كيفية زيادة عائد النفقات الإعلانية للنقرة في 5 دقائق باستخدام Google Analytics

تحليلات الدفع لكل نقرة

هل كنت تستخدم بيانات Google Analytics لتعزيز نتائج حملتك في AdWords؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فستفقد واحدة من أكثر الأدوات المفيدة المتوفرة على الإنترنت! في الواقع ، هناك العشرات من التقارير المتاحة لاستخراج البيانات ، ويمكنك استخدام هذه التقارير لتحسين حملات الدفع لكل نقرة (PPC) الخاصة بك في جميع المجالات.

استخدام Google Analytics لتحسين عائد الإنفاق الإعلاني (عائد النفقات الإعلانية) يفترض ، بالطبع ، أن حساباتك في AdWords و Google Analytics تمت مزامنتها بشكل صحيح وأن "الهدف" و "تتبع تحويل التجارة الإلكترونية" قيد التشغيل.

الخطوات الأولى

سجّل الدخول إلى حسابك في Google Analytics. انقر فوق الاكتساب> AdWords> الحملات. انقر فوق استخدام الموقع وستظهر لك نتائج المقاييس التالية: الجلسات ، ومرات مشاهدة الصفحة ، ومدة الجلسة ، والجلسات الجديدة ، ومعدل الارتداد ، والأهداف المكتملة ، والأرباح.

جوجل تحليلات اكتساب حملات adwords

في خمس دقائق فقط ، يمكنك رؤية خمسة أشياء من شأنها تعزيز حملة PPC الخاصة بك بالنتائج الافتراضية فقط:

  • جلسات تحليلات جوجلالجلسات - سيعرض لك الوضع الافتراضي إجمالي الجلسات إلى موقعك ، ولكن يمكنك أيضًا عرض الزيارات التي قادتها PPC إلى موقعك. تمثل PPC ، في هذا المربع ، 1.81٪ فقط من جميع الجلسات ، بسبب مبلغ إنفاق صغير. ستصبح نسبة الجلسة هي المعيار الخاص بك لكيفية قياس الأداء الإجمالي لحملتك.
  • google-analytics- مدة الجلسةمدة الجلسة - متوسط ​​مدة الجلسات إلى الموقع 2:46 (مدفوع) مقابل 3:18. ليس من غير الطبيعي أن يكون لحركة الدفع بالنقرة متوسط ​​مدة الجلسة أقل ، خاصة على الصفحات المقصودة المخصصة للموقع ، ولكن الهدف هو الحصول على كل هذه الزيارات لمدة ثلاث دقائق على الأقل لكل مدة الجلسة. يمكن أن يصبح تحسين مدة الجلسة هذه هدفًا.
  • جوجل تحليلات معدل الارتدادمعدل الارتداد - غالبًا ما تكون معدلات الارتداد مرتفعة في الصفحات المقصودة المخصصة لنظام الدفع لكل نقرة ، لأنها صفحات فردية. لا نختار أبدًا الذعر من هذه الأرقام الكبيرة ، إلا إذا رأيناها تتخطى 80٪ ، وهنا يمكننا أن نرى أن معدلات الارتداد للحملة تتراوح من 28٪ إلى 68٪. يمكنك اختيار التحقق من علامات تبويب الجهاز في الزاوية اليسرى العلوية ، ولاحظ أنه في جميع أنواع الأجهزة (سطح المكتب ، والجوال ، والكمبيوتر اللوحي) ، تكون الأرقام ضمن النطاق الطبيعي ، والآن سنلقي نظرة على الإعلان خيار المجموعة ، ولا تجد مشاكل كبيرة.
  • جوجل تحليلات الهدف الاكمالالأهداف المكتملة - على الرغم من أن حملاتنا المدفوعة تمثل 1.81٪ من إجمالي الجلسات ، إلا أنها تحقق فقط 1.72٪ من إجمالي الأهداف المكتملة (العملاء المحتملون + المعاملات). من الناحية المثالية ، ستكون هذه الحصة مماثلة لنسبة الجلسات ، والتي يمكن تحقيقها من خلال تحسين الأهداف المكتملة حتى 10.2٪. يمكن بسهولة إضافة تحسين نسبة الأهداف المكتملة إلى الجلسات كهدف آخر.
  • جوجل تحليلات الإيراداتإيرادات - الخبر السار لهذه الحملة هو أن 1.81٪ فقط من الزيارات تحقق 6.87٪ من إجمالي الإيرادات. باستخدام هذه الأرقام ، لا يمكنك إنكار أن خدمة الدفع بالنقرة تنجز المهمة بشكل جيد لهذا الموقع ، ويمكن أن توضح لك القدرة على تحليل هذه الأرقام المكان الذي يمكنك فيه زيادة ميزانيتك وعدم المخاطرة بخسارة أموال في حملة PPC. ولكن قبل زيادة هذه الميزانية ، خذ دقيقة لتقييم أداء عائد الاستثمار والهامش. إن النظر إلى هذه الأرقام سيمنحك إجابة أكثر حزماً عما إذا كنت ستزيد أم لا ... ولكن ليس لدينا الوقت لمعالجة كل ذلك في منشور واحد!

