14 نصيحة لتحسين أداء البحث المجاني على Google

إيداع الصور 33099063 ثانية

من أهم الضروريات الأساسية لتطوير استراتيجية تحسين محركات البحث الفائزة تحسين تصنيفات البحث العضوية في Google. على الرغم من حقيقة أن Google تقوم باستمرار بتعديل خوارزمية محرك البحث الخاصة بها ، إلا أن هناك بعض أفضل الممارسات الأساسية لتبدأ في تحسينها ، والتي ستجعلك تدخل في قائمة العشرة الأوائل الذهبية في الصفحة الأولى وتضمن أنك من بين أول ما يراه العملاء المحتملون عند استخدام بحث جوجل.

  1. تحديد قائمة الكلمات الرئيسية - فكر في الكيفية التي سيبحث بها الأشخاص عن منتجاتك وخدماتك ، وقم بعمل قائمة بها هذه الكلمات الرئيسية، وتحقق من حركة المرور المقدرة لكل مصطلح باستخدام أداة مثل مخطط الكلمات الرئيسية من Google. اختصر قائمتك إلى المصطلحات الأكثر تداولًا والأكثر صلة.
  2. المحتوى الجيد سيفوز - تذكر دائمًا أن الكتابة مقنعة ، محتوى عالي الجودة يجذب الاهتمام ويجبر الزوار على مشاركته والارتباط به أمر حيوي. يتمتع المحتوى الجيد بفرصة أفضل لكونه محتوى سريع الانتشار ، وتكافئ Google انتشار المحتوى بشدة في خوارزمية التصنيف الخاصة بها.
  3. إنشاء صفحات حجر الأساس - إذا كان لديك 10 صفحات تتعلق بنفس مجموعة الكلمات الرئيسية ، فسيواجه Google صعوبة في تحديد الصفحة ذات الصلة. بدلا من ذلك ، فكر دمج المحتوى الخاص بك في صفحة أساسية واحدة. مع وجود صفحة حجر زاوية واحدة موثوقة حول موضوع معين ، لا يوجد أي ارتباك في تحسين محركات البحث ، ويجب أن تحصل على ترتيب أعلى.
  4. استخدم تكرار الكلمات الرئيسية والتنوع في محتوى الصفحة - لا يزال إنشاء محتوى الصفحة ذي الصلة هو أفضل طريقة للحصول على مرتبة عالية ، وجزء كبير من إنشاء المحتوى هو استخدامك للكلمات الرئيسية المستهدفة. لا تكرر أبدًا الكلمات الرئيسية كثيرًا على حساب الكتابة الجيدة ، ولكن يجب عليك تكرار الكلمات الرئيسية في المحتوى الخاص بك 2-3 مرات للصفحات القصيرة و 4-6 مرات للصفحات الأطول. قم بتضمين كلمات رئيسية مهمة في أول 50 كلمة ، حيث يمكن أن يكون التنسيب المبكر إشارة على الملاءمة.
  5. تحسين عناوين الصفحات الخاصة بك - ال تحدد علامة HTML عنوان صفحة الويب والمقصود منها أن تكون وصفًا موجزًا ​​لمحتوى تلك الصفحة. تعتبر Google أن هذا هو ثاني أهم عنصر تحسين محركات البحث على الصفحة. احتفظ عناوين الصفحة أقل من 70 حرفًا ، مع وجود كلمات رئيسية مهمة في العنوان ، ويفضل أن يكون ذلك في البداية. من الجيد أيضًا تضمين اسم شركتك في النهاية.
  6. اكتب أوصاف تعريف مقنعة - ال يُقصد بعلامة HTML أن تكون شرحًا موجزًا ​​لمحتوى صفحة الويب وتلعب دورًا كبيرًا في الحصول على نقرات من المستخدمين. احتفظ ب وصف ميتا أقل من 150 حرفًا. يجب عليك أيضًا تضمين الكلمات الرئيسية المستهدفة في النص الخاص بك ، حيث سيتم عرض أي كلمات تطابق استعلام بحث المستخدم بخط عريض.
  7. استخدم أشكال الكلمات الرئيسية كنص رابط للربط الداخلي - يساعد استخدام نص الرابط الوصفي ذي الصلة Google في تحديد موضوع الصفحة التي يتم الارتباط بها. عند استخدام الروابط الداخلية ، يجب عليك استخدام نص الرابط الذي يمثل تباينًا قريبًا من الكلمات الرئيسية المستهدفة لتلك الصفحة ، بدلاً من عبارات مثل انقر هنا or تحميل هنا. ولكن تجنب الإفراط في استخدام الكلمات الرئيسية ذات المطابقة التامة. سيساعدك استخدام الصيغ القريبة في ترتيب أفضل للكلمات الرئيسية.
