هل MQLs عابرة - هل تقوم بإنشاء MQMs؟

MQL مقابل MQM (اجتماعات التسويق المؤهلة)

MQM هي عملة التسويق الجديدة. تؤدي الاجتماعات المؤهلة للتسويق (MQM) مع العملاء المحتملين والعملاء إلى دفع دورة المبيعات بشكل أسرع وزيادة خط أنابيب الإيرادات بشكل أفضل. إذا كنت لا تقوم برقمنة الميل الأخير من حملاتك التسويقية التي تؤدي إلى المزيد من مكاسب العملاء ، فقد حان الوقت للنظر في أحدث ابتكارات التسويق. نحن على ما يرام في الانتقال من عالم MQLs إلى عالم يكون فيه العملاء المحتملون الجاهزون للمحادثة هي عملة التسويق الأساسية. 

لم تعد اللعبة تدور حول الأرقام فقط. يدور المشهد التسويقي اليوم حول إشراك العملاء بطرق أكثر واقعية تبني الثقة - وفي النهاية - علاقات أقوى. هذا مهم بشكل خاص في الوقت الحالي ، وأتوقع أنه سيبقى كذلك بعد COVID ، لأن التسويق الرقمي يجب أن يقود خط أنابيب المبيعات ، وهو مؤشر رئيسي لنمو الإيرادات.

سيكون قراء هذه المدونة على دراية تامة بمسار التسويق والمبيعات ، وهو تمثيل مرئي لتفاعلات أي عميل محتمل أو عميل مع عملك. إنه يوضح بإيجاز الرحلة الافتراضية التي يأخذها احتمال غير معروف من معرفة أي شيء عن شركة إلى أن يصبح أحد عملائها المخلصين. وبالمثل ، يمكنه تتبع فرصة بيع مكمل أو بيع إضافي باستخدام حساب موجود لمنتج أو خدمة جديدة. بغض النظر عن مدى جدالنا حول دقة وفعالية القمع ، هناك شيء واحد مؤكد: إنه موجود لتبقى!

قمع المبيعات والتسويق

تم توضيح مسار تسويق ومبيعات B2B نموذجي لشركة مؤسسة في عصر ما قبل COVID في الرسم البياني أعلاه. بدءًا من الجزء العلوي من مسار التحويل ، والذي قد يكون حالة نموذجية حيث يكون لديك مائة ألف زائر إلى الأحداث أو موقع الويب الخاص بك ، إلى جانب التوقعات التي تستهدفها في حملاتك الإعلانية. هذه هي مرحلة توليد الوعي لآفاقك المستهدفة. يمكن أن تتوقع الشركة عمومًا معدل تحويل يبلغ 5٪ تقريبًا ، والذي سينتج عنه في هذا المثال حوالي 5,000 عميل متوقع.

تتمثل الخطوة التالية في تسجيل هؤلاء العملاء المتوقعين ورعايتهم وتحويلهم إلى MQLs (عملاء محتملون مؤهلون للتسويق) بناءً على مستوى الاهتمام الذي أظهره العميل المحتمل بعلامتنا التجارية أو منتجنا. عادة ما تكون هذه هي النقطة التي يتم فيها تسليم المبيعات ، لذلك يمكن للمبيعات تأهيل هؤلاء العملاء المتوقعين ثم تحويلهم إلى فرص كجزء من خط أنابيب المبيعات. 

بالنسبة لمعظم أنشطة التسويق والمبيعات B2B ، يتحول 1٪ من العملاء المحتملين إلى مكاسب. في هذا المثال ، بدءًا من حوالي 5,000 عميل متوقع ، سينتهي المرء بحوالي 50 فوزًا. لاحظ أن هذا المقياس يمكن أن يختلف كثيرًا بناءً على متوسط ​​سعر البيع ونوع الصناعة وطول دورة المبيعات. 

لقد غير فيروس كورونا مسار القمع

تؤثر أزمة الوباء الحالية على كل مرحلة في هذا القمع. من المحتمل أن يتم تقليل الجزء العلوي من مسار التحويل لأنه لن يكون لديك آلاف الزوار في الأحداث الشخصية والعروض الترويجية وغيرها من الأنشطة المماثلة. هذا بالطبع يقلل من عدد العملاء المتوقعين. 