الوجبات السريعة

لذلك ، في خمس دقائق فقط ، أقرنا بثلاثة أهداف لتحسينها:

  1. زيادة مدة الجلسة إلى أكثر من 3:00 لكل صفحة.
  2. تحسين نسبة الأهداف المكتملة إلى الجلسات (تعتبر مقاييس التجارة الإلكترونية جيدة ، وتشير النتائج إلى أن تحسين التحويل لبرنامج Lead Gen سيكون مكانًا رائعًا للبدء)
  3. تحليل العائد على الاستثمار والهامش المقاييس لاتخاذ قرار أكثر تعليما وأقل خطورة بشأن زيادة الميزانية لحملات الدفع لكل نقرة.

يرجى إدراك أن وجودك على الويب يختلف عن وجودنا ، وستكون كل تجربة فريدة. قد لا تكون نتائجك مماثلة لنتائجنا ، ولكن هذه الأدوات ستساعدك على تحليل تلك النتائج ، بغض النظر عن الأرقام.

نود أيضًا أن نقدم لك بعض المساعدة في تحسين الأهداف التي حددتها خلال الجلسة التي مدتها خمس دقائق. فيما يلي بعض الطرق البسيطة التي يمكنك من خلالها تحويل هذه الأهداف إلى واقع ملموس ومساعدة حملة الدفع لكل نقرة (PPC) في الحصول على عائد استثمار أكبر دون زيادة ميزانيتك فوق ما يمكنك تحمله.

تحسين مدة الجلسة

أولاً ، سنعود إلى مصادر الزيارات> الإعلان> AdWords.

بعد ذلك ، ننظر إلى أدائنا حسب الحملة. من بين حملاتنا الخمس النشطة ، هناك حملتان بهما متوسط ​​مدة الجلسة تزيد عن 3:30. لذلك ، سنركز على الثلاثة المتبقية.

لدينا 40 مجموعة إعلانية ، 10 منها بها متوسط ​​مدة الجلسة <2:00.

تحت AdWords> الكلمات الرئيسية، نقوم بالفرز حسب متوسط ​​مدة الجلسة ، ونكتشف 36 كلمة رئيسية بمتوسط ​​الجلسات <1:00.

الآن قبل أن نبدأ في إيقاف تشغيل الكلمات الرئيسية ، دعنا نلقي نظرة على الأداء حسب مواضع الكلمات الرئيسية.

  1. حدد كلمة رئيسية وعيِّن البعد الثانوي على متوسط ​​مدة الجلسة.
  2. تحليل النتائج.

في هذا المثال ، تعمل الكلمة الرئيسية التي اخترناها جيدًا إلى حد ما في جميع المجالات:

  1. أعلى 1 - 02:38 (المركز 1)
  2. أعلى 2 - 07:43 (المركز 2)
  3. أعلى 3 - 05:08 (المركز 3)
  4. الجانب 1 - 03:58 (الموضع 4)

متوسط ​​موضع الإعلان الخاص بنا لهذه الكلمة الرئيسية - لكل AdWords - هو 2.7 ، لذلك نحن بالفعل نصل إلى موضعنا المناسب لذلك. ومع ذلك ، إذا كان متوسط ​​موضع الإعلان لدينا أعلى من 2.0 (1.0 إلى 1.9) ، فسننظر في خفض الحد الأقصى لعرض تسعير الكلفة بالنقرة (CPC) الخاص بنا إلى المواضع الإعلانية ذات الأداء الأعلى.

