كيف يمكن للشركات الناشئة التغلب على تحديات تكنولوجيا التسويق الشائعة

خطط Martech Stack ونصائح الميزانية للشركات الناشئة

مصطلح "بدء التشغيل" ساحر في عيون الكثيرين. إنه يستحضر صور المستثمرين المتحمسين الذين يسعون وراء أفكار بملايين الدولارات ، ومساحات مكتبية أنيقة ، ونمو غير محدود.

لكن المتخصصين في التكنولوجيا يعرفون الحقيقة الأقل بريقًا وراء خيال الشركة الناشئة: مجرد الحصول على موطئ قدم في السوق هو تلة هائلة يجب تسلقها.

At GetApp، نحن نساعد الشركات الناشئة والشركات الأخرى في العثور على البرامج التي يحتاجونها للنمو وتحقيق أهدافهم كل يوم ، وتعلمنا بعض الأشياء حول تحديات نمو الأعمال والحلول على طول الطريق. 

لمساعدة الشركات الناشئة على وجه الخصوص ، تعاونا مؤخرًا مع بدء التشغيل طحن - أكبر مجتمع للشركات الناشئة عبر الإنترنت في العالم - للكشف عن التحديات التقنية الأكثر إلحاحًا لقادة الشركات الناشئة. كانت الصعوبات التي سمعناها في أغلب الأحيان من هؤلاء القادة تتمثل في بناء تواجد فعال على الإنترنت وإيجاد برامج تحل المشكلات التي تم تحديدها.

إذاً ، كشركة ناشئة ذات موارد محدودة ، كيف يتم ملاحظتك عبر الإنترنت أثناء العثور على التكنولوجيا المناسبة ، كل ذلك دون إهدار الموارد الثمينة؟

الجواب هو بناء كومة تكنولوجيا تسويق فعالة (martech) ، وفي GetApp نريد مساعدتك في القيام بذلك بالضبط. فيما يلي نصائحي الثلاث لمساعدتك على توقع التحديات العسكرية الشائعة والتغلب عليها. 

نصيحة 1: هل تريد أن تكون Martech الخاصة بك فعالة؟ أنت حاجة أن يكون لديك خطة في المكان

عند التحدث إلى قادة الشركات الناشئة ، اكتشفنا ذلك تقريبا شنومكس٪1 يستفيدون بالفعل من أدوات الدفاع عن النفس. وأولئك الذين لا يستفيدون ليسوا عاجزين. أكثر من نصف المستخدمين غير المتخصصين في التكنولوجيا يحصلون على مساعدة تسويقية من وكالة تسويق خارجية.

لكن ما هي خطة لعبهم؟

عندما سألنا الشركات الناشئة التي تستخدم أدوات martech عما إذا كانت لديها خطة وتتبعها ، قال أكثر من 40٪ إنهم يخططون لها.

هذه عقبة كبيرة أمام تحقيق كومة عسكرية فعالة. GetAppوجد استطلاع بدء التشغيل ذلك الشركات الناشئة التي لا تمتلك خطة ذاتية تزيد احتمالية أن تقول أكثر من أربعة أضعاف أن تكنولوجيا التسويق الخاصة بها لا تلبي أهداف أعمالها.

نريد مساعدتك في الوصول إلى أهداف عملك ، وترسم نتائج استطلاعنا خريطة طريق واضحة جدًا للوصول إلى هناك: ضع خطة عسكرية والتزم بها.

الخطوات التالية: قم بتجميع فريق تخطيط من ممثلين من جميع أنحاء مؤسستك ، ثم حدد موعدًا لاجتماع انطلاق لتحديد الأدوات الجديدة التي تحتاجها جنبًا إلى جنب مع جدول زمني لتنفيذها. قم بتضمين خطوة في خطتك لمراجعة أدوات التسويق الحالية بانتظام للتأكد من أنها لا تزال تساعدك على تحقيق أهداف العمل. شارك خطتك مع جميع أصحاب المصلحة ، وقم بمراجعتها وتعديلها حسب الضرورة.

نصيحة 2: بالتأكيد ، يمكن أن تكون أدوات Martech ساحقة ، ولكن هناك طريق إلى النجاح والمشاركة المحسنة تستحق الجهد المبذول

يمكن أن تكون برامج التسويق قوية بشكل لا يصدق في أيدي فريق من ذوي الخبرة ، ولكن عدد الميزات والقدرات التي تأتي مع الحديث تكنولوجيا التسويق يمكن أيضًا أن تكون مربكة للمستخدمين الجدد.