  8. لا تنس علامات ALT - علامات ALT هي عناصر HTML تُستخدم لتحديد نص بديل لعرضه عندما يتعذر عرض العنصر المطبق عليه (مثل الصور). يمكن أن يكون لعلامات ALT ارتباط قوي بتصنيفات Google SEO ، لذلك عندما يكون لديك صور وعناصر أخرى على صفحات الويب الخاصة بك ، تأكد دائمًا من استخدام علامة ALT وصفية مع الكلمات الرئيسية المستهدفة لتلك الصفحة.
  9. أسماء عناوين URL الخاصة بك مهمة - يبدو أن عناوين URL الأقصر تؤدي أداءً أفضل في تصنيفات بحث Google عن تلك الأطول ، لذا ضع ذلك في الاعتبار عند إنشاء موقعك. حافظ على الخطوط المائلة إلى الحد الأدنى. يجب عليك أيضا تضمين الكلمات الرئيسية في أسماء URL الخاصة بك، وحاول وضعها بالقرب من اسم المجال الخاص بك. عندما يكون لديك عدة كلمات رئيسية في عناوين URL الخاصة بك ، افصل بينها بواصلات.
  10. لا قبعة سوداء - قبعة سوداء كبار المسئولين الاقتصاديين يشير إلى ممارسة محاولة خداع محركات البحث لمنحك تصنيفات أعلى باستخدام أساليب غير أخلاقية ، مثل شراء الروابط. حتى إذا كنت تستمتع بزيادة مؤقتة في الترتيب بسبب تكتيكات القبعة السوداء ، فمن المحتمل أن تكون قصيرة الأجل. تتحسن Google بشكل أفضل في اكتشاف الحيل القذرة وعاجلاً أم آجلاً سيتم القضاء على التقدم الذي أحرزته بواسطة تحديث الخوارزمية ، أو الأسوأ من ذلك ، ستتم إزالة موقعك من الفهرس تمامًا.
  11. تتبع زوار موقعك ويؤدي - من أجل تحسين نتائج SEO الخاصة بك ، من المهم قياس تأثير جهودك على حركة المرور على موقع الويب وتوليد العملاء المتوقعين / المبيعات. يمكن أن توفر لك أدوات مشرفي المواقع من Google إحصاءات مهمة حول كيفية عمل موقعك وتحديد الأخطاء المحتملة التي يجب تصحيحها. ان تحليلات أداة مثل تحليلات جوجل العالمية مفيد لقياس التغييرات في حركة البحث وكذلك تتبع تفاعلات الزوار مع موقع الويب الخاص بك والتي تكون نتيجة مباشرة لتحسين محركات البحث. أدوات أتمتة التسويق وأدوات تتبع المكالمات (مثل تتبع مكالمات DialogTech) يمكن أن تساعدك في ربط العملاء المتوقعين والمبيعات بالعودة إلى تحسين محركات البحث.
  12. كن أجتماعى - إشارات اجتماعية تؤثر بالفعل على تصنيفات Google SEO ويعتقد العديد من خبراء الصناعة أن ذلك سيزيد فقط. إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، ففكر في إنشاء بعض صفحات الوسائط الاجتماعية مثل Google+ و Facebook ، وابدأ في التفاعل مع جمهورك.
  13. لديك استراتيجية بناء الارتباط - بناء الرابط هو مصطلح شامل لممارسة إنشاء روابط خارجية جديدة إلى موقعك. بالإضافة إلى إنشاء محتوى رائع يرغب الأشخاص في مشاركته ، يعد التدوين الضيفي ومطالبة مشرفي المواقع من المواقع الموثوقة ذات الصلة بعملك بالرجوع إلى صفحاتك طرقًا رائعة لإنشاء الروابط. عندما يكون ذلك ممكنًا ، استخدم الكلمات الرئيسية هي النص الأساسي للروابط الخاصة بك ، حيث سيساعد ذلك في إرسال إشارات إلى Google تفيد بأن صفحاتك ذات صلة بهذه المصطلحات.
  14. استثمر في موقع متوافق مع الجوّال - أعلنت Google عن ملف خوارزمية الترتيب الملائمة للجوّال التي سيكون لها تأثير كبير على نتائج بحث الجوال. نظرًا لأن حوالي 50٪ من جميع عمليات البحث التي يتم إجراؤها على Google تتم على أجهزة الجوّال ، فقد حان الوقت الآن للتحسين للجوّال وضمان عدم نجاح ترتيبك نتيجة لذلك.

