وسائل التواصل الاجتماعي والسعادة

وقت القراءة: <1 دقيقة

في العام الماضي ، كتبت منشورًا هل تستطيع وسائل التواصل الاجتماعي علاج الاكتئاب؟. يبدو أنه يمكن! اليوم كنت سعيد عندما صديق جيد و إنديانابوليس موبايل للتسويق أرسل لي المعلم آدم سمول الرابط التالي:

السعادة معدية في الشبكات الاجتماعية. مقتطف:
سعادة

يُظهر بحث جديد أنه في الشبكات الاجتماعية ، تنتشر السعادة بين الناس حتى ثلاث درجات بعيدة عن بعضهم البعض. هذا يعني أنه عندما تشعر بالسعادة ، تزداد احتمالية شعور صديق صديقك بالسعادة أيضًا.

بالإضافة إلى:

ووجدوا أنه عندما يقلع شخص ما عن [التدخين] ، كان احتمال إقلاع صديق عن التدخين 36 بالمائة. علاوة على ذلك ، فإن مجموعات من الأشخاص الذين قد لا يعرفون بعضهم البعض أقلعوا عن التدخين في نفس الوقت تقريبًا ، كما أظهر المؤلفون في مقال بمجلة نيو إنجلاند الطبية في مايو.

تؤثر الروابط الاجتماعية أيضًا على السمنة. أظهر فاولر وكريستاكيس في ورقة بحثية في مجلة نيو إنجلاند الطبية في يوليو 57 أن احتمال إصابة الشخص بالسمنة زادت بنسبة 2007 في المائة إذا كان لديه صديق أصيب بالسمنة في فترة زمنية معينة.

هذا وسيط قوي بدأنا للتو في اكتشافه والاستفادة منه كمسوقين. من المهم أن تدرك هذا التأثير بينما تستمر في تطوير استراتيجياتك عبر الإنترنت. لمزيد من القراءة حول كيفية تعديل المستهلكين بالفعل لسلوكياتهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ، أوصي بشدة بتقرير تجربة تسويق المستهلك لعام 2008 من Razorfish.

3 تعليقات

  1. 1
  2. 2

    لا أعتقد أن الدراسة كانت عن أصدقاء MySpace ، LOL. تتألف "الشبكة الاجتماعية" لغرض الدراسة من أشخاص يعرفون أشخاصًا يعرفون أشخاصًا ، ومن بينهم باربرا سترايسند.

    قد يكون للأفعال اللطيفة العشوائية التي تُرتكب على الإنترنت تأثير مماثل.

  3. 3

    أستطيع أن أرى أين الدراسة صحيحة وكيف يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي أن تجعل الناس أكثر سعادة. بالطبع يعتمد على مقياس العينة الصغير المستخدم. ولكن هل يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير سلبي؟ مجرد لعب دور محامي الشياطين ، لكن وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تخلق إحساسًا "بالأصدقاء" بينما هم في الواقع ليسوا كذلك. يمكن للناس أن يأخذوها على محمل الجد ويصطدمون بأرض القبو عندما يدركون أن هذه العلاقات والصلات متصلة بالإنترنت تمامًا ، وليست صداقة حقيقية حقيقية.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع Akismet لتقليل المحتوى غير المرغوب فيه. تعرف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing

Social Media and Happiness

Last year, I wrote a post Can Social Media Cure Depression?. It seems it can! Today I was happy when good friend and Indianapolis Mobile Marketing guru Adam Small sent me the following link:

Happiness is contagious in social networks. An excerpt:

New research shows that in a social network, happiness spreads among people up to three degrees removed from one another. That means when you feel happy, a friend of a friend of a friend has a slightly higher likelihood of feeling happy too.

Additionally:

They found that when someone quits [smoking], a friend’s likelihood of quitting smoking was 36 percent. Moreover, clusters of people who may not know one another gave up smoking around the same time, the authors showed in a New England Journal of Medicine article in May.

Social ties also affect obesity. A person’s likelihood of becoming obese increased by 57 percent if he or she had a friend who became obese in a given time period, Fowler and Christakis showed in a paper in the New England Journal of Medicine in July 2007.

This is a powerful medium that we’ve only just begun to discover and leverage as marketers. It’s important to realize this impact as you continue to develop your online strategies. For additional reading on how consumers are already modifying their behaviors through social media, I’d highly recommend Razorfish’s Consumer Marketing Experience Report for 2008.

3 Comments

  1. 1
  2. 2

    I don’t think the study was about MySpace friends, LOL. A “social network” for the purpose of the study consisted of people who know people who know people, Barbra Streisand included.

    Random acts of kindness perpetrated online may have a similar effect, though.

  3. 3

    I can see where the study is correct and how social media can make people more happy. Of course it’s based on the small sample scale used. But can it also have the adverse affect? just playing devils advocate, but social media can create the sense of “friends” when in reality they are not. People can take them too serious and hit the cellar floor when they realize these relationships and connections are strictly online, and not a real true friendship.

Leave a Reply