في مصلحة المستخدمين لديك لتجنب إضاعة فرصة البيع.

العامل الرئيسي الدافع هنا هو تجربة عملائك مع منتجك وخدمة العملاء. كلما كانت التجربة أفضل ، زادت فرصك في المبيعات.

70٪ من تجارب الشراء تعتمد على شعور العملاء بأنهم يعاملونهم.

الخبرة الجديدة إشراك العملاء: 10 إحصائيات وحقائق لتحسين استراتيجيتك

لدى الشركات ذات الرؤى اعتقاد قوي أنه من خلال تقديم تجربة أفضل للعملاء ، ستكون قادرة على التفوق على منافسيها وبناء الثقة مع العملاء و ؛ في النهاية ، اكتساب المزيد من العملاء عن طريق الكلام الشفهي.

من الناحية الفلسفية ، التجارة الإلكترونية هي ملف ملاءمة للعملاء. إنهم يفضلون التسوق عبر الإنترنت لأنه مناسب ، وبأسعار معقولة ، ومليء بالخيارات. تتيح التطورات في مجال أمان البيانات طرق دفع آمنة ومأمونة ، مع منع فرص الاحتيال عبر الإنترنت المرتبطة بالتسوق عبر الإنترنت. وقد أدى ذلك إلى زيادة هائلة في مبيعات التجارة الإلكترونية وإيراداتها.

قد تصل مبيعات التجارة الإلكترونية إلى 4.3 تريليون دولار بحلول نهاية عام 2021. 

Shopify، كتاب التجارة الإلكترونية العالمي

للوصول إلى هناك ، يتعين على التجارة الإلكترونية ربط حزامها والاستعداد في رحلة من التحسينات - لتقديم ملف تجربة عملاء متفوقة. يجب أن تزيد تجربة العملاء الخاصة بك من مستويات رضا العملاء بشكل عام من أجل زيادة نمو إيراداتك.

80٪ من المستخدمين لن يتداولوا مع شركة بسبب تجربة العملاء السيئة.

HubSpot، الحقيقة الصعبة حول تكاليف الاستحواذ (وكيف يمكن لعملائك أن يوفروا لك)

توضح هذه المقالة بعضًا من أفضل الممارسات التي تساعد في تحسين تجربة عملائك مع أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك.

تطوير تجربة سهلة الاستخدام

من الصفحة الرئيسية لموقع الويب / التطبيق إلى صفحات المنتج ومن عربة التسوق إلى صفحة الدفع ، يجب أن تكون تجربة المستخدم على موقع الويب الخاص بك خالية من العيوب. يجب أن يكون عملاؤك قادرين على فعل ما يريدون فعله. 

حتى إذا كانوا يحاولون إفراغ سلة التسوق الخاصة بهم ، فيجب تصميم وتحديد العملية والتنقل بوضوح حتى لا يجدون أنه من المحير استخدام موقع الويب الخاص بك. يجب عليك تصميم موقع الويب أو التطبيق الخاص بك من وجهة نظر العملاء. يجب أن يكون الأمر سهلاً لمستخدمي الويب ، وليس من أجلك فقط.

يجب أن يكون هناك زر بحث لمساعدة العملاء في العثور على المنتج الذي يبحثون عنه. الفئات وعناوين الصفحات والكلمات الرئيسية للمنتج والعلامات وصور المنتج وتفاصيل أخرى - يجب إدخال كل شيء لراحة المستخدمين. تأمل في الانتشار ملحق بحث التجارة الإلكترونية لتمكين ميزة البحث السريع والسهل على موقع الويب الخاص بك.

تقديم طرق دفع آمنة

يجب أن تكون طرق الدفع في متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك آمنة ومأمونة وخالية من المتاعب. أثناء التسوق عبر الإنترنت ، يرغب العملاء في معرفة أن بياناتهم الشخصية والمالية آمنة.

أضف أكبر عدد ممكن من طرق الدفع في متجرك. يعد الدفع ببطاقة الائتمان / الخصم والتحويل المصرفي والدفع نقدًا عند الاستلام و PayPal والمحافظ الإلكترونية طرقًا شائعة جدًا للدفع هذه الأيام. ستحتاج إلى التأكد من أن بوابتك تسمح لعملائك بالدفع من خلال أي من خيارات الدفع هذه.

