تجعل Google صور المجال العام تبدو وكأنها مخزون التصوير الفوتوغرافي ، وهذه مشكلة

مخزون الصور

في عام 2007 ، المصور الشهير كارول M. هايسميث تبرعت بأرشيف عمرها كله إلى مكتبة الكونغرس. بعد سنوات ، اكتشفت هايسميث أن شركة التصوير الفوتوغرافي Getty Images كانت تفرض رسوم ترخيص لاستخدام صور المجال العام هذه ، دون موافقتها. و حينئذ رفعت دعوى قضائية لمليار دولار، يدعي انتهاكات حقوق الطبع والنشر ويدعي إساءة الاستخدام الجسيمة والإسناد الخاطئ لما يقرب من 19,000 صورة. لم تقف المحاكم إلى جانبها ، لكنها كانت قضية بارزة.

دعوى Highsmith هي حكاية تحذيرية ، تجسد المخاطر أو التحديات التي تنشأ للشركات عندما يتم التعامل مع صور المجال العام على أنها صور فوتوغرافية. يمكن أن تكون القواعد المتعلقة باستخدام الصور معقدة وقد أصبحت أكثر تعقيدًا بواسطة تطبيقات مثل انستجرام تسهل على أي شخص التقاط الصور ومشاركتها. في عام 2017 ، سيلتقط الأشخاص ما يزيد عن 1.2 تريليون صورة. هذا رقم مذهل.

يمكن أن يتوقف نجاح التسويق في عالم اليوم على ما إذا كانت العلامة التجارية تستخدم الصور بفعالية لتنمية الهوية والسمعة وزيادة الوعي وجذب الانتباه والترويج للمحتوى. الأصالة - التي تم تسميتها الطريق إلى قلب الألفية—هو مفتاح. لا يستجيب المستهلكون للصور التي تبدو متخلفة أو مرتبة. العلامات التجارية بحاجة إلى التكامل حقيقي الصور عبر مواقع الويب الخاصة بهم ووسائل التواصل الاجتماعي والمواد التسويقية ، ولهذا السبب يتجهون بشكل متزايد إليها أصيلة الأسهم التصوير مواقع مثل Dreamstime و صور المجال العام. قبل استخدام أي صورة ، يجب على الشركات القيام بواجبها المنزلي.

فهم صور المجال العام

صور المجال العام خالية من حقوق الطبع والنشر ، إما لأنها انتهت صلاحيتها أو لم تكن موجودة في المقام الأول - أو في حالات خاصة حيث يكون مالك حقوق الطبع والنشر قد تخلى عن طيب خاطر عن حقوق النشر الخاصة به. يحتوي المجال العام على ثروة من الصور حول مجموعة واسعة من الموضوعات ، والتي تمثل مورداً قيماً. هذه الصور مجانية الاستخدام ويسهل العثور عليها ومرنة ، مما يمكّن المسوقين من تعقب الصور الأصلية التي تناسب احتياجاتهم بسرعة. ومع ذلك ، لمجرد أن صور المجال العام خالية من حقوق الطبع والنشر لا يعني أنه يمكن للمسوقين التخلي عن عملية التدقيق ، والتي يمكن أن تكون بطيئة ، وبالتالي مكلفة. لماذا تقوم بتنزيل صورة مجانية عندما تضيع أيامًا لمسحها ، أو ما هو أسوأ من ذلك ، تخسر ملايين الدولارات في دعوى قضائية؟

صور المجال العام و معرض الصور الفوتوغرافية ليست هي نفسها ، ويجب استخدام صور المجال العام بحذر. تحتاج كل شركة تستخدم صور المجال العام إلى فهم المخاطر التي تنطوي عليها.

