لماذا يهم سرعة موقع الويب و 5 طرق لزيادةها

سرعة الموقع

هل سبق لك أن تخلت عن صفحة ويب بطيئة التحميل ، والنقر على زر الرجوع للبحث عن المعلومات التي كنت تبحث عنها في مكان آخر؟ بالطبع لديك ؛ كل شخص لديه في وقت أو آخر. بعد كل شيء ، سيتخلى 25٪ منا عن صفحة إذا لم يتم تحميلها اربع ثوان (والتوقعات ترتفع مع مرور الوقت).

لكن هذا ليس السبب الوحيد الذي يجعل سرعة الموقع مهمة. تصنيفات جوجل تأخذ في الاعتبار أداء موقعك وسرعته. قد تؤدي السرعات البطيئة إلى الإضرار بترتيب موقع الويب الخاص بك حتى لو كان المحتوى الخاص بك ممتازًا.

باختصار ، ستؤثر سرعة تحميل موقع الويب على احتمالية عثور الزوار على موقع الويب الخاص بك. بمجرد عثورهم على موقع الويب الخاص بك ، يؤثر أداء موقعك على ما إذا كانوا يبقون وينظرون إلى المحتوى الخاص بك. الآن دعنا نلقي نظرة على الطرق التي يمكنك من خلالها تحسين أداء موقع الويب الخاص بك.

1. استخدم أدوات PageSpeed ​​من Google

جوجل أدوات PageSpeed مكانًا رائعًا للبدء عندما يتعلق الأمر بتحسين أداء موقعك.

يمكنك تحليل موقع الويب الخاص بك باستخدام PageSpeed ​​للحصول على النتيجة الإجمالية ، وهو رقم يشير إلى مدى تفكير Google في أداء موقعك - ​​فكلما ارتفعت درجاتك ، كان أداء موقعك أسرع (وأفضل).

كل ما عليك فعله هو لصق عنوان URL لموقع الويب الخاص بك فيه إحصاءات سرعة الصفحة وانقر على "تحليل". في غضون ثوانٍ قليلة ، ستحصل على بيانات حول المدة التي يستغرقها تحميل موقعك ، بالإضافة إلى اقتراحات حول ما يمكنك القيام به لتحسين سرعته ، مثل تقليل أحجام ملفات الصور ، أو إزالة كود CSS غير المستخدم ، أو تصغير JavaScript.

تقدم Google أيضًا وحدات PageSpeed ​​مفتوحة المصدر ، وهي متاحة للمستخدمين الذين يعملون مع خوادم Apache أو Nginx. ستعيد هذه الوحدات ، عند تثبيتها ، كتابة الموارد التي تستخدمها لموقعك على الويب وتحسينها ، بما في ذلك دمج ملفات CSS و JavaScript وتقليلها ، وتأجيل تحميل الملفات المحددة ، وتحسين صورك.

2. تحسين موارد موقع الويب الخاص بك

يساعد استخدام ملفات أقل وأحجام ملفات أصغر. يوجد عدة أشياء يمكنك القيام بذلك لتحقيق هذا:

  • تصغير ملفات HTML و CSS و JavaScript: التصغير هو عملية إزالة أي شيء غير ضروري لتشغيل موقع الويب الخاص بك من ملفاتك ، مثل المساحة البيضاء (بما في ذلك فواصل الأسطر) وتعليقات التعليمات البرمجية. تعمل هذه الأشياء على تسهيل قراءة الملفات لمطوري البرامج ، ولكنها تؤدي فقط إلى إبطاء الأجهزة.
  • تحسين صورك: أولاً ، تأكد من أنك تستخدم أفضل نوع تنسيق لصورك (على سبيل المثال ، JPG للصور و PNG للتصاميم). اضغط على صورك، من الناحية المثالية باستخدام تقنيات بدون فقدان البيانات التي تقلل من حجم الملف الخاص بك مع الحفاظ على الدقة البصرية (على الأقل للعين البشرية). تأكد من أن أحجام الصور الخاصة بك مناسبة - قم بتغيير حجم الصور بحيث لا تكون ضخمة.
  • تقديم التأخير: يمكن إضافة مقدار صغير من الشفرة إلى موقعك لتأخير عرض الموارد غير المطلوبة عند التحميل الأول. على سبيل المثال ، يجب إعطاء الأولوية للمحتوى "الموجود في الجزء المرئي من الصفحة" فوق المحتوى الموجود في التذييل. علاوة على ذلك ، تأكد من تأخر أي شيء يحظر العرض (مثل ملفات JavaScript).