قد يشير أداء الكلمات الرئيسية الأخرى إلى زيادة الحد الأقصى لعروض تسعير الكلفة بالنقرة (CPC) إذا كان أداؤها قويًا في المواضع الإعلانية الأكثر ملاءمة.

من الواضح أن بعض الكلمات الرئيسية تستحق "إنهاء العمل" ، وسنقوم بإيقافها مؤقتًا أو حذفها في حساب AdWords الخاص بنا.

ضمن علامة التبويب Daypart Tab ، نكتشف ما يلي:

  1. 4 صباحًا - 00:39
  2. 5 صباحًا - 00:43
  3. 6 صباحًا - 00:20

بناءً على هذه النتائج ، خرجنا إلى حساب AdWords الخاص بنا لضبط "جدولة الإعلان" لضمان عدم عرض إعلاناتنا بين الساعة 4 صباحًا و 7 صباحًا.

قبل إيقاف المجموعات الإعلانية مؤقتًا ، نحتاج إلى مراجعة صفحاتنا المقصودة للتأكد من جودة المحتوى ، فنوعية المحتوى أمر بالغ الأهمية لتحقيق النجاح.

  • تحديد ومراجعة أو حذف المحتوى الذي يكون مربكًا أو غير دقيق أو غير صحيح أو قديم.
  • تساءل عما إذا كانت هناك حاجة بالفعل إلى أجزاء معينة من المحتوى.
  • اختبر المحتوى للتأكد من أن الزوار يمكنهم بسهولة اتباع التعليمات وإكمال الإجراءات المطلوبة.
  • تحسين المحتوى بمقاييس الأداء الضعيفة.
  • قم بتطوير الحد الأدنى من معايير الأداء ومراجعة أو حذف أي محتوى ضعيف الأداء.
  • أنشئ صفحات مقصودة جديدة لمحاذاة استعلامات البحث ومحتوى الإعلان ومحتوى الصفحة المقصودة بشكل أفضل.

أخيرًا ، لا تحتوي صفحاتنا المقصودة الحالية على فيديو ، وسنصر على إضافتها (المزيد أدناه ضمن "تحسين التحويل").

تحويل الأمثل

استنادًا إلى النتائج التي توصلنا إليها أثناء التحليل الأولي ، قررنا أن الجزء الرئيسي من برنامجنا يعمل بشكل ضعيف. هدفنا على المدى القريب هو زيادة معدل تحويل جنرال الرصاص بنسبة تزيد قليلاً عن 10٪. من هنا سنبدأ (في الموقع وداخل حساب AdWords الخاص بنا)

