WordPress: التعافي من الكوارث

WordPress معطلة

كارثة هيندنبورغالماضي بضعة أيام لقد كنت أعمل بجهد على استعادة مدونة صديقي العزيز بات كويل. (ما زالت إجازتي أكثر إثارة للاهتمام - اليوم تتساقط الثلوج قليلاً ... في أبريل! ماذا حدث للاحتباس الحراري؟)

أرغب في مشاركة ما حدث ثم مناقشة الإجراءات الوقائية التي اتخذتها وكيفية تصحيحها.

إليكم ما حدث:

  1. A DNS ذهب الخادم في فريتز. أ DNS يقوم الخادم بترجمة حركة المرور الواردة إلى اسم مجال وإعادة توجيهها إلى الخادم المناسب. مع حدوث ذلك ، قطعت بالفعل وسيلتين للتواصل - اسم المجال للموقع والموقع لقاعدة البيانات (قاعدة البيانات الخاصة به موجودة حاليًا في بيئة مشتركة).
  2. لقد قمت بتعقيد الأمور عن طريق نقل مدونته بسرعة إلى خادم آخر ، دون أن أدرك أن هناك مشكلة في نظام أسماء النطاقات. هذا يضيف مستوى آخر من التعقيد. يتم تشفير كلمات المرور في WordPress (ومعظم تطبيقات قواعد البيانات الأخرى) بشكل فريد بواسطة الخادم الموجود عليه. إذا قمت بنقل الموقع إلى خادم آخر ، فقد قمت للتو بتعطيل قدرتك على فك تشفير كلمة المرور هذه. لحسن الحظ ، يحتوي WordPress (ميزة رائعة أخرى) على نظام استعادة كلمة المرور حيث يمكنك إعادة تعيين كلمة المرور عبر رابط في رسالة بريد إلكتروني.

هذا هو الإجراء الفوري الذي قمت به:

  1. قبل أن يحدث هذا على الإطلاق ، يجب أن أقول إنني مع شركة استضافة ويب رائعة تقوم بعمل نسخ احتياطية شاملة. لم أواجه أبدًا مشكلة لم يتمكنوا من تصحيحها من خلال النسخ الاحتياطية. لقد سمعت كوابيس من أشخاص آخرين على مدوناتهم ومواقعهم تضيع تمامًا. لا أستطيع أن أتخيل كيف سيكون الحال عند المرور بذلك. (اشترك في موجز RSS الخاص بي ويمكنك الحصول على قسيمة لمدة عام مجاني مع مضيفي).
  2. تمكنت من تسجيل الدخول إلى خادم الويب بواسطة FTP واسترداد كل من الموقع و قاعدة البيانات. ميزة أخرى لحزمة الاستضافة الخاصة بي هي أنه يمكنني الوصول إلى الكل VDS خارج الموقع الفعلي نفسه. يخزن MySQL قواعد البيانات في دليل الملفات (/ var / lib / mysql /). تمكنت من تنزيل قاعدة البيانات ببساطة عن طريق نسخ الدليل المحلي. تحدث عن نسخة احتياطية رائعة! لا استيراد ، لا تصدير ، لا يوجد حد أقصى لأحجام الملفات للتعامل معها ... فقط FTP.

الآن بعد أن أصبح الموقع وقاعدة البيانات محليين ، تنفست الصعداء. لو توقفت هنا ببساطة وكنت صبورًا ، لكانت مشكلة DNS ستنجح من تلقاء نفسها وكان بات سيعود مرة أخرى في وقت أقرب. لقد تحققت من أن اسم المجال لا يزال يشير إلى خوادم الاسم المناسبة لمضيفي Whois.net. إذا قمت بفحص المجال الخاص بك هناك ، فإن خوادم الأسماء موجودة في الجزء السفلي من التقرير.

قادني هذا إلى الاعتقاد بأنه من المحتمل أن يكون الموقع قد تم اختراقه. كان خادم الأسماء صحيحًا ولكن الصفحة القادمة كانت عبارة عن صفحة رهيبة تبدو وكأنها بريد عشوائي. لقد استخدمت إضافة Live Headers إلى Firefox للتأكد من عدم إعادة توجيهي بالفعل - الاختراق المعتاد الذي يراه الكثير من الناس. لم يتم إعادة توجيه الموقع. كان بإمكاني القيام ببعض استكشاف الأخطاء وإصلاحها الإضافية ؛ ومع ذلك ، فقد دخلت بطاقة دعم مع مضيفي حتى يتمكن خبراءهم من البدء في التحقيق.

