ما هو التسويق المحتوى؟

على الرغم من أننا نكتب عن تسويق المحتوى لأكثر من عقد من الزمان ، أعتقد أنه من المهم أن نجيب على الأسئلة الأساسية لكل من طلاب التسويق وكذلك التحقق من صحة المعلومات المقدمة إلى المسوقين ذوي الخبرة. تسويق المحتوى مصطلح مثير للاهتمام. على الرغم من أنها اكتسبت زخمًا مؤخرًا ، إلا أنني لا أتذكر وقتًا لم يكن فيه التسويق يحتوي على محتوى مرتبط به. ولكن هناك ما هو أكثر من استراتيجية تسويق المحتوى أكثر من مجرد بدء مدونة ، لذلك دعونا نضع بعض الألوان حول العبارة.

ما هو التسويق المحتوى؟

Content Marketing هو تخطيط وتصميم وتطوير وتنفيذ ومشاركة وترويج وتحسين المحتوى الذي تم تطويره لاكتساب عملاء جدد والحفاظ على العملاء الحاليين وزيادة قيمة العلاقات الحالية مع العملاء.

كيف يعمل تسويق المحتوى؟

لقد كنت أساعد الشركات منذ أكثر من عقد في استراتيجيات تسويق المحتوى الخاصة بهم. أعلاه هو مقطع فيديو استخدمناه لمساعدة عملائنا على فهم كيفية استخدامنا لتسويق المحتوى لدفع الأعمال التجارية باستخدام موقعهم ، والتسويق عبر البحث ، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، والإعلان عبر الإنترنت.

هناك تشبيه استخدمته لفترة طويلة عندما يتعلق الأمر بذلك التسويق مقابل الإعلان. الإعلان هو وضع الطُعم على الخطاف وإسقاطه في الماء ، على أمل أن تلدغ السمكة. التسويق هو عملية العثور على الأسماك ، وتحليل وقت عضها ، وما الذي تعضه ، والمدة التي تسبق عضها.

المحتوى هو محتوى ... ورقة بيضاء ، منشور مدونة ، فيديو ، بودكاست ، رسم بياني أو أي شيء آخر يمكن تصميمه لإيصال رسالتك. لكن محتوى التسويق يتطلب فهمًا لمن هو جمهورك ، وما هي المنهجيات التي يتم توصيلها ، واكتشاف مكان الجمهور ، ومعرفة ما هي نواياه ، وإنتاج السلاسل وأنواع المحتوى المناسبة لهؤلاء العملاء المحتملين أو العملاء. يتضمن أيضًا طرق المشاركة والترويج التي ستستخدمها للوصول إليهم.

استراتيجيات تسويق المحتوى

تخلط العديد من الشركات بين تسويق المحتوى والإعلان. إنهم لا يفهمون لماذا لا تؤدي تغريدة أو تحديث حالة أو منشور مدونة إلى تحويلات. تسويق المحتوى ليس فوريًا ، تسويق المحتوى هو استراتيجية تتطلب كلا من الزخم والاتجاه حتى تتمكن من توجيه الجمهور خلال عملية الشراء أو الاحتفاظ أو البيع. مثل الصيد بالصيد ، غالبًا ما يجب أن يكون لديك خط أساسي للمحتوى للترويج له في جميع أنحاء مناطق التغذية لجذب الجمهور الذي تبحث عنه.

أنواع تسويق المحتوى

كتب الأشخاص في QuickSprout منشورًا رائعًا على أنواع تسويق المحتوى ومتى يتم استخدامها. لن نتطرق إلى كل نوع ، لكني أود التركيز على الأجزاء الستة الرئيسية من المحتوى التي رأينا أنها تعمل بشكل أفضل لعملائنا في بناء وسائل الإعلام المملوكة مصادر:

