اعترافات المسوقين SEO

اعترافات سيو

يعد تحسين محرك البحث جزءًا واحدًا من تحسين التسويق ، ويمكن أن يكون مربكًا ومفتعلًا مثل علامة وقوف السيارات في مدينة نيويورك. هناك الكثير من الأشخاص يتحدثون ويكتبون عن تحسين محركات البحث ويتعارض الكثيرون مع بعضهم البعض. لقد تواصلت مع كبار المساهمين في مجتمع Moz وطرحت عليهم نفس الأسئلة الثلاثة:

  • ما هو تكتيك تحسين محركات البحث الذي يحبه الجميع والذي لا قيمة له في الواقع؟
  • ما هو أسلوب تحسين محركات البحث المثير للجدل والذي تعتقد أنه قيم حقًا؟
  • حاليًا ، ما هي أكبر خرافة لتحسين محركات البحث؟

هناك عدد من الموضوعات واضحة وهناك القليل من التناقض بين الخبراء ، لذلك سأسمح لك باستخلاص استنتاجاتك الخاصة ، والتي آمل أن تشاركها في قسم التعليقات أدناه.

ما هو تكتيك تحسين محركات البحث الذي يحبه الجميع والذي لا قيمة له في الواقع؟

أعتقد أن عالم تحسين محركات البحث أصبح بالفعل معقدًا جدًا مؤخرًا. هناك عدد قليل جدًا من التكتيكات التي تتبناها مجموعة واسعة من المجال والتي لا جدوى منها حقًا. بعد قولي هذا ، أعتقد أن أحد التكتيكات الشائعة التي تحتاج إلى الموت هي التواصل غير الشخصي والبارد من أجل الضيف المدونات. يتم تنفيذ الغالبية العظمى من هذه الطلبات بشكل سيئ وأظن أنه عندما يتلقون ردًا ، فغالبًا ما يكون ذلك من المواقع التي لا تريد أن تكون ضيفًا فيها. راند فيشكين ، موز

بناء الرابط. لطالما كان من السخف قضاء المزيد من الوقت في تكتيكات بناء الروابط ثم إنشاء المحتوى في المقام الأول. لطالما قلت أن الأمر يشبه دفع صخرة مستديرة أعلى التل. بجهد ، سوف يتسلق التل ، لكن الجاذبية ستعيده دائمًا إلى حيث ينتمي. اجعل صفحتك أفضل من أي صفحة أخرى على الويب حول نفس الموضوع ، أو لا تنشرها. يعمل دائما. لا يتطلب إنشاء ما بعد المحتوى. باتريك سيكستون ، أطعم الروبوت

هناك القليل جدًا من الأشياء التي لا قيمة لها تمامًا ؛ كل شيء له مكان. مع ذلك ، فإن إضافة موقعك إلى ملف دليل عملاق يسمى PR6links4U.biz قد انتقل الآن إلى ما هو أبعد من كونه عديم الفائدة إلى عالم الخطر. أشعر بالراحة عندما أنصح الناس بعدم إضافة مواقعهم أبدًا إلى أي دليل يتيح لأي شخص إضافة معلوماته الخاصة دون أي إشراف. فيل باكلي ، كوراجامي

التدوين للنزلاء. لن أتطرق إلى هذا بعمود البارجة الآن ، ولكن فقط عندما يتعلق الأمر ببناء الارتباط. لا تزال هناك فوائد لهذا ، ولكن يحتاج الناس فقط إلى الخروج من عقلية أن هذه لم تعد وسيلة للحصول على الروابط. آندي درينكواتر iQ SEO

