يتعافى من Google Panda

الكونغ فو باندا

لقد تضررت حفنة من الشركات التي أعرفها من تغيير الخوارزمية المسمى الباندا. كان الباندا يركز ويهدف إلى الهدف مزارع المحتوى ولكن لديها أثرت على العديد من الشركات. اضطر أحد أصدقائي إلى تسريح موظفه الأول بسبب خسارته في الترتيب في خدمة الدليل الاحترافية التي قادت التصنيف لمدة عقد تقريبًا. اليوم ، قمنا بإيقاف علاقة مع أحد عملائنا المفضلين مؤقتًا. كان لابد من التعامل مع الخسارة الفادحة في عائدات الإعلانات (سنستمر في دعمهم لأنني لا أشك في عودة حركة المرور الخاصة بهم).

التقيت بالعميل اليوم وكانت الغرفة كئيبة بشكل ملحوظ. إنهم يتعرضون لضغوط كبيرة لمواصلة زيادة الإيرادات ، لذا فإن انتكاسة كهذه ضخمة. لحسن الحظ ، فإن منتجهم جذاب للغاية ، لذلك أوصيتهم بإلقاء نظرة فاحصة عليه gamification لأخذ معجبيهم النهمين وخلق جو يكافأون فيه باستمرار ويقدرون على الاستفادة من الخدمة التي يقدمونها.

على جانب تحسين محرك البحث ، كان الحديث أصعب قليلاً. عندما أحب Google مزارع المحتوى ، دفعنا البنية التحتية لنشر المحتوى أفقيًا. يمكن أن يحتوي موضوع معين في ترسانتهم على 22,000 صفحة تحته - وقد دفعناهم جميعًا. كان الموقع هائلاً ، ولكنه استفاد من Google بشكل مناسب - حيث ارتفعت حركة المرور والإيرادات.

برنامج google panda fix s

قبل Panda (لا تزال Google مستمرة في التعديل) ، كان من السهل نشر محتوى جديد وترتيب هذا المحتوى جيدًا. يبدو أن الترتيب الجيد في بعض المصطلحات قد أثر على قدرتك على نشر المحتوى والحصول على الترتيب على أساس الكلمات الرئيسية اللاحقة - حتى لو لم تكن ذات صلة بالموضوع. ليس بعد الآن.

بعد Panda ، ظهرت الخوارزمية في الاتجاه المعاكس. أصبحت أي صفحات كانت موجودة على الموقع لا تصنف أو تجذب حركة المرور في الواقع عبئًا كبيرًا أدى إلى سحب الموقع بالكامل إلى أسفل. لمدة 4 أشهر على التوالي ، شاهدنا الموقع يستمر في الانخفاض - ليس فقط في الترتيب ، ولكن بشكل أكبر في الكلمات الرئيسية التي قدمت معظم أحجام البحث. غير جيد.

فماذا تفعل الشركات تضررت من خوارزمية Google Panda عمله المقبل؟

  1. تخلص من الصفحات السيئة. الصفحات الضعيفة ذات القيمة المنخفضة والمحتوى السيئ والتأثير المنخفض والترتيب الضعيف تعمل على سحب الصفحات الرائعة على موقعك. تخلص منهم الآن.
  2. إذا كان لديك مزرعة محتوى أفقية ... مما يعني عدم وجود الكثير من الخطوات للتنقل بين الصفحة الرئيسية والصفحة الأدنى في موقعك ... أعد التفكير في التسلسل الهرمي. بدلاً من نشر المحتوى الرائع الخاص بك على نطاق واسع في موضوعات طويلة ... قم بطهيه إلى مجموعات أصغر من المعلومات. مثال: إذا كان لدي موقع عن التسويق ، والطويلة هي كيفية الترتيب في Google ... بدلاً من امتلاك صفحة واحدة حول كيفية الترتيب على Google ، فمن المحتمل أن يكون لدي صفحة موضوعية في Marketing و Google تجمع بين المزيد من المحتوى في مجموعة فرعية ذكية.
  3. استمر في الترويج للصفحات الرائعة والترتيب الجيد لديك. لتحمل وزن الصفحات ذات الأداء الضعيف ، تحتاج إلى الاستمرار في الترويج للصفحات داخل موقعك التي تعمل بشكل جيد - فقط للحفاظ على ترتيبها.
  4. نفِّذ جميع الجوانب الأخرى لتحسين محركات البحث بشكل لا تشوبه شائبة - بما في ذلك robots.txt و sitemaps.xml و pinging وبناء الصفحة وما إلى ذلك. لم يعد هناك أي هامش للخطأ أو الإهمال في مزرعة المحتوى الخاصة بك. توقف عن اختلاق الأعذار وأصلح موقعك. إصلاح الجودة والتمثيل والسرعة ... كل شيء يتعلق بها.