3. ذاكرة التخزين المؤقت ، ذاكرة التخزين المؤقت ، ذاكرة التخزين المؤقت لموقع الويب الخاص بك

يعد التخزين المؤقت عاملاً كبيرًا في تسريع سرعات تحميل صفحتك. هناك شيئان يجب القيام بهما عندما يتعلق الأمر بالتخزين المؤقت.

أولاً ، احصل على شبكة CDN أو شبكة توصيل المحتوى واستخدمها. شبكات CDN هي شبكات من الخوادم التي تخزن نسخًا من موقع الويب الخاص بك. بعد ذلك ، عندما يطلب شخص ما موقع الويب الخاص بك ، يتم تسليمه إليهم باستخدام الخادم الأقرب إليهم. هذا يقلل من المسافة التي يجب أن تقطعها الحزم قبل الوصول إلى المستخدم.

الثانية ، مجموعة التخزين المؤقت في رؤوس HTTP التي تصاحب الملفات من خادم الويب الخاص بك بحيث يمكن لمتصفحات المستخدمين تخزين بعض (إن لم يكن كل) موقع الويب الخاص بك. على الرغم من أن هذا ليس مفيدًا جدًا للزيارة الأولى للمستخدمين ، إلا أنه قد يكون نعمة في الزيارات اللاحقة عندما لا يضطرون إلى الانتظار لفترة طويلة حتى يتم تحميل موقع الويب

4. تأكد من أن موقع الويب الخاص بك متوافق مع الجوال

يميل مستخدمو الهواتف المحمولة إلى أن يكونوا على شبكات أبطأ من تلك المستخدمة بواسطة أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة. لذلك من الأهمية بمكان أن يتم تحميل موقعك بسرعة في ظروف أقل مثالية. يجب تصميم إصدارات الأجهزة المحمولة من المواقع بحيث تتطلب نطاقًا تردديًا أقل من نظيراتها ذات الشاشات الكبيرة.

5. اختر موفر استضافة ويب جيد

يمكنك فعل كل شيء بشكل صحيح فيما يتعلق بتحسين موقع الويب الخاص بك ، ولكن إذا كان مزود استضافة الويب الخاص بك بمثابة عنق زجاجة ، فقد لا تزال ترى أوقات تحميل بطيئة لموقع الويب.

تأكد من اختيارك لخطة استضافة تناسب احتياجاتك. قد تبدو الخيارات منخفضة التكلفة والصديقة للميزانية جذابة ، ولكنها قد تأتي مع قيود قد تؤدي إلى إبطاء موقعك (خاصة إذا رأيت مستويات عالية من حركة المرور أو إذا كانت صفحات الويب الخاصة بك مليئة بالموارد).

تأكد أيضًا من أن مضيفك هو مزود قوي للخدمات السريعة. لا يتم إنشاء جميع الشركات على قدم المساواة ، وتوفر بعض الشركات لعملائها خوادم أسرع ، حتى عندما يكون كل شيء آخر على قدم المساواة. قد يكون من الصعب معرفة أي المضيفين ، ولكن آراء العملاء يمكن أن تكون مفيدة أثناء عملية الشراء.

في المخص:

سرعة موقع الويب الخاص بك مهمة ، سواء من حيث اكتساب الزوار والاحتفاظ بهم ، لذلك ستحتاج إلى التأكد من تحميل صفحاتك في أسرع وقت ممكن. لحسن الحظ ، فإن تحسين أداء موقع الويب الخاص بك ليس بالأمر الصعب للغاية ، وفي هذه المقالة قمنا بتغطية بعض المكاسب السريعة التي ستساعد موقع الويب الخاص بك.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Why Website Speed Matters and 5 Ways to Increase It

Website speed

Have you ever given up on a slow-loading webpage, tapping the back button to go find the information you were looking for elsewhere? Of course, you have; everyone has at one point or another. After all, 25% of us will abandon a page if it hasn’t loaded in four seconds (and expectations are only rising as time goes on).