  1. تقييم صفحاتنا المقصودة. إلى أين نرسل الناس؟ سيغادر المستخدمون إذا لم يجدوا على الفور ما يريدون أو يحتاجون إليه.
    • هل حددنا بوضوح ما هو عملنا أو ما يفعله؟
    • هل نركز على حلول المنتج أو الخدمة بدلاً من الميزات؟
    • هل لدينا محتوى فريد لمنتجنا أو خدمتنا غير موجود في مواقع المنافسين؟
    • هل نطلب الكثير من المعلومات؟
    • هل لدينا فيديو على الصفحات المقصودة؟ إذا لم يكن كذلك ، فإننا نريد أن نضيف. في تجربتنا ، وجود يرفع الفيديو معدلات تحويل تتراوح بين 20٪ و 25٪، سواء شاهدها المستخدمون بالفعل أم لا!
  2. إذا لم يكن لدينا صفحات مقصودة مخصصة لخدمة الدفع بالنقرة ، فهل نرسل المستخدمين إلى صفحات مواقع الويب ذات الصلة التي تحتوي على المعلومات الأكثر فائدة ودقة حول المنتج أو الفوائد التي يبحثون عنها؟
  3. ما هو عرضنا؟ ما مدى جودة عملها حقًا؟ لقد اختبرنا مؤخرًا تقديم عرض توضيحي أو نسخة تجريبية ، وتفوق العرض التجريبي على العرض التجريبي بأكثر من 100٪. والأسوأ من ذلك ، انخفضت المبيعات المباشرة بنسبة 75٪ بين المستخدمين الذين تعرضوا للعرض التجريبي. عانى كل من حجم الرصاص والإيرادات.
  4. هل لدينا دعوة قوية للعمل؟
  5. هل فعلنا كل ما في وسعنا لتأهيل العملاء المحتملين مسبقًا أو ردع غير المرغوب فيهم؟ على سبيل المثال ، كان العديد من عملائنا غارقين في طلبات التوظيف "جهات الاتصال". تم تصحيح ذلك باستخدام الكلمات الرئيسية السلبية في حملاتنا لاستنتاج مثل هذه الاستعلامات (والإنفاق المهدر).
  6. إنشاء أو تعديل نصوص الإعلانات لتحسين أداء الإعلان.
  7. مراجعة معدلات التحويل لجميع الكلمات الرئيسية. تقاعد أولئك الذين يقل أداءهم عن الحد الأدنى للأداء (يتم تحديده لاحقًا).
  8. أين ولماذا يخرج الزوار من مسارات تحويل الهدف؟

تقييم الميزانية

خلال تحليلنا الذي استغرق 5 دقائق ، اكتشفنا أن قدرة شرائية (PPC) كانت تفوق أداء جميع مصادر الزيارات الأخرى فيما يتعلق بنسبة إجمالي المبيعات مقابل النسبة المئوية لإجمالي عدد الزيارات. الآن ، نعود إلى Google Analytics للتحقق من زيادة ميزانية PPC.

لإجراء هذا التحليل ، قمنا بتسجيل الدخول إلى حساب Google Analytics الخاص بنا وانتقلنا إلى التحويلات> الإسناد وضمن النوع ، حدد في AdWords. الإعداد الافتراضي هو التفاعل الأخير والبُعد الأساسي هو الحملة.

يوفر لنا هذا العرض بيانات عن الحملة والإنفاق وتحويلات التفاعل الأخير وتكلفة الاكتساب للتفاعل الأخير وقيمة التفاعل الأخير وعائد الإنفاق الإعلاني (ROAS).

هناك عاملان رئيسيان يجب أن نضعهما في الاعتبار قبل المضي قدمًا. في هذا المثال ، تمتلك الشركة هوامش ربح ضئيلة وتحتاج إلى عائد على النفقات الإعلانية بنسبة 1,000٪ (10 إلى 1 عائد استثمار) لتكون مربحة ، وتعمل بميزانية صغيرة ، مما يوفر فرصة للنمو.

في لمحة سريعة ، نرى واحدة من خمس حملات ذات عائد نفقات إعلانية> 1,000،2,160٪. بعد ذلك ، ننتقل إلى عرض الأداء حسب المجموعة الإعلانية ، ونجد ثلاث مجموعات إعلانية مع عائد نفقات إعلانية يتراوح بين 8,445،XNUMX٪ و XNUMX،XNUMX٪ على التوالي.

تعمل الحملة الثانية والمجموعة الإعلانية الثالثة حاليًا بعائد نفقات إعلانية> 800٪.

يمكننا تحقيق هدف عائد النفقات الإعلانية المستهدف بنسبة 1,000٪ في الحملة الثانية عن طريق تعطيل مجموعة إعلانية واحدة أو أكثر. تحقق الحملة الأخرى بالفعل + 38٪ مقابل الهدف. يمكننا أن نوصي بثقة بزيادة ميزانيتنا الشهرية في حملتين.

ثلاث مجموعات إعلانية لا تفكر في زيادة الميزانية ؛ يمكن أن ينتقل الرابع إلى قائمتنا بعد التحسين (إيقاف تشغيل الكلمات الرئيسية أو قوائم المنتجات ذات الأداء الضعيف).