مزارع المحتوى ليست شيئًا سيئًا (لا تزال Google تحب ويكيبيديا). إن تشغيل موقع يستفيد من محركات البحث ويقدم الكثير من المحتويات الرائعة ذات الصلة ليس بالأمر السيئ. يقدر المستهلكون المحتوى الجيد (حتى لو تجاهله Panda). أصبحت إدارة مزرعة محتوى أكثر صعوبة منذ Panda ، لأن حجم المهد الذي تنتجه يقابل الآن بافتراضات سلبية أكثر حول ما تحاول تحقيقه.

يمكن أن يؤدي استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتضخيم والترويج ، بالإضافة إلى تنفيذ استراتيجيات تفاعل المستخدم الأخرى مثل البريد الإلكتروني والرعاية والتلاعب ، إلى أخذ عدد كبير من الزوار وتعويض الفجوات الخاصة بك عن طريق تحويلهم إلى زوار متكررين.

10 تعليقات

  1. 1
    • 2

      إنه بالتأكيد توازن يا أتول. قد تبيع إحدى المنشورات المثالية بعض الأشياء ... ولكن مئات المنشورات الرائعة ستبيع أكثر من ذلك بكثير. دفع أطنان من المحتوى السيء دائمًا ما يجلب زوار هذه المواقع - لكنني أشك في أنه قد تحول بالفعل إلى نقود يمكن أن يحصل عليها.

  2. 3

    عليك أيضًا أن تتذكر أن Google تكافئ الآن المواقع التي تحتل المرتبة الأولى في عامل الثبات ، ولهذا السبب تستفيد مواقع الألعاب الآن بشكل كبير.

    jmfieldmarketing.com

  3. 4

    لقد كان هذا مقالا ممتازا. موقعي HostingPost.com عبارة عن منتديات ضخمة ولكنها تعرضت لضربة شديدة ، وانخفضت بنسبة 90٪ ولا تزال تنخفض ... ما زلت أتجادل فيما إذا كنت أرغب في تجربة شيء آخر تمامًا. شكر

  4. 5

    يقيس معدل الارتداد أنشطة القارئ
    في مدونتك. هذا هو ما المنشور المعين الذي قرأوه عندما قرأوه
    هبطت على صفحتك الرئيسية. إذا كان بإمكان الناس قضاء المزيد من الوقت الجيد في
    مدونة ، هذا أمر جيد حقًا في نظر Google.

    في المرة الأخيرة التي تحققت فيها من معدل الارتداد باستخدام تحليلات Google ، كانت كذلك
    56٪. على المستوى الأساسي ، هذا أمر مشجع ولكن لا يزال لدي الكثير
    العمل للقيام به لخفض النسبة المئوية.

    كلما انخفضت معدلات الارتداد ، كان ذلك أفضل لمدونتك. إذا كنت ترتد
    تقع المعدلات في حدود 50 - 100٪ ، فمن الأفضل أن تبدأ في كتابة محتوى جذاب
    يمكن أن تساعد القراء بطريقة خاصة جدًا. يوصي الوظائف ذات الصلة
    وتشجيع التعليقات.

  5. 6

    مقالة رائعة ، أعتقد مع Panda ، أن Google تحاول القضاء على أي مُحسنات محركات بحث قد يساعدون في الحصول على تصنيفات جيدة دون استخدام Adwords. أنا شخصياً أعتقد أنهم أخذوا الأمر قليلاً إلى حد بعيد ، وأعتقد أنهم يحاولون الضغط على كل بنس من الناس على الإنترنت. يريدون جعل كل شيء للصدفة.

  6. 7

    بكل صدق ، بعد إلقاء نظرة على موقعك ، أعتقد أنني سأعمل على تطبيق نظام إدارة محتوى معروف واستيراد المحتوى الخاص بك. أعتقد أنك قد تعاني بسبب العديد من الروابط على الصفحة.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Search Marketing

Recovering from Google Panda

A handful of companies that I know were hurt by the algorithm change named Panda. Panda was focused and aimed at targeted content farms but has impacted many businesses. One friend of mine had to layoff his first employee due to their loss in ranking on a professional directory service that led the rankings for about a decade. Today, we paused a relationship with one of our favorite clients. Their huge loss in advertising revenue had to be dealt with (we’ll still continue to support them since I have no doubt their traffic will return).

