هل يجب على المسوقين التخلي عن التخصيص؟

تخصيص التسويق

ذكرت مقالة حديثة لشركة Gartner:

بحلول عام 2025 ، سيتخلى 80٪ من المسوقين الذين استثمروا في التخصيص عن جهودهم.

تنبؤات 2020: المسوقين ، ليسوا مهتمين بك فقط.

الآن ، قد تبدو هذه وجهة نظر تنذر بالخطر إلى حد ما ، ولكن ما ينقص هو السياق ، وأعتقد أنه هذا ...

إنها حقيقة عالمية إلى حد ما أن صعوبة المهمة تقاس فيما يتعلق بالأدوات والموارد المتاحة للفرد. على سبيل المثال ، يعد حفر حفرة بملعقة صغيرة تجربة أكثر بؤسًا بلا حدود من استخدام حفار. بطريقة مماثلة ، يعد استخدام منصات البيانات القديمة وحلول المراسلة لدفع استراتيجية التخصيص الخاصة بك أكثر تكلفة وصعوبة مما يجب أن يكون. يبدو أن وجهة النظر هذه مدعومة بحقيقة أن المسوقين استشهدوا ، عند سؤالهم ، نقص عائد الاستثمار أو مخاطر إدارة البيانات أو كليهما، كأسباب أولية للاستسلام.

ليس من المستغرب. يعد التخصيص أمرًا صعبًا ، وهناك الكثير من الأشياء التي يجب أن تجتمع معًا في سيمفونية حتى يتم القيام بها بفعالية وكفاءة. كما هو الحال مع العديد من جوانب الأعمال ، يأتي التنفيذ الناجح لاستراتيجية التسويق عند تقاطع ثلاثة مكونات أساسية ؛ يظهر الأشخاص والعمليات والتكنولوجيا والصعوبات عندما لا تكون هذه المكونات - أو لا تستطيع - مواكبة بعضها البعض.

التخصيص: الناس

دعنا نبدء ب مجتمع: يبدأ التخصيص الهادف والفعال بالحصول على النية الصحيحة ، لوضع العميل في قلب سرد يركز على القيمة. لا يمكن لأي قدر من الذكاء الاصطناعي أو التحليلات التنبؤية أو الأتمتة أن يحل محل العامل الأكثر أهمية في الاتصالات: المعادل. لذا ، فإن وجود الأشخاص المناسبين ، بالعقلية الصحيحة ، أمر أساسي. 

التخصيص: العملية

بعد ذلك ، دعونا نلقي نظرة على المعالجة:. يجب أن تراعي عملية الحملة المثالية الأهداف والمتطلبات والمدخلات والجداول الزمنية لكل مساهم ، وتسمح للفرق بالعمل بالطريقة التي تكون أكثر ثقة وراحة وفعالية. لكن الكثير من المسوقين يضطرون إلى تقديم تنازلات ، ويجدون عملياتهم مقيدة وتمليها عيوب أدوات ومنصات التسويق الخاصة بهم. يجب أن تخدم العملية الفريق ، وليس العكس.

التخصيص: التكنولوجيا

أخيرًا ، دعنا نتحدث عن تقنية. يجب أن تكون منصات وأدوات التسويق نقطة ارتكاز للتمكين ، ومضاعف القوة ، وليس عاملاً من عوامل التقييد. يتطلب التخصيص أن المسوقين علم زبائنهم ، و معرفة يحتاج عملاؤك إلى بيانات ... الكثير من البيانات ، من عدة مصادر ، يتم جمعها وتحديثها باستمرار. مجرد الحصول على البيانات ليس كافيًا تقريبًا. إنها القدرة على الوصول السريع إلى الرؤى القابلة للتنفيذ من البيانات التي تتيح للمسوقين تقديم رسائل مخصصة تحافظ على وتيرة تجارب العملاء الحالية وسياقها. 

العديد من الأكثر شهرة و افضل تكافح المنصات لتلبية الطلبات المتزايدة باستمرار التي تتحدى المسوق الحديث. البيانات المخزنة في هياكل جداول قديمة (علائقية أو غير ذلك) ، بطبيعتها أكثر صعوبة (و / أو تكلفة) لتخزينها وقياسها وتحديثها والاستعلام عنها من البيانات الموجودة في الهياكل غير الجدولية ، مثل المصفوفات.