أنا شخصياً أعتقد ذلك محتوى التسويق هو تكتيك لا قيمة له - عند استخدامه بمفرده (انظر ، إجابة مشاركة). أرى الكثير من الأشخاص يتبنون نهج "قم بإنشائه وسيأتون" للمحتوى ، حيث يضعون المحتوى هناك ثم يجلسون على مؤخرتهم ويتوقعون الروابط والمشاركات والنتائج. إنها فقط لا تعمل هكذا. تحتاج حقًا إلى أن تكون استباقيًا في كيفية تسويق المحتوى الخاص بك ، ومن الناحية المثالية ، قبل أن تنتج المحتوى ، يجب أن تضع البحث في إيجاد ليس فقط أفكار المحتوى المحتملة ، ولكن طرق النشر المحتملة. واحدة من أفضل منشورات تسويق المحتوى التي رأيتها في السنوات الأخيرة هي دليل مختبرات تطوير العملاء لاختراق أخبار Google ، مما يمنحك دليلًا رائعًا للعثور على الكتاب الذين غطوا موضوعك المحدد في الماضي وقد يرغبون في القيام بذلك مرة أخرى. إذا قمت بدمج تسويق المحتوى مع البحث المناسب ، فيمكن أن يتحول من كونه لا قيمة له إلى أنه لا يقدر بثمن. توم روبرتس

من المحتمل أن أقول إن الكلمات الرئيسية الوصفية يمكن أن تكون عديمة القيمة إلى حد ما. لا يزال بعض مشرفي المواقع يحبون إرسال رسائل غير مرغوب فيها في هذا المجال. بالنسبة إلى Bing ، قد يسفرون عن قيمة بالنسبة لـ Google ، وأود أن أقول قيمة محدودة للغاية. جيمس نوركواي ، بروسبريتي ميديا

يقفز الكثير من الناس على أحدث تكتيك لتحسين محركات البحث، بغض النظر عن ماهيته لمجرد أنه يتم الحديث عنه في الغالب ، ولكن دون التفكير حقًا في ذلك في سياق الموقع والعلامة التجارية التي يعملون عليها. يمكن أن تكون العلاقات العامة الرقمية أكثر فاعلية في بعض المجالات أكثر من غيرها ، على سبيل المثال. نصيحتي هي دائمًا النظر في جميع التكتيكات الممكنة في البداية ولكن بعد ذلك يتم التقليل منها بناءً على العائد المحتمل على الاستثمار في هذا المكان المحدد. سيمون بنسون ، زازل

لن أقول ذلك rel = تأليف لا قيمة لها ، يبدو أنها ستكون ذات قيمة كبيرة في المستقبل ، لكنني أعتقد أنها ليست عاملاً رئيسياً في الوقت الحالي. حان الوقت الآن لبناء الأساس ، ولم يحن الوقت بعد لرؤية النتائج. داني دوفر ، Lifelisted.com

ما هو أسلوب تحسين محركات البحث المثير للجدل والذي تعتقد أنه قيم حقًا؟

يتجاهل العديد من مُحسّنات محرّكات البحث القيام بأشياء تمنحهم رابط nofollow ، لكنني أعتقد أن هناك قيمة كبيرة في روابط nofollow التي قد ترسل حركة مرور مؤهلة. راند فيشكين ، موز

لست متأكدا من ذلك المثير للجدل هي الصفة الصحيحة لوصف هذا ولكن ضيف بالإرسال هي بالتأكيد منطقة ، في ظاهرها ، تعرضت لانتقادات من Google وغيرها مؤخرًا. في الواقع ، لا تتعلق المشكلة بالنشر كضيف ، وهو بالنسبة لي فن إنشاء محتوى رائع ومشاركته مع المواقع ذات الصلة ، ولكن بدلاً من ذلك ، فإن التكتيكات "غير المرغوب فيها" التي تم تصنيفها ببساطة بنفس اللقب. لطالما كانت الحالة أن إنشاء محتوى رخيص وغير قابل للقراءة ودفع موقع ذي جودة رديئة لوضعه مع رابط هو ممارسة سيئة ويجب إيقافها ، ولكن هذا ليس نشر ضيف ، إنه بريد عشوائي. سيمون بنسون ، زازل

التدوين للنزلاء. بدون شك ، من منظور بناء العلامة التجارية ومنظور جمهور جديد ، لا يوجد شيء أفضل. إذا كان سبب قيامك بذلك هو الارتباط فقط ، فلا تقلق ، ولكن إذا كان هدفك هو تثقيف القراء وإسعادهم ، فسترى نتيجة عمل إيجابية. فيل باكلي ، كوراجامي

