حتى الكبار ينسون سهولة الاستخدام!

أردت كتابة ملاحظة قصيرة حول بعض مشكلات قابلية الاستخدام المحبطة التي لاحظتها في بعض التطبيقات.

وفقًا ويكيبيديافي التفاعل بين الإنسان والحاسوب وعلوم الكمبيوتر ، تشير قابلية الاستخدام عادةً إلى الأناقة والوضوح اللذين يتم بهما تصميم التفاعل مع برنامج كمبيوتر أو موقع ويب.

أول ما سأقدمه هو في الواقع مشكلة قابلية الاستخدام مع صفحة Google الرئيسية. إذا قمت بإضافة مكون Google Reader إلى صفحة Google الرئيسية ، فإنه يعمل بشكل جيد. هنالك؛ ومع ذلك ، هناك مشكلة واحدة واضحة: رابط "وضع علامة على الكل للقراءة" يقع مباشرة أسفل الرابط لفتحه قارئ جوجل.

قارئ الصفحة الرئيسية من Google

في عدد قليل من المرات الآن ، قمت بالنقر فوق الارتباط الخاطئ وانتقلت جميع خلاصاتي تلقائيًا إلى الحالة التي تمت قراءتها. هذه قابلية استخدام رهيبة. أشجع Google على نقل هذا الرابط بعيدًا عن أي روابط أخرى.

المثال الثاني هو مايكروسوفت حاشية، حيث يكون الزر حذف للبريد الإلكتروني بجوار زر البريد الإلكتروني غير الهام مباشرةً. Microsoft Entourage يشبه Outlook for OSX ، لكنه لا يحتوي على أي خيارات لتحريك الأزرار. نتيجة لذلك ، أضفت بطريق الخطأ رسائل بريد إلكتروني صالحة إلى مجلد البريد الإلكتروني غير الهام. للتراجع عن ذلك ، يتعين عليّ التراجع عن أي قاعدة بريد إلكتروني غير هام ، والعثور على البريد الإلكتروني في مجلد البريد الإلكتروني غير الهام ، ثم نقله مرة أخرى إلى علبة الوارد الخاصة بي. ارغ!

مايكروسوفت حاشية

أنا واحد من هؤلاء الأشخاص الذين يحبون تنظيم وتقسيم كل شيء داخل التطبيق. أعتقد أن كلاهما أمثلة حيث كان تنظيم المكونات منطقيًا - ولكن ليس من الناحية الإجرائية. من المهم أن تفهم كيف يستخدم المستخدمون تطبيقك فعليًا حتى تتمكن من إيقاف الأخطاء غير المقصودة من خلال تخطيط المكونات السيئ.

قارن هذا بـ WordPress ، الذي يقوم بعمل رائع لفصل المكونات التي لا تنتمي معًا. لاحظ ال احفظ وتابع التحرير و توفير الأزرار الموجودة في الأعلى (وهي قاعدة نموذج المنشور) و احذف هذا المنشور الزر الموجود في أسفل الجانب الأيسر ... بعيدًا جدًا عن بعضهما البعض.

سهولة استخدام ووردبريس

عمل عظيم، WordPress!

هل لديك أمثلة على مشكلات الاستخدام الرهيبة مع التطبيقات التي تستخدمها؟

6 تعليقات

  1. 1
  2. 3

    في الواقع ، إذا كنت تستخدم خدمة الاستضافة المجانية لـ WordPress مع IE7 وحاولت توسيع قسم "مقتطفات اختيارية" ، فلن يتم توسيعه بالكامل. قد يكون هذا خللاً أكثر من مشكلة قابلية الاستخدام ، ولكن ليس أقل من ذلك ، يمكن أن يكون مزعجًا.

  3. 4

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Technology

Even the Big Boys forget Usability!

I wanted to write a short note on some frustrating usability issues I’ve noticed with a couple of applications.

According to Wikipedia, in human-computer interaction and computer science, usability usually refers to the elegance and clarity with which the interaction with a computer program or a web site is designed.

The first one that I’ll provide is actually a Usability issue with the Google home page. If you add the Google Reader component to the Google home page, it works quite nicely. There is; however, one glaring issue: the ‘mark all is read’ link is located directly below the link to open Google Reader.

Google Home Page Reader

A handful of times now, I’ve clicked the wrong link and all of my feeds automatically went to a status that they’ve been read. This is terrible usability. I’d encourage Google to move this link FAR away from any other links.

The second example is Microsoft Entourage, where the Delete button for an email is directly next to the Junk Email button. Microsoft Entourage is like Outlook for OSX, but it does not have any options to move the buttons around. As a result, I’ve accidentally added valid emails to my Junk Email folder. To undo that, I have to undo any Junk Email rule, find the email in my Junk Email folder, and then move it back to my Inbox. Arrgh!

Microsoft Entourage

I’m one of those guys that loves to organize and compartmentalize everything within an application. I believe both of these are examples where organizing components made sense logically – but not procedurally. It’s important to understand how users are actually using your application so that you can stop inadvertent mistakes through poor component layout.

Contrast this to WordPress, who does a fantastic job of separating components that don’t belong together. Notice the Save and Continue Editing and Save buttons at the top (which is the base of the post form) and the Delete this Post button at the very bottom on the left side… far, far away from each other.

WordPress Usability

Great job, WordPress!

Do you have examples of terrible Usability issues with applications you use?

6 Comments

  1. 1
  2. 3

    Actually, if you use WordPress’ free hosting service with IE7 and you try to expand the “Optional Excerpt” section, it does not fully expand. This might be a glitch more than a useability problem, but never the less, it can be annoying.

  3. 4

Leave a Reply