في حين أن النجاح ليس مضمونًا ، فإننا نفترض أن زيادة الإنفاق بنسبة 50٪ ستؤدي إلى قفزة مقابلة في الإيرادات ، مع مراعاة جميع الأمور. في هذه الحالة ، لكل 700 دولار إضافي من الإنفاق المستهدف ، نتوقع أن نرى زيادة قدرها 11,935،XNUMX دولارًا في الإيرادات!

لماذا كل هذا مهم

بصفتك مدير SEM ، لا تنتهي وظيفتك عندما تدفع حركة المرور إلى موقع ؛ انها مجرد بداية.
تعمق في حسابك في Google Analytics ، وابدأ بتقرير واحد ، واعرف ما يمكنك العثور عليه في خمس دقائق فقط. تخيل كم ستكتشف أكثر عندما تنظر إلى العشرات من التقارير الأخرى التي يمكنك تحليلها!

2 تعليقات

  1. 1

    مرحبًا كريس ، هذه معلومات مثيرة للاهتمام ، ولكنها تبدو قديمة بعض الشيء حيث غيرت Google مصطلحاتها مما كنت تستخدمه في عام 2013. http://marketingland.com/google-changes-menu-options-adds-new-reports-in-google-analytics-61060 على سبيل المثال ، قاموا بتغيير "مصادر الزيارات" إلى "الاكتساب" و "الزيارات" أصبحت الآن "الجلسات".

    مسارك أيضًا: مصادر الزيارات> الإعلان> AdWords> الحملات
    الآن: الاكتساب> AdWords> الحملات

    وأصبحت لقطة الشاشة الأولى التي تظهرها مختلفة الآن ... لم تعد تحصل على مدة الجلسة في تلك الشاشة بعد الآن. تتمثل إحدى طرق الحصول عليه الآن في الانتقال إلى الاكتساب> جميع الزيارات> المصدر / الوسيط ثم تصفية تكلفة النقرة.

    إنها معلومات جيدة حقًا ، ولكن سيكون من الجيد رؤية ذلك من خلال لقطات شاشة وعملية وبيانات محدثة.

    شكرا على البصيرة الخاصة بك!

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

AdTech, Analytics & Testing, Search Marketing

How to Increase PPC Advertising ROAS In 5 Minutes with Google Analytics

Have you been using Google Analytics data to boost your AdWords campaign results? If not, you are missing out on one of the most helpful tools available on the internet! In fact, there are dozens of reports available for data mining, and you can use these reports to optimize your PPC Campaigns across the board.

Utilizing Google Analytics to improve your Return on Ad Spend (ROAS) is all assuming, of course, you have your AdWords, and Google Analytics Accounts synced correctly and the “Goal” and “Ecommerce Conversion Tracking” are operational.

First Steps

Log into your Google Analytics Account. Click on Acquisition > AdWords > Campaigns. Click on Site Usage and you will see these metric results: Sessions, Page Views, Session Duration, New Sessions, Bounce Rate, Goal Completions and Revenue.

google-analytics-acquisition-adwords-campaigns

In only five minutes, you can see five things that will boost your PPC Campaign with only the default results:

  • google-analytics-sessionsSessions – The default mode will show you the Total Sessions to your site, but you can also view the visits PPC drove to your site. PPC, in this box, accounts for only 1.81% of all sessions, due to a small spending amount. The Session Percent will become your benchmark for how to gauge your total campaign performance.
  • google-analytics-session-durationSession Duration – The Average Duration of sessions to the site is 2:46 (for paid) vs. 3:18. It is not abnormal for PPC traffic to have a lower Average Session Duration, especially on landing pages dedicated to the site, but the goal is to get all of those visits up to at least a three minute per session duration. Improving this Session Duration can become a Goal.
  • google-analytics-bounce-rateBounce Rate – Bounce Rates are often high on Dedicated PPC Landing Pages, because they are single pages. We never choose to panic at these high numbers, unless we see them climb above 80%.Here, we can see that the campaign’s Bounce Rates range from 28% to 68%. You can choose to check the Device Tabs in the upper left corner, and note that on all types of devices (Desktop, Mobile, and Tablet), the numbers are well within the normal range.Now, we will take a look at the Ad Group option, and find no major problems.
  • google-analytics-goal-completionsGoal Completions – Even though our paid campaigns account for 1.81% of total Sessions, they are only generating 1.72% of Total Goal Completions (Leads + Transactions). Ideally, this ration will be similar to Percent of Sessions, which can be achieved by improving Goal Completions up to 10.2%. Improving the ration of Goal Completions to Sessions can easily be added as another Goal.
  • google-analytics-revenueRevenue – The good news of this campaign is that only 1.81% of Visits are generating 6.87% of the total Revenue. With these numbers, you cannot deny that PPC is getting the job done well for this site.The ability to analyze these numbers can show you where you can afford to increase your budget and not take a great risk of losing money on a PPC campaign.But before you increase that budget, take a minute to evaluate the performance of ROI and Margin. Looking at these numbers will give you a more firm answer of whether or not to increase…but we don’t have time to address all of that in one post!

