WordPress: النسخ الاحتياطي والاستعادة إلى خادم آخر

إصلاحعندما تعرض موقعي للهجوم من قبل روبوتات التعليقات المزعجة (تبدو مثل الخيال العلمي ، إيه؟) هذا الأسبوع ، اضطررت إلى إعادة تشغيل الخادم الخاص بي عدة مرات قبل إحباط الهجوم. أعتقد في الواقع أنني أفسدت قاعدة البيانات أو ملفًا داخل WordPress بطريقة ما لأنه بعد الحدث ، لن يستمر الموقع أكثر من بضع ساعات أو نحو ذلك دون التعطل.

لقد انتهزت الفرصة لنقل موقعي إلى حساب جديد على حساب المورِّد الخاص بي في Jumpline.comimage 2260935 1169332. لقد كنت منتشيًا مع Jumpline على مر السنين. أنا أستضيف حوالي 30 موقعًا على الويب ولم أتلق أبدًا مكالمة من العملاء الذين يستضيفون معي (إلا إذا كانوا بحاجة إلى مساعدة). الخدمة رائعة وفريق دعمهم رائع.

كانت تقنيات الدعم الخاصة بهم هم في الواقع الأشخاص الذين حددوا أن بعض برامج البريد العشوائي هي التي تقتل موقعي (شكرًا!). يؤدي الانتقال إلى الحساب الجديد الآن إلى وضع هذا الموقع على أحدث إصدار من PHP / MySQL ولديه تطبيق Ajax Webmail رائع حقًا.

ما لم أدركه هو مدى الألم الذي لا يُصدق عند محاولة القيام به نظيف تركيب ووردبريس. تضيف العديد من المكونات الإضافية الحقول والجداول إلى قاعدة بيانات WordPress الخاصة بك. أقوم باستمرار بتقييم المكونات الإضافية ، لذا كانت قاعدة بياناتي كارثية. من المحتمل أن يؤدي تنفيذ نسخة احتياطية من WordPress أو قاعدة بيانات واستعادتها على الحساب الجديد إلى نقل المشكلات المتعلقة به. على الأقل ، كانت ستلقي بمجموعة من الحقول والجداول الإضافية هناك. أرغب في رؤية الإصدارات المستقبلية من تعديلات قاعدة بيانات تفويض WordPress عند إلغاء تنشيط مكون إضافي حتى لا تُترك القمامة.

لقد نظرت حتى في بعض المكونات الإضافية التي من شأنها إخراج مدونة WordPress الخاصة بك إلى XML لإعادة الاستيراد ، ولكن بعد ذلك تفقد الكثير من البيانات. بعد اثنتي عشرة ساعة (نمت بالفعل) وأعتقد أنني أكملت بالفعل نقل الحساب وجميع البيانات القابلة للتطبيق. لقد كان كابوسًا نوعًا ما ، لكن هذا ما فعلته:

  1. نسخ احتياطي للموقع الأصلي وقاعدة البيانات.
  2. تم تثبيت WordPress من البداية على الحساب الجديد.
  3. تم تثبيت أحدث ملحقات WordPress من البداية على الحساب الجديد.
  4. قم بتعيين جميع خيارات المكون الإضافي وإعدادات الموقع.
  5. هل جدول مقارنة كل الجدول من قاعدة البيانات المصدر وقاعدة البيانات الوجهة.
  6. تم حذف جميع الحقول في قاعدة البيانات المصدر التي لم تكن موجودة في قاعدة البيانات الوجهة.
  7. أفرغ جميع الجداول في قاعدة البيانات الوجهة (تخلص من منشورات اختبار WP القياسية.
  8. هل تصدير كل جدول بدون قطرة وأعد. سيؤدي هذا إلى كتابة السجلات إلى قاعدة البيانات الجديدة بنفس المفاتيح حتى لا يتم قطع أي من العلاقات.
  9. نسخ مجلد wp-content \ upload الخاص بي من حساب المصدر إلى حساب الوجهة. منذ أن قمت بنقل اسم المجال أيضًا ، تم الاحتفاظ بجميع مراجع الصور.
  10. قمت بتشغيل المدونة واختبرتها! اضطررت إلى تنظيف بعض الروابط الثابتة للصفحة ، ولست متأكدًا من السبب ، لكنهم كانوا بخير بعد ذلك.

من المثير للاهتمام أن WordPress لديه عمليات استيراد مضمنة لمنصات التدوين التنافسية ، ولكن لا يوجد استيراد لتنفيذ استيراد WordPress إلى WordPress والذي سيتجاهل تعديلات المكونات الإضافية.

إلى حد كبير فعل ذلك. قد تلاحظ أنني أدير برنامج موضوع. كنت أواجه الكثير من المشكلات الصغيرة مع موضوع الإصدار التجريبي الذي كنت أقوم بتشغيله. لقد قمت ببعض التخصيص المكثف لهذا الموضوع ولكن أعتقد أنني حصلت عليه تقريبًا حيث أريده.

شكواي الوحيدة مع الموضوع هي أن المؤلفة لم ينفذ تذييلًا مشتركًا في جميع أنحاء السمة الموجودة أعلى علامة الجزء السفلي> النص الأساسي> ، لذلك اضطررت إلى إدخال برنامج Google Analytics النصي يدويًا طوال الوقت. كان بإمكاني إنشاء تذييل مخصص والإشارة إليه ، لكنني أعتقد لاحقًا أنني سأشعر بالارتباك لأن مؤلف القالب استخدم اسم "التذييل" في كل شيء. إنه موضوع لطيف للغاية ، رغم ذلك!

