Apple iOS 14: خصوصية البيانات و IDFA Armageddon

IDFA هرمجدون

في WWDC هذا العام ، أعلنت Apple عن إهلاك معرف مستخدمي iOS للمعلنين (IDFA) مع إصدار iOS 14. بلا شك ، هذا هو أكبر تغيير في النظام البيئي لإعلانات تطبيقات الأجهزة المحمولة في السنوات العشر الماضية. بالنسبة لصناعة الإعلان ، ستؤدي إزالة IDFA إلى قلب الشركات وربما إغلاقها ، مع خلق فرصة هائلة للآخرين.

نظرًا لحجم هذا التغيير ، اعتقدت أنه سيكون من المفيد إنشاء تقرير إخباري ومشاركة أفكار بعض من ألمع العقول في مجالنا.

ما الذي يتغير مع iOS 14؟

للمضي قدمًا في نظام iOS 14 ، سيتم سؤال المستخدمين عما إذا كانوا يريدون أن يتتبعهم التطبيق. هذا تغيير كبير سيؤثر على جميع مجالات الإعلان عن التطبيقات. من خلال السماح للمستخدمين برفض التتبع ، فإنه سيقلل من كمية البيانات التي يتم جمعها ، مع الحفاظ على خصوصية المستخدم.

قالت شركة آبل أيضًا إنها ستطلب من مطوري التطبيقات الإبلاغ بأنفسهم عن أنواع الأذونات التي تطلبها تطبيقاتهم. سيؤدي ذلك إلى تحسين الشفافية. السماح للمستخدم بمعرفة نوع البيانات التي قد يضطرون إلى تسليمها من أجل استخدام التطبيق. سيشرح أيضًا كيف يمكن تتبع تلك البيانات المجمعة خارج التطبيق.

إليك ما قاله قادة الصناعة الآخرون عن التأثير

ما زلنا نحاول فهم الشكل الذي ستبدو عليه تغييرات [تحديث خصوصية iOS 14] وكيف ستؤثر علينا وعلى بقية الصناعة ، ولكن على الأقل ، ستجعل الأمر أكثر صعوبة على مطوري التطبيقات وغيرهم تنمو باستخدام الإعلانات على Facebook وفي أي مكان آخر ... وجهة نظرنا هي أن Facebook والإعلانات المستهدفة هي شريان الحياة للشركات الصغيرة ، خاصة في وقت COVID ، ونحن قلقون من أن سياسات النظام الأساسي العدوانية ستقطع شريان الحياة هذا في وقت يكون كذلك ضروري لنمو الأعمال الصغيرة والانتعاش.

ديفيد وينر ، المدير المالي لفيسبوك

لا نعتقد أن بصمات الأصابع ستجتاز اختبار Apple. بالمناسبة ، فقط للتوضيح ، في كل مرة أقول شيئًا عن طريقة غير محتملة ، هذا لا يعني أنني لا أحب هذه الطريقة. أتمنى أن ينجح الأمر ، لكنني لا أعتقد أنه سينجح في اختبار Apple الشم ... قالت Apple ، "إذا قمت بأي شكل من أشكال التتبع وبصمات الأصابع فهو جزء منه ، عليك استخدام النافذة المنبثقة ...

غادي إلياشيف ، الرئيس التنفيذي لشركة Singular

سيحتاج الكثير من الأطراف في النظام البيئي الإعلاني إلى إيجاد طرق جديدة لتوفير القيمة. سواء تعلق الأمر بالإسناد ، أو إعادة الاستهداف ، أو الإعلان الآلي ، أو التشغيل الآلي القائم على عائد النفقات الإعلانية - سيصبح كل هذا غامضًا بشكل لا يصدق ويمكنك بالفعل رؤية محاولات بعض هؤلاء المزودين للعثور على شعارات مثيرة جديدة واختبار الاهتمام من جانب المعلن لطرق جديدة محفوفة بالمخاطر بشكل لا يصدق ممارسة الأعمال التجارية كما لو لم يحدث شيء.