يوجد الكثير هنا ، لذا أختار شخصًا يجلس فيه أشخاص على جانبي السياج - والبعض الآخر عليه! نحت رتبة الصفحة هي واحدة من تلك المجالات التي بها مشاعر مختلطة بين تلك الموجودة في عالم تحسين محركات البحث التقني. ومع ذلك ، يجب التعامل مع هذا الأمر بعناية لأنك لا تريد أن ينتهي بك الأمر بمشكلات عندما يأتي Googlebot للزيارة. احصل عليه بشكل صحيح ، وهناك بالتأكيد فوائد يمكن الحصول عليها. آندي درينكواتر iQ SEO

يجب أن أقول ضيف بالإرسال، إنها إحدى أكثر الطرق قيمة لعرض علامتك التجارية وعرضك أمام جمهور أكبر أو جمهور آخر مما لديك بالفعل. عندما أعمل لدى ناشر ، غالبًا ما أحصل على أفكار و / أو عروض سيئة من الضيف. يجب عليك دائمًا إحضار لعبة "أ" الخاصة بك ، أو على الأقل المحاولة. Martijn Scheijbeler ، الويب التالي

بصدق ، كل تلك التكتيكات التي يتم تصنيفها على أنها قبعة سوداء، إذا كانت القبعات هي الشيء الذي تفضله ، فلها درجة معينة من القيمة. باستثناء ما هو غير قانوني تمامًا (مستغلو المكون الإضافي لـ Joomla ، أنا أنظر إليك) ، يمكنك - ويجب - أن ترى قيمة كل هذه الأساليب ، سواء كانت شبكات مدونات أو إيجارات روابط أو عمليات إعادة توجيه أو حتى بريد عشوائي قديم جيد . السبب وراء استمرار بعض مُحسّنات محرّكات البحث في استخدام هذه الأساليب هو أنها لا تزال تعمل. ما زالوا يدرون عائدات. بالتأكيد ، ستتم معاقبة المواقع في النهاية ، ولكن إذا حددت ميزانيتك وعائد الاستثمار ، فلا يزال بإمكانك تحقيق ربح.

الآن ، إذا كنت تفكر في بناء علامة تجارية والترويج لهذا الموقع الإلكتروني وترغب في استخدام مثل هذه الأساليب ، فيجب أن يتم إطلاق النار عليك. إذا كنت تعتقد أنه يمكنك المخاطرة بتعريض وجود علامتك التجارية عبر الإنترنت للخطر من خلال استخدام أساليب تحسين محركات البحث التي قد تؤدي إلى معاقبتك وإلغاء الفهرسة ، فيجب عليك الخروج من لعبة تحسين محركات البحث تمامًا. أنت غبي ، أنت قبيح وليس لديك أصدقاء. بدلاً من ذلك ، اعزل الاختبار ونفّذه على موقع منفصل تمامًا وربما في مجموعة كلمات رئيسية مختلفة تمامًا. ضع بعض الطرق على المحك. قم بقياس التكاليف والتصنيفات وحركة المرور والعملاء المتوقعين. كم من المال استثمرته؟ كم من الوقت؟ هل كان يستحق؟

فكر في الأمر مثل قسم البحث والتطوير - بصفتنا جهات تسويق ، فنحن مدينون لشركتنا باستكشاف كل السبل الممكنة التي قد تولد إيرادات. قد يكون الأمر أن بعض هذه الطرق الأخرى يمكنها فعل ذلك تمامًا. أو قد لا تكون مجدية من الناحية المالية. أو قد يفشلون تمامًا. الهدف هو اختبار ومعرفة ما يناسبك. تخلص من الملصقات والأفكار المسبقة واستمر في البيانات. توم روبرتس