في الواقع ، يؤثر COVID-19 على التحويلات خلال مسار التحويل. هذا صحيح بشكل خاص في منتصف مسار التحويل حيث يحدث التسليم بين عميل متوقع مؤهل للتسويق إلى عميل متوقع مؤهل للمبيعات. هذا لأنه المرحلة التي يحدث فيها الجزء الأكبر من تفاعلات العملاء المحتملين والعملاء - خاصة بالنسبة للأعمال التجارية بين الشركات. إنه هنا حيث تؤثر جميع الأحداث والأنشطة الملغاة بشكل كبير على التفاعلات الشخصية الأساسية اللازمة لنقل عميل متوقع عبر مسار تحويل خط الأنابيب إلى فرصة مبيعات ساخنة. 

هذه مشكلة كبيرة لنا المسوقين. كما يوضح الرسم التخطيطي الثاني للقمع ، على الرغم من أن نسب التحويل عبر القمع قد انخفضت بشكل طفيف حتى الآن ، فإن عدد مرات الفوز ينخفض ​​بشكل حاد من 50 إلى 20. إنها مجرد عملية حسابية بسيطة ؛ كلما تقدمت في مسار التحويل ، حتى ولو كانت النسبة المئوية الصغيرة المنسدل لها تأثير كبير على عدد المكاسب.

تحويل العملاء المتوقعين بسبب كوفيد 19

تحويل المزيد من العملاء المحتملين إلى انتصارات ، بشكل أسرع

واستجابة لذلك ، فإن فرق التسويق الرقمي في العديد من المؤسسات الناجحة تتقدم الآن في لعبتها. إنهم يركزون على إنشاء مئات أو حتى الآلاف من MQM: اجتماعات مؤهلة للتسويق. استنتجت هذه الفرق أنه لم يعد يكفي مجرد تقديم MLQ. بالتأكيد ، لا تزال MQLs مهمة ، ولكن ليس هناك من ينكر أنك لا تستطيع إيقاف رحلتك في إنشاء MQLs من العملاء المحتملين الخام. ما نحتاجه هو أماكن تتيح هذا التفاعل المهم للغاية مع العميل وهو أمر مهم جدًا لتثقيف العميل والإجابة على الأسئلة والرد على الاعتراضات وإدارة المفاوضات.

أحداث افتراضية ، ندوات عبر الإنترنتوتقريبا كل شيء حملات توليد الطلب يمكن أن يقود استراتيجيات إشراك العملاء مع العملاء المحتملين المؤهلين لتعزيز تعليمهم ، وتشكيل الاعتبار ، وبالتالي تطويرهم على طول رحلة المشتري. لهذا السبب ، أود أن أزعم أن MQMs هي أكثر أهمية من MQLs في مناخنا التسويقي الحالي. 

تعد MQMs أيضًا متعددة الاستخدامات للغاية لأنه يمكن تعريفها على أنها CTA افتراضية (دعوة إلى العمل) عبر جميع برامج التسويق الرقمي والأحداث الافتراضية. ألا تفضل عقد اجتماع مع عميل بدلاً من عميل متوقع؟ 

يمكن أن تتخذ اجتماعات العملاء الافتراضية أشكالًا مختلفة

النظر في هذا الرسم البياني الذي يوضح الأنواع المختلفة من اجتماعات العملاء B2B التي يمكننا الآن التعامل معها افتراضيًا. 

أنواع الاجتماعات الافتراضية

لذا ، إذا كانت اجتماعات العملاء مع الخبراء والمديرين التنفيذيين أكثر قيمة من العملاء المحتملين ، فكيف يمكننا إنشاء المزيد منها؟ في الظروف العادية ، عندما يرغب العملاء في مشاهدة عرض توضيحي ، يمكنهم رؤيته في حدث أو عرض ترويجي أو جلسة فرعية. في المستقبل المنظور ، يجب أن تكون هذه الأنشطة افتراضية. وبالمثل ، إذا طلب أحد العملاء عقد اجتماع مع أحد كبار المديرين التنفيذيين قبل الالتزام بعملية شراء بملايين الدولارات ، فيمكن بسهولة التعامل مع هذا الأمر افتراضيًا. 

ينطبق الأمر نفسه على الموائد المستديرة مع الشركاء والموزعين والعملاء وأي موقف يجب أن يجتمع فيه العديد من الأشخاص لحل المشكلات ومناقشة الحلول. تعد الندوات عبر الإنترنت الآن واحدة من أقوى الأدوات لتسريع رحلة المشتري بأكملها ، وتعد الجلسات مع الخبراء ضرورية دائمًا لإقناع العملاء بالانتقال إلى تقنية جديدة أو حل جديد. تعتبر اجتماعات الشركاء أيضًا أساسية للعديد من الشركات لدفع أعمالها. جميع اجتماعات العملاء B2B هذه استراتيجية لشركتك ويمكن إنشاؤها من خلال دمج MQMs في مبادرات التسويق الرقمي الخاصة بك. 