But that’s not the only reason that website speed matters. Google’s rankings take into account your site’s performance and speed. Slow speeds might hurt your website’s rankings even if your content is excellent.

In short, how fast your website loads will impact the likelihood that visitors find your website. Once they’ve found your website, your site’s performance impacts whether they stay and look at your content. Now let’s look at ways you can improve your website’s performance.

1. Use Google’s PageSpeed Tools

Google’s PageSpeed tools are a great place to start when it comes to improving your site’s performance.

You can analyze your website with PageSpeed to get an overall score, which is a number indicating how well Google thinks your site is performing — the higher your score, the faster (and better) your website is doing.

All you have to do is paste your website’s URL into Page Speed Insights and click “analyze.” In a few seconds, you’ll get data on how long your site takes to load, as well as suggestions on what you can do to improve it’s speed, such as reducing your image file sizes, removing unused CSS code, or minifying JavaScript.

Google also offers open-source PageSpeed Modules, which are available to users working with Apache or Nginx servers. These modules, when installed, will rewrite and optimize the resources that you use for your website, including combining and minifying CSS and JavaScript files, deferring the loading of select files, and optimizing your images.

2. Optimize Your Website’s Resources

Using fewer files and smaller file sizes helps. There are several things you can do to accomplish this:

  • Minify your HTML, CSS, and JavaScript files: Minification is the process of removing anything that isn’t necessary for the functioning of your website from your files, such as white space (including line breaks) and code comments. These things make files easier to read for software developers, but just slow down machines.
  • Optimize your images: First, make sure that you’re using the best format type for your images (e.g., JPGs for photos, PNGs for designs). Compress your images, ideally using lossless techniques that reduce your file size while maintaining visual fidelity (at least to the human eye). Make sure that your image sizes are appropriate — resize the images so that they’re not massive.
  • Delay rendering: A small amount of code can be added to your site to delay the rendering of resources that aren’t needed on first load. For example, content that’s “above-the-fold” should be prioritized above what’s in the footer. Furthermore, make sure that anything that’s render-blocking (such as JavaScript files) is delayed.

3. Cache, Cache, Cache Your Website

Caching is a big factor in speeding up your page load speeds. There are two things to do when it comes to caching.

First, get and use a CDN or content delivery network. CDNs are networks of servers that store copies of your website. Then, when someone requests your website, it’s delivered to them using the server that’s closest to them. This reduces the distance the packets have to travel before getting to the user.

Second, set caching in the HTTP headers that accompany files from your web server so that users’ browsers can cache some (if not all) of your website. Though this isn’t overly helpful for a users’ first visit, it can be a boon on subsequent visits when they don’t have to wait as long for your website to load

4. Make Sure that Your Website is Mobile-Friendly

Mobile users tend to be on networks that are slower than those used by PCs and laptops. So it’s critical that your site can load quickly in less-ideal circumstances. Mobile versions of sites should be designed to require less bandwidth that their large-screen counterparts.

5. Choose a Good Web Hosting Provider

You can do everything right in terms of optimizing your website, but if your web hosting provider acts as a bottleneck, you may still see slow website loading times.

Be sure that you’ve chosen a hosting plan that suits your needs. The budget-friendly, low-cost options may seem appealing, but they can come with limitations that might slow down your site (especially if you see high levels of traffic or if your webpages are resource-heavy).

Also, make sure that your host is a solid provider of fast services. Not all companies are created equal, and some companies provide their customers with faster servers, even when holding everything else equal. It can be difficult to tell which hosts are which, but customer reviews can be useful during the purchase process.

Wrapping Up

Your website’s speed matters, both in terms of gaining and keeping visitors, so you’ll want to make sure that your pages load as quickly as possible. Fortunately, improving your website performance isn’t super difficult, and in this article, we covered some quick wins that will help your website.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.