على الرغم من أنها مثيرة للجدل فقط ، إلا أنني ما زلت أعتقد مجالات المطابقة التامة (EMD's) ومجالات المطابقة الجزئية لها قيمة تحسين محركات البحث (SEO). هذا لا يعني أنه لا يمكنك أن تتقدم على شخص ما مع EMD إذا لم يكن لديك واحد. هذا يعني أن هناك بعض القيمة لها إذا كان بإمكانك الحصول على EMD أو PMD. روبرت فيشر ، رئيس شركة drumBEAT Marketing

ربما أقول بناء مشرفي المواقع المجالات التي تم إسقاطها وتحويلها إلى مواقع تابعة ، إنها إستراتيجية لا تزال تعمل ، إذا كان ملف تعريف الارتباط نظيفًا. ومع ذلك ، عندما يقوم مشرفي المواقع بتوسيع نطاقه إلى حد كبير ، يمكن لـ Google القضاء عليه وترى هذا يحدث مرارًا وتكرارًا. ومع ذلك ، فإنك تشعر تجاه المنتسبين الذين يريدون فقط جني بعض المال. جيمس نوركواي ، مدير استشاري ، بروسبريتي ميديا

بدأت تبدو مثل إنفاق Adwords له تأثير فعلي على المنتجات العضوية. لا أعتقد أنها مرتبطة ببعضها البعض بشكل مباشر ولكن من الواضح من مجموعة البيانات الخاصة بي أنها مرتبطة ببعضها البعض. هذا يختلف حتى عما كان عليه قبل عام عندما كان الارتباط غير واضح. نظرًا لأن Google بدأت تشعر بمزيد من الضغط من عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي ، فمن المنطقي أنهم سيخففون سياساتهم الخاصة فيما يتعلق بجدران الأقسام الداخلية. داني دوفر ، Lifelisted.com

حاليًا ، ما هي أكبر خرافة لتحسين محركات البحث؟

هناك الكثير من الأساطير في هذا المبنى محتوى جيد وفريد يجب أن يكون جيدًا بما يكفي للحصول على تصنيفات. لم يكن هذا هو الحال لفترة طويلة ، والشيء الكافي للزحف والفهرسة لا يعني أنه جيد بما يكفي للترتيب. إذا كنت لا تحقق أفضل نتيجة في المراكز العشرة الأولى ، فلماذا ترتبك Google؟ راند فيشكين ، موز

أن نشر الضيف ميت! وأيضًا أن تحسين محركات البحث في طريقه للخروج. لن يختفي بناء جماهير ذات قيمة من خلال البحث العضوي في أي وقت قريب ، وإذا كان هذا هو ما يفعله مُحسنات محركات البحث ، فهذا سيبقى. قد تتضمن التكتيكات المطلوبة للفوز الآن تخصصات أخرى ، لكن القطعة الفنية لا تزال مهمة كما كانت دائمًا في زيادة عائد الاستثمار من القناة. سيمون بنسون ، زازل

أكبر أسطورة تحسين محركات البحث في رأسي هي ذلك تحسين محركات البحث أكثر فاعلية من التصميم والفائدة. تحسين محركات البحث هو جزء صغير مما يجعل الموقع يعمل وليس جزءًا كبيرًا. باتريك سيكستون ، أطعم الروبوت

عندما يقول شخص ما "تحسين محركات البحث لموقعي" ، فإن ما يُترجم إليه ذلك حقًا ، ليس لدي أي فكرة عن كيفية العمل على الويب وأحتاج إلى المساعدة. SEO ليس ملف السعي المستقل اي طول. إذا كان لديك شخص تحسين محركات البحث الخاص بك في صومعة على الجانب ، فسوف يعاني كل جانب آخر من وجودك الرقمي. يتداخل مخطط Venn الخاص بـ SEO الآن مع الكتاب والرسومات والعلاقات العامة والفيديو والبحث والتطوير. فيل باكلي ، كوراجامي