استعادة موقعك إلى حساب أو مضيف مختلف:

لم أقم بتحديث Pat إلى أحدث إصدار من WordPress 2.1 و PHP و MySQL حتى الآن ، لذلك قررت أنه لا يوجد وقت أفضل من الوقت الحاضر! لقد حذفت حسابه القديم وأطلقت حسابًا جديدًا. أعدت إدخال معلومات الاسم المستعار للبريد الإلكتروني وحمّلت قاعدة البيانات ، وورد 2.1 ومحتوى بات:

  • دليل تحميل wp-content - هذا هو المكان الذي توجد فيه جميع الصور التي تم تحميلها.
  • دليل المكونات الإضافية wp-content - جميع الملحقات الخاصة بك (قم بهذا أخيرًا لأنك قد تواجه مشكلات في الإصدار.
  • دليل ثيمات wp-content - موضوعك.

آمل في إصدار مستقبلي من WordPress أن تكون هذه الأدلة الثلاثة عبارة عن أدلة جذرية وليست أدلة فرعية. سيجعل الترقية أسهل بكثير! بحلول هذا الوقت ، وجد مضيفي مشكلة DNS وأعاد توجيه الموقع بشكل صحيح. يا للعجب! الآن عادت صفحة بات مع رسالة ترقية WordPress. نقرت فوقها لترقية قاعدة البيانات وكان يعمل مرة أخرى… تقريبًا.

هل تتذكر مشكلة التشفير التي تحدثت عنها؟ نعم ، لم يتمكن بات من تسجيل الدخول بسبب ذلك. لم تعد كلمة المرور الخاصة به تقوم بفك تشفير القيمة الموجودة في قاعدة البيانات بشكل صحيح ، لذا كان لدي تصحيح آخر يجب إجراؤه. لقد سجلت الدخول فعليًا إلى قاعدة البيانات وغيرت عنوان البريد الإلكتروني لرد بات في جدول المستخدم إلى عنوان بريدي الإلكتروني. ثم استخدمت ميزة "فقدت كلمة المرور الخاصة بي" لإرسال رابط عبر البريد الإلكتروني لإعادة تعيين كلمة المرور. بعد إعادة تعيين كلمة المرور ، قمت بتسجيل الدخول وقمت بتغيير عنوان البريد الإلكتروني لبات مرة أخرى.

والآن عاد بات للخلف! الإدراك المتأخر هو 20/20 ... لو كنت ببساطة انتظرت مضيفي ، لكانت المشكلة قد تم تصحيحها. أنا حقا معقدة القضية. ومع ذلك ، تمت ترقية Pat الآن وتشغيل أفضل الإصدارات من كل شيء. أنا آسف لأنه كان في الأسفل لفترة طويلة ، رغم ذلك. لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للارتداد من فترة التوقف عن العمل ، ولكنه يمثل إزعاجًا سيئًا! آسف بات!

الدروس المستفادة:

  1. تأكد من أنك مع مضيف لديه نسخ احتياطية رائعة.
  2. قم بعمل نسخة احتياطية من موقعك وقاعدة البيانات الخاصة بك وقم بتخزينهما في مكان آمن.
  3. إذا كنت مع مضيف جيد ، فاعتمد عليه للعثور على المشكلة وتصحيحها.
  4. إذا كنت بحاجة إلى ذلك ، فانتقل إلى مضيف أو حساب جديد وافهم كيفية استعادة الموقع وقاعدة البيانات واستعادة كلمة المرور الخاصة بك.

بعض المعلومات الإضافية

في الوقت الحاضر ، زاد الطلب على الاتصال السريع بالإنترنت من الفتحات. بالتأكيد ، في عالم الإنترنت المتحرك هذا ، هاتف يعمل بالاقمار الصناعية أثبت جدارته. عندما يتعلق الأمر بالإنترنت اللاسلكي ، لا يزال الناس على المحك ويسألون كيف الإنترنت اللاسلكية ذات قيمة كبيرة بالنسبة لهم. خاصة لمشرفي المواقع أهمية DSL اللاسلكي ليس أكثر من سؤال. في الغالب يفضل مشرفي المواقع هؤلاء استوديو تصميم الويب للتصميم ثم تحتاج إلى هذا الاتصال عالي السرعة لتحميله. كخطوة تالية ، هذا الاتصال السريع مطلوب أيضًا في عملية محرك البحث التسويق. شخص لديه شهادة مايكروسوفت يمكن بسهولة التعامل مع جميع المشاكل في الشبكات من هذه الاتصالات.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

WordPress

WordPress: Disaster Recovery

Hindenburg DisasterThe last few days I’ve been working furiously on getting my good friend Pat Coyle’s blog back up. (My vacation continues to get more interesting – today it’s snowing slightly… in April! Whatever happened to Global Warming?)