I met with the client today and the room was notably somber. They’re under a lot of pressure to continue to grow revenue, so a setback like this is huge. Luckily, their product is quite engaging, so I’ve recommended they take a hard look at gamification to take their ravenous fans and create an atmosphere where they’re continuously rewarded and recognized for utilizing the service they provide.

On the search engine optimization side, the talk was a bit tougher. When Google liked content farms, we pushed the infrastructure to publish content horizontally. A specific topic in their arsenal could have 22,000 pages under it – and we we pushed them all. The site was enormous, but leveraged Google appropriately – skyrocketing traffic and revenue.

Prior to Panda (Google is still continuing to tweak), it was easy to publish new content and have that content rank well. It seemed that good ranking on some terms influenced your ability to publish content and get ranked on subsequent keywords – even if they weren’t too relevant. Not anymore.

After Panda, the algorithm appeared to be put in reverse. Any pages that existed on the site that didn’t rank or drive traffic actually became a huge weight that dragged down the entire site. For 4 months straight we’ve watched the site continue to drop – not just in ranking, but more drastically on keywords that provided the most search volumes. Not good.

So what do companies hurt by the Google Panda algorithm do next?

  1. Get rid of pages that suck. Poor pages with little value, poor content, low impact and poor ranking are pulling down the great pages on your site. Get rid of them now.
  2. If you have a horizontal content farm… meaning there is not a lot of steps navigating between your home page and the lowest page on your site… rethink your hierarchy. Instead of publishing your great content wide into long-tail topics… collapse it into smaller silos of information. Example: If I have a site on marketing and the long-tail is how to rank on Google… instead of having a single page on how to rank on google, I should probably have a topical page on Marketing and Google that combines more of the content into an intelligent subgroup.
  3. Continue promoting the great pages and good ranking you do have. To withstand the weight of poor performing pages, you need to continue to promote the pages within your site that are doing well – just to sustain their ranking.
  4. Execute all other aspects of SEO flawlessly – including robots.txt, sitemaps.xml, pinging, page construction, etc. There’s no longer any margin for error or sloppiness with your content farm. Stop making excuses and fix your site. Fix the quality, the representation, the speed… everything about it.

Content farms aren’t a bad thing (Google still loves Wikipedia). Running a site that takes advantage of search engines and presents lots of great, relevant content isn’t a bad thing. Consumers appreciate good content (even if Panda ignores it). Running a content farm got more difficult since Panda, though, because now the volume of cotent you are producing is met with much more negative assumptions on what you’re trying to achieve.

Enlisting social media for amplification and promotion, as well as implementing other user engagement strategies like email, nurturing and gamification, can take a large volume of visitors and make up your gaps by turning them into repeat visitors.

10 Comments

  1. 1
    • 2

      It’s definitely a balance, Atul. One perfect post may sell a few things… but a hundred great posts will sell much more. Shoving tons of crappy content has always brought those sites visitors – but I doubt it ever really turned into the cash it could have.

  2. 3

    You also have to remember that google is now rewarding sites that are ranked highest in stickiness factor, that’s why gaming sites are now benefiting in a huge way.

    jmfieldmarketing.com

  3. 4

    This was an excellent article. My site HostingPost.com is a huge huge forums but got hit pretty hard, drop 90% and still dropping… I still debating if i want to try something else altogether. Thanks

  4. 5

    Bounce rate measures the activities of the reader
    in your blog. That is, what particular post did they read when they
    landed on your homepage. If people can spend more quality time in your
    blog, this is really good in Google’s eye.

    The last time I checked my bounce rate using Google analytics, it was
    56%. At the basic level, this is encouraging but I still have a lot of
    work to do to lower the percentage.

    The lower the bounce rates the better for your blog. If your bounce
    rates fall within 50 – 100%, you’d better start writing engaging content
    that can help readers in a very special way. Recommend relevant posts
    and encourage comments.

  5. 6

    Great Article, I guess with Panda, Google is trying to eliminate any SEO’s who migh help get good rankings without using Adwords. I personally think they took it a little to far, I guess they are trying to squeeze every penny out of people on the internet. They want to make it all to chance.

  6. 7

    In all honesty, after taking a look at your site, I think I would work on implementing a known content management system and importing your content. I think you could be suffering because of so many links on the page.

Leave a Reply