استعادة موقع WordPress ضار

موقع الخبيثة

موقع الخبيثةاتصل بي أحد العملاء هذا الأسبوع يشكو من أن موقعه قد تم حظره بسبب وجود شفرة ضارة عليه. كان موقع WordPress موجودًا على خادم مشترك. بدلاً من مسح كل ملف من خلال كل موقع على الخادم لتحديد النص البرمجي للحقن ، تمكنا من إعادة تشغيل موقع WordPress وتشغيله بسرعة كبيرة من خلال الخطوات التالية:

  1. إزالة أي غير مستخدم أو قديم أو غير مرغوب فيه وورد الإضافات. غالبًا ما تكون المكونات الإضافية مصدر التعليمات البرمجية الضارة لأن العديد من مطوري المكونات الإضافية لا يعملون على تأمين المكونات الإضافية الخاصة بهم.
  2. الكتابة جميع أدلة تثبيت WordPress ، باستثناء wp-content. Wp-content هو المجلد الذي يحتوي على جميع مكتبات الوسائط التي تم تحميلها والسمات الموجودة فيه - لذلك لا تريد إزالته!
  3. استعراض جميع ملفات السمات والمكونات الإضافية للتأكد من عدم وجود رمز لا تتعرف عليه. عادةً ما تكون وسيلة الحقن الحالية عبارة عن إطار iframe لموقع جهة خارجية (غالبًا ما يكون صينيًا) ، أو قسمًا مشفرًا من التعليمات البرمجية في أعلى جميع صفحات PHP. ستحتاج إلى البحث عن جميع الملفات المصابة وإزالتها أو تنظيفها. في بعض الأحيان ، سيتطلب تشغيل برنامج نصي على الخادم الخاص بك لضمان تحقيق ذلك. يقرأ وقف البرامج الضارة ، وذلك لمعرفة المزيد من المعلومات.
  4. إذا لم يكن موقعك مسجلاً بالفعل مع Google بحث حدة التحكم، سترغب في تسجيله. إذا كنت ترى تحذيرًا من البرامج الضارة على موقعك ، فمن المحتمل أن تكون لديك رسالة في صندوق الوارد الخاص بمشرفي المواقع تخبرك بأن الموقع قد تمت إزالته بسبب هذه المشكلة. إذا كنت متأكدًا من أن موقعك نظيف الآن ، يمكنك ذلك طلب إعادة التضمين.

يعد الحصول على سلطة على محركات البحث أمرًا صعبًا بما فيه الكفاية - فالتعرف على موقع الويب الخبيث أو موقع التصيد ليس طريقة لإثبات النقاط باستخدام محركات البحث! لا تقوم المتصفحات فقط بحظر الصفحة ، بل يتم حظر حتى رسائل البريد الإلكتروني التي تشير إلى المجال من قبل عملاء البريد الإلكتروني الحديثين مثل صندوق البريد.

بالطبع ، أسهل طريقة لضمان عدم تعرضك للاختراق هي تثبيت المكونات الإضافية الموثوقة فقط ، وتحديث تثبيتات WordPress دائمًا ، والاستمرار في مراقبة موقعك بحثًا عن أي سلوك غريب ... مثل الكتابة فوق جميع الملفات بنفس التاريخ والوقت. ابقوا يقظين ، زملائي WordPressians!

تعليق واحد

  1. 1

    ملصق ممتاز. قد يكون هذا أحد الأشياء التي يجب أن أتذكرها عند إنشاء موقع WordPress. شكر

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

WordPress

Restoring a Malicious WordPress Site

A client called me this week complaining that their site was being blocked due to malicious code found on it. It was a WordPress site that was on a shared server. Rather than scour every file through every site on the server to identify the injection script, we were able to get the WordPress site back up and running fairly quickly with the following steps:

  1. Removing any unused, old or unpopular WordPress plugins. Plugins are often the source of malicious code because many plugin developers don’t work to secure their plugins.
  2. Overwriting all WordPress installation directories, excluding wp-content. Wp-content is the folder with all of your uploaded media libraries and themes in it – so you don’t want to remove it!
  3. Reviewing all theme and plugin files to ensure there isn’t code that you don’t recognize. The current means of injection is typically an iframe to a third party site (often Chinese), or an encrypted section of code at the top of all PHP pages. You’ll need to find and remove or clean all infected files. Sometimes it will require a script to run on your server to ensure this is accomplished. Read Stop Badware for more information.
  4. If your site isn’t already registered with Google Webmasters, you’ll want to register it. If you’re seeing the malware warning on your site, you’re probably going to have a message in your Webmaster inbox advising you that the site has been removed due to the issue. If you are sure that your site is now clean, you can request reinclusion.

Getting authority on search engines is tough enough – being recognized as a malicious site or phishing site isn’t a way to make points with the search engines! Not only do browsers typically block the page, even emails pointing to the domain are blocked by modern email clients like PostBox.

Of course, the easiest way to ensure you don’t get hacked is to only install trusted plugins, always update WordPress installations, and continue to monitor your site for any strange behavior… like all files being overwritten with the same date and time. Keep vigilante, fellow WordPressians!

One comment

  1. 1

Leave a Reply