The Takeaway

So, in only five minutes, we have acknowledged three Goals to improve upon:

  1. Increasing the Session Duration to over 3:00 per page.
  2. Improving the Ratio of Goal Completions to Sessions (the Ecommerce metrics are good, and results indicate that Conversion Optimization for the Lead Gen program would be a great place to start)
  3. Analyzing our ROI and Margin metrics to make a more educated and less risky decision on budget increases for PPC campaigns.

Please realize that your web presence is different than ours, and every experience will be unique. Your results may not be the same as ours, but these tools will help you analyze those results, no matter what the numbers are.

We would also like to offer you some assistance in improving upon the Goals you set during your five minute session. Here are a few simple ways you can turn those Goals into reality and help your PPC campaign get a greater ROI without increasing your budget above what you can afford.

Improve Session Duration

First, we’re going to return to Traffic Sources > Advertising >AdWords.

Next, we look at our performance by campaign. Of our five active campaigns, two have Average Session Durations in excess of 3:30. So, we’ll focus on the remaining three.

We have 40 Ad Groups, and 10 of these have Average Session Durations < 2:00.

Under AdWords > Keywords, we sort by Average Session Duration, and discover 36 Keywords with Average Sessions < 1:00.

Now before we start turning off Keywords, let’s look at performance by Keyword Positions.

  1. Select a Keyword and set Secondary Dimension to Average Session Duration.
  2. Analyze Results.

In this example, the Keyword we’ve selected performs fairly well across-the-board:

  1. Top 1 – 02:38 (Position 1)
  2. Top 2 – 07:43 (Position 2)
  3. Top 3 – 05:08 (Position 3)
  4. Side 1 – 03:58 (Position 4)

Our Average Ad Position for this Keyword – per AdWords – is 2.7, so we are already hitting our sweet spot for it. However, if our Average Ad Position was higher than 2.0 (1.0 to 1.9), we would consider lowering our Max CPC Bid to drop into the higher performing Ad Positions.

The performance of other Keywords might suggest an increase in Max CPC Bids if their performance is solid in more favorable Ad Positions.

Some Keywords will clearly be worthy of “retirement,” and we will pause or delete them in our AdWords Account.

Under the Daypart Tab, we discover the following:

  1. 4am – 00:39
  2. 5am – 00:43
  3. 6am – 00:20

Based on these results, we’re off to our AdWords Account to adjust Ad Scheduling to ensure that our ads are not running between 4am to 7am.

Before Pausing Ad Groups, we need to review our Landing Pages for quality content.The quality of content is critical to success.

  • Identify and revise or delete content that is confusing, inaccurate, incorrect, or out-of-date.
  • Question whether particular pieces of content are actually needed.
  • Test content to insure that Visitors can easily follow instructions and complete desired actions.
  • Improve content with poor performance metrics.
  • Develop minimum performance standards and revise or delete any content that under-performs.
  • Create new Landing Pages to better align Search Queries, Ad Content, and Landing Page Content.

Finally, our current Landing Pages do not feature Video, and we will insist that they be added (more below under Conversion Optimization).