  • المقالات - بناء رائع مكتبة المحتوى بمقالات موجزة عالية الجودة تجيب على الأسئلة للعملاء المحتملين والعملاء وتوفر قيادة فكرية داخل الصناعة هي أساس أي شركة تقريبًا. تميل الشركات إلى اعتبار المدونة استراتيجية فردية في كل مرة ، لكنها حقًا استراتيجية إيرادات متكررة ومضاعفة الفائدة. يمكن العثور على كل منشور في المدونة والرجوع إليه يوميًا لزيادة قدرتك على جذب العملاء والاحتفاظ بهم وبيعهم. يوفر التدوين للأعمال غذاءًا للبحث والتواصل الاجتماعي للعمل عليه وهو أمر بالغ الأهمية لكل مؤسسة.
  • الرسوم البيانية - كان تصميم رسم إعلامي مدروس جيدًا يأخذ موضوعًا معقدًا ويشرحه بدقة ويوفر تنسيقًا محمولًا يمكن عرضه ومشاركته عبر أجهزة وتقنيات متعددة ميزة رائعة لكل مؤسسة عملنا معها على الإطلاق. DK New Media لا تزال رائدة في هذه الإستراتيجية ، حيث قامت بالبحث والتطوير والتصميم والتوزيع والترويج لأكثر من مائة رسم بياني. بالإضافة إلى ذلك ، نوفر الملفات الأساسية لعملائنا حتى يمكن إعادة توجيه الرسومات لأغراض أخرى في العروض التقديمية والمواد التسويقية.
  • هيتيبابرز - أثناء جذب الرسوم البيانية ، وجدنا أن الأوراق البيضاء تتحول. في حين أن زوار موقعك غالبًا ما يقرأون ويشاركون المنشورات والرسوم البيانية ، فإنهم غالبًا ما يتبادلون معلومات الاتصال الخاصة بهم للحصول على مزيد من التعمق في موضوع يبحثون عنه. غالبًا ما يكون القصد من قيام شخص ما بتنزيل المستند التقني هو إجراء بحث لإجراء عملية شراء في وقت قريب جدًا. إن بناء مسار من منشور ، مخطط معلوماتي إلى دعوة إلى اتخاذ إجراء إلى صفحة مقصودة للتسجيل وتنزيل مستند أبيض كان مفيدًا بشكل لا يصدق لجميع عملائنا.
  • العروض - يتطلب بناء المصداقية والسلطة والثقة في مجال عملك عادةً تقديم موضوعات في المؤتمرات أو الندوات عبر الإنترنت أو اجتماعات المبيعات. يمكن أن يؤدي وضع هذه العروض التقديمية عبر الإنترنت على منصات مثل Slideshare ، ثم مشاركتها عبر المنشورات ووسائل التواصل الاجتماعي ، إلى جذب بعض الاهتمام الكبير من أقرانك.
  • الفيديوهات - يجب أن تكون إستراتيجية محتوى كل مؤسسة هي الفيديو. إذا كانت الصورة تحتوي على ألف كلمة ، يمكن أن توفر مقاطع الفيديو اتصالًا عاطفيًا يتجاوز أي استراتيجية. القيادة الفكرية ، والنصائح ، ومقاطع الفيديو التوضيحية ، ومقاطع الفيديو للشهادات ... جميعها تتواصل بشكل فعال مع جمهورك وتزداد طلبها كل يوم. ناهيك عن أن الأشخاص غالبًا ما يبحثون عن مقاطع فيديو أكثر من أي وسيط آخر!
  • البريد الإلكتروني - دفع رسالتك إلى المشترك مرة أخرى يحقق أعلى عوائد من أي استراتيجية تسويق محتوى. من خلال بانتظام إرسال بريد إلكتروني إلى العملاء المحتملين والعملاء، تقدم رسائلك قيمة وتذكيرًا بأنك موجود عندما يحتاجون إليك. كل هذه الاستراتيجيات الأخرى يمكن أن تدفع الناس إلى علامتك التجارية غير المستعدين لإجراء عملية شراء ... وذلك عندما تريد التأكد من اشتراكهم في بريدك الإلكتروني. يجب أن تحتوي كل استراتيجية محتوى على استراتيجية تسويق عبر البريد الإلكتروني لرعاية المشتركين الحاليين ودفعهم إلى التحويل.