لمعرفة المزيد من أفضل الممارسات لتحسين تصنيفات البحث العضوية و Google SEO و PPC على شبكة البحث ROI ، يمكن أن يساعدك هذا الكتاب الإلكتروني ، دليل المسوق لتتبع المكالمات لـ Google SEO و PPC.

26 تعليقات

  1. 1
  2. 2
  3. 3
    • 4

      لا. عناوين URL الأساسية هي المكان الذي يكون لديك فيه محتوى مكرر بنسبة 100٪ عبر المواقع أو المجالات الفرعية أو المجالات وتريد أن تركز محركات البحث على صفحة واحدة بدلاً من تقسيم السلطة بينها جميعًا. صفحات حجر الزاوية هي صفحات موضوعية. تريد التأكد من عدم تقسيم سلطتك على مواضيع معينة بين الصفحات. من الأفضل أن يكون لديك عدد أقل من الصفحات التي تكون شاملة للغاية حول موضوع ما من صفحات متعددة لها إسهاب وتفسيرات مختلفة. حاول تصميم تسلسل هرمي لموقعك وحدد الصفحات الرئيسية التي تريدها داخل هذا التسلسل الهرمي ... ثم قم ببناء تلك الصفحات الأساسية.

  4. 5
  5. 6
  6. 7
  7. 8

    ملصق ممتاز! بدأت ألاحظ أن تحسين المحتوى الخاص بك بعيدًا عن إرشادات "تحسين محركات البحث" القياسية والتركيز أكثر على تجربة المستخدم / مواقع الويب الملائمة للجوّال تجعله كبيرًا. الشيء الآخر الجدير بالملاحظة هو السرعة! نحن نعيش حياتنا في المسار السريع الآن أيام ، لذلك يمكن أيضًا اعتبار جزءًا من تجربة المستخدم على أنه "لا تجعل تيمي ينتظر قليلاً". احصل على المحتوى الأمثل لجذب انتباه المستخدمين بسرعة.

  8. 9
  9. 10
  10. 11

    عظيم، شكرا على النصيحة. سأبدأ في تحديث موقع الويب الخاص بي بانتظام. معلومات قصيرة وبسيطة ومقرمشة ... رائع! أعتقد أن قياس أنشطة تحسين محركات البحث أمر مهم للغاية - فهو يوضح لك الطريقة الصحيحة. هذا ما نقوم به جميعًا. تجديد شامل لتحسين محركات البحث لموقعنا لتصميم الويب.

