الوجه الجديد للتجارة الإلكترونية: تأثير التعلم الآلي في الصناعة

التجارة الإلكترونية والتعلم الآلي

هل توقعت يومًا أن تكون أجهزة الكمبيوتر قادرة على التعرف على الأنماط وتعلمها من أجل اتخاذ قراراتها الخاصة؟ إذا كانت إجابتك لا ، فأنت في نفس المركب مثل الكثير من الخبراء في صناعة التجارة الإلكترونية ؛ لا أحد يمكن أن يتنبأ بوضعه الحالي.

ومع ذلك ، فقد لعب التعلم الآلي دورًا مهمًا في تطور التجارة الإلكترونية على مدار العقود القليلة الماضية. دعنا نلقي نظرة على مكان التجارة الإلكترونية الآن وكيف مقدمو خدمات التعلم الآلي ستشكله في المستقبل غير البعيد.

ما الذي يتغير في صناعة التجارة الإلكترونية؟

قد يعتقد البعض أن التجارة الإلكترونية هي ظاهرة جديدة نسبيًا غيرت طريقة التسوق بشكل جذري ، بسبب التقدم التكنولوجي في هذا المجال. لكن هذا ليس هو الحال تمامًا.

على الرغم من أن التكنولوجيا تلعب دورًا كبيرًا في كيفية تعاملنا مع المتاجر اليوم ، إلا أن التجارة الإلكترونية موجودة منذ أكثر من 40 عامًا وهي أكبر الآن من أي وقت مضى.

وصلت مبيعات التجزئة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم إلى 4.28 تريليون دولار في عام 2020 ، ومن المتوقع أن تصل عائدات التجزئة الإلكترونية إلى 5.4 تريليون دولار في عام 2022.

رجل دولة

ولكن إذا كانت التكنولوجيا موجودة دائمًا ، فكيف يغير التعلم الآلي الصناعة الآن؟ انه سهل. يعمل الذكاء الاصطناعي على التخلص من صورة أنظمة التحليل البسيطة لإظهار مدى قوتها وتحويلها حقًا.

في السنوات السابقة ، كان الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي غير متطورين وبسيطين للغاية في تنفيذهما بحيث لا يتألقان حقًا من حيث تطبيقاتهما الممكنة. ومع ذلك، هذا هو الحال لم يعد كذلك.

قد تستخدم العلامات التجارية مفاهيم مثل البحث الصوتي للترويج لمنتجاتها أمام العملاء حيث أصبحت تقنيات مثل التعلم الآلي وروبوتات الدردشة أكثر انتشارًا. يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي أيضًا في التنبؤ بالمخزون ودعم الخلفية.

التعلم الآلي ومحركات التوصية

هناك العديد من التطبيقات الرئيسية لهذه التقنية في التجارة الإلكترونية. على المستوى العالمي ، تعد محركات التوصية واحدة من أهم الاتجاهات. يمكنك إجراء تقييم شامل لنشاط مئات الملايين من الأشخاص عبر الإنترنت باستخدام خوارزميات التعلم الآلي ومعالجة كميات هائلة من البيانات بسهولة. يمكنك استخدامه لإنتاج توصيات المنتج لعميل معين أو مجموعة من العملاء (تقسيم تلقائي) بناءً على اهتماماتهم.

كيف تعمل؟

يمكنك معرفة الصفحات الفرعية التي يستخدمها العميل من خلال تقييم البيانات الكبيرة المكتسبة على حركة المرور الحالية على موقع الويب. يمكنك معرفة ما كان يبحث عنه وأين قضى معظم وقته. علاوة على ذلك ، سيتم تقديم النتائج على صفحة مخصصة مع عناصر مقترحة بناءً على مصادر متعددة للمعلومات: ملف تعريف لأنشطة العملاء السابقة ، والاهتمامات (على سبيل المثال ، الهوايات) ، والطقس ، والموقع ، وبيانات الوسائط الاجتماعية.

