تحديد المنتجات أو الخدمات أو الميزات الجديدة

Tunedinتلقيت هذا الأسبوع ضبط تبدأ من التسويق العملي.

أنا الآن حوالي ثلث الطريق من خلال الكتاب وأستمتع به. هناك الكثير من الأمثلة العملية حول كيف أن غطرسة الأعمال قادتهم إلى طريق القرارات السيئة لأنهم لم يكونوا "متفقين" مع توقعاتهم. من خلال عدم اكتشاف ما تحتاجه آفاقهم ، كانت الشركات تطلق منتجات أو خدمات أو ميزات كانت كريهة الرائحة.

مع ظهور وسائل التواصل الاجتماعي والويب ، أعتقد أن هناك توازنًا عندما تقرر منتجات أو خدمات أو ميزات جديدة ، على الرغم من ذلك ، تتجاوز التوقعات. الآن بعد أن أصبح العميل وسيطًا تسويقيًا قويًا ، عليك الانتباه إليه أيضًا. الكتاب مستوحى من هذا المنشور.

إليك النهج الذي أتبعه لتحديد أولوية المنتجات أو الخدمات أو الميزات الجديدة حيث أعمل:

  • ما هو مثبت؟ بمعنى آخر ، ما الذي أقوم بتطويره والذي من شأنه تحسين الاحتفاظ بالعملاء؟ إذا كنت أحد موردي SaaS ، على سبيل المثال ، هل لديك واجهة برمجة تطبيقات؟ تعد واجهات برمجة التطبيقات (API) رائعة لأنها تتطلب رمزًا أقل ودعمًا أقل وتتطلب استثمارًا داخليًا من قبل عميلك للتكامل مع منتجك.
  • ما هو مثير؟ تستحق بعض المنتجات أو الخدمات أو الميزات وزنها نظرًا لتأثيرها في الصناعة. أحد الأمثلة الرائعة على ذلك هو طلب الجوال للمطاعم. في حين أن منافذ البيتزا الرئيسية لا تزال تحصل على 10٪ فقط من مبيعاتها عبر الإنترنت ، فقد استثمرت الآن في الهاتف المحمول.

    من المرجح أن يكون الاستثمار خاسرًا في الأعمال لأن تجربة المستخدم من خلال الهاتف سيئة. ومع ذلك ، كان عليهم أن يتسابقوا في السوق مع الحل حتى يتمكنوا من الحصول على الضجيج. ال أحدث الضجيج هو الحاجيات.

    Sidenote: أعتقد أن طلب الأجهزة المحمولة والأدوات الذكية سيكون لها يومها - ولكن سيتم إعادة تطويرها بالكامل بمرور الوقت مع تحسن التكنولوجيا. استثمرت هذه الشركات في هذه الأنشطة الآن بسبب الضجيج والأعمال غير المباشرة - وليس نتائج الأعمال المباشرة.

  • ما هو WOM-ذو قيمة؟ يقوم عملاؤك بالتنظيم على الإنترنت وفي وضع عدم الاتصال. يميل الموظفون إلى التمسك بالصناعات ولكنهم ينتقلون إلى شركات مختلفة. هذا يعني أن تسويق Word Of Mouth مهم وأن عملك يحتاج إلى النظر إليه على أنه فرصة. إذا قمت بإنشاء منتج أو خدمة أو ميزة يذهب إليها عملاؤك بالموز ، فمن الأفضل أن تعتقد أنهم يخبرون الأشخاص الآخرين في الصناعة عن ذلك!
  • ما هو الجدير بالبيع؟ هذه إلى حد كبير الفكرة وراء ما قرأته حتى الآن ضبط. هذا هو أكبر عامل في تنمية عملك - يجب أن يملأ منتجك أو خدمتك أو ميزتك الأعمال حاجة. بمعنى آخر ، من خلال شراء منتجك - فإن الفائدة التي تعود على عملي تفوق التكلفة. إذا لم تكن هناك حاجة لذلك ، فمن المحتمل أنك لن تنجح. بيع الثلج إلى الأسكيمو ليس سوى خرافة.

قد يحل أي من هذه العوامل محل عامل آخر. في بعض الأحيان ، قمنا بتطوير ميزات جديدة بناءً على طلب العملاء المحتملين الكبار جدًا. لقد كانت مقامرة ، لكننا أدركنا أن الاستثمار سيؤتي ثماره حتى لو لم نوقف هذا العميل بعينه. أعتقد أن خارطة الطريق الرائعة يجب أن تتضمن كل هذه المبادرات الأربع.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Search Marketing, Technology

Deciding new Products, Services or Features

This week I received Tuned In from Pragmatic Marketing.

I’m about a third of the way through the book right now and enjoying it. There are a lot of hands-on examples of how business hubris has lead them down the path of poor decisions because they weren’t ‘Tuned In’ to their prospects. By not figuring out what their prospects needed, the companies were launching products, services or features that were stinkers.

With the advent of social media and the web, I think there’s a balance when you’re deciding new products, services, or features, though, that extends beyond the prospect. Now that the customer is a strong marketing medium, you need to pay attention to them as well. The book inspired this post.

Here’s the approach that I take to deciding the priority for new products, services or features where I work:

  • What’s Sticky? In other words, what am I developing that is going to improve customer retention? If you’re a SaaS vendor, for instance, do you have an API? API’s are fantastic because they require less code, less support, and they require an internal investment by your customer to integrate with your product.
  • What’s Sensational? Some products, services, or features are worth their weight because of the impact they will have in the industry. One great example of this is Mobile ordering for restaurants. While major pizza outlets still only get 10% of their sales online, now they’ve invested in mobile.

    The investment will most likely be a business loser because the user experience through a phone sucks. However, they had to race to market with the solution so they can get the hype. The newest hype is widgets.

    Sidenote: I do believe mobile ordering and widgets will have their day – but will be totally redeveloped over time as technology improves. These businesses invested in these now because of the buzz and the indirect business – not the direct business results.

  • What’s WOM-worthy? Your customers are organizing on and offline. Employees tend to stick to industries but move to different companies. That means that Word Of Mouth marketing is important and your business needs to look at it as an opportunity. If you create a product, service or feature that your customers go bananas over, you better believe they are telling other folks in the industry about it!
  • What’s Salesworthy? This is largely the idea behind what I’ve read thus far in Tuned In. This is the biggest factor in growing your business – your product, service or feature has to fill a business need. In other words, by purchasing your product – the benefit to my business outweighs the cost. If there’s no need there, you’re probably not going to succeed. Selling ice to Eskimos is only a myth.

Any of these factors might supersede another. At times, we’ve developed new features simply at the demand of very large prospects. It was a gamble, but we recognized that the investment would pay off even if we didn’t snag that particular client. I believe that a great roadmap should have all four of these initiatives in it.

Leave a Reply