أحد الأسباب التي تجعل صور الأسهم وصور المجال العام يُنظر إليها عمومًا على أنها قابلة للتبادل هو أن شركات مثل Google حاولت جعلها تبدو كما هي. غالبًا ما يلجأ المشترون إلى صور المجال العام لأن Google تضعهم في مقدمة الصور المخزنة عن طريق تشويه نتائج البحث العضوية. هذا الخلط يمكن أن يوقع الشركات في مشاكل. إذا بحث شخص ما عن الصور المخزنة ، فلا يجب أن يرى نتائج صور المجال العام ، تمامًا كما لا تظهر الصور المخزنة عندما يبحث شخص ما عن الصور في المجال العام.

لماذا جوجل تفعل هذا؟ هناك نوعان من التفسيرات المحتملة. إحداها أن مات كاتس ، الذي كان رئيس قسم مكافحة البريد العشوائي ، ترك Google في عام 2016. لقد رأينا وفرة في الرسائل غير المرغوب فيها في SERP مؤخرًا ، بما في ذلك على Google بلوق الخاصة في مقالات حول أفضل الممارسات. لا تزال التقارير دون معالجة. والشيء الآخر هو أن الذكاء الاصطناعي يتحكم في الخوارزمية الآن وهو ليس بالجودة التي يتوقعها المرء من Google. على غرار الطريقة التي تعمل بها المواقع الإخبارية المزيفة ، فإنها تروج لنوع غير مناسب من المحتوى. علاوة على ذلك ، قد يكون هذا الخلط انتقامًا من جمعيات تجارة الصور التي رفعت دعوى قضائية ضد Google بسبب إستراتيجيتها المضادة للمنافسة في صور Google أو حتى وضعها غير العادل ، نظرًا لأن Google تقوم بحركة مرور كبيرة من صور Google ؛ (يُقدر أن 85٪ من الصور التي يتم تنزيلها على الويب يتم توزيعها بواسطة صور Google). ستؤدي حركة المرور التي تعود إلى صور Google إلى توليد عائدات إعلانية.

الحقيقة هي أن صور المجال العام لا تحتوي على ميزات الأمان لصورة الأسهم. لا يعني مجرد وجود صورة في المجال العام أنها خالية من مخاطر انتهاك حقوق النشر أو التعدي على حقوق أخرى ، مثل حقوق التشابه للأفراد الذين يظهرون في الصورة. في حالة هايسميث ، كانت المشكلة هي قلة الاهتمام من المصور مقابل الحصول على ترخيص فضفاض للغاية ، لكن عدم الموافقة من النموذج يمكن أن يكون أكثر صعوبة.

في وقت سابق من هذا العام، رفعت ليا كالدويل دعوى قضائية ضد Chipotle لأكثر من 2 مليار دولار لأنها ادعت أن الشركة استخدمت صورتها في مواد ترويجية دون موافقتها. في عام 2006 ، طلبت مصورة التقاط صورة كالدويل في Chipotle بالقرب من جامعة دنفر ، لكنها رفضت ورفضت التوقيع على نموذج إخلاء سبيل لاستخدام الصور. بعد ثماني سنوات ، رأت كالدويل صورها على الجدران في مواقع شيبوتل في فلوريدا وكاليفورنيا. احتوت الصور على زجاجات على الطاولة ، والتي قال كالدويل إنها تمت إضافتها وتشويه شخصيتها. رفعت دعوى قضائية.

تسلط قصص كالدويل وهايسميث الضوء على مدى خطورة استخدام الشركات للصور دون فحص شامل. يتم توفير صور المجال العام بضمان ضئيل ولم يتم طرحها على الطراز أو طرح ملكية. يمنح المصور ، وليس النموذج ، الحقوق التي يمتلكها المصور فقط ، مما يعني أنه لا يزال بإمكان النموذج مقاضاة المصمم إذا تم استخدام الصورة تجاريًا. إنها مقامرة كبيرة.