    أعتقد أن هذه المعلومات ستساعدني في تحسين مُحسنات محركات البحث لمدونتي. بسيطة وهادفة. SEO = محتوى عالي الجودة ، KW تنافسي وواقعي أو عبارات رئيسية ، قم بتحسين روابطك وتجنب البريد العشوائي - ببساطة مفتاح الحصول على تصنيفات جيدة. الحفاظ على تحديث المحتوى أمر أساسي حقًا. كما أن تذكر الحصول على روابط واردة لصفحات ومقالات معينة يمكن أن يساعد حقًا.

    من الواضح بالنسبة لي أن مُحسّنات محرّكات البحث لا تؤدي إلى النتائج فحسب ، بل تحقق أعلى معدل تحويل عند مقارنتها بأشكال أخرى من التسويق عبر الإنترنت. استمر في إرسال المقالات الرائعة ، وسأستمر في العودة! 🙂

  11. 12
  12. 13
  13. 14
  14. 15
  15. 16
  16. 17

    هذا حقًا مقال رائع يحتوي على الكثير من المعلومات المفيدة. لأكون صريحًا ، أنا الآن على دراية بنقص معرفتي في قوة الكلمات الرئيسية والأوصاف التعريفية الجيدة. بعبارة أخرى ، سأضطر إلى تحسين هذا. شكر!

  17. 18

    أعتقد أن المحتوى في هذه الأيام لا يمكنه ببساطة جلب كل حركة المرور إليك إذا نشرت بدون إجراءات صحيحة. شكرا على المحتوى الخاص بك.

  18. 19
  19. 20

    كيفية زيادة حركة المرور العضوية على موقع الويب. لقد فعلت كل الأشياء لزيادة حركة المرور على موقع الويب ولكن ليس لدي نتيجة. ما هي الإستراتيجية الفعلية لزيادة حركة المرور العضوية على موقع الويب

    • 21

      بدأ موقعك في الحصول على تصنيفات عضوية وفقًا لـ SEMRush، لكنك ما زلت مدفونًا بعمق في محركات البحث. أوصي بشدة بالانتقال إلى CMS مثل WordPress ونشر مقالات قيمة على أساس مستمر ، ربما رسم بياني. وإذا كان بإمكانك الحصول على بعض منشورات الضيوف داخل منطقتك حيث يمكنك الارتباط بموقعك في السيرة الذاتية لمؤلفك ، فيمكنك تسريع سلطة البحث الخاصة بك.

  20. 23

    اقتراحاتك مفيدة حقا بالنسبة لي. يعد تحسين محركات البحث على أساس المحتوى مفيدًا جدًا هذه الأيام. نحن نقوم أيضًا بتحسين محركات البحث وتضع نصائحك قيمة أكبر في عملي.

  21. 24
  22. 25

    هنا الكثير من المعلومات الرائعة هنا. ربما غطيت أنت والمعلقون الآخرون كل شيء. يجب على القراء أيضًا أن يضعوا في اعتبارهم أن مقاييس المستخدم تلعب دورًا كبيرًا في مساعدة Google على فهم ما إذا كان المستخدمون يكملون مهمة كل صفحة / كيان. يتضمن هذا بشكل مباشر التحقق من نظام Analytics المفضل لديك وفهم مدى تفاعل المستخدمين في كل جزء من المحتوى. يمنحك فهم ذلك نظرة ثاقبة حول ما إذا كان المستخدمون سيجدون المحتوى الرائع و / أو الإعلامي و / أو قابل للمشاركة أم لا.

