خدمة العملاء مقابل دعم العملاء

دعم خدمة العملاء

هناك مشكلة في صناعة الإنترنت. نحن نستخدم مصطلحات خدمة العملاء ودعم العملاء بالتبادل ... لكنهما يقصدان شيئين مختلفين. في كثير من الأحيان ، ينتهي الأمر بالمنظمة عبر الإنترنت التي استثمرت في فريق دعم إلى الدفع مقابل المنظمة التي لا تفعل ذلك.

الليلة ، كنت أكتب اقتراحًا قياسيًا للتوزيع على عملائنا وأردت التأكد من التفرقة الخدمة مقابل الدعم. كمنظمة خدمية ، تتمثل مسؤوليتنا في التواصل بشكل فعال مع العميل وتقديم ما طلبه. ومع ذلك ، لا يمكننا تقديم الدعم. لسنا موظفين لدعم العملاء ولا يوجد تمويل كافٍ في عقودنا لتعيين فريق دعم. نحن الآن نخدم العملاء في المملكة المتحدة وكندا وعبر الولايات المتحدة ... وهذا كثير من النفقات لتوفير الأشخاص.

أتذكر أثناء العمل في الهدف الدقيق أنه سيكون لدينا عملاء يتصلون بنا لحل مشكلات عرض رسائل البريد الإلكتروني في Outlook بشكل صحيح. لقد أصبحت مشكلتنا فقط لأننا دفعنا لعملائنا الذين توقعوا الدعم كجزء من مشاركة خدمة العملاء الخاصة بهم. لا يمكن للعميل الاتصال بـ Outlook لن يصلحه ، على أي حال). لقد أجبرت ExactTarget على تشجيع ترميز HTML السيئ للتغلب على المشكلات ... ومواصلة دعم المشكلات التي لم يكن لديهم حقًا التحكم فيها!

يتم تقسيم البرامج كشركات خدمات - العديد منها يقدم الدعم لكل حادث ، وبعضها يقدم حزم دعم ، والبعض الآخر لا يقدمه على الإطلاق. في بعض الأحيان ، تستثمر الشركات في برنامج ما كخدمة فقط لتكتشف أنه لا يوجد أحد للاتصال به عندما يكون في حالة جنون. هذا هو المكان المناسب لوضع شركة فيه.

نحن الآن نواجه مجاني التطبيقات - Google Analytics و Youtube و WordPress و Twitter و Facebook - وكلها أصبحت بسرعة بالغة الأهمية لأعمالنا. هذه كلها شركات تقدم خدمات رائعة ... لكنها تفتقر إلى أي نوع من الدعم (يحتوي WordPress على VIP ، وقد حصلت Google على جهات خارجية معتمدة). تنمو أنظمتنا من حيث الاعتماد المتبادل والتعقيد حيث نواصل دمج المحتوى الخاص بنا ونشره. ماذا يحدث عندما ينحرف كل شيء عن مساره؟

IMHO ، إنها مسألة وقت فقط قبل أن تضطر هذه الشركات إلى تقديم الدعم. تقدم Google Apps ، على سبيل المثال ، دعمًا بقيمة 50 دولارًا لكل مستخدم سنويًا. هذه صفقة جيدة جدًا وأنا متأكد من أنها تتجنب أي تهديد قانوني قد تتعرض له Google إذا تركت الشركة مرتفعة وجافة بدون أي بريد إلكتروني لمدة أسبوع أو أسبوعين.

دعم العملاء ضروري لعمليات المهمة الحرجة. لهذا السبب توجد شركات مثل اتجاهات الويب على مدى تحليلات جوجل Google Analytics , الهدف الدقيق على مدى ليريسو Squarespace على مدى WordPress. لسوء الحظ ، لا يوجد الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بـ Youtube و Twitter و Facebook - حجم التوزيع الخاص بهم هو ما يجعلهم في الواقع قادرين على القيام بأعمال تجارية.

أنا معجب كبير بتقنيات المصادر المفتوحة ، لكني أرغب حقًا في رؤية هذه المنظمات توسع عروض الدعم الخاصة بها ... حتى لو كان ذلك يعني أن العملاء سيضطرون إلى الدفع مقابل ذلك. ماذا تعتقد؟

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Customer Relationship Management

Customer Service versus Customer Support

There’s a problem in the online industry. We use the terms customer service and customer support interchangeably… but they do mean two different things. Often, the online organization who has invested in a support team winds up paying for the organization that doesn’t.

Tonight, I was writing a standard proposal for distribution to our clients and wanted to be sure to differentiate service versus support. As a service organization, our responsibility is to communicate effectively with the client and deliver what they’ve requested. We can not provide support, though. We’re neither staffed to support clients nor is there enough funding in our contracts to staff a support team. We now service clients in the United Kingdom, Canada and across the United States… that’s a lot of overhead to have people available.

I remember while working at ExactTarget that we would have clients call us for issues with Outlook rendering emails correctly. It only became our problem because we had paying clients who expected support as part of their customer service engagement. The client couldn’t call Outlook won’t fix it, anyways). It forced ExactTarget to encourage poor HTML-coding to work around the issues… and continue to support issues that they truly didn’t have control over!

Software as a Service companies are split – many of them offer support per incident, some offer support packages, and others don’t offer it at all. At times, companies invest in a Software as a Service only to find out that there’s no one to call when it craps out. That’s a heck of a position to put a company in.

Now we’re faced with free applications – Google Analytics, YouTube, WordPress, Twitter and Facebook – and all of them are quickly becoming critical to our businesses. These are all companies that provide great services… but lack any type of support (WordPress has VIP, Google has certified third-parties). Our systems are growing in interdependency and complexity as we continue to integrate and syndicate our content. What happens when it all goes awry?

IMHO, it’s only a matter of time before these companies are forced to provide support. Google Apps, for example, offers support at $50 per user per year. That’s a pretty good deal and I’m sure that it avoids any legal threat that Google could have if they left a company high and dry without any email for a week or two.

Customer support is essential for mission critical operations. It’s why there are companies like Webtrends over Google Analytics, ExactTarget over Lyris, and Squarespace over WordPress. Unfortunately, there aren’t too many options when it comes to YouTube, Twitter and Facebook – their distribution volume is what actually makes them viable to do business on.

I’m a huge fan of open source technologies, but would really like to see these organizations expand their support offerings… even if it meant that clients would have to pay for it. What do you think?

Leave a Reply