أن استخدام العلامات الوصفية للكلمات الرئيسية مفيد أو كثافة الكلمات الرئيسية. اختر ما يناسبك من أي من هؤلاء. تم تجريد العلامات الوصفية للكلمات الرئيسية من Google قبل بضع سنوات ، على الرغم من أن البعض يقول إن لها فائدة طفيفة في Bing - لكنها ثانوية. يعد الحصول على كثافة الكلمات الرئيسية على الصفحة أمرًا آخر فقد جميع المزايا منذ بضع سنوات ، ومع ذلك ، في رسائل البريد الإلكتروني العشوائية التي نتلقاها جميعًا من شركات تحسين محركات البحث "الدولية" هذه ، لا يزالون يتحدثون عن هذا الأمر. احشو صفحتك مليئة بالكلمات الرئيسية الآن ، وسوف تضر أكثر مما تنفع. آندي درينكواتر iQ SEO

لا يجب عليك ترتيب المسار لأنها شخصية للغاية في هذه الأيام وما إلى ذلك بحيث لا تثق بها. لقد كتب اثنان من مُحسّنات محرّكات البحث الرائعة عن هذا الأمر منذ إطلاق كلمة "لم يتم توفيرها" حول سبب وجوب تتبعهم: بشكل عام ، يقدمون نظرة عامة رائعة على كيفية أدائك في محركات البحث. أنا أتفق معهم تمامًا ، فهو يمنحك نظرة ثاقبة في وضعك الحالي في السوق ويزودنا أيضًا ببيانات قيمة عن المنافسين المحتملين حيث نجمع هذا مع جهود البحث عن الكلمات الرئيسية. Martijn Scheijbeler ، الويب التالي

أن سيو هو كل ما تحتاجه. هناك تصور شائع بأنك تستأجر شركة تحسين محركات بحث جيدة وستساعدك في جني ملايين الدولارات في غضون أشهر ، وهذه في الواقع هي الأسطورة الأكثر شيوعًا في صناعتنا. أعتقد أن نمو الأعمال يعتمد على عدة عوامل مختلفة تشمل جودة الخدمة أو المنتج ، وقيمة العلامة التجارية ، وتغيرات السوق ، والتسويق ، وخدمات العملاء والمزيد. تحسين محركات البحث هو جزء واحد فقط من التسويق. موسى حماني سيتالكس

الشيء الذي أقوله دائمًا للأشخاص الجدد على مُحسنات محركات البحث هو عدم تصديق كل الضجيج. هذا ينطبق على عدم أخذ كلمة Google على أنها إنجيل وعدم تصديق كل منشور في مدونة تحسين محركات البحث (SEO) تقرأه. الحقيقة هي أن غالبية منشورات مدونة تحسين محركات البحث (SEO) عبارة عن تعليقات مطلقة. معظمهم من الناحية النظرية ، والكثير من الخيال - لا يعرف الكثير من مدوني تحسين محركات البحث وقت الصمت والكثير منهم لن يعرف التواضع إذا قفز وصدمهم في وجههم (يمكنك أن تتخذ قرارًا بنفسك) حول ما إذا كنت ترى أن هذا أمر مثير للسخرية أو ميتا).

بالنسبة للأشخاص في الصناعة ، أفترض أن تصنيف المؤلف هو نوع من الأسطورة ، على الأقل بالطريقة التي يعتقد بها الكثير من مدوني تحسين محركات البحث (SEO) أنها تعمل. نصيحتي هي تجنب كل الضوضاء والذهاب لقراءة ما يقوله أمثال بيل سلاوسكي ومارك ترابهاجين حول هذه المسألة - على الأقل ستحصل على المعرفة الصحيحة وليس الاستنتاجات الجامحة. توم روبرتس

أن غالبية الأشخاص الذين يقولون إنهم أو شركتهم هم أ شركة سيو المهنية في الواقع. الغالبية العظمى من الشركات التي تدعي معرفة مُحسّنات محرّكات البحث لديها ، في أحسن الأحوال ، 10 أو 11٪ فهم لـ SEO روبرت فيشر ، drumBEAT Marketing