تستخدم معظم منصات المراسلة القديمة قاعدة بيانات تستند إلى SQL ، مما يتطلب من المسوقين معرفة SQL أو إجبارهم على التخلي عن التحكم في استفساراتهم وتقسيمهم إلى تكنولوجيا المعلومات أو الهندسة. أخيرًا ، عادةً ما تقوم هذه الأنظمة الأساسية القديمة بتحديث بياناتها عبر ETLs وتحديثات ليليًا ، مما يحد من قدرة المسوقين على تقديم الرسائل ذات الصلة وفي الوقت المناسب.

تقديم قابل للتكرار

على النقيض من ذلك ، المنصات الحديثة مثل Iterable، استخدم هياكل بيانات NoSQL أكثر قابلية للتوسع ، مما يسمح بتدفق البيانات في الوقت الفعلي واتصالات API من مصادر متعددة في نفس الوقت. تكون هياكل البيانات هذه بطبيعتها أسرع في التقسيم وأسهل للوصول إلى عناصر التخصيص ، مما يقلل بشكل كبير من الوقت وتكلفة الفرصة لبناء الحملات وإطلاقها. 

تم إنشاء معظم هذه المنصات مؤخرًا أكثر من منافسيها الأكثر ثباتًا ، وتشمل أيضًا قنوات اتصال متعددة أو تدعمها ، مثل البريد الإلكتروني ، ودفع الهاتف المحمول ، وداخل التطبيق ، والرسائل القصيرة ، ودفع المتصفح ، وإعادة الاستهداف الاجتماعي ، والبريد المباشر ، مما يمكّن المسوقين من التسليم بسهولة سلسلة واحدة من التجارب حيث ينقل المستهلكون تجربتهم عبر قنوات العلامات التجارية ونقاط الاتصال. 

في حين أن هذه الحلول يمكن أن تسطيح منحنى تطور البرنامج وتقصير وقت التسويق للقيمة ، إلا أن التبني كان بطيئًا إلى حد ما بين العلامات التجارية الأكبر أو الطويلة الأمد ، والتي تكون تقليديًا أكثر تحفظًا ونفورًا من المخاطر. وبالتالي ، تحول الكثير من الميزة إلى العلامات التجارية الجديدة أو الناشئة التي تحمل القليل جدًا من الأمتعة التقنية القديمة أو عاطفي صدمة.

من غير المحتمل أن يتخلى المستهلكون عن توقعاتهم المتعلقة بالقيمة والراحة والخبرة في أي وقت قريب. في الواقع ، يعلمنا التاريخ أن هذه التوقعات من المرجح أن تنمو فقط. إن التخلي عن استراتيجية التخصيص الخاصة بك لا معنى له في سوق مزدحم ، في وقت يمكن القول أن تجربة العملاء فيه هي أفضل فرصة لأي مسوق لتقديم قيمة علامتها التجارية وتمييزها ، لا سيما أن هناك الكثير من البدائل المتاحة. 

فيما يلي خمسة التزامات يمكن للمسوقين ومؤسساتهم القيام بها لمساعدتهم من خلال تطور ناجح:

  1. تحديد تجربة تريد التوصيل. فليكن هذا هو نقطة البوصلة لأي شيء آخر.
  2. توافق على أن التغيير ضروري و ارتكاب لذلك.
  3. تقييم الحلول التي قد تكون جديدة أو غير مألوفة. 
  4. تقرر أن مكافأة النتيجة أكبر من المخاطر المتصورة.
  5. دع الناس يحددون ال عملية المعالجة ؛ دع العملية تحدد متطلبات التكنولوجيا.

المسوقين لديك لحفر الخندق ، لكنك لا تفعل ذلك لديك لاستخدام ملعقة صغيرة.

اطلب نسخة تجريبية قابلة للتكرار

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Should Marketers Give Up On Personalization?

Marketing Personalization

A recent Gartner article reported:

By 2025, 80% of marketers who have invested in personalization will abandon their efforts.

Predicts 2020: Marketers, They’re Just Not That Into You.