أنا شخصياً أتوقع أنه على المدى القصير سنشهد انخفاضًا في عائدات الخط الأعلى للألعاب فائقة السرعة ، لكنني لا أرى وفاتها. سيكونون قادرين على الشراء بسعر أرخص ، وبما أن تركيزهم ينصب على الشراء غير المستهدف ، فإنهم سيعدلون عروضهم مقابل عائداتهم المتوقعة. مع انخفاض تكلفة الألف ظهور ، قد تتمكن لعبة الحجم هذه من العمل ، على الرغم من أنها تحقق إيرادات أقل. إذا كانت الإيرادات كبيرة بما يكفي يمكن رؤيتها. بالنسبة لألعاب الكازينو الأساسية والمتوسطة وألعاب الكازينو الاجتماعية ، قد نشهد أوقاتًا عصيبة: لا مزيد من إعادة استهداف الحيتان ، لا مزيد من شراء الوسائط القائمة على عائد النفقات الإعلانية. لكن دعونا نواجه الأمر: الطريقة التي كنا نشتري بها الوسائط كانت دائمًا احتمالية. لسوء الحظ ، ستزداد المخاطر الآن بشكل كبير وستكون لدينا إشارات أقل بكثير للرد بسرعة. سيتحمل البعض هذه المخاطرة ، وسيتوخى آخرون الحذر. يبدو مثل اليانصيب؟

أوليفر كيرن ، كبير المسؤولين التجاريين في Lockwood Publishing ومقرها نوتنغهام

من المحتمل أن نجعل 10٪ فقط من الناس يوافقون ، ولكن إذا حصلنا على 10٪ الصحيحة ، فربما لا نحتاج إلى المزيد. أعني ، في اليوم السابع ، فقدت 7-80٪ من المستخدمين على أي حال. ما تحتاج إلى معرفته هو من أين تأتي هذه النسبة 90٪ ... إذا كان بإمكانك الحصول على موافقة من جميع الأشخاص الذين يدفعون ، فستتمكن من تحديد المكان الذي أتوا منه وتحسين هذه المواضع.

قد يلاحق الناشرون الألعاب غير الرسمية أو ينشئون تطبيقات مركزية. تتمثل الإستراتيجية في الحصول على التطبيقات عالية التحويل (التحويل إلى التثبيت) ، ودفع المستخدمين إلى هناك بثمن بخس ، ثم إرسال هؤلاء المستخدمين إلى منتجات أفضل لتحقيق الدخل. ما هو ممكن هو أنه يمكنك استخدام IDFV لاستهداف هؤلاء المستخدمين ... إنها استراتيجية جيدة جدًا لإعادة استهداف المستخدمين. يمكنك استخدام DSP داخليًا للقيام بذلك ، خاصةً إذا كان لديك تطبيقات متعددة في نفس الفئة ، مثل تطبيقات الكازينو. في الواقع ، ليس من الضروري أن يكون تطبيق ألعاب: أي تطبيق أو تطبيق أداة يمكن أن يعمل طالما لديك IDFV صالح.

نيبو رادوفيتش ، مسؤول النمو ، N3TWORK

قدمت Apple إطار عمل AppTrackingTransparency (ATT) الذي يدير الوصول إلى IDFA بموافقة المستخدم المطلوبة. حددت Apple أيضًا الإعفاءات لهذا الإطار والتي قد توفر القدرة على الإسناد كما هي موجودة اليوم. نعتقد أن التركيز على إطار العمل هذا وإنشاء أدوات ضمن هذه القواعد هو أفضل طريقة للمضي قدمًا - ولكن قبل التعمق في هذا الأمر ، دعنا نلقي نظرة على الحل المحتمل الآخر. غالبًا ما يُذكر SKAdNetwork (SKA) في نفس السياق ، وهو نهج مختلف تمامًا للإحالة يزيل البيانات على مستوى المستخدم تمامًا. ليس ذلك فحسب ، بل إنه يضع أيضًا عبء الإسناد على المنصة نفسها.