كيفية تطوير استراتيجية تسويق المحتوى

من المثير للدهشة أن الخطوة الأولى التي نتخذها عند العمل مع العملاء ليست البحث والتطوير في تقويم المحتوى. تتمثل خطوتنا الأولى في تحليل موقعهم الحالي وسلطتهم عبر الإنترنت لضمان قدرتهم على قيادة زائر للتسويق عبر البحث أو معجب أو تابع لوسائل التواصل الاجتماعي أو زائر آخر من خلال عملية إنشاء قوائم العملاء المحتملين فيما يلي بعض الأسئلة التي نسعى للحصول على إجابات لها:

  • هل هناك مسار التحويل من كل جزء من المحتوى الذي يدفع القارئ إلى إجراء ترغب في اتخاذه؟
  • Is تحليلات تم نشرها بشكل صحيح للتأكد من أنه يمكنك قياس تأثير تسويق المحتوى الخاص بك على المصدر؟
  • هل تم تحسين موقعك بشكل صحيح بحيث يمكن العثور على المحتوى الذي تقوم بتطويره في نتائج محرك البحث ذات الصلة؟ يعد تحسين محرك البحث بمثابة الأساس لأي استراتيجية محتوى.
  • هل المحتوى معروض ومحسّن بحيث يمكن مشاركته بسهولة على وسائل التواصل الاجتماعي؟ يمكن أن يؤدي التضخيم الذي ستحصل عليه من وسائل التواصل الاجتماعي إلى زيادة زياراتك وتحويلاتك بالإضافة إلى موضع محرك البحث الخاص بك.
  • هل يمكن عرض المحتوى بشكل مناسب على جهاز محمول أو جهاز لوحي؟ يرى بعض عملائنا أن ما يزيد عن 40٪ من زياراتهم تأتي من الهاتف المحمول!

بمجرد وضع هذا الأساس ، نعمل على البحث في المحتوى الذي يفوز به منافسوك ، وتصميم إستراتيجية تساعدك على المنافسة ، وتطوير تقويم محتوى من شأنه أن يدفع الزخم الذي تحتاجه لتقليل التكلفة لكل عميل محتمل (CPL) مع الاستمرار في زيادة نصيب الصوت (SOV) ، مما يؤدي إلى زيادة عدد التحويلات وتحسينها ، وفي النهاية زيادة العائد على الاستثمار التسويقي متأخر , بعد فوات الوقت.

قد يستغرق تسويق المحتوى العضوي مزيدًا من الوقت الذي تشعر فيه شركتك بالراحة ، لذا تسريع استراتيجية تسويق المحتوى لديك الإعلانات المدفوعة والترويج بالإضافة إلى استراتيجيات العلاقات العامة يمكن أن تساعدك في الحصول على المزيد من العملاء المحتملين بشكل أسرع ، اختبار وقياس استراتيجياتك بكفاءة ، وتوسيع جمهورك والتأثير بشكل فعال.

ما هو مقدار المحتوى الذي نحتاجه؟

أم كل الأسئلة التي يطرحها العملاء. تشبيهي هو ... تسويق المحتوى هو سباق. سؤالي عن مقدار المحتوى المطلوب يشبه سؤال سائق سيارة سباق كيف يمكن أن يذهبوا ببطء لتحقيق الفوز. كلما كان المحرك أكثر دقة ، كلما كانت الإطارات أفضل ، كان السائق أكثر موهبة - كانت النتائج أفضل.

يتطلب تسويق المحتوى الممارسة والاختبار والتحسين المستمر للتغلب على منافسيك! لا يتعلق الأمر بإنتاج المزيد من المحتوى ، بل يتعلق ببناء مكتبة محتوى محددة تغطي جميع مراحل رحلة المشتري للمساعدة في توجيههم خلال عملية التحويل.

كم تكلفة تسويق المحتوى؟

دووز آخر من سؤال! نوصي بتوزيع ميزانية ثابتة عبر العلاقات العامة والترويج وإنتاج المحتوى للشركات للبدء. يمكن أن يكون ذلك باهظ الثمن (15 ألف دولار أمريكي شهريًا) ولكنه الأساس الذي نعرفه يعمل جيدًا. يمكنك أيضًا البدء بدون العلاقات العامة والترويج ، يستغرق الأمر وقتًا أطول للتكثيف.