التعلم الآلي وروبوتات المحادثة

من خلال تحليل البيانات المنظمة ، يمكن لروبوتات الدردشة المدعومة بالتعلم الآلي إنشاء محادثة "إنسانية" أكثر مع المستخدمين. يمكن برمجة روبوتات المحادثة بمعلومات عامة للرد على استفسارات المستهلكين باستخدام التعلم الآلي. بشكل أساسي ، كلما زاد عدد الأشخاص الذين يتفاعل معهم الروبوت ، كان من الأفضل فهم منتجات / خدمات موقع التجارة الإلكترونية. من خلال طرح الأسئلة ، يمكن أن تقدم روبوتات المحادثة كوبونات مخصصة ، وتكشف عن احتمالات زيادة المبيعات المحتملة ، وتلبية احتياجات العميل على المدى الطويل. تبلغ تكلفة تصميم وبناء ودمج روبوت محادثة مخصص لموقع ويب ما يقرب من 28,000 دولار. يمكن استخدام قرض الأعمال الصغيرة بسهولة لدفع ثمن ذلك. 

التعلم الآلي ونتائج البحث

يمكن للمستخدمين الاستفادة من التعلم الآلي للعثور على ما يبحثون عنه بدقة بناءً على استعلام البحث الخاص بهم. يبحث العملاء حاليًا عن منتجات على موقع التجارة الإلكترونية باستخدام الكلمات الرئيسية ، لذلك يجب على مالك الموقع أن يضمن أن هذه الكلمات الرئيسية قد تم تعيينها للمنتجات التي يبحث عنها المستخدمون.

يمكن أن يساعد التعلم الآلي من خلال البحث عن مرادفات للكلمات الرئيسية شائعة الاستخدام ، بالإضافة إلى عبارات قابلة للمقارنة يستخدمها الأشخاص لنفس السؤال. تنبع قدرة هذه التقنية على تحقيق ذلك من قدرتها على تقييم موقع الويب وتحليلاته. نتيجة لذلك ، يمكن لمواقع التجارة الإلكترونية وضع منتجات عالية التصنيف في أعلى الصفحة مع إعطاء الأولوية لمعدلات النقر والتحويلات السابقة. 

اليوم ، عمالقة مثل يباي أدركوا أهمية هذا. مع عرض أكثر من 800 مليون عنصر ، فإن الشركة قادرة على التنبؤ وتقديم نتائج البحث الأكثر صلة باستخدام الذكاء الاصطناعي والتحليلات. 

استهداف التعلم الآلي والتجارة الإلكترونية

على عكس المتجر الفعلي ، حيث يمكنك التحدث مع العملاء لمعرفة ما يريدون أو يحتاجون إليه ، فإن المتاجر عبر الإنترنت تتعرض للقصف بكميات هائلة من بيانات العملاء.

ونتيجة لذلك، تجزئة العميل أمر بالغ الأهمية لصناعة التجارة الإلكترونية ، لأنه يسمح للشركات بتصميم طرق الاتصال الخاصة بهم لكل عميل على حدة. يمكن أن يساعدك التعلم الآلي على فهم رغبات عملائك وتزويدهم بتجربة شراء أكثر تخصيصًا.

التعلم الآلي وتجربة العملاء

يمكن لشركات التجارة الإلكترونية استخدام التعلم الآلي لتوفير تجربة أكثر تخصيصًا لعملائها. لا يفضل العملاء اليوم التواصل مع العلامات التجارية المفضلة لديهم بطريقة شخصية فحسب ، بل يطالبون بها أيضًا. يمكن لبائعي التجزئة تخصيص كل اتصال مع عملائهم باستخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي ، مما يؤدي إلى تجربة أفضل للعملاء.

علاوة على ذلك ، يمكنهم منع حدوث مشكلات خدمة العملاء باستخدام التعلم الآلي. مع التعلم الآلي ، ستنخفض معدلات التخلي عن عربة التسوق بلا شك وستزيد المبيعات في النهاية. يمكن لروبوتات دعم العملاء ، على عكس البشر ، تقديم إجابات غير متحيزة في أي وقت من النهار أو الليل. 