ربما تكون أكبر أسطورة تحسين محركات البحث هي الأشخاص الذين يعتقدون أنهم يدفعون مليون دولار سوف PPC يساعد في الواقع حملتك لتحسين محركات البحث. جيمس نوركواي ، بروسبريتي ميديا

أكبر أسطورة تحسين محركات البحث الحالية هي ذلك تحسين محركات البحث على قيد الحياة وقوة. في الواقع ، من الصعب أن تكون فعالاً مع مُحسنات محركات البحث أكثر مما كان عليه من قبل. كل يوم ، تصبح مُحسّنات محرّكات البحث قناة تسويق عضوية أقل قوة. داني دوفر ، Lifelisted.com

إذا كنت تقوم بتسويق العلاقات العامة أو المحتوى وحصلت على تصنيفات روابط عالية القيمة ، فستأتي بدون روابط نصية ثابتة. إنها مجرد قطعة واحدة من أحجية تحسين محركات البحث. ديفيد كونيجسبيرج ، الاستهداف الأمثل

تم تعديل الإجابات المذكورة أعلاه قليلاً من أجل الوضوح والإيجاز.

تعليق واحد

  1. 1

    منشور عظيم كيران! نشكرك على مشاركة المعلومات المفيدة للغاية التي يتم مشاركتها هنا ..

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing, Search Marketing

Confessions of the SEO Marketers

Search engine optimization is one piece of marketing optimization, and it can be as confusing and contrived as a parking sign in New York City. There’s so many people talking and writing about SEO and many contradict each other. I reached out to top contributors in the Moz community and asked them the same three questions:

  • What SEO tactic that everyone loves is actually worthless?
  • What controversial SEO tactic do you think is truly valuable?
  • Currently, what’s the biggest SEO myth?

A number of themes are evident and there’s a bit of contradiction between the experts, so I’ll let you draw your own conclusions, which I hope you’ll share in the comments section below.

What SEO tactic that everyone loves is actually worthless?

I think the SEO world has actually become quite sophisticated of late. There’s very few tactics embraced by a wide range of the field that are truly useless. That said, I think one pervasive tactic that does need to die is the unpersonalized, cold-outreach for guest blogging. The vast majority of these requests are poorly done and I suspect that when they do get a response, it’s often from exactly the sites where you don’t want to be guest posting. Rand Fishkin, Moz

Link building. It has always been silly to me to spend more time on link building tactics then on creating the content in the first place. I have always said it’s like pushing a round boulder up a hill. With effort, it will climb the hill, but gravity will always put it back where it belongs. Make your page better than any other page on web about the same subject, or don’t publish it. Always works. No post-content creation effort required. Patrick Sexton, Feed The Bot

There are very few things that are completely worthless; everything has a place. With that said, adding your site to a giant directory called PR6links4U.biz has now moved beyond useless into the dangerous realm. I feel comfortable advising people to never add their site to any directory that lets anyone add their own information without any moderation. Phil Buckley, Curagami

Guest Blogging. I wouldn’t touch this with a barge pole now, but only where link-building is concerned. There are still benefits to this, but people just need to get out of the mindset that this is no longer a way to gain links. Andy Drinkwater, iQ SEO

Personally, I think that content marketing is a worthless tactic – when used on its own (hey look, a cop-out answer). I see too many people adopt the “build it and they will come” approach to content, whereby they put the content out there and then just sit on their arse expecting links, shares and results. It just doesn’t work like that. You really need to be proactive with how you market your content and ideally, before you even produce the content, you should put the research into finding not just potential content ideas, but potential publishing avenues. One of the best content marketing posts I have seen in recent years is the Customer Dev Labs guide to hacking Google News, giving you a great guide on finding writers who have covered your particular topic in the past and might want to do so again. If you combine content marketing with proper research, it can go from being worthless to priceless. Tom Roberts

I would probably say Meta Keywords can be a little worthless. Some webmasters still love spamming this field. For Bing they may yield value yet for Google I’d say very limited value. James Norquay, Prosperity Media

Lots of people jump on the latest SEO tactic, irrespective of what it is simply because it is being talked about most, but without really thinking about it in context of the site and brand they are working on. Digital PR can be much more effective for some niches than others, for instance. My advice is always to look at all possible tactics initially but then whittle down based on the potential return on investment within that specific niche. Simon Penson, Zazzle

I wouldn’t say that rel=authorship is worthless, it seems it will be tremendously valuable in the future, but I think it not a major factor at the moment. Now is the time to build the foundation, it isn’t yet the time to see results. Danny Dover, Lifelisted.com

What controversial SEO tactic do you think is truly valuable?