فكر كيف يمكن لمؤسستك إنشاء MQMs

إليك خلاصة القول: إذا كنت ترغب في زيادة إيراداتك ، فأنت بحاجة إلى تنمية خط الأنابيب الخاص بك. كلما زاد هدف إيراداتك ، زادت الحاجة إلى خط الأنابيب - خط الأنابيب الخاص بك هو المؤشر الرئيسي للإيرادات (والذي يعد في حد ذاته مؤشرًا متأخرًا على نجاحك التسويقي). 

تتمثل الطريقة الأضمن للتنبؤ بخط الأنابيب في التركيز على زيادة اجتماعات العملاء B2B المجدولة والتفاعلات الأخرى. بمعنى آخر: تقود MQMs خطوط الأنابيب ، والتي بدورها تؤدي إلى زيادة الإيرادات.

سيولد برنامج MQM الناجح عددًا كبيرًا من طلبات الاجتماعات ، ويجب إدارتها وتتبعها عن كثب من أجل الفعالية والمتابعة. يمكن أن يتطلب إعداد اجتماع مع عميل محتمل أو عميل ما يصل إلى 14 رسالة بريد إلكتروني ومكالمة إذا تم التعامل معها يدويًا ، لذلك تستخدم الشركات الجادة بشأن MQMs منصة أتمتة الاجتماعات (MAP). 

By إضافة خريطة إلى مجموعة تقنيات التسويق الخاصة بك ستتمكن من زيادة قدرات MQM الخاصة بك بشكل كبير لأنها ستعمل على أتمتة ثلاثة مجالات تعتبر مصادر للوقت كبيرة: جدولة ما قبل الاجتماع (تنسيق إعداد الاجتماع للحضور والتأكد من حصول كل منهم على المعلومات اللازمة لإنجاح الاجتماع) ؛ إدارة سير العمل (تزويد مديري الاجتماع أو فريق عمليات التسويق بالقدرة على الإشراف على جميع طلبات الاجتماع والتأكيدات ، لضمان الحصول على معلومات المبيعات ذات الصلة ، وإدارة لوجستيات الاجتماع) ؛ وتحليلات ما بعد الاجتماع (الاجتماع والتأثير على لوحات قياس الإيرادات ، وإدارة الاستطلاعات لفهم الأداء ونية المشتري).

خريطة Jifflenow تم تصميمه لغرض وحيد هو أتمتة جدولة وإدارة اجتماعات B2B الافتراضية أو الشخصية. سيساعدك Jifflenow على تحويل تفاعلاتك الافتراضية مع العملاء المحتملين والعملاء إلى اجتماعات هادفة يمكن أن تساعد بدورها في تقدم خط أنابيب المبيعات وتقصير دورة المبيعات. 

تعرف على المزيد حول Jifflenow

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

MQLs Are Passé – Are You Generating MQMs?

MQL vs MQM (Marketing Qualified Meetings)

The MQM is the new marketing currency. Marketing-qualified meetings (MQM) with prospects and customers drive the sales cycle faster and increase revenue pipeline better. If you are not digitizing the last mile of your marketing campaigns that leads to more customer wins, it’s time to consider the latest marketing innovation. We are well into a game-changing transition from the world of MQLs to a world in which conversation-ready leads are the primary marketing currency. 

The game is no longer just about numbers; today’s marketing landscape is about engaging customers in more authentic ways that build trust and – ultimately – stronger relationships. This is especially important right now, and I predict it will remain so post-COVID, because digital marketing must drive the sales pipeline, which is a leading indicator of revenue growth.

Readers of this blog will be very familiar with the marketing and sales funnel, a visual representation of any prospect’s or customer’s interactions with your business. It succinctly illustrates the hypothetical journey that an unknown prospect takes from knowing nothing about a company to becoming one of its loyal customers. Equally, it can track a cross-sell or up-sell opportunity with an existing account for a new product or service. No matter how much we debate the accuracy and efficacy of the funnel, one thing is for sure: it is here to stay!

sales and marketing funnel

A typical B2B marketing & sales funnel for an enterprise company in the pre-COVID era is depicted in the above diagram. Starting with the top of the funnel, which might be a typical case where you have a hundred-thousand visitors to your events or website, along with the prospects you target in your ad campaigns. This is the awareness-generation phase of your target prospects. A company can generally expect roughly 5% conversion rate, which in this example would result in about 5,000 leads.

The next step is to score and nurture these leads and convert them to MQLs (marketing-qualified leads) based on the level of interest the lead has shown in our brand or product. This is usually the point where the handoffto sales happens, so sales can qualify these leads and then convert them into opportunities as part of the sales pipeline. 