التعلم الآلي واكتشاف الاحتيال

من السهل اكتشاف الحالات الشاذة عندما يكون لديك المزيد من البيانات. وبالتالي ، يمكنك استخدام التعلم الآلي لمعرفة الاتجاهات في البيانات ، وفهم ما هو "الطبيعي" وما هو غير ذلك ، وتلقي التنبيهات عندما يحدث خطأ ما.

يعد "كشف الاحتيال" التطبيق الأكثر شيوعًا لهذا الغرض. العملاء الذين يشترون كميات ضخمة من البضائع ببطاقات ائتمان مسروقة أو الذين يلغيون طلباتهم بعد تسليم العناصر هي مشاكل شائعة لتجار التجزئة. هذا هو المكان الذي يأتي فيه التعلم الآلي.

التعلم الآلي والتسعير الديناميكي

في حالة التسعير الديناميكي ، يمكن أن يكون التعلم الآلي في التجارة الإلكترونية مفيدًا للغاية ويمكن أن يساعدك في تحسين مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك. إن قدرة الخوارزميات على تعلم أنماط جديدة من البيانات هي مصدر هذه الفائدة. نتيجة لذلك ، تتعلم هذه الخوارزميات باستمرار وتكتشف الطلبات والاتجاهات الجديدة. بدلاً من الاعتماد على التخفيضات البسيطة في الأسعار ، يمكن لشركات التجارة الإلكترونية الاستفادة من النماذج التنبؤية التي يمكن أن تساعدهم في تحديد السعر المثالي لكل منتج. يمكنك اختيار أفضل عرض وأفضل سعر وإظهار خصومات في الوقت الفعلي ، مع التفكير في أفضل استراتيجية لزيادة المبيعات وتحسين المخزون.

لنلخص

الطرق التي يعمل بها التعلم الآلي على تشكيل صناعة التجارة الإلكترونية لا تعد ولا تحصى. تطبيقات هذه التكنولوجيا لها تأثير مباشر على خدمة العملاء ونمو الأعمال في صناعة التجارة الإلكترونية. ستعمل شركتك على تحسين خدمة العملاء ، ودعم العملاء ، والكفاءة ، والإنتاج ، بالإضافة إلى اتخاذ قرارات أفضل للموارد البشرية. ستستمر خوارزميات التعلم الآلي للتجارة الإلكترونية في تقديم خدمة مهمة لأعمال التجارة الإلكترونية أثناء تطورها.

عرض قائمة Vendorland لشركات التعلم الآلي

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

The New Face of E-Commerce: The Impact of Machine Learning in the Industry

Ecommerce and Machine Learning

Did you ever anticipate that computers might be able to recognize and learn patterns in order to make their own decisions? If your answer was no, you are in the same boat as plenty of experts in the e-commerce industry; no one could have predicted its current state.

However, machine learning has played a significant role in the evolution of e-commerce over the last few decades. Let’s take a look at where e-commerce is right now and how machine learning service providers will shape it in the not-too-distant future.

What’s Changing in the E-commerce Industry?

Some may believe that e-commerce is a relatively new phenomenon that has fundamentally transformed the way we shop, owing to technological advancements in the field. That isn’t entirely the case, however.

Even though technology plays a large role in how we engage with shops today, e-commerce has been around for more than 40 years and it is bigger now than ever.

Retail e-commerce sales worldwide reached 4.28 trillion dollars in 2020, with e-retail revenues expected to reach 5.4 trillion dollars in 2022.

Statista

But if technology has always been around, how is machine learning changing the industry now? It’s simple. Artificial intelligence is doing away with the image of simple analysis systems to show just how powerful, and transformative, it can truly be.

In earlier years, artificial intelligence and machine learning were too undeveloped and simple in their execution to truly shine in terms of their possible applications. However, that is no longer the case.

Brands may use concepts like voice search to promote their products in front of customers as technologies like machine learning and chatbots become more prevalent. AI can also aid with inventory forecasting and backend support.