تعمل Adjust و MMPs الأخرى حاليًا على حلول تشفير باستخدام ممارسات مثل نظريات المعرفة الصفرية التي قد تسمح لنا بالعزو دون الحاجة إلى نقل IDFA من الجهاز. على الرغم من أن هذا قد يمثل تحديًا إذا اضطررنا إلى استخدام التطبيق المصدر والهدف على الجهاز ، فمن الأسهل تخيل حل إذا سُمح لنا باستلام IDFA من التطبيق المصدر وعلينا فقط إجراء المطابقة على الجهاز في التطبيق المستهدف ... نعتقد أن الحصول على الموافقة في التطبيق المصدر والإحالة على الجهاز في التطبيق المستهدف قد يكون المسار الأكثر قابلية للتطبيق للإحالة على مستوى المستخدم في iOS14 ".

بول إتش مولر ، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي للتكنولوجيا (CTO)

الوجبات الجاهزة على تغيير IDFA

نشارك قيم Apple عندما يتعلق الأمر بحماية خصوصية المستخدم. كصناعة ، يجب علينا تبني القواعد الجديدة لنظام iOS14. نحن بحاجة إلى خلق مستقبل مستدام لكل من مطوري التطبيقات والمعلنين. يرجى مراجعة الجزء الأول من تقرير IDFA هرمجدون. لكن ، إذا كان عليّ أن أخمن المستقبل:

تأثير IDFA قصير المدى

  • يجب على الناشرين التحدث إلى Apple وطلب توضيح بشأن العملية وموافقة المستخدم النهائي جنبًا إلى جنب مع استخدام IDFVs و SKAdNetwork خريطة طريق المنتج ، إلخ.
  • سيحسن الناشرون بشكل كبير مسارات تحويل الاشتراك وعمليات الإعداد. هذا لزيادة الموافقة والخصوصية أو العيش مع مقاييس مستوى الحملة فقط وفقدان استهداف المستخدم النهائي.
  • إذا كنت ترغب في مواصلة التحسين نحو عائد النفقات الإعلانية ، فنحن نشجعهم على التفكير في الموافقة على الخصوصية كخطوة في مسار تحويل UA الضروري لعرض الإعلانات المستهدفة على المستهلكين.
  • ستجرب الشركات بقوة مع تحسين التدفق ورسائل المستخدم.
  • سيحصلون على اختبار إبداعي لتدفقات المستخدم المستندة إلى الويب للتسجيل للحفاظ على IDFA. ثم ، البيع العابر في AppStore للسداد.
  • نعتقد أن المرحلة الأولى من طرح iOS 1 قد تبدو كما يلي:
    • في الشهر الأول من طرح نظام iOS ، ستشهد سلسلة التوريد الخاصة بإعلانات الأداء نجاحًا قصير المدى. خاصة لتجديد النشاط التسويقي لـ DSP.
    • اقتراح: قد يستفيد معلنو تطبيقات الجوّال من خلال التحضير مبكرًا لطرح iOS 14. يفعلون ذلك عن طريق التحميل الأمامي لإنشاء جماهير مخصصة فريدة / جديدة (بدءًا من 9/10 - 9/14). سيوفر هذا شهرًا أو شهرين من مساحة التنفس بينما يمكن تحديد الآثار المالية.
    • الخطوة الأولى: يستثمر معلنو تطبيقات الجوّال بشكل كبير في التحسين الإبداعي لإعلاناتهم كرافعة أساسية لتعزيز الأداء.
    • الخطوة الثانية: سيبدأ الناشرون في تحسين تدفقات موافقة المستخدم
    • الخطوة الثالثة: ستضطر فرق العمل والوكالات إلى إعادة بناء هياكل الحملة.
    • الخطوة الرابعة: مستخدم التقيد في زيادات المشاركة ولكن يُقدر أنها تصل إلى 20٪ كحد أقصى.
    • الخطوة الرابعة: يتوسع المستخدمون الذين يستخدمون بصمات الأصابع بسرعة في محاولة للحفاظ على الوضع الراهن.