أشار قادة الشركات الناشئة الذين تحدثنا إليهم إلى وجود فائض من الميزات غير المستخدمة والمتداخلة وعلقوا على التعقيد الكلي لأدوات الدفاع عن النفس باعتبارها بعضًا من أهم التحديات التي يواجهونها في المجال العسكري.

من ناحية أخرى ، فإن فوائد هذه الأدوات تستحق التحديات. أدرج قادة الشركات الناشئة أنفسهم مشاركة العملاء المحسّنة ، والاستهداف الأكثر دقة ، والحملات التسويقية الأكثر فاعلية كأهم ثلاث فوائد لمجموعة Martech فعالة.

لذا ، كيف يمكنك الاستمتاع بفوائد تقنية التسويق الخاصة بك مع تقليل الإحباطات والنكسات الناتجة عن التحميل الزائد للميزات؟ بصفتي قائدًا لشركة تكنولوجيا ، يمكنني أن أخبرك أن تدقيق Martech هو مكان رائع للبدء.

يمكن لبعض التدريب الإضافي للمستخدمين النهائيين أيضًا أن يقطع شوطًا طويلاً نحو إزالة الغموض عن أدوات الدفاع عن النفس الخاصة بك. وأ خطة مارتش المناسبة يجب أن تساعدك على تجنب بعض هذه المشكلات عند المرور باختيار أدوات معقدة بشكل مناسب في المقام الأول.

قدم قادة الشركات الناشئة الذين استطلعت آراؤهم أيضًا بعض التعليقات حول كيفية استجابتهم لتحديات التكنولوجيا. يمكن أن تساعدك رؤيتهم القائمة على الخبرة في صياغة خطة الاستجابة الخاصة بك ، إذا واجهت تحديات مماثلة:

تحسين فعالية martech

الخطوات التالية: اجمع وثائق العملية لتقنية التسويق الجديدة الخاصة بك (سواء تم إنشاؤها داخليًا أو التي قدمها البائع) وشاركها مع جميع المستخدمين النهائيين. قم بجدولة دورات تدريبية منتظمة (يقودها الموظفون أو يوفرها البائعون) وعيّن مستخدمين متميزين لتحري الخلل وإصلاحه وقيادة ورش العمل. قم بإعداد قناة على أداة التعاون الخاصة بك حيث يمكن للمستخدمين طرح الأسئلة والحصول على المساعدة باستخدام أدوات Martech الخاصة بك.

نصيحة 3: إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا ، فخصص 25٪ على الأقل من ميزانيتك التسويقية لاستثمار Martech

عند التخطيط لاستراتيجيتك القتالية ، من الأهمية بمكان تحديد ميزانية واقعية والالتزام بها. في حين أن تقليل الإنفاق على المهارات العسكرية لتوفير الميزانية قد يكون أمرًا مغريًا ، إلا أن التبذير قد يعرض عملك الناشئ لخطر التخلف عن الركب والركود. هذا هو السبب في أن المقارنة مع أقرانك يمكن أن تكون مفيدة.

ضع في اعتبارك أن 65٪ من الشركات الناشئة التي سمعنا عنها تنفق أكثر من ربع ميزانيتها التسويقية على martech قالت إن مجموعتها تلبي أهداف العمل ، في حين أن أقل من نصف (46٪) من ينفقون أقل من 25٪ يمكن أن يفعلوا الشيء نفسه مطالبة.

فقط 13٪ من المجيبين ينفقون أكثر من 40٪ من ميزانيتهم ​​على Martech. بناءً على هذه المعلومات ، يعد تخصيص ما بين 25٪ و 40٪ من ميزانيتك التسويقية لمارتك نهجًا معقولاً ، فيما يتعلق بمقارنة أداء النظراء.