I want to share what happened and then discuss the preventative measures that I took as well as how it was corrected.

Here’s what happened:

  1. A DNS server went on the fritz. A DNS server translates incoming traffic to a domain name and redirects it to the appropriate server. With this occurring, it actually severed 2 means of communicating – the domain name to the site and the site to the database (his database is currently in a shared environment).
  2. I complicated things by quickly moving his blog over to another server, not realizing that there was a DNS issue. This adds another level of complexity. Passwords in WordPress (and most other database applications) are uniquely encrypted by the server that they are on. If you move the site to another server, you’ve just disabled your ability to decrypt that password. Thankfully, WordPress (another great feature) has a password recovery system where you can reset your password via a link in an email.

Here’s the immediate action that I took:

  1. Before this ever occurred, I have to say that I’m with a fantastic web hosting company who does comprehensive backups. I’ve never had an issue that they weren’t able to correct through backups. I’ve heard nightmares from other folks on their blogs and sites being totally lost. I can’t imagine what it’s like to go through that. (Subscribe to my RSS feed and you can get a coupon for a free year off with my host).
  2. I was able to login to the Web Server by FTP and retrieve both the site and the database. Another feature of my hosting package is that I can access the entire VDS beyond the actual website itself. MySQL stores the databases in a file directory (/var/lib/mysql/). I was able to download the database simply by copying the directory local. Talk about a great backup! No import, no export, no maximum file sizes to deal with… just FTP.

Now that I had the site and database local, I breathed a sigh of relief. Had I simply stopped here and been patient, the DNS issue would have worked itself out and Pat would have been back up sooner. I verified that the Domain Name was still pointing to the appropriate Name Servers of my host utilizing Whois.net. If you check your domain there, the name servers are at the very bottom of the report.

This led me to believe that the site could have possibly been hacked. The name server was correct but the page coming up was some terrible page that looked like spam. I utilized the Live Headers add-on to Firefox to ensure I actually wasn’t being redirected – the typical hack that many people see. The site wasn’t being redirected. I could have done some additional troubleshooting; however, I entered a support ticket with my host so their experts could begin investigating.

Restoring your site to a different account or host:

I had not updated Pat to the latest version of WordPress 2.1, PHP, and MySQL yet, so I decided there was no better time than the present! I deleted his old account and launched a new account. I re-entered his email alias information and loaded the database, WordPress 2.1 and Pat’s content:

  • wp-content upload directory – this is where all of your uploaded images reside.
  • wp-content plugins directory – all your plugins (do this last though since you may have version issues.
  • wp-content themes directory – your theme.

I hope in a future release of WordPress that these 3 directories are root directories rather than sub-directories. It would make upgrading much easier! By this time, my host had found the DNS issue and properly redirected the site. Whew! Now Pat’s page was coming back up with a WordPress Upgrade message. I clicked through to upgrade the database and he was back up… almost.

Remember the encryption issue I spoke about? Yea, Pat couldn’t login because of it. His password no longer decrypted the value in the database properly so I had one more correction to make. I physically logged into the database and changed Pat’s reply email address in the user table to my email address. I then utilized the “Lost my Password” feature to email myself a link to reset the password. After resetting the password, I logged in and changed Pat’s email address back.

And now Pat is back up! Hindsight is 20/20… had I simply waited on my host, the issue would have been corrected. I really complicated the issue. However, Pat’s now upgraded and running the best versions of everything. I’m sorry he was down so long, though. It doesn’t take long to bounce back from downtime, but it is a nasty inconvenience! Sorry, Pat!

Lessons learned:

  1. Make sure you’re with a host that has great backups.
  2. Backup your site and database and store them in a safe location.
  3. If you’re with a good host, rely on them to find and correct the issue.
  4. If you need to, move to a new host or account and understand how to restore the site, database, and recover your password.

Some additional info

Nowadays demand for fast internet connection has increased manifolds. Surely, in this moving world of internet, satellite phone has proved its worth. When it comes to wireless internet, people are still at stake and ask wireless internet how much valued for them. Especially for webmasters the importance of wireless DSL is no more a question. Mostly these webmasters prefer web design studio for designing and then need this high speed connection to upload it. As a next step this fast connection is also required in the process of search engine marketing. A person having Microsoft certification can easily handle all problems in the networking of these connections.

One comment

  1. 1

    This is my next High Priority Item on my To Do List. Backing up data on DVD-r’s and a hard drive dedicated to back ups for my websites. I have has that happen to me in the past where my data was lost.

Leave a Reply