Many SEOs ignore doing things that get them a nofollow link, but I believe there’s huge value in nofollow links that might send qualified traffic. Rand Fishkin, Moz

I’m not sure that controversial is the right adjective to describe this but guest posting is certainly an area that, on the face of it, has been lambasted by Google and others recently. In reality, the issue is not with guest posting, which to me is the art of creating and sharing great content with relevant sites, but instead “spammy” tactics that have simply been labeled with the same moniker. It has always been the case that creating cheap, unreadable content and paying a poor quality site to place it with a link is poor practice and should be stopped, but that’s not guest posting, that’s spam. Simon Penson, Zazzle

Guest blogging. Without a doubt, from a brand building perspective and a new audience perspective there’s nothing better. If the reason you’re doing it is just for the link, don’t bother, but if your goal is to educate and delight readers then you will see a positive business result. Phil Buckley, Curagami

There are many here, so I am choosing one that has people sitting on either side of the fence – and some on it! Page Rank Sculpting is one of those areas that have mixed feelings between those in the technical SEO world. However, this has to be handled carefully because you don’t want to end up with issues when the Googlebot comes along to visit. Get it right, and there are definitely benefits to be had. Andy Drinkwater, iQ SEO

I have to say guest posting, it’s one of the most valuable ways of getting your brand and proposition in front of a bigger or another audience then you already have. As I work for a publisher I often get terrible guest posting ideas and/or pitches. You should always bring your ‘A’ game, or at least try. Martijn Scheijbeler, The Next Web

Truthfully, all of those tactics that get labeled as black-hat, if hats are your thing, has some degree of value. With the exception of the downright illegal (Joomla plugin exploiters, I’m looking at you), you can – and should – see the value of all of those tactics, be it blog networks, link rentals, redirects or even good old fashion spam. The reason why some SEOs still use these tactics is because they still work. They’re still generating revenue. Sure, the sites will eventually be penalized but if you work out your budget and your return on investment, you can still make a profit.

Now, if you’re thinking of building a brand and promoting that website and want to use tactics like these, you should be shot. If you think you can risk jeopardizing your brand’s online presence by using SEO methods that could see you penalized and deindexed, you should get out of the SEO game altogether. You’re stupid, you’re ugly and you have no friends. Instead, isolate the testing and carry it out on a completely separate site and perhaps in a completely different keyword group altogether. Put some methods to the test. Measure the costs, the rankings, the traffic and the leads. How much money did you invest? How much time? Was it worth it?

Think of it like an R&D department – as marketers, we owe it to our company to explore every possible avenue that might generate revenue. It just might be that some of these other methods could do just that. Or they may not be financially viable. Or they may fail altogether. The point is to test and see what works for you. Get rid of labels and preconceptions and go on data. Tom Roberts

While it is only conversationally controversial, I still believe exact match domains (EMD’s) and partial match domains have SEO value. That does not mean you cannot rank ahead of someone with an EMD if you don’t have one. It means there is some value to it if you can get an EMD or PMD. Robert Fisher, President, drumBEAT Marketing

I would probably say webmasters building dropped domains and turning them into affiliate sites, it’s a strategy that still works, if the link profile is clean. Yet when webmasters scale it on a large degree Google can wipe it out and you see this happen time and time again. Yet, you feel for the affiliates who just want to make some money. James Norquay, Consulting Director, Prosperity Media

It is starting to look like Adwords spend is actually having an impact on organic. I don’t think it is directly tied together but it is obvious from my dataset that it is correlated. This is different from even a year ago when the correlation was unclear. As Google starts to feel more and more pressure from social media giants, it makes sense that they would loosen up their own policies regarding internal department walls. Danny Dover, Lifelisted.com

Currently, what’s the biggest SEO myth?