لا يعني أي من هذا أن الشركات يجب ألا تستفيد من صور المجال العام ، بل التأكيد على أهمية فهم المخاطر. يجب استخدام صور المجال العام فقط بعد إجراء العناية الواجبة للتخفيف من المخاطر. هذا هو السبب في أن Dreamstime يتضمن مجموعة صغيرة من صور المجال العام على موقعه على الويب ومجموعة كبيرة جدًا من الصور المجانية التي تم إصدارها ، والتي يتم تقديم ضمانات لها.

إن فهم مخاطر صور المجال العام هو الخطوة الأولى. الخطوة الثانية بالنسبة للعلامات التجارية هي إنشاء عملية العناية الواجبة. يجب أن تتضمن أسئلة التدقيق ما يلي: هل تم تحميل هذه الصورة بالفعل من قبل المؤلف ، وليست "مسروقة"؟ هل موقع الصور متاح للجميع؟ هل تمت مراجعة الصور؟ ما الحوافز التي يقدمها المصورون لتقديم مجموعات صور رائعة بدون رسوم؟ أيضا ، لماذا الصور بالكلمات الرئيسية تلقائيا؟ تحتوي كل صورة على بضع كلمات رئيسية ، وغالبًا ما تكون غير ذات صلة.

يحتاج المسوقون إلى النظر في النموذج أيضًا. هل قام الشخص الموجود في الصورة بالتوقيع على إصدار نموذجي؟ بدون استخدام واحد ، يمكن الطعن في أي استخدام تجاري كما فعل كالدويل مع شيبوتل. يمكن أن تصل الأضرار إلى عشرات الملايين من الدولارات لصورة واحدة ، حتى عندما يتم دفع النموذج. هناك اعتبار آخر وهو الانتهاكات المحتملة للعلامات التجارية. من الواضح أن الشعار محظور ، وكذلك صورة مثل خطوط أديداس الثلاثة المميزة على قطعة من خزانة الملابس.

يمكن أن تكون صور المجال العام موردا قيما ، لكنها تنطوي على مخاطر كبيرة. الخيار الأكثر ذكاءً هو استخدام صور المخزون وأن تكون مبدعًا من أجل الابتعاد عن الكليشيهات. يمكن للعلامات التجارية أن تجد راحة البال لأنها تعلم أن الصور آمنة للاستخدام ، بينما تحصل أيضًا على المحتوى الأصلي الذي تحتاجه لجعل المواد التسويقية أكثر ديناميكية. من الأفضل بذل جهد لتقييم الصور مقدمًا ، بدلاً من التعامل مع دعوى قضائية لاحقًا.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing, Publishing

Google Makes Public Domain Images Look Like Stock Photography, And That’s a Problem

Stock Photos

In 2007, famed photographer Carol M. Highsmith donated her entire lifetime archive to the Library of Congress. Years later, Highsmith discovered that stock photography company Getty Images had been charging licensing fees for the use of these public domain images, without her consent. And so she filed a lawsuit for $1 billion, claiming copyright violations and alleging gross misuse and false attribution of nearly 19,000 photographs. The courts did not side with her, but it was a high-profile case.

Highsmith’s lawsuit is a cautionary tale, exemplifying the risks or challenges that arise for businesses when public domain images are treated as stock photography. The rules around photo usage can be complicated and have been made even more complicated by apps like Instagram that make it easy for anyone to take and share photos. In 2017, people will take upwards of 1.2 trillion photos. That’s a staggering number.

Marketing success in today’s world can hinge on whether a brand effectively uses images to cultivate an identity and reputation, increase awareness, catch attention, and promote content. Authenticity—which has been labeled the way to the millennial’s heart—is key. Consumers don’t respond to photos that look stilted or staged. Brands need to integrate authentic images across their website, social media and marketing materials, which is why they are increasingly turning to authentic stock photography sites like Dreamstime and public domain images. Before using any image, however, businesses have to do their homework.