في غضون بضعة أشهر ، يجب أن تبدأ في رؤية الزخم والعملاء المتوقعين. في غضون العام ، يجب أن تكون قادرًا على تحديد برنامجك بالكامل وفهم التكاليف المتضمنة لكل عميل متوقع. يمكنك بعد ذلك تغيير ميزانيتك وتحقيق التوازن بينها بين تطوير المحتوى والترويج والعلاقات العامة لزيادة التأثير وتقليل التكلفة لكل عميل محتمل وجذب المزيد من العملاء المحتملين أو التحويلات.

ضع في اعتبارك أن منافسيك يضبطون استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بهم في وقت واحد ، لذلك قد تزداد المنافسة أو تنقص - مما يتطلب منك تعديل ميزانيتك وتوقعاتك بشكل مناسب. لدينا عملاء يهيمنون على تسويق المحتوى لأن هناك نقصًا في المنافسة ، ولدينا عملاء متأخرون عن المنافسة لمجرد أنهم لا يستطيعون مطابقة الموارد التي يطبقها منافسوهم. يمكن أن تبدأ الإستراتيجية الرائعة دائمًا في الضغط على المنافسة!

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing, Marketing & Sales Videos, Search Marketing,

What is Content Marketing?

Even though we’ve been writing about content marketing for over a decade, I think it’s important that we answer basic questions for both students of marketing as well as validate the information provided to experienced marketers. Content marketing is an interesting term. While it’s gained momentum of recent, I can’t remember a time when marketing didn’t have content associated with it. But there’s more to a content marketing strategy than just starting a blog, so let’s put some color around the phrase.

What is Content Marketing?

Content Marketing is the planning, design, development, execution, sharing, promotion and optimization of content that’s developed to acquire new customers, keep current customers, and increase the value of current customer relationships.

How Does Content Marketing Work?

DK New Media is a content marketing agency. Above is a video we use to help our clients understand how we utilize content marketing to drive business using their site, search marketing, social media marketing and online advertising.

There’s an analogy that I’ve used for a long time when it came to marketing versus advertising. Advertising is putting bait on the hook and dropping it in the water, hoping the fish will bite. Marketing is the process of finding the fish, analyzing when they bite, what they bite on, and how long before they bite.

Content is content… a whitepaper, a blog post, a video, a podcast, an infographic or whatever else can be devised to communicate your message. But content marketing requires an understanding of who your audience is, what methodologies are communicated, discovering where the audience is, knowing what their intent is, and producing the appropriate series and types of content for those prospects or customers to consume. It also includes the sharing and promotion methods you’ll use to reach them.

Content Marketing Strategies

Too many businesses confuse content marketing as advertising. They don’t understand why a tweet, a status update or a blog post didn’t drive conversions. Content marketing isn’t instantaneous, content marketing is a strategy requiring both momentum and direction so you can guide the audience through the purchasing, retention or upsell process. Like chumming is to fishing, often you have to have a baseline of content to promote throughout the feeding grounds to attract the audience you’re after.

Types of Content Marketing

The folks at QuickSprout wrote a fantastic post on the types of content marketing and when to use them. We won’t go into every type, but I would like to focus on the 6 key pieces of content that we have seen work best for our clients.