يمكن أن تختلف ميزانيات بدء التشغيل بشكل كبير اعتمادًا على حجم الأعمال التجارية ، ولكن إليك المزيد من بيانات الاستطلاع حول ما ينفقه أقرانك بالفعل على martech: 

  • 45٪ من الشركات الناشئة تنفق 1,001 دولار - 10,000 دولار في الشهر 
  • <20٪ من الشركات الناشئة تنفق أكثر من 10,000 دولار في الشهر 
  • 38٪ من الشركات الناشئة تنفق أقل من 1,000،XNUMX دولار في الشهر 
  • 56٪ من الشركات الناشئة أبلغت عن استخدام أحد أشكال برامج التسويق المجانية / أداة تسويق مجانية

ميزانيات بدء التشغيل الذاتي

لكي نكون منصفين ، تسبب جائحة COVID-19 في إحداث فوضى في الميزانيات في جميع القطاعات. لكننا وجدنا أنه لا يزال ، 63٪ من قادة الشركات الناشئة زادوا من استثماراتهم في مجال التكنولوجيا خلال العام الماضي. انخفض أقل من خمسة في المئة من ميزانيتهم ​​العسكرية خلال نفس الفترة.

الخطوات التالية: بعد تحديد ميزانيتك ، اختبر القليل منها أدوات مجانية / تجارب مجانية لمعرفة ما يناسب فريقك بشكل جيد. أتساءل أي أدوات martech لتبدأ؟ كشف الاستطلاع الذي أجريناه أن اختبار A / B وتحليلات الويب وبرامج CRM كانت الأدوات الأكثر فاعلية في مساعدة الشركات الناشئة على الوصول إلى أهدافها التسويقية.

تحميل GetAppدليل Martech Stack الأساسي للشركات الناشئة

4 خطوات لتحسين Martech Stack

كشركة ناشئة ، يعد مجرد الوصول إلى الكتلة الحرجة إنجازًا كبيرًا ، كما أن خطة التسويق السليمة ومكدس التكنولوجيا الفعال أمران حاسمان للوصول إلى هناك. إليك خطة من أربع خطوات لأخذ النصائح التي تمت مشاركتها هنا معك:

  1. ضع خطة Martech: قم بتجميع فريقك ، وتحديد الأدوات التي تحتاجها ، ووضع خطة تنفيذ وجدول زمني ، ومشاركتها مع مؤسستك. راجع بانتظام واضبط حسب الضرورة.
  2. ضع فريقك لتحقيق النجاح: قم بتزويد فريقك بوثائق العملية وأدوات التعاون والتدريب الذي يقوده الموظفون والبائعون لمساعدتهم على استخدام مجموعة martech الخاصة بك بأكبر قدر ممكن من الكفاءة.
  3. ضع ميزانية واقعية والتزم بها: إذا كنت تنفق أقل بكثير من 25٪ من ميزانيتك التسويقية على التكنولوجيا ، فأنت معرض لخطر التخلف عن منافسيك. تذكر أنه من الجيد أيضًا تضمين أدوات مجانية في حزمة martech الخاصة بك طالما أنها فعالة.
  4. قم بتدقيق حزمة Martech الخاصة بك: قم بشكل دوري (مرتين في السنة على الأقل) بتدقيق مجموعة Martech الخاصة بك واستطلاع آراء المستخدمين للتأكد من أن أدواتك لا تزال تساعد في تحقيق مبادراتك التسويقية. تخلص من الأدوات غير المستخدمة ودمج تلك التي تحتوي على ميزات متداخلة. اختبر أدوات جديدة (باستخدام الإصدارات التجريبية المجانية إن أمكن) لتلبية الاحتياجات التي لم يتم الوفاء بها.

أتمنى لك التوفيق ، نحن نتجذر لك. لكننا نأمل أن نتمكن من القيام بأكثر من مجرد تشجيعك من الخطوط الجانبية. لقد أنشأنا عددًا من الأدوات والخدمات المجانية لمساعدتك في الوصول إلى أهداف بدء التشغيل ، بما في ذلك أهدافنا أداة AppFinder ولنا قادة الفئة مرتكز على أكثر من مليون تقييم مستخدم تم التحقق منه.

تحقق منها ، و أخبرنا إذا كان هناك أي شيء يمكننا القيام به لمساعدتك على طول الطريق.