Conversion Optimization

Based on our findings during the initial analysis, we have determined that the Lead Gen part of our program is under-performing. Our near-term Goal is to increase our Lead Gen Conversion Rate by just over 10%. Here is where we will start (on site and within our AdWords Account)

  1. An evaluation of our Landing Pages. Where are we sending people? Users will leave if they don’t immediately find what they want or need.
    • Have we clearly defined what our business is or does?
    • Are we emphasizing Product or Service solutions instead of features?
    • Do we have Unique Content for our Product or Service not found on Competitor Sites?
    • Are we asking for too much information?
    • Do we have Video on the Landing Pages? If not, we will want to add. In our experience, the presence of Video provides a lift of between 20%-25% in Conversion Rates, whether or not users actually View them!
  2. If we do not have dedicated PPC Landing Pages, are we sending users to relevant website pages that contain the most useful and accurate information about the Product or benefit(s) they are seeking?
  3. What is our Offer? How well is it really working? We recently tested offering a Demo or a Trial, and the Trial offer out-performed the Demo by more than 100%. Worse, Direct Sales fell 75% amongst users exposed to the Demo offer. Both Lead Volume and Revenue suffered.
  4. Do we have a strong Call to Action?
  5. Have we done everything we can to pre-qualify prospects or deter undesirable ones? For example, several of our clients have been overwhelmed with job application “Contacts.” This was corrected by using Negative Keywords in our campaigns to deduce such queries (and wasteful spending).
  6. Create or Edit Ad Texts to improve Ad performance.
  7. Review Conversion Rates for all Keywords. Retire those that are performing below minimum performance thresholds (TBD).
  8. Where and why are Visitors dropping out of our Goal Conversion Funnel(s)?

Budget Evaluation

During our 5-minute analysis, we discovered that PPC was out-performing all other Traffic Sources with respect to Percent of Total Sales vs. Percent of Total Traffic. Now, we return to Google Analytics to validate a PPC Budget increase.

For this analysis, we logged in to our Google Analytics Account and navigated to Conversions > Attribution and under Type, select AdWords. The Default Setting is Last Interaction and the primary Dimension is Campaign.

This View provides us with data on Campaign, Spend, Last Interaction Conversions, Last Interaction CPA, Last Interaction Value, and Return on Ad Spend (ROAS).

There are two main factors to keep in mind before we proceed. In this example, the company has slim margins and needs to have an ROAS of 1,000% (10 to 1 ROI) to be profitable, and has been operating on a small Budget, which provides opportunity for growth.

At a glance, we see one of five campaigns with a ROAS > 1,000%. Next, we move to a view of performance by Ad Group, and find three Ad Groups with ROAS between 2,160% and 8,445% respectively.

A second campaign and third Ad Group are currently operating with a ROAS > 800%.

We can hit the target 1,000% ROAS Goal in the second campaign by disabling one or more Ad Groups. The other campaign is already performing +38% vs. Goal. We can confidently recommend increasing our monthly Budget on two campaigns.

Three Ad Groups are no-brainers for Budget increases; the fourth can move onto our list after optimization (turn off poor-performing Keyword or Product Listings).

While success is not guaranteed, we assume that a 50% increase in spending will result in a corresponding Revenue jump, all things being considered. In this case, for each additional $700 of targeted spending, we would expect to see an increase of $11,935 in Revenue!

Why All This Matters

As an SEM Manager, your job does not end when you drive traffic to a site; it is just beginning.
Dive into your Google Analytics Account, start with a single report, and see just how much you can find in only five minutes. Imagine how much more you will discover when you look at the dozens of other reports you can analyze!

2 Comments

  1. 1

    Hi Chris, this is interesting information, but seems a bit outdated as Google changed their terminology from what you’re using back in 2013. http://marketingland.com/google-changes-menu-options-adds-new-reports-in-google-analytics-61060 For instance, they changed “Traffic Sources” to “Acquisition” and “Visits” are now “Sessions.”

    Also, your path: Traffic Sources > Advertising > AdWords > Campaigns
    Is now: Acquisition > AdWords > Campaigns

    And, the first screenshot you show is also now different… You don’t get Session Duration in that screen anymore. One way to get it now is to go to Acquisition > All Traffic > Source/Medium and then filter for CPC.

    It’s really good info, but it would be nice to see this with up-to-date screenshots, process and data.

    Thanks for your insight!

Leave a Reply