Now, this may seem a somewhat alarmist point of view, but what’s missing is the context, and I think it’s this…

It’s a fairly universal truth that the difficulty of a task is measured in relation to the tools and resources at one’s disposal. For example, digging a ditch with a teaspoon is an infinitely more miserable experience than with a backhoe. In a similar fashion, using outdated, legacy data platforms and messaging solutions to drive your personalization strategy is much more costly and difficult than it needs to be. This point of view seems supported by the fact that, when asked, marketers cited, lack of ROI, the perils of data management, or both, as their primary reasons for giving up.

It isn’t surprising. Personalization is hard, and a lot of things need to come together in a symphony for it to be done both effectively and efficiently. As with many aspects of business, successful execution of marketing strategy comes at the intersection of three critical components; People, Process, and Technology, and difficulties arise when those components don’t—or can’t—keep pace with one another.

Personalization: People

Let’s start with People: Meaningful and effective personalization begins with having the right intent, to put the customer at the center of a value-centric narrative. No amount of AI, predictive analytics or automation can replace the most important factor in communications: EQ. So, having the right people, with the right mindset, is foundational. 

Personalization: Process

Next, let’s look at Process. An ideal campaign process should be considerate of the goals, requirements, input, and timelines of each contributor, and allow teams to work in the manner in which they are most confident, comfortable and effective. But too many marketers are forced to compromise, finding their processes restricted and dictated by the shortcomings of their marketing tools and platforms. Process should serve the team, not the other way around.

Personalization: Technology

Lastly, let’s talk about Technology. Your marketing platforms and tools should be a fulcrum of enablement, a force multiplier, not a factor of limitation. Personalization requires that marketers know their customers, and knowing your customers requires data…a lot of data, from many sources, collected and updated continually. Merely having the data isn’t nearly enough. It’s the ability to quickly access and sift actionable insights from the data that allows marketers to deliver personalized messaging that maintains both the pace and context of today’s customer experiences. 

Many of the most familiar and trusted platforms struggle to meet the ever-increasing demands challenging the modern marketer. Data stored in older tablular structures (relational or otherwise), is inherently more difficult (and/or expensive) to store, scale, update and query than data in non-tablular structures, such as arrays.

Most legacy messaging platforms use a SQL-based database, requiring that marketers either know SQL, or forcing them to relinquish control of their queries and segmentation to IT or Engineering. Lastly, these older platforms typically update their data via nightly ETLs and refreshes, restricting marketers’ ability to deliver messaging that is relevant and timely.

Presenting Iterable

By contrast, modern platforms such as Iterable, use more scalable NoSQL data structures, allowing for real-time data streams and API connections from multiple sources concurrently. Such data structures are inherently faster to segment and easier to access to drive personalization elements, significantly reducing the time and opportunity cost of building and launching campaigns. 

Built more recently than their more tenured competitors, most of these platforms also natively include or support multiple communication channels, such as email, mobile push, in-app, SMS, browser push, social retargeting and direct mail, empowering marketers to more easily deliver a single continuum of experience as consumers move their experience across brand channels and touchpoints. 

While these solutions can flatten the curve of program sophistication and shorten marketing’s time-to-value, adoption has been rather slow among larger or long-standing brands, who are traditionally more conservative and risk-averse. Thus, much of the advantage has shifted to new or emerging brands that carry very little legacy technical baggage or emotional trauma.

Consumers aren’t likely to let go of their expectations of value, convenience and experience anytime soon. In fact, history teaches us that those expectations are only likely to grow. Abandoning your personalization strategy makes no sense in a crowded marketplace, at a time where customer experience is arguably any marketer’s best opportunity to deliver and differentiate their brand value, especially as there are plenty of viable alternatives available. 

Here are five commitments that marketers and their organizations can make to help them through a successful evolution:

  1. Define the experience you want to deliver. Let that be the compass point for all else.
  2. Agree that change is necessary and commit to it.
  3. Evaluate solutions that may be new or unfamiliar. 
  4. Decide that the reward of the outcome is greater than the perceived risks.
  5. Let the people define the process; let the process set the requirements for technology.

Marketers have to dig the ditch, but you don’t have to use a teaspoon.

Request an Iterable Demo

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.