ملاحظة: قد يتمكن المعلنون غير العاديون للغاية الذين يستخدمون الاستهداف الواسع من الاستفادة مبدئيًا مثل صائدي الحيتان الراقية تتراجع وتتسبب في انكماش مؤقت للتكلفة لكل ألف ظهور. نتوقع أن تتأثر التكلفة المرتفعة لكل مشترك والألعاب المتخصصة أو الألعاب الصلبة. اختبار إبداعي إضافي للتحميل الأمامي الآن لتحقيق مكاسب مصرفية.

تأثير IDFA منتصف المدة

  • ستكون البصمات حلاً من 18 إلى 24 شهرًا وسيتم إدخالها في الصندوق الأسود الداخلي للخوارزمية / التحسين. مع نضوج SKAdNetwork ، من المرجح أن تقوم Apple بإغلاق بصمات الأصابع أو رفض التطبيقات التي تنتهك سياسة متجر التطبيقات الخاصة بها.
  • ستكون هناك تحديات مستمرة للحلول البرامجية / التبادلات / DSP.
  • قد يزداد استخدام تسجيل الدخول إلى Facebook كطريقة لزيادة تحديد المستهلكين ذوي القيمة العالية. هذا للحفاظ على الإيرادات المستخدمة في تحسين AEO / VO. توفر بيانات الطرف الأول على Facebook المحسّنة بعنوان البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف للمستخدم ميزة لإعادة التسويق وإعادة الاستهداف.
  • تجد فرق النمو دينًا جديدًا باستخدام "نمذجة الوسائط المختلطة". يأخذون دروسًا من مسوقي العلامات التجارية. في الوقت نفسه ، يسعون إلى توسيع إحالة النقرة الأخيرة لفتح مصادر جديدة للزيارات. سيعتمد النجاح على التجارب العميقة والمواءمة بين علوم البيانات وفرق النمو. ستتمتع الشركات التي تحصل على المرتبة الأولى بميزة إستراتيجية كبيرة لتحقيق النطاق والحفاظ عليه
  • يجب تحسين SKAdNetwork بمعلومات مستوى الحملة / AdSet / الإعلان للحفاظ على عمل شبكة إعلانات الجوال.
  • ستتراجع تطبيقات الجوال التي تحقق الدخل من الإعلانات في الغالب. من المحتمل أن تنخفض الإيرادات مع استهداف أقل ولكن يجب أن تعود إلى طبيعتها خلال الأشهر الثلاثة إلى الستة المقبلة.

تأثير IDFA طويل المدى

  • يصبح تحسين موافقة المستخدم كفاءة أساسية.
  • جوجل توقف GAID (google ad id) - صيف 2021.
  • إن التفكير الإبداعي والتحسين الذي يحركه الإنسان هو الرافعة الأساسية لربحية اكتساب المستخدمين عبر الشبكات.
  • الزيادة ومزج القنوات الأمثل تصبح حاسمة.

نحن جميعًا في هذا القارب معًا ونتطلع إلى العمل مع Apple و Facebook و Google و MMPs للمشاركة في تشكيل مستقبل صناعة تطبيقات الأجهزة المحمولة لدينا.

ابحث عن المزيد من التحديثات من أجهزة آبلومن الصناعة ومن لنا بخصوص تغييرات IDFA.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Apple iOS 14: Data Privacy and the IDFA Armageddon

IDFA Armageddon

At WWDC this year, Apple announced the depreciation of the iOS Users’ Identifier for Advertisers (IDFA) with the release of iOS 14. Without a doubt, this is the biggest change in the mobile app advertising ecosystem in the past 10 years. For the advertising industry, IDFA removal will upend and potentially close companies, while creating a tremendous opportunity for others.

Given the magnitude of this change, I thought it would be helpful to create a roundup and share the thinking of some of our industry’s brightest minds.