  23. 26

    مرحبًا يا بلير ،
    أشياء ممتازة!
    نعم ، موقع الويب المتوافق مع الجوّال ، وعنوان التعريف ، والوصف التعريفي ، والعنوان التعريفي ، وما إلى ذلك ، يعد استخدامًا جيدًا للحصول على المزيد من الحركة والرتبة. أيضًا ، يعد تحسين الصور واستخدام المحتوى ذي الصلة وزيادة وقت تحميل الموقع أمرًا مهمًا للغاية للحصول على نتيجة أفضل. شكرا لتقاسم هذه النصائح الهامة. لقد تعلمت بعض الأساليب الجديدة من منشورك.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Organic Search, Search Marketing

14 Tips for Improving Your Organic Search Performance on Google

One of the most basic necessities for developing a winning SEO strategy is improving your Google organic search rankings. Despite the fact that Google constantly tweaks their search engine algorithm, there are some fundamental best practices to get you started on improving it, which will get you into that golden Top 10 on page one and ensure that you are among the first thing potential customers see when using Google search.

  1. Define a keyword list – Think about how people would search for your products and services, make a list of these keywords, and check the estimated traffic for each term with a tool like Google’s Keyword Planner. Whittle your list down to the highest-trafficked, most relevant terms.
  2. Good content will win out – Always remember that writing compelling, high-quality content that attracts interest and compels visitors to share it and link back to it is vital. Good content has the best chance of being viral content, and Google rewards content virality heavily in its rankings algorithm.
  3. Create cornerstone pages – If you have 10 pages relating to the same set of keywords, Google will have a hard time determining which page is relevant. Instead, consider merging your content into a single cornerstone page. With one authoritative cornerstone page on a specific topic, there is no SEO confusion, and you should rank higher.
  4. Use keyword repetition and variation in page content – Creating relevant page content is still the best way to rank high, and a big part of content creation is your use of targeted keywords. Never repeat keywords too often at the expense of good writing, but you should repeat keywords in your content 2-3 times for short pages and 4-6 times for longer pages. Include important keywords in your first 50 words, since early placement can be a signal of relevance.
  5. Optimize your page titles – The <title> HTML tag defines a web page’s title and is meant to be a concise description of that page’s content. Google considers this to be the second-most important on-page SEO element. Keep page titles under 70 characters, with important keywords in the title, preferably in the beginning. It is also a good idea to include your company name as well towards the end.
  6. Write compelling meta descriptions – The <meta name= description content= > HTML tag is meant to be a concise explanation of a web page’s content and plays a big role in getting clicks from users. Keep your meta descriptions under 150 characters. You should also include target keywords in your text, since any words matching a user’s search query will be displayed in bold.
  7. Use keyword variations as anchor text for internal linking – Using descriptive, relevant anchor text helps Google determine what the page being linked to is about. When you use internal links, you should use anchor text that is a close variation of your target keywords for that page, instead of phrases like click here or download here. But avoid overuse of exact match keywords. Using close variations will help you rank better for more keywords.
  8. Don’t forget about ALT tagsALT tags are HTML elements used to specify alternative text to display when the element they are applied to (such as images) can’t be rendered. ALT tags can have a strong correlation with Google SEO rankings, so when you have images and other elements on your web pages, be sure to always use a descriptive ALT tag with targeted keywords for that page.
  9. Your URL names matter – Shorter URLs seem to perform better in Google search rankings than longer ones, so keep that in mind when you build your site. Keep slashes to a minimum. You should also include keywords in your URL names, and try to place them closer to your domain name. When you have multiple keywords in your URLs, separate them with hyphens.
  10. No black hatBlack hat SEO refers to the practice of trying to trick the search engines into giving you higher rankings by using unethical tactics, such as buying links. Even if you enjoy a temporary boost in rankings due to black hat tactics, it’s likely to be short lived. Google is getting better and better at spotting dirty tricks and sooner or later the progress you made will be wiped out by an algorithm update, or worse, your site will get removed from the index altogether.
  11. Track your visitors and leads – In order to optimize your SEO results, it’s important to measure the impact of your efforts on web site traffic and lead/sales generation. Google Webmaster Tools can give you important insight into how your site is functioning and identify potential errors you should correct. An analytics tool such as Google’s Universal Analytics is helpful for measuring changes in search traffic as well as tracking visitors interactions with your web site that are a direct result of SEO. Marketing automation tools and call tracking tools (like DialogTech’s call tracking) can help you tie leads and sales back to SEO.
  12. Get socialSocial signals are already impacting Google SEO rankings and many industry experts believe that will only increase. If you haven’t already, consider setting up some social media pages such as Google+ and Facebook, and start engaging with your audience.
  13. Have a link-building strategyLink building is a catchall term for the practice of creating new external links to your site. Beyond creating great content people want to share, guest blogging and asking webmasters from authoritative sites relevant to your business to link back to your pages are great ways to build links. When possible, use keywords are the anchor text for your links, as this will help send signals to Google that your pages are relevant for those terms.
  14. Invest in a mobile-friendly site – Google has announced a mobile-friendly ranking algorithm that will have a significant impact on mobile search results. Seeing as about 50% of all searches done on Google are on mobile devices, the time is now to optimize for mobile and ensure your ranking doesn’t take a hit as a result.