المنهجية

1GetAppتم إجراء مسح تكنولوجيا التسويق لعام 2021 في الفترة من 18 إلى 25 فبراير 2021 من بين 238 مشاركًا لمعرفة المزيد حول استخدام أدوات تكنولوجيا التسويق من قبل الشركات الناشئة. تم فحص المستجيبين لشغل مناصب قيادية في الشركات الناشئة في مجال الرعاية الصحية ، أو خدمات تكنولوجيا المعلومات ، أو التسويق / إدارة علاقات العملاء ، أو البيع بالتجزئة / التجارة الإلكترونية ، أو تطوير البرمجيات / الويب ، أو الذكاء الاصطناعي / تعلم الآلة.

GetAppتضمن سؤال فعالية حزمة تكنولوجيا التسويق جميع الخيارات التالية (المدرجة هنا بترتيب الفعالية وفقًا للدرجات المرجحة): اختبار A / B أو اختبار متعدد المتغيرات ، وتحليلات الويب ، وإدارة علاقات العملاء (CRM) ، والإسناد متعدد اللمس ، ووسائل التواصل الاجتماعي التسويق ، منصة تسويق المحتوى ، منصة التسويق عبر الهاتف المحمول ، أدوات إنشاء مواقع الويب ، منصة بيانات العملاء (CDP) ، التسويق عبر البحث (SEO / SEM) ، منصة التخصيص ، إدارة الموافقة والتفضيلات ، برنامج أتمتة التسويق ، منصة استطلاع / تجربة العملاء ، نظام إدارة المحتوى (CMS). منصة تسويق متعددة القنوات ، منصة تسويق عبر البريد الإلكتروني ، إعلانات فيديو عبر الإنترنت ، أدوات مناصرة الموظفين.

How Startups Can Overcome Common Marketing Technology Challenges

Martech Stack Plans and Budget Tips for Startups

The term “startup” is glamorous in the eyes of many. It evokes images of eager investors chasing million-dollar ideas, stylish office spaces, and limitless growth.

But tech professionals know the less glamorous reality behind the startup fantasy: just gaining a foothold in the market is an enormous hill to climb.

At GetApp, we help startups and other businesses find the software they need to grow and reach their goals every day, and we’ve learned a few things about business growth challenges and solutions along the way. 

To help startups in particular, we recently teamed up with Startup Grind – the world’s largest online startup community – to uncover startup leaders’ most pressing technical challenges. The struggles we heard most often from these leaders were building an effective online presence and finding software that solves identified problems.

So as a startup with limited resources, how do you get noticed online while finding the right technology, all without wasting precious resources?

The answer is building an effective marketing technology (martech) stack, and at GetApp we want to help you do just that. Here are my three tips to help you anticipate and overcome common martech challenges. 

Tip 1: Want your Martech to be effective? You need to have a plan in place

When talking to startup leaders, we discovered that almost 70%1 are already taking advantage of martech tools. And those who aren’t taking advantage aren’t helpless; more than half of non-martech users are getting marketing help from an outside marketing agency.

But what’s their game plan?

When we asked startups using martech tools if they have a plan and are following it, more than 40% said that they are just winging it.

This is a big obstacle to achieving an effective martech stack. GetApp’s startup survey found that startups without a martech plan are more than four times as likely to say their marketing technology doesn’t meet their business objectives.

We want to help you reach your business goals, and our survey results paint a pretty clear roadmap for getting there: Make a martech plan and stick to it.

Next steps: Assemble a planning team of representatives from across your organization, then schedule a kickoff meeting to determine which new tools you need along with a timeline for implementing them. Include a step in your plan to regularly audit existing marketing tools to ensure they’re still helping you meet business objectives. Share your plan with all stakeholders, and review and adjust as necessary.

Tip 2: Sure, Martech tools can be overwhelming, but there is a path to success and the improved engagement is worth the effort

Marketing software can be incredibly powerful in the hands of an experienced team, but the number of features and capabilities that come with modern marketing technology can also be overwhelming for new users.

The startup leaders we talked to cited an excess of unused and overlapping features and commented on the overall complexity of martech tools as some of their top martech challenges.

On the other hand, the benefits of these tools are well worth the challenges. These same startup leaders listed improved customer engagement, more precise targeting, and more effective marketing campaigns as the top three benefits of an effective martech stack.

So, how can you enjoy the benefits of your marketing technology while minimizing the frustrations and setbacks of feature overload? As a leader of a tech company, I can tell you that a martech stack audit is a great place to start.