What’s Changing With iOS 14?

Going forward with iOS 14, users will be asked if they want to be tracked by the app. That’s a major change that will impact all areas of app advertising. By allowing users to reject tracking, it will reduce the amount of data that’s collected, preserving user privacy.

Apple also said it will also require app developers to self-report the kinds of permissions that their apps request. This will improve transparency. Allowing the user to know what kind of data they may have to give over in order to use the app. It also will explain how that collected data could be tracked outside of the app.

Here’s What Other Industry Leaders Had To Say About The Impact

We’re still trying to understand what these [iOS 14 privacy update] changes will look like and how they will impact us and the rest of the industry, but at the very least, it’s going to make it harder for app developers and others to grow using ads on Facebook and elsewhere… Our view is that Facebook and targeted ads are a lifeline for small businesses, especially in the time of COVID, and we are concerned that aggressive platform policies will cut at that lifeline at a time when it is so essential to small business growth and recovery.

David Wehner, CFO Facebook

We don’t think fingerprinting is going to pass the Apple test. By the way, just to clarify, every time I’m saying something about a method that is unlikely, it doesn’t mean I don’t like that method. I wish it would work, but I just don’t think it would pass the Apple sniff test… Apple said, ‘If you do any form of tracking and fingerprinting is part of it, you have to use our pop up…

Gadi Eliashiv, CEO, Singular

A lot of parties in the advertising ecosystem will need to find new ways to provide value. Be it attribution, retargeting, programmatic advertising, ROAS based automation – this will all become incredibly vague and you can already see the attempts of some of these providers to find new sexy slogans and test the interest on the advertiser’s side for new incredibly risky ways of doing business as if nothing has happened.

Personally, I do expect that in the short term we will see a drop in top-line revenues for hyper-casual games, but I don’t see their death. They will be able to buy even cheaper and as their focus is to buy untargeted, they will adjust their bids against their expected revenues. As CPMs drop, this volume game might be able to work, though at smaller top-line revenues. If the revenues are then big enough is to be seen. For core, mid-core, and social casino games, we might see tough times: No more retargeting of whales, no more ROAS based media-buying. But let’s face it: the way we were buying media was always probabilistic. Unfortunately, now the risk will increase significantly and we will have much fewer signals to react quickly. Some will take that risk, others will be cautious. Sounds like a lottery?

Oliver Kern, Chief Commercial Officer at Nottingham-based Lockwood Publishing

We’ll probably get only 10% of people to give consent, but if we get the right 10%, maybe we don’t need more. I mean, by day 7 you lost 80-90% of users anyways. What you need to learn is where that 10% are coming from … if you could get consent from all the people who pay, then you’d be able to map where they come from and optimize towards those placements.

Publishers might go after hyper-casual games or build hub apps. The strategy is to acquire highly converting apps (conversion to install), drive users there cheaply, and then send those users to the better monetizing products. What is possible is that you could use IDFV to target those users… It’s a pretty good strategy to retarget users. You could use an in-house DSP to do that, especially if you have multiple apps in the same category, like casino apps. In fact, it doesn’t have to be a gaming app: any app or a utility app could work as long as you have a valid IDFV.

Nebo Radovic, Growth Lead, N3TWORK

Apple introduced the AppTrackingTransparency (ATT) framework that manages access to the IDFA with required user consent. Apple also outlined exemptions for this framework that might provide the ability for attribution as it exists today. We believe that focusing on this framework and creating tools within these rules is the best way forward – but before diving into this further, let’s have a look at the other potential solution. Often mentioned in the same breath, SKAdNetwork (SKA) is an entirely different approach to attribution that removes user-level data entirely. Not only that, but it also puts the burden of attribution on the platform itself.

Adjust and other MMPs are currently working on cryptographic solutions using practices such as zero-knowledge theorems that might allow us to attribute without having to transfer the IDFA off the device. While this may be challenging if we have to use on-device for source and target app, it is easier to imagine a solution if we are allowed to receive the IDFA from the source app and only have to perform the matching on-device in the target app… We believe that obtaining consent in the source app and on-device attribution in the target app might be the most viable path for user-level attribution on iOS14.”