Understanding Public Domain Images

Public domain images are free from copyright, either because they expired or never existed in the first place — or in special cases where the copyright owner has willingly given up their copyrights. The public domain contains a wealth of images on a wide range of topics, representing a valuable resource. These images are free to use, easy to find, and flexible, enabling marketers to quickly track down authentic images that suit their needs. However, just because public domain images are free from copyright does not mean marketers can forego a vetting process, which can be slow, and thus, expensive. Why would you download a free image when you lose days to clear it, or worse, lose millions of dollars in a lawsuit?

Public domain images and stock photography are not the same things, and public domain images should be used with caution. Every company that uses public domain images needs to understand the risks involved.

One reason why stock photography and public domain images are commonly viewed as interchangeable is that companies like Google have tried to make it seem like they are. Buyers frequently turn to public domain images because Google puts them ahead of stock photos by distorting organic search results. This conflation can get businesses into trouble. If someone searches for stock photos, they should not see results for public domain images, just as stock photos do not show up when someone searches for images in the public domain.

Why does Google do this? There are a couple of possible explanations. One is that Matt Cutts, who was the head of anti-spam, left Google in 2016. We see abundant spam in the SERP lately, including on Google’s own blog in articles about best practices. Reports remain unaddressed. Another is it that the AI that controls the algorithm now and it’s just not as good as one would expect from Google. Similar to the way fake news sites operates, it end promotes an inappropriate type of content. Furthermore, this conflation could be in retaliation for photo trade associations that have sued Google for its Google Images anti-competitive strategy or even unfair placement, since Google makes significant traffic from Google Images; (it is estimated that 85% of the images downloaded on the web are distributed by Google Images). Traffic that comes back in Google Images will generate advertising revenue.

The fact is that public domain images do not have the security features of a stock photo. Just because an image is in the public domain does not mean it’s free from the risk of copyright infringement, or infringement of other rights, such as likeness rights of individuals appearing in the image. In Highsmith’s case, the issue was a lack of attention from the photographer vs. a very loose license, but a lack of consent from a model can be much trickier.

Earlier this year, Leah Caldwell sued Chipotle for over $2 billion because she claimed that the company used her image in promotional material without her consent. In 2006, a photographer asked to take Caldwell’s picture at a Chipotle near the University of Denver, but she declined and refused to sign a release form for use of the images. Eight years later, Caldwell saw her pictures on the walls in Chipotle locations in Florida and California. The images contained bottles on the table, which Caldwell said were added in and defamed her character. She sued.

The stories of Caldwell and Highsmith illuminate how risky it can be for companies to use images without thorough vetting. Public domain images are provided with little warranty and they are not model-released or property released. The photographer, not the model,  gives only the rights that the photographer owns, which means the model can still potentially sue the designer if the image is used commercially. It’s a big gamble.

None of this is to say that businesses should not take advantage of public domain images, but rather emphasize the importance of understanding the risk. Public domain images should only be used after conducting due diligence to mitigate the risks. This is why Dreamstime includes a small collection of public domain images on its website and a very large collection of free model-released images, for which warranties are given.

Understanding the risk of public domain images is step one. Step two for brands is to establish a due diligence process. Vetting questions should include: Was this image truly uploaded by the author, and not “stolen”? Is the image site available to everyone? Are the images reviewed? What incentives do the photographers have to provide great image collections for no fee? Also, why are the images keyworded automatically? Each image has a few keywords, and they are often irrelevant.

Marketers need to consider the model as well. Did the person in the image sign a model release? Without one, any commercial usage may be challenged as Caldwell did with Chipotle. Damages can be tens of millions of dollars for a single image, even when the model is paid. Another consideration is potential trademark violations. Obviously, a logo is off-limits, but so is an image like Adidas’ signature three-stripes on a piece of wardrobe.

Public domain images can be a valuable resource, but they come with big risks. The smarter option is to use stock photos and be creative in order to stay away from cliches. Brands can find peace of mind because they know the images are safe to use, while also getting the authentic content they need to make marketing materials more dynamic. It’s better to put in the effort to evaluate images upfront, rather than dealing with a lawsuit later.

Leave a Reply