Machine Learning and Recommendation Engines

There are multiple major applications of this technology in e-commerce. On a global scale, recommendation engines are one of the hottest trends. You can thoroughly evaluate the online activity of hundreds of millions of people using machine learning algorithms and processing enormous amounts of data with ease. You can use it to produce product recommendations for a specific customer or group of customers (auto-segmentation) based on their interests.

How does it work?

You can figure out which sub-pages a client used by evaluating acquired large data on current website traffic. You could tell what he was after and where he spent the majority of his time. Furthermore, results will be provided on a personalized page with suggested items based on multiple sources of information: profile of previous customer activities, interests (e.g., hobbies), weather, location, and social media data.

Machine Learning and Chatbots

By analyzing structured data, chatbots powered by machine learning can create a more “human” conversation with users. Chatbots can be programmed with generic information to reply to consumer inquiries using machine learning. Essentially, the more people the bot interacts with, the better it will understand the products/services of an e-commerce site. By asking questions, chatbots can give personalized coupons, uncover potential upsell possibilities, and address the customer’s long-term needs. The cost of designing, building, and integrating a custom chatbot for a website is roughly $28,000. A small business loan can readily be used to pay for this. 

Machine Learning and Search Results

Users can utilize machine learning to find precisely what they are looking for based on their search query. Customers currently search for products on an e-commerce site using keywords, so the site owner must guarantee that those keywords have been assigned to the products that users are looking for.

Machine learning can help by looking for synonyms of commonly used keywords, as well as comparable phrases people use for the same question. The capacity of this technology to achieve this stems from its ability to evaluate a website and its analytics. As a result, e-commerce sites can place high-rated products at the top of the page while prioritizing click rates and previous conversions. 

Today, giants like eBay have realized the importance of this. With over 800 million items displayed, the company is able to forecast and offer the most relevant search results using artificial intelligence and analytics. 

Machine Learning and E-commerce Targeting

Unlike a physical store, where you can speak with customers to learn what they want or need, online stores are bombarded with massive amounts of client data.

As a result, client segmentation is critical for the e-commerce industry, as it allows businesses to tailor their communication methods to each individual customer. Machine learning can help you understand your customers’ wants and provide them with a more tailored purchasing experience.

Machine Learning and the Customer Experience

Ecommerce companies can use machine learning to provide a more personalized experience for their customers. Customers today not only prefer but also demand to communicate with their favorite brands in a personal manner. Retailers can tailor each connection with their customers using artificial intelligence and machine learning, resulting in a better customer experience.

Furthermore, they can prevent customer care problems from occurring by using machine learning. With machine learning, cart abandonment rates would no doubt decrease and sales would increase eventually. Customer support bots, unlike humans, can deliver unbiased answers at any time of day or night. 

Machine Learning and Fraud Detection

Anomalies are easier to spot when you have more data. Thus, you can use machine learning to see trends in data, understand what is ‘normal’ and what isn’t, and receive alerts when something goes wrong.

‘Fraud detection’ is the most prevalent application for this. Customers who buy huge amounts of merchandise with stolen credit cards or who cancel their orders after the items have been delivered are common problems for retailers. This is where machine learning comes in.

Machine Learning and Dynamic Pricing

In the case of dynamic pricing, machine learning in e-commerce can be extremely beneficial and can help you enhance your KPIs. The ability of the algorithms to learn new patterns from data is the source of this usefulness. As a result, those algorithms are constantly learning and detecting new requests and trends. Instead of relying on simple price reductions, e-commerce businesses could benefit from predictive models that can help them figure out the ideal price for each product. You can pick the best offer, the best pricing, and show real-time discounts, all the while considering the best strategy to increase sales and inventory optimization.

To Sum Up

The ways that machine learning is shaping the e-commerce industry are countless. The applications of this technology have a direct impact on customer service and business growth in the e-commerce industry. Your company would improve customer service, customer support, efficiency, and production, as well as make better HR decisions. Machine learning algorithms for e-commerce will continue to be of significant service to the e-commerce business as they evolve.

View Vendorland’s List of Machine Learning Companies