Paul H. Müller, Co-Founder & CTO Adjust

My Takeaways on the IDFA Change

We share Apple’s values when it comes to protecting user privacy. As an industry, we must embrace the new rules of iOS14. We need to create a sustainable future for both app developers and advertisers.  Please check out part I of our IDFA Armageddon roundup. But, if I had to guess about the future:

Short Term IDFA Impact

  • Publishers should talk to Apple and seek clarification on process and end-user consent along with the use of IDFVs & SKAdNetwork product road map, etc.
  • Publishers will aggressively optimize sign-up funnels and onboarding processes. This is to maximize consent and privacy opt-ins or live with the campaign only level metrics and lose end-user targeting.
  • If you would like to continue to optimize towards ROAS, we encourage them to think of privacy consent as a step in the UA conversion funnel necessary to show targeted ads to consumers.
  • Companies will aggressively experiment with flow optimization and user messaging.
  • They will get creative testing web-based user flows for registration to preserve IDFA. Then, cross-selling into the AppStore for pay off.
  • We believe phase 1 of iOS 14 rollout could look like this:
    • In the first month of iOS rollout, the supply chain for performance advertising will experience a short-term hit. Especially for DSP remarketing.
    • Suggestion: Mobile app advertisers may benefit by preparing early for iOS 14 rollout. They do this by front-loading the creation of unique/new custom audiences (starting around 9/10 – 9/14). This will provide a month or two of breathing room while financial impacts can be determined.
    • 1st Step: Mobile App advertisers heavily invest in creative optimization of their ads as their primary lever to drive performance.
    • 2nd Step: Publishers will start to optimize user consent flows
    • 3rd Step: UA Teams & Agencies will be forced to rebuild campaign structures.
    • 4th Step: User opt-in sharing increases but is estimated to only hit a max of 20%.
    • 5th Step: Fingerprinting users rapidly expands in an attempt to maintain the status quo.

Note: Hyper casual advertisers leveraging broad targeting may be able to initially benefit as the high-end whale hunters are pull back causing a temporary CPM deflation. We expect the high cost per subscriber and niche or hard-core games to be most impacted. Front-load incremental creative testing now to bank wins.

Mid Term IDFA Impact

  • Fingerprinting will be an 18-24 month solution and entered into everyone’s internal algorithm/optimization black box. As SKAdNetwork matures, Apple is likely to shut down fingerprinting or reject apps that violate its App Store policy.
  • There will be sustained challenges for programmatic/exchanges / DSP solutions.
  • The usage of Facebook login may increase as a way to increase the identification of high-value consumers. This is to preserve revenue used in AEO / VO optimization. Facebook’s first-party data enhanced with user’s email address and phone numbers, provides them an advantage for remarketing and retargeting.
  • Growth teams find a new religion with “mixed media modeling.”  They take lessons from brand marketers. At the same time, they seek to broaden last-click attribution to open new sources of traffic. Success will be based on deep experimentation and alignment of data science and growth teams. Those companies that get their first will have a significant strategic advantage to achieve and sustain scale
  • SKAdNetwork must be enhanced with Campaign/AdSet/Ad level information to keep the mobile ad network functioning.
  • Mobile apps that monetize with mostly ads will pull back. There is likely to be decreased revenue with lower targeting but should normalize over the next 3-6 months.

Long Term IDFA Impact

  • User consent optimization becomes a core competency.
  • Google deprecates GAID (google ad id) – Summer of 2021.
  • Human-driven, creative ideation, and optimization is the primary lever for user acquisition profitability across networks.
  • Incrementality and optimal channel mix become critical.

We’re all in this boat together and we are looking forward to working with Apple, Facebook, Google, and MMPs to participate in shaping the future of our mobile app industry.

Look out for more updates from Apple, from the industry, and from us regarding IDFA changes.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.