There’s a lot of mythology that building good, unique content should be good enough to get rankings. That hasn’t been the case for a long time, and good enough to be crawled and indexed doesn’t mean good enough to rank. If you’re not producing the best result in the top 10, why should Google rank you? Rand Fishkin, Moz

That guest posting is dead! And also that SEO is on its way out. Building audiences of value through organic search is not going away anytime soon and if that is what an SEO does then that is here to stay. The tactics required to win may now include other disciplines but the technical piece is still just as important as ever in maximizing ROI from the channel. Simon Penson, Zazzle

The biggest SEO myth in my head is that SEO is more effective than design and usefulness. SEO is a small portion of what makes a site work, not a large part. Patrick Sexton, Feed The Bot

When someone says ‘SEO my site’ what that really translates to is, I have no idea how to be relevant on the web and need help. SEO is not a stand-alone pursuit any longer. If you have your SEO person in a silo off to the side, every other aspect of your digital presence will suffer. SEO’s Venn diagram now overlaps with writers, graphics, public relations, video and R&D. Phil Buckley, Curagami

That the use of keyword Meta tags is beneficial or Keyword Density. Take your pick from either of these. Keyword Meta tags had their benefit stripped from Google a few years ago, although some say they have a minor benefit in Bing – but it is minor. Getting the Keyword Density right on a page is also another one that lost all benefits some years ago, yet on the spammy e-mails we all get from these ‘international’ SEO companies, they still talk about this. Stuff your page full of keywords now, and you will do more harm than good. Andy Drinkwater, iQ SEO

That you shouldn’t track rankings because they are too personalized these days and so on not to trust. A couple of great SEOs have written about this since ‘not provided’ has been launched on why you should track them: overall they give a great overview on how you’re doing in search engines. I absolutely agree with them, it gives you great insight in your current position in the market and provides us also with valuable data on potential competitors as we combine this with our keyword research efforts. Martijn Scheijbeler, The Next Web

That SEO is all that you need. There is a common perception that you hire a good SEO company and they will help you make millions of dollars within months and this is actually the most common myth in our industry. I believe business growth depends upon several different factors that include quality of service or product, brand value, market changes, marketing, customer services and more. SEO is just one part of marketing. Moosa Hemani, SEtalks

Something I always say to people new to SEO is to not believe all the hype. That goes for not taking Google’s word as gospel and to not believe every SEO blog post you read. Truth is, the majority of SEO blog posts are absolute bollocks. Most are theory, a lot are fiction – a lot of SEO bloggers don’t know when to shut up and a lot of them wouldn’t know humility if it jumped up and hit them in the face (you can make your own mind up on whether you see this is as ironic, or meta).

For people in the industry, I suppose Author Rank is a bit of a myth, at least in the way that a lot of SEO bloggers believe it to work. My advice there would be to avoid all the noise and go read what the likes of Bill Slawski and Mark Traphagen have to say on the matter – at least then you’ll get proper knowledge and not wild conclusions. Tom Roberts

That the majority of people who say they or their company is a professional SEO company actually is. The vast majority of firms claiming SEO knowledge have, at best, a 10 or 11% understanding of SEO. Robert Fisher, drumBEAT Marketing

The biggest SEO myth is probably people who think paying $1 million on PPC will actually help your SEO campaign. James Norquay, Prosperity Media

The current biggest SEO myth is that SEO is alive and going strong. In reality, it is much more difficult to be effective with SEO than it used to be. Everyday, SEO is becoming a less powerful organic marketing channel. Danny Dover, Lifelisted.com

That if you do PR or content marketing and get high value links rankings will come without anchor text links. Its just one piece of the SEO puzzle. David Konigsberg, Optimal Targeting

The above answers have been slightly edited for clarity and brevity.

One comment

  1. 1

Leave a Reply