التقارير الاجتماعية داخل Google Analytics

التقارير الاجتماعية داخل Google Analytics | مدونة تكنولوجيا التسويق

بعد استحواذ Google على PostRank ، تمت ترقية التقارير الاجتماعية داخل Google Analytics لتضمين خمسة تقارير جديدة. هذه التقارير "تسجل" المحتوى بناءً على عدد التعليقات الواردة والروابط والإشارات والتغريدات ومقاييس وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى. يقدم كل تقرير رؤية مختلفة لمجموعة متنوعة من التقارير الاجتماعية / احتياجات المراقبة.

1. متابعة التقرير، الذي يسلط الضوء على تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على المحتوى. يقسم هذا التقرير المحتوى حسب "التفاعل الأخير" و "المحادثات الاجتماعية المدعومة". على سبيل المثال ، يمكنك معرفة آخر مرة قام فيها المستخدم بفحص المحتوى الخاص بك من خلال منصة الوسائط الاجتماعية ، وآخر مرة قام فيها المستخدمون بالفعل بالوصول والتحويل من خلال نظام الوسائط الاجتماعية.

داخل Google Analytics ، توجد علامة التبويب الاجتماعية ضمن خيار إعداد التقارير القياسي.

التقارير الاجتماعية داخل Google Analytics | Martech Zone

2. تقرير التحويلات، مما يسمح لك بتتبع معدلات التحويل الخاصة بالموقع أو الصفحة. على سبيل المثال ، يمكنك الاحتفاظ بعدد المرات التي يتم فيها عرض صفحة "شكرًا لك على التعليق" ، والتي توفر إشارة إلى عدد تعليقات المدونة المستلمة. بالامتداد ، يخبرك هذا بمدى جذب المدونة للعملاء أو القراء.

داخل Google Analytics ، ابحث عن تقرير التحويلات ضمن مصادر الزيارات> الاجتماعية> التحويلات.

3. المصادر الاجتماعية، مما يسمح لك بقياس نجاح المحتوى على وسائط معينة. على سبيل المثال ، يمكنك معرفة مدى نجاح إعلان على Facebook وكيف حقق نفس الإعلان أو إعلان آخر نجاحًا على Twitter ، وما إلى ذلك. بعد ذلك ، يمكنك إجراء تعديلات محددة على القناة أو الوسيط على المحتوى بناءً على هذه الرؤية.

داخل Google Analytics ، ابحث عن مصادر الشبكات الاجتماعية في علامة التبويب إعداد التقارير القياسية ضمن مصادر الزيارات> اجتماعي> المصادر.

التقارير الاجتماعية داخل Google Analytics | Martech Zone

4. الإضافات الاجتماعية، والذي يقيس عدد المشاركات التي يتلقاها المحتوى ، ويقيس بشكل فعال شعبية المدونة أو مخطط المعلومات الرسومي أو أي محتوى آخر تم نشره. هذا مقياس فعال بشكل خاص لتحديد مدى شعبية الإعلانات عبر مختلف منصات الوسائط الاجتماعية.

داخل Google Analytics ، ابحث عن تقارير المشاركة في علامة التبويب إعداد التقارير القياسية ضمن مصادر الزيارات> اجتماعي> المكونات الإضافية.

5.  النشاط ستريم، وهو امتداد لتقرير المكونات الإضافية الاجتماعية ، ويوفر معلومات أكثر تفصيلاً مثل عنوان URL للمحتوى الذي تمت مشاركته ، وطريقة المشاركة ، وأين ومتى حدثت المشاركة ، وهوية الأشخاص الذين شاركوها ، والتعليقات التي تم إجراؤها عند المشاركة.

داخل Google Analytics ، يوجد تدفق النشاط في علامة التبويب إعداد التقارير القياسية ضمن مصادر الزيارات> اجتماعي> مصادر> علامة تبويب تدفق النشاط

الوصول إلى هذه التقارير سهل. ببساطة قم بالتسجيل أو تسجيل الدخول www.google.com/analytics/، أضف عنوان URL لموقع الويب المراد تتبعه ، وانسخ رمز التتبع الذي تم إنشاؤه إلى كل صفحة ليتم تتبعها ، وأنت على استعداد للذهاب!

تعليق واحد

  1. 1

    إذا كنت نشطًا في وسائل التواصل الاجتماعي (ويجب أن تكون كذلك!) فمن المهم مراقبة النجاح. يمكن أن يساعد هذا في توجيه استراتيجيتك للمضي قدمًا. على سبيل المثال ، إذا وجدت أن منشورات Twitter تتحول بشكل أفضل من Facebook ، فمن المنطقي أن تبذل المزيد من جهودك هناك.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Analytics & Testing, Content Marketing,

Social Reporting Inside Google Analytics

Social Reporting Inside Google Analytics | Marketing Tech Blog

Following Google’s acquisition of PostRank, social reporting has been upgraded inside Google Analytics to incorporate five new reports. These reports “score” content based on the number of comments received, links, mentions, tweets, and other social media metrics. Each report provides a different insight for a variety of your social reporting/monitoring needs.

1. Overview Report, which highlights the impact of social media on content. This report breaks content down by “Last Interaction” and “Assisted Social Conversations.” For instance, you can find out the last time a user checked out your content through the social media platform, and the last time users actually both accessed and converted through the social media platform.

Inside Google Analytics, the social tab is under the Standard Reporting option.

Social Reporting Inside Google Analytics | Marketing Tech Blog

2. Conversions Report, which allows you to keep track of site or page specific conversion rates. For instance, you can keep count of the number of times the “Thank you for commenting” page displays, which provides an indication of the number of blog comments received. By extension, this tells you how much the blog is engaging customers or readers.

Inside Google Analytics, find the Conversions Report under Traffic Sources > Social > Conversions.

3. Social Sources, which allows you to gauge the success of content on specific mediums. For instance, you can find out how an ad fared on Facebook and how the same ad or some other ad fared on Twitter, etc. Then, you can make channel or medium specific tweaks to the content based on this insight.

Inside Google Analytics, find Social Sources in the Standard Reporting tab under Traffic Sources > Social > Sources.

Social Reporting Inside Google Analytics | Marketing Tech Blog

4. Social Plugins, which measures the number of shares the content receives, effectively gauging the popularity of the blog, infographic, or other content posted. This is an especially effective barometer to determine the popularity of ads across different social media platforms.

Inside Google Analytics, find the sharing reports in the Standard Reporting tab under Traffic Sources > Social > Plugins.

5.  Activity Stream, which is an extension of the Social Plugins report, providing more detailed information such as the URL for the content shared, the manner of sharing, where and when the sharing took place, the identity of the people who shared it, and the comments made when making the share.

Inside Google Analytics, the Activity Stream is found in the Standard Reporting tab under Traffic Sources > Social > Sources > Activity Stream tab

Accessing these reports is easy. Simply sign up or log into www.google.com/analytics/, add the URL of the website to be tracked, copy the generated tracking code to every page to be tracked, and you are ready to go!

One comment

  1. 1

    If you are active in social media (and you should be!) it’s important to monitor success. This can help guide your strategy going forward. For example, if you find that Twitter posts are converting better than Facebook, it makes sense to put more of your effort there.

Leave a Reply