أعتقد أنني أعود الآن! الآن علي أن أذهب إلى العمل!

3 تعليقات

  1. 1
  2. 2

    مجرد فكرة…
    أقوم دائمًا باختبار النسخ الاحتياطي واستعادة الحلول ، وقد لفتت مشاركتك انتباهي.
    كان استخدام المدمج في التصدير والاستيراد المدمج في 2.1 ، حلما. لدي مشكلة مع الرسومات المعروضة.
    أنا على وشك مسح مدونة الاختبار وإعادة تشغيلها ، لكن هذه المرة سأقوم بتحرير ملف XML ليعكس الموقع الجديد للصور.

  3. 3

    لدي أيضًا تجربة رائعة في إعادة بناء موقع WordPress الخاص بي من الألف إلى الياء. سارت الأمور على ما يرام حيث كنت متأكدًا من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من كل شيء عبر وسائل متعددة.

    كانت المشاكل الرئيسية التي واجهتها هي فقدان مهام وظيفة الفئة الخاصة بي بسبب الاستيراد عبر ملف XML. بالإضافة إلى ذلك ، لم تتم استعادة بعض المشاركات بالكامل. يبدو أنه كان بسبب بعض المشاكل في استخدام علامات الاقتباس المفردة في الفقرات. لسبب ما ، لم يفلت ملف النسخ الاحتياطي من الاقتباسات بشكل صحيح وظن WordPress أنه وصل إلى نهاية المنشور.

    حسنًا ، لقد استغرق الأمر بعض الوقت لكنني تمكنت من سحب هذه المعلومات من ملف .SQL الذي قمت بنسخه احتياطيًا قبل حذف قاعدة البيانات.

    شكرا لتقاسم تجاربك.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Marketing & Sales Videos

WordPress: Backup and Restore to another Server

RepairWhen my site was attacked by comment-spam bots (sounds like science fiction, eh?) this week, I was forced to restart my server quite a few times before thwarting the attack. I actually think that I somehow corrupted the database or a file within WordPress because after the event, the site wouldn’t last more than a few hours or so without going down.

I took advantage of the opportunity to move my site to a new account on my reseller account at Jumpline.com. I’ve been ecstatic with Jumpline over the years. I host about 30 websites and almost never get a call from the clients who host with me (unless they need help). The service is remarkable and their support team is fantastic.

Their support techs were actually the guys who identified that it was some spam-bots that were killing my site (Thanks!). Moving to the new account now puts this site on the latest version of PHP/MySQL and has a really nice Ajax Webmail application.

What I didn’t realize is what an incredible pain it was to try to do a clean installation of WordPress. Many of the plugins out there add fields and tables to your WordPress database. I am constantly evaluating with plugins so my database was a disaster. Executing a WordPress or database backup and restoring it on the new account was probably just going to move the issues with it. At minimum, it was going to throw a bunch of additional fields and tables in there. I’d like to see future versions of WordPress mandate database modifications when deactivating a plugin so the garbage isn’t left behine.

I even looked at some additional plugins that would output your WordPress blog to XML for re-import, but then you lose a lot of data. Twelve hours later (I did sleep) and I think I’ve actually completed moving the account and all of the applicable data, though. It was a bit of a nightmare, but here’s what I did:

  1. Backed up the original site and database.
  2. Installed WordPress from scratch on the new account.
  3. Installed the latest WordPress plugins from scratch on the new account.
  4. Set all of the plugin options and site settings.
  5. Did a table comparison of every table from the source database and the destination database.
  6. Deleted all fields in the source database that did not exist in the destination database.
  7. Emptied all tables in the destination database (ridding yourself of the standard WP test posts.
  8. Did an export of each table without drop and recreate. This will write the records to the new database with the same keys so none of the relationships are broke.
  9. Copied my wp-content\upload folder from the source account to the destination account. Since I moved the domain name as well, all image references were maintained.
  10. I ran the blog and tested it! I did have to clean up some page permalinks, I’m not sure why, but they were okay afterwards.

It’s interesting that WordPress has built-in Imports for competitive blogging platforms, but no import to execute a WordPress to WordPress import that will disregard plugin modifications.

That pretty much did it. You may notice I’m running a new theme. I was simply having too many small issues with the beta theme that I was running. I’ve done some extensive customization of this theme but I think I’ve almost got it where I want it.

My only complaint with the theme is that the author did not implement a common footer throughout the theme that resided above the bottom >body> tag, so I had to manually input my Google Analytics script throughout. I could have built a custom footer and referenced it, but I think later I would have got confused since the theme’s author used the name ‘footer’ on everything. It is a very nice theme, though!

I guess I’m back up now! Now I have to get to work!

3 Comments

  1. 1
  2. 2

    Just a thought…
    I always test back up and restore solutions, your post got my attention.
    Using the built in export and import built in to 2.1 , was a dream. I did have a problem with the displayed graphics.
    I’m about to wipe out and re-start the test blog, but this time I’ll edit the XML file to reflect the new location of the pictures.

  3. 3

    I too had the fine experience of rebuilding my WordPress site from the ground up. All went pretty well as I was sure to backup everything via multiple means.

    The main problems I ran into were my category post assignments were lost due to importing via the XML file. Plus, a few posts weren’t fully restored. It seems like it was due to some problems with the use of single quotes in paragraphs. For some reason, the backup file didn’t properly escape the quotes and WordPress thought it had come to the end of a post.

    Oh well, it took some time but I was able to pull this info from the .SQL file I backed up before deleting the database.

    Thanks for sharing your experiences.

Leave a Reply