For most B2B marketing and sales activities, 1% of leads converts to wins. In this example, starting with about 5,000 leads, one would end up with about 50 wins. Note that this metric can vary a lot based on average selling price, type of industry, and length of the sales cycle. 

Coronavirus Has Changed The Funnel

The current pandemic crisis affects every stage in this funnel. The top of the funnel will likely be reduced because you won’t have thousands of visitors at in-person events, roadshows, and other such activities. This of course diminishes the number of leads. 

In fact, COVID-19 affects conversions throughout the funnel. This is especially true in the middle of the funnel where the handoff between a marketing-qualified lead to a sales-qualified lead happens. That’s because it’s the stage where the bulk of prospect and customer engagements happen—especially for a B2B business. It’s here where all the canceled events and activities are massively impacting those essential in-person interactions that are needed to move a lead through the pipeline funnel all the way into a hot sales opportunity. 

This is a huge problem for us marketers. As the second funnel diagram shows, even though the conversion percentages through the funnel so far seem to have dropped modestly, the number of wins drops precipitously from 50 to 20. It is just simple math; as you advance down the funnel, even a small percentage drop-off will have a huge impact on the number of wins.

converting leads covid 19

Convert More Leads Into Wins, Faster

In response, digital marketing teams at many successful enterprises are now stepping up in their game. They are focused on generating hundreds or even thousands of MQMs: marketing-qualified meetings. These teams have concluded that it is no longer sufficient to just deliver an MLQ. Certainly, MQLs are still important, but there’s no denying that you cannot afford to stop your journey at generating MQLs from raw leads. What’s needed are venues that enable that all-important interaction with the customer that is so important to educating the customer, answering questions, responding objections, and managing negotiations.

Virtual events, webinars, and almost all demand-generation campaigns can drive customer engagement strategies with qualified prospects to further their education, shape consideration, and thereby advance them along their buyer journey. For that reason, I would argue that MQMs are even more important MQLs in our current marketing climate. 

MQMs are also extremely versatile because they can be defined as a virtual CTA (call to action) across all your digital marketing programs and virtual events. Wouldn’t you rather have a customer meeting over a customer lead? 

Virtual Customer Meetings Can Take Various Forms

Consider this diagram, which illustrates the various types of B2B customer meetings that we can now handle virtually. 

virtual meeting types

So, if customer meetings with experts and executives are more valuable than leads, how can we generate more of them? In normal circumstances, when customers want to see a demo, they can see it at an event or a roadshow or a breakout session. For the foreseeable future, these activities will need to be virtual. Similarly, if a customer requests a meeting with a senior executive meeting before committing to a multi-million-dollar purchase, this can easily be handled virtually. 

The same goes for roundtables with partners, distributors, and customers, and any situation where multiple people must convene to solve problems and discuss solutions. Webinars are now one of the most powerful tools to accelerate the entire buyer’s journey, and sessions with experts are always essential to convince customers to move into a new technology or new solution. Partner meetings too are key for many companies to drive their business. All of these B2B customer meetings are strategic for your company and can be generated by integrating MQMs into your digital marketing initiatives. 

Think How Your Organization Can Generate MQMs

Here’s the bottom line: if you want to grow your revenue, you need to grow your pipeline. The higher your revenue target, the more pipeline you need in place — your pipeline is the leading indicator of revenue (which is itself a lagging indicator of your marketing success). 

The surest way to predict your pipeline is to focus on maximizing your scheduled B2B customer meetings and other interactions. In other words: MQMs drive pipeline, which in turn drives revenue.

A successful MQM program will generate a high volume of meeting requests, and these must be closely managed and tracked for effectiveness and follow up. Setting up a meeting with a prospect or customer can require as many as 14 emails and calls if handled manually, so enterprises that are serious about MQMs use a meeting automation platform (MAP). 

By adding a MAP to your marketing tech stack you’ll be able to significantly scale up your MQM capabilities because it will automate three areas that are big time sinks: pre-meeting scheduling (orchestrate meeting setup for attendees and ensure each has the information needed to make the meeting successful); workflow management (provide the meeting managers, or marketing ops team the ability to oversee all meeting requests and confirmations, to ensure relevant sales information is captured, manage meeting logistics); and post-meeting analytics (meeting and influenced revenue  metrics dashboards, management of surveys to understand performance and buyer intent).

The Jifflenow MAP is designed for the sole purpose of automating the scheduling and managing of virtual or in-person B2B meetings. Jifflenow will help you convert your virtual interactions with prospects and customers into meaningful meetings that, in turn, can help advance the sales pipeline and shorten the sales cycle. 

Learn More About Jifflenow

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.