  • Blog Posts – building a consistent drum beat of concise articles that answer questions for prospects, customers and provide thought leadership within the industry is a foundation of virtually any company. Companies tend to regard the blog as a one-at-a-time strategy, but it’s truly a recurring revenue and compounding interest strategy. Every blog post can be found and referenced every day to increase your ability to attract, retain and upsell customers. Blogging for business provides the food for search and social to operate on and are critical to every organization.
  • Infographics – designing a well-researched informational graphic that takes a complex topic, explains it thoroughly, and provides a portable format that can be viewed and shared across multiple devices and technologies has been an amazing advantage to every organization we’ve ever worked with. DK New Media continues to be a leader in this strategy, having researched, developed, designed, distributed and promoted over one-hundred infographics. As well, we provide the core files back to our clients so the graphics can be repurposed in other presentations and marketing material.
  • Whitepapers – While infographics attract, we’ve found that whitepapers convert. While visitors to your site will often read and share posts and infographics, they’ll often trade their contact information to obtain a far deeper dive into a topic they are researching. The intent of someone downloading a whitepaper is often that they are researching to make a purchase very, very soon. Building out a path from a post, infographic to a call-to-action to a landing page to register and download a whitepaper has been incredibly advantageous for all of our clients.
  • Presentations – Building credibility, authority and trust in your industry typically requires you to present on topics at conferences, webinars or sales meetings. Putting those presentations online on platforms like Slideshare, then sharing them via posts and social media can garner some great attention from your peers.
  • Videos – A must have for every organization’s content strategy is video. If a picture says a thousand words, videos can provide an emotional connection that surpasses any strategy. Thought leadership, tips, explainer videos, testimonial videos… all of them communicate effectively to your audience and are in demand more and more every day. Not to mention that people often search for videos more than any other medium!
  • Email – pushing your message back to a subscriber has one of the highest returns of any content marketing strategy. By regularly emailing your prospects and clients, your messages provide both value and a reminder that you’re there when they need you. All of these other strategies can drive people to your brand that aren’t ready to make a purchase… that’s when you want to ensure they sign up for your email. Every content strategy must have an email marketing strategy to nurture and drive existing subscribers to a conversion.

How to Develop a Content Marketing Strategy

Surprisingly, the first step we take when working with clients is not research and development of a content calendar. Our first step is analyzing their current site and online authority to ensure that they can lead a search marketing visitor, social media fan or follower, or other visitor through the lead generation process. Here are some questions we seek answers for:

  • Is there a path to conversion from every piece of content that drives the reader through to an action you wish them to take?
  • Is analytics properly deployed to ensure that you can measure the impact of your content marketing back to a source?
  • Is your site properly optimized so that the content you develop can be found on relevant search engine results? Search engine optimization is a baseline for any content strategy.
  • Is the content displayed and optimized so that it’s easily shareable on social media? The amplification you’ll get from social media can skyrocket your visits, conversions as well as your search engine placement.
  • Can the content be displayed appropriately on a mobile or tablet device? Some of our clients see upwards of 40% of their traffic coming from mobile!

Once that foundation is in place, we work to research the content that your competitors are winning on, design a strategy that helps you compete, and developing a content calendar that will drive the momentum you need to drive down your cost per lead (CPL) while continuing to increase your share of voice (SOV), driving and improving the number of conversions, and ultimately increasing your return on marketing investment over time.

Organic content marketing may take more time your company is comfortable with, so accelerating your content marketing strategy with paid advertising and promotion as well as public relations strategies can help you get many more leads quicker, test and measure your strategies efficiently, and expand your audience and influence effectively.

How Much Content Do We Need?

The mother of all questions asked by clients. My analogy is this… content marketing is a race. Asking me how much content is needed is like asking a race car driver how slow they can go to win. The finer tuned the engine is, the better the tires, the more talented the driver – the better the results. Content marketing requires practice, testing, and continuous improvement in order to beat out your competitors!

How Much Does Content Marketing Cost?

Another doozy of a question! We recommend a flat budget spread across public relations, promotion, and content production for companies to start. That can get pretty pricey ($15k US per month) but it’s the foundation we know works well. You can also start without the PR and promotion, it just takes longer to ramp up.

Within a few months, you should begin to see momentum and leads driven in. Within the year you should be able to fully define your program and understand the costs involved per lead. You can then shift and balance your budget between content development, promotion, and public relations to maximize the impact, reduce your cost per lead, and drive more leads or conversions.

Keep in mind that your competitors are tuning their content marketing strategy simultaneously, so the competition may increase or decrease – requiring you to adjust your budget and expectations appropriately. We have clients that dominate content marketing because there’s a lack of competition, and we have clients that lag the competition simply because they can’t match the resources their competitors are applying. A great strategy can always begin squeezing out the competition, though!

Leave a Reply