To learn more best practices for improving your organic search rankings and Google SEO and PPC search ad ROI, this eBook can help, Marketer’s Guide to Call Tracking for Google SEO and PPC.

Download a Sponsored Marketing Whitepaper:
How to Increase Your SEO Traffic in 30 Days

How to Increase Your SEO Traffic in 30 Days

Step up your SEO game with this 30-day planner. Download Now

26 Comments

  1. 1
  2. 2
  3. 3
    • 4

      No. Canonical URLs are where you have 100% duplicate content across sites, subdomains or domains and want the search engines to focus on one page instead of splitting authority between all of them. Cornerstone pages are topical pages. You want to ensure that you don’t split up your authority on given topics between pages. It’s better to have less pages that are very comprehensive on a topic than multiple pages that have different verbiage and explanations. Try designing a hierarchy for your site and decide the key pages that you want within that hierarchy… then build those cornerstone pages.

  4. 5
  5. 6
  6. 7
  7. 8

    Great post! I am beginning to notice that optimizing your content away from standard “SEO” guidelines and focusing more on the user experience/mobile friendly websites are making it big. Another thing worth noting is speed! We live our lives in the fast lane now a days, so part of user experience can also be taken as “Dont make little Timmy wait”. Get the content optimized to catch the users attention quickly.

  8. 9
  9. 10
  10. 11

    Great Thanks for the advice. I will start updating my website more regularly. Short, simple and crispy information…Cool! I think that measurement of SEO activities is very important things – it shows you the proper way. This is what we are all in the process of doing. Total SEO revamp of our web design website.

    I think this information will help me to improve the SEO of my blog. Simple and to the point. SEO = Quality content, competitive & realistic KW or key phrases, optimize your links and avoid spamming – simply the key to getting good rankings. Keeping the content fresh is really key. Also remembering to gain inbound links for specific pages and articles can really help.

    It’s clear to me that SEO does not only drive results but has the highest conversion rate when compared to other forms of online marketing. Keep the great articles coming, and I’ll keep coming back! 🙂

  11. 12
  12. 13
  13. 14
  14. 15
  15. 16
  16. 17

    This is really a great article with a lot of useful information. To be honest, I am now aware of my lack of knowledge in the power of good keywords and meta descriptions. In other words, I’ll have to improve this. Thanks!

  17. 18
  18. 19
  19. 20
  20. 23
  21. 24
  22. 25

    here is a whole lot of great information here. You and the other commentators might have covered everything. Readers should also keep in mind that user metrics play a large role in helping Google understand if users are completing the task of each page/entity. This directly involves checking your favorite Analytics platform and understanding how engaged users are on each piece of content. Understanding this gives you insight into whether or not users find your great content, informative, and/or shareable.

  23. 26

    Hey, Blair,
    Excellent stuff!!
    yes, mobile friendly website, meta title, meta description, meta title etc.are good use for getting more traffic and rank. Also, image optimization, relevant content using, increasing site load time are very important for getting better result. Thank you for sharing these important tips. I have learned few new methods from your post.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.