Some extra training for end users can also go a long way toward demystifying your martech tools. And a proper martech plan should help you head off some of these issues at the pass by choosing appropriately complex tools in the first place.

The startup leaders we surveyed also offered some feedback on how they’re responding to these martech challenges. Their experience-based insight can help you craft your own response plan, should you run into similar challenges:

improve martech effeciveness

Next steps: Collect process documentation for your new marketing technology (either created in-house or provided by your vendor) and share it with all end users. Schedule regular training sessions (both staff-led and vendor-provided) and designate super users to troubleshoot and lead workshops. Set up a channel on your collaboration tool where users can ask questions and get help with your martech tools.

Tip 3: If you want to be successful, set aside at least 25% of your marketing budget for Martech investment

When plotting out your martech strategy, it’s critical to determine a realistic budget and stick to it. While minimizing martech spending to save budget can be tempting, skimping can put your fledgling business at risk of falling behind and stagnating. This is why benchmarking against your peers can be helpful.

Consider that 65% of the startups we heard from that spend more than a quarter of their marketing budget on martech said that their stack is meeting business objectives, while less than half (46%) of those spending less than 25% could make the same claim.

Only 13% of our respondents spend more than 40% of their budget on martech. Based on this information, devoting somewhere between 25% and 40% of your marketing budget to martech is a sensible approach, as far as peer benchmarking is concerned.

Startup budgets can vary wildly depending on the size of the business, but here’s a little more survey data on what your peers are actually spending on martech: 

  • 45% of startups spend $1,001 – $10,000/month 
  • <20% of startups spend $10,000+/month 
  • 38% of startups spend less than $1,000/month 
  • 56% of startups report using some form of free marketing software/a free marketing tool

startup martech budgets

To be fair, the COVID-19 pandemic has wreaked havoc on budgets across all sectors. But we found that even still, 63% of startup leaders have increased their martech investments over the past year. Less than five percent decreased their martech budget during that same period.

Next steps: After you establish your budget, test out a few free tools/free trials to see what works well for your team. Wondering which martech tools to start with? Our survey revealed that A/B testing, web analytics, and CRM software were the most effective tools at helping startups reach their marketing goals.

Download GetApp’s Building An Essential Martech Stack for Startups Guide

4 Steps To Optimize Your Martech Stack

As a startup, just reaching critical mass is a major accomplishment, and a sound marketing plan and effective martech stack are critical to getting there. Here’s a four-step plan to take the advice shared here away with you:

  1. Make a Martech plan: Assemble your team, decide which tools you need, devise an implementation plan and timeline, and share with your organization. Review regularly and adjust as necessary.
  2. Position your team for success: Provide your team with process documentation, collaboration tools, and staff- and vendor-led training to help them use your martech stack as efficiently as possible.
  3. Make a realistic budget and stick to it: If you’re spending significantly less than 25% of your marketing budget on technology, you’re at risk of falling far behind your competitors. Remember that it’s also OK to include free tools in your martech stack as long as they’re effective.
  4. Audit your martech stack: Periodically (at least twice per year) audit your martech stack and poll users to make sure your tools are still helping fulfill your marketing initiatives. Eliminate unused tools and consolidate those with overlapping features. Test new tools (using free trials when possible) to address unfulfilled needs.

Best of luck, we’re rooting for you. But we hope we can do more than just cheer you on from the sidelines. We’ve created a number of free tools and services to help you reach your startup goals, including our AppFinder tool and our Category Leaders based on more than one million verified user reviews.

Check them out, and let us know if there’s anything more we can do to help you along the way.

Methodology

1GetApp’s 2021 Marketing Technology Survey was conducted February 18-25, 2021 among 238 respondents to learn more about the use of marketing technology tools by startups. Respondents were screened for leadership positions at startups in healthcare, IT services, marketing/CRM, retail/eCommerce, software/web development, or AI/ML.

GetApp’s marketing technology stack effectiveness question included all of the following choices (listed here in order of effectiveness according to weighted scores): A/B or multivariate testing, web analytics, customer relationship management (CRM), multi-touch attribution, social media marketing, content marketing platform, mobile marketing platform, website builder tools, customer data platform (CDP), search marketing (SEO/SEM), personalization platform, consent and preference management, marketing automation software, survey/customer experience platform, content management system (CMS). multichannel marketing platform, email marketing platform, online video advertising, employee advocacy tools.