والأهم من ذلك ، أنك ستحتاج إلى طمأنة زوار صفحتك والمستهلكين بأن جميع خيارات الدفع الخاصة بك آمنة ومأمونة. استثمر في الحصول على العديد من شهادات الأمان لهذا الغرض وضع تلك الشارات على موقع الويب / التطبيق الخاص بك كمؤشرات ثقة لتؤكد لعملائك أن بياناتهم آمنة معك. 

استثمر في بوابة دفع تأتي مع إجراءات أمنية متعددة المستويات. سيضمن تشفير البيانات المقدمة من العميل أمان معاملته. يؤدي استخدام بوابة الدفع إلى تقوية بيانات العملاء والأعمال ، ويقلل من حدة وتكرار تهديدات الاحتيال عبر الإنترنت.

قم بإنشاء عملية سداد سلسة

في معظم الأحيان ، يكون السبب وراء العربة المهجورة هي عملية دفع معقدة معالجة. يجب أن تكون عملية الدفع على الويب أو التطبيق الخاص بك قصيرة وبسيطة وسريعة. علاوة على ذلك ، يجب أن يكون المستخدم قادرًا على رؤية عربة التسوق الخاصة به في كل صفحة حتى يعرف / تعرف طريقة إكمال الطلب.

تخسر صناعة التجارة الإلكترونية عددًا لا يحصى من الدولارات كل عام بسبب عربة التسوق المهجورة أو المدفوعات الملغاة أثناء الخروج. يمكنك نشر الأتمتة لقياس الاتجاهات وراء عربات التسوق المهملة لتحسين العيوب الموجودة في عملية الدفع الخاصة بك.

أثناء الخروج ، يجب أن يكون العميل قادرًا على رؤية قيمة عربته / عربة التسوق ورسوم الشحن المطبقة. يجب أن تعرض الصفحة أيضًا معلومات حول العروض وكوبونات الخصم المطبقة على المستخدم.

يهتم العملاء دائمًا بتسليمهم طلباتهم. يتصلون للتحقق من حالة شحنتهم. 

سيساعد نشر مجموعة شحن متقدمة أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك على التواصل مع شركات نقل متعددة ويسمح لك بإنشاء قواعد شحن مرنة - وفقًا للطلبات المختلفة ومواقع العملاء والعديد من العوامل الحاسمة الأخرى - من خلال لوحة معلومات واحدة. 

إذا كان عملك يسلم أو مصادر من الخارج ، فمن الضروري لمجموعة الشحن الخاصة بك أن تتمتع بوظائف الشحن للاستيراد / التصدير. يساعدك كل ذلك في إنشاء تجربة أفضل للمستخدمين عندما يتعلق الأمر بالشحن وتسليم الطلبات.

أخيرًا ، يجب أن يضمن متجر التجارة الإلكترونية عدم حدوث أي تعطل وعدم حدوث تباطؤ أثناء عملية الدفع لتجنب حالات التخلي عن عربة التسوق في اللحظة الأخيرة.

تقديم خدمة عملاء فائقة

لتحسين تجربة العملاء ، يجب أن تركز على تقديم مستوى أعلى من خدمة العملاء. يجب أن يشمل هذا بالتأكيد خدمة ما قبل البيع وما بعد البيع.

قم بإعداد فريق من الأشخاص الودودين لتأسيس مكتب دعم العملاء الخاص بك. قم بتمكينهم باستخدام أدوات CRM المدعومة بالذكاء الاصطناعي - وهي مجموعة يجب أن تتوفر لأعمال التجارة الإلكترونية الحديثة - حتى يتمكنوا من التعامل مع استفسارات العملاء ومشكلاتهم بكفاءة.

تخيل يومًا حافلًا وقائمة انتظار طويلة من العملاء في انتظار دورهم للتحدث إلى وكيل دعم العملاء الخاص بك! 

إن وجود روبوت محادثة يدعم الذكاء الاصطناعي في مكانه يوفر وقت عملائك ، بالإضافة إلى السماح لهم بالتركيز على الأنشطة الأساسية الأخرى لعملية دعم العملاء. يمكن لـ Chatbots التعامل مع مكالمات / محادثات متعددة في وقت واحد وحل المشكلات الشائعة بسرعة مثل تأكيد الطلب والإلغاء والاستبدال واسترداد الأموال وتفاصيل الشحن وما إلى ذلك. 

الاستفادة من البحث والتحسين / التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

من خلال النهج الصحيح لتحسين محرك البحث والتسويق ، يمكنك مساعدة جمهورك المستهدف في العثور على ما يبحثون عنه في محركات البحث ، مثل Google و Bing. إذا لم تكن الواجهة الخلفية للتجارة الإلكترونية جاهزة لتحسين محركات البحث ، فيمكنك استخدام ملحق تحسين محركات البحث (SEO) للتجارة الإلكترونية عالي الجودة وتنفيذ استراتيجيات مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) مجربة وحقيقية لتظهر في أفضل نتائج البحث على محركات البحث الرائدة.

يمكن لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بعدة طرق: 

  1. إلى تعزيز منتجاتك وخدماتك وثقافة شركتك وعروضك ؛ 
  2. إلى طريقة التنفيذ مع جمهورك وعملائك ؛ 
  3. إلى استمع لعملائك غير الراضين ولحل مشكلاتهم على البوابات العامة ؛ و 
  4. إلى أعلن علامتك التجارية (علاماتك التجارية).

ستحتاج فقط إلى استخدام الشبكات الاجتماعية الأكثر فاعلية لعملك ، والعثور على جمهورك / عملائك والتواصل معهم. من أجل راحة عملائك ، يمكنك إضافة صفحة مراجعة ، وتمكين التعليق والنشر على الحائط للعملاء ، وإنشاء متجر وبيع على الشبكات الاجتماعية.

بصرف النظر عن توفير الراحة والبيئة الآمنة والشفافية ، يمكنك تقديم توصيات مخصصة للزائرين والعملاء الحاليين لتعزيز التجربة. لهذا ، ستحتاج إلى العمل باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي التي يمكنها التعلم من سلوك المستخدمين على الإنترنت وتساعدك على التوصية بالمنتج المناسب للعميل المناسب. إنه يشبه تقديم / التوصية بشيء قد يبحث عنه المستخدم بالفعل.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

How to Improve e-Commerce Customer Experience

Ecommerce Experience

Customers are the foundation of any business. This is true for businesses of all verticals, domains and approaches. Customers are important at all stages of your businesses process. Business goals, strategies, and marketing campaigns of leading brands are woven around the needs and preferences of their consumers and target audiences.

Customers and eCommerce Environment

In an age driven by digitization, mobile technology, and fierce competition, you cannot overlook the significance of customers. More than 5 of your competitors are offering products and services like yours to the same customer at any given time. The product you offer should be unique and in the interest of your users, to avoid missing a sales opportunity.

The key driving factor here is the experience of your customers with your product and customer service. The better the experience, the more chances you have for sales.

70% of buying experiences are based on how customers feel they are being treated.

Neosperience, Customer Engagement: 10 Stats and Facts to Improve Your Strategy

Visionary businesses have a strong belief that by offering a better customer experience, they will be able to outperform their competition and establish trust with customers and; eventually, acquire more customers by word of mouth .

Philosophically, eCommerce is a convenience to customers. They prefer online shopping because it is convenient, affordable, and full of options. Developments in the field of data security allow for safe, secure payment methods, while blocking the chances of online frauds associated with online shopping. This has led to a mountainous increase in the eCommerce sales and revenue.

eCommerce sales may hit the $4.3 trillion mark by the end of 2021. 

Shopify, The Global Ecommerce Playbook

To reach there, eCommerce has to fasten their belt and get set on a journey of improvements – to offer a superior customer experience. Your customer experience must increase overall customer satisfaction levels in order to add to your revenue growth.

80% of users would not trade with a company because of poor customer experience.

Hubspot, The Hard Truth About Acquisition Costs (and How Your Customers Can Save You)

This article enunciates some of the best practices that help improve the experience of your customers with your eCommerce business.

Develop a User Friendly Experience

From website/app home page to product pages and from cart to check out page, the user experience on your website should be flawless. Your customers should be able to do whatever they want to do. 

Even if they are trying to empty their cart, the process and navigation should be clearly designed and defined so they do not find it confusing to use your website. You should design your website or app from customer-friendly standpoint. It should be easy for your web users, not just for you.

There should be a search button to help customers find the product they are looking for. Categories, page titles, product keywords, tags, product images, and other details – everything should be keyed in for the convenience of users. Ponder on deploying eCommerce search extension to enable quick and easy search feature on your website.

Offer Secure Payment Methods

Payment methods on your eCommerce store should be safe, secure, and hassle-free. While shopping online, customers want to know their personal and financial data is secure.

Add as many as payment methods on your store as possible. Credit/Debit Card Payment, Bank Transfer, Cash on Delivery (COD), PayPal, and e-Wallets are quite popular methods of payment these days. You will need to make sure that your portal allows your customers to pay through any of these payment options.

Most importantly, you will need to assure your page visitors and consumers that all your payment options are safe and secure. Invest in obtaining several security certificates for this and place those badges on your website/app as trust indicators to assure your customers that their data is safe with you. 

Invest in a payment gateway that comes with multilayered security measures. Encryption of data provided by the customer will ensure their transaction is safe. Using a payment gateway fortifies your customer and business data, and decreases the intensity and frequency of the threats of online fraud.

Create a Seamless Checkout Process

Most of the times, the reason behind an abandoned cart is a complicated checkout process. The checkout process on your web or app should be short, simple and swift. Moreover, the user should be able to see his/her shopping cart at every page so he/she knows the way to complete the order.

The ecommerce industry loses countless dollars each year due to abandoned cart or cancelled payments during checkout. You could deploy automation to gauge the trends behind discarded shopping carts to improve the flaws existent in your checkout process.

During the checkout, the customer must be able to see the value of his/her cart and the shipping charges applicable. The page should also show information about offers and discount coupons applicable for the user.

Customers are always concerned about their delivery of their order. They call in to check the status of their shipment. 

Deploy an advanced shipping suite will help your eCommerce business connect with multiple carriers and allows you to create flexible shipping rules – as per varying orders, customer locations, and many other crucial factors – through a single dashboard. 

If your business delivers or sources from abroad, then it is a must for your shipping suite to have import/export shipping functionalities. It all helps you create a better experience for your users when it comes to shipping and order delivery.

Lastly, the eCommerce store should ensure zero downtime and no slowdowns during the checkout process to avoid the instances of last minute cart abandonment.

Deliver Superior Customer Service

To improve customer experience, you must focus on providing higher level of customer service. This should definitely include pre-sales and post-sales service.

Set up a team of amiable people to found your customer support desk. Empower them with advanced AI-enabled CRM tools – a must have suite for modern eCommerce businesses – so they can efficiently handle customers’ queries and issues.

Imagine a busy day and a long queue of customers waiting for their turn to speak to your customer support agent! 

Having an AI-enabled chatbot in place saves your agents’ time, in addition to, allowing them to focus on other core activities of your customer support process. Chatbots can simultaneously handle multiple calls/conversations and quickly resolve common issues such as order confirmation, cancellation, replacement, refund, shipment details, etc. 

Leverage Search & Social Media Optimization/Marketing

With the right approach of search engine optimization and marketing, you can help your target audience find what they search for on search engines, like Google and Bing. If your eCommerce backend is not SEO-ready, you could use a good quality eCommerce SEO extension and implement tried-and-true SEO strategies to appear in top search results on leading search engines.

Your eCommerce business can use social media numerous ways: 

  1. To promote your products, services, company culture, and offers; 
  2. To connect with your audience and customers; 
  3. To listen to your unsatisfied customers and to resolve their issues on public portals; and 
  4. To advertise your brand(s).

You will just need to use the most effective social networks for your business, find and connect with your audience/customers. For the convenience of your consumers, you can add review page, enable commenting and wall posting for customers, and create shop and sell on social network.

Apart from offering convenience, secured environment and transparency, you could provide personalized recommendations to your visitors and existing customers to enhance the experience. For this, you will need to work with AI and ML tools that can learn from the behavior of users on the Internet and help you recommend the right product to the right customer. It’s like offering/